اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

شجرة الاعجابات6معجبون
  • 2 Post By وسيم العاشق
  • 1 Post By سوفر
  • 1 Post By ميسورى
  • 1 Post By نداء الاسلام
  • 1 Post By وسيم العاشق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 05-02-2016, 11:08 AM   #1

أسرة عمري

 رقم العضوية : 54331
 تاريخ التسجيل : 8 - 5 - 2014
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 4,394
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1937
 عددالنقاط : 351
 تقييم المستوى : وسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really nice

وسيم العاشق غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى وسيم العاشق إرسال رسالة عبر Yahoo إلى وسيم العاشق إرسال رسالة عبر Skype إلى وسيم العاشق

Icon2 العين البشرية وكيف تعمل ؟


العين البشرية Untitled-1.jpg

العين البشرية أداة التواصل الأكثر أهمية ودقة بين المحيط الخارجي والإنسان. كيف ترى الأشياء؟ وماهي حدود البصر التي تستطيع العين البشرية الوصول إليها؟

الإبصار
ببساطة، نستطيع الإبصار ورؤية الأشياء بسبب جزيئات الضوء التي تُدعى “فوتونات”، التي تسقط على الأجسام حولنا، ثم ترتد على أعيننا في جزء أقل بكثر من المرّات من جزء من الثانية. تستقبل أعيننا هذه الفوتونات الضوئية، على مايقرب من “126” مليون خلية حساسة للضوء في شبكية العين.
بالإضافة إلى وجود الــ”Opsins”، وهو البروتين الذي يشكّل جزءاً من صبغة “رودوبسين” البصرية، التي يتم إطلاقها وتحفيزها بواسطة الضوء. هذه الجزيئات الصبغية في خلايا الشبكية تمتص الطاقة الكهرومغناطيسية من تأثير الفوتونات مُولدة بذلك إشارات كهربية.
هذه الإشارة تنتقل عبر العصب البصري إلى الدماغ، ويقوم الدماغ البشري بدوره بتحويل التفاوت أو الاختلاف في الاتجاهات والطاقات للفوتونات الساقطة إلى أشكالٍ و ألوانٍ مُختلفة، وبالتالي نستطيع تمييز الأشياء حولنا ما إذا كانت لوناً أم صورة أم أجساماً، وما إلى ذلك.
حدود الرؤية البصرية للعين

قبل الخوض في تفاصيل حدود الرؤية البصرية؛ هل تساءلت يوماً لماذا نستطيع تمييز الألوان؟
على سبيل المثال، هذا لون بنفسجي، وهذا لون قرمزي وأحمر، وغيره من الألوان.

حسناً، من المعروف أن أبرز ما يُميز الأشياء حولنا هي ألوانها. لذا فإن حدود الرؤية البشرية مُقيدة تماماً بالألوان؛ بسبب أنها تعتمد كُلياً على الطاقة أو الأطوال الموجية للفوتونات التي تسقط مُؤثرة على شبكية العين، تلك الواقعة في الجزء الخلفي من مُقلة أعيننا.
وأيضاً لا تستطيع أعيننا رؤية جميع ما يوجد حولنا، فعلى سبيل المثال.. لا يمكننا رؤية الموجات الصادرة من أجهزتنا الإلكترونية الذكية؛ بسبب اختلاف أطوالها الموجية. لذا نحن بحاجة لمعرفة الأطوال الموجية التي في مجال الرؤية العَيْنِية من خلال عدسة العين.
تقنية السيماتكس Cymatics.. عندما يلتقي الفن مع العلم !
يوجد في العدسة نوعان من الخلايا المُستقبلة للضوء تُعرف باسم خلايا القضبان “العصيّ – الطولية – والمخاريط “.
خلايا القضبان الطولية – العصيّ – هي الخلايا الحسيّة المسؤولة عن الرؤية في الإضاءة الخافتة. أما الخلايا المخروطية هي التي تُميز الألوان.

في عام 1941 قام باحثون في جامعة كولومبيا بإجراء تجربة على بعض المتطوعين، حيث وضعوهم في غرفٍ مُعتمة تماماً، وانتظروا عدة دقائق حتى تكيّفت أعينهم على الظُلمة، لأن الخلايا البصرية الطولية تحتاج وقتاً -عدة دقائق – حتى تعمل بشكلٍ جيد في الظلام.
* يمكنك معرفة ذلك؛ إذا ما قمت بإغلاق الأضواء في غرفة ما، حينها ستحتاج عدة دقائق لترى الأشياء في الإضاءة الخافتة جداً.
بعد مرور الوقت؛ أشعل الباحثون مصابيح تومض باللون الأخضر والأزرق أمام أعين المتطوعين، فتمكنوا من تمييز ألوان الوميض. قدّر الباحثين القائمين على التجربة؛ أن هؤلاء المتطوعين استطاعوا الرؤية بعد وصول عدد من الفوتونات الضوئية مُقدر بـ 54 فوتون إلى أعينهم.
أيضاً من خلال التجربة علموا أن هناك بعض الفوتونات الضوئية تُفقد نتيجة امتصاصها من قِبَل مُكوّنات أخرى في العين. فبعد أن حسب الباحثون تلك الفوتونات المفقودة، توصلوا إلى أن باستطاعة 5 فوتونات فقط، تحفيز وتنشيط 5 خلايا طولية مُنفصلة جعلت المتطوعين يرون الضوء الخافت.
تنويه: لا تعمل الخلايا المخروطية – المسؤولة عن تمييز الألوان – وحدها، بل تحتاج إلى الكثير من الضوء لتتمكن من العمل بجانب الخلايا الطولية – العصيّة – أحادية اللون التي نرى بها فقط في الإضاءة المنخفضة.

انعدام العدسة”Aphakia

حالة مرضية تنشأ عند بعض الأشخاص؛ إما عن طريق إجراء عملية لاستئصال ماء العين – إعتام العدسة -، أو عيب خُلقي.
يقول ميشال ليندي أستاذ علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة نيويورك:
جميع الأضواء التي نراها باستثناء تلك التي نراها عبر موشور – منشور زجاجي – أو الليزر هي عبارة عن مجموعة متعددة من الأطوال الموجية مُجتمعة.

تحجب عدسة العين رؤية الأشعة فوق البنفسجية؛ لذا الأشخاص المصابون بانعدام العدسة يمكنهم رؤية الأشعة فوق البنفسجية بسهولة، ورؤية أطوال موجية أخرى يصل طولها لـ 300 نانومتر، والتي يُميزها اللون الأبيض المزرق.
جميع الأطوال الموجية التي من المُرجّح أن تكون خارج هذا النطاق، تستطيع الخلايا المخروطية اكتشافها بشكلٍ بسيط في طيف مرئي بين ” 380- 720″ نانومتر “أقل من المدى الطبيعي”، والموجات الطولية التي تُعتبر أقل- خارج – من نطاقنا الإدراكي الحسي، هي موجات الراديو والأشعة تحت الحمراء التي تكون أقل نشاطاً وتتراوح أطوالها الموجية بين ميلليمتر إلى كيلومتر طولاً.
أما أعلى طيفنا المرئي ذو الطاقات العالية والأطوال الموجية القصيرة، نستيطع إيجاد نطاق الأشعة فوق البنفسجية، ثم الأشعة السينية “X-Ray”، مُتصدرة أشعة جاما والتي أطوالها الموجية هي مجرد مجموعة تريليون من واحد متر.
رؤية الأشعة تحت الحمراء
نستيطع جميعنا رؤية الفوتونات الخاصة بها، ففي دراسة أُجريت العام الماضي 2014، أثبتت أنه بطريقة ما يمكننا رؤية فوتونات الأشعة تحت الحمراء، وتكمن آلية رؤيتها في حالة حدوث تصادم بين اثنين من الفوتونات الخاصة بها بالقرب من الخلايا الشبكية.
بالتالي، تستطيع طاقتهما أن تجتمعا مُحولتهما من أطوال موجية غير مرئية “1000” نانومتر، إلى أطوال موجية مرئية “500” نانومتر، والتي تظهر بلون أخضر بارد كما يراها البعض.
عدد الألوان التي تستطيع العين تمييزها

العين الصحيحة طبياً لديها 3 أنواع من الخلايا المخروطية، يطلق عليها اسم S للطول الموجي القصير الذي يُميز باللون الأزرق، و M للطول الموجي المتوسط، و L للطول الموجي الطويل الذي يُميز باللون الأحمر، وجميع الأطوال الموجية بين- أو مُجتمعة – تلك الأطوال يمكن رؤيتها في ألوان قوس قزح كاملاً.
تستطيع تلك الخلايا تمييز حوالي “100” تدرّج من الألوان. لذا، يُمكننا تمييز حوالي “مليون” لونٍ مُختلف. ومع ذلك يظل تمييز الألوان مُتغيّراً من شخص لآخر وفق قدرته الذاتية على رؤيتها.
هناك بعض الأشخاص لديهم 4 خلايا بصرية مخروطية – أشخاص نادرون جداً- ، لديهم طفرة جينية منحتهم خلية مخروطية رابعة يستطيعون من خلالها تمييز ورؤية 100 مليون متدرّج للألوان.
أصغر وأبعد حدود يمكننا رؤيته
كل عين ترى تكون رؤيتها مُقيّدة بكمية الضوء الساقط عليها

في كتب علم النفس، يقولون أنه في ليلة مُظلمة وصافية، يمكن للهب شمعة أن يُرصد أو يُرى من مسافة تبلغ 48 كيلومتراً.
فبالرغم من أن هناك حدود للأطوال الموجية المُميزة للألوان التي نستطيع رؤيتها، إلا أننا لا نستطيع إثبات حدود بعيدة أو صغيرة يمكننا رؤيتها مهما كان حجم الجسم والمسافة الموجود بها. لكن بشكلٍ عام، طالما أنه يمكن لفوتونات الضوء الوصول إلى ذلك البعيد وتمييزه، ثم نقله إلى شبكية العين، إذن يمكننا رؤيته مهما كان بعده و صِغره.
على سبيل المثال، في ليلة مظلمة عندما تنظر للسماء بخلفيتها السوداء الصافية، تستطيع رؤية النجوم في مجرتنا درب التبانة فقط، بالرغم من المسافات الطويلة التي تفصلها عنا. سبب ذلك، أنها كثيفة جداً وتومض أي تصدر الضوء. بالتالي، فإن الفوتونات الصادرة منها تعبر خلال الكون، ثم ترتد في النهاية إلى أعيننا.
أيضاً المجرة الوحيدة البعيدة عنا “أندروميدا” التي تبعد مسافة 2.5 مليون سنة ضوئية عن الأرض؛ نستطيع رؤيتها بالعين المجردة في معظم الأحيان؛ بسبب ضخامتها الهائلة التي تصل لـ 6 أضعاف عرض القمر كاملاً.
و مع ذلك نراها بصورة خافتة؛ بسبب أن الفوتونات الضوئية -الهائلة- الصادرة منها قليلة جداً.

10 مبادرات علمية عربية يجب عليك متابعتها
وضوح- حدّة -الرؤية

حدة البصر هي القدرة على تمييز التفاصيل للأشياء، على سبيل المثال، نستطيع تمييز النقطة عن الخطوط، وإذا ما كانت متصلة أم منفصلة.

حدة البصر في العين البشرية، تكون محدودة أو مُقيدة بالمسافة، والتباعد بين خلايا الإبصار الطولية والمخروطية على شبكية العين.
نظرياً أظهرت الدراسات أن أفضل ما يمكن أن نفعله للرؤية بوضوح أو لزيادة حدة الإبصار هو الوقوف على مسافة بطول 60 ذراعاً أفقياً، و60 ذراعاً رأسياً باللونين الأبيض والأسود بالتناوب مثل لوحة شطرنج، وتوفير حوالي 120 بيكسل لكل درجة.
يعمل هذا المبدأ في اختبارات الرؤية لدى أطباء العيون “Ophthalmologists” الذين يجرون اختبار “مخطط سنيلين” للمرضى لمعرفة وضوح الرؤية لديهم على أحرف كبيرة وصغيرة. يكون المريض على مسافة مُحددة وفقاً للمبدأ المذكور لتحديد صحة وضوح الرؤية لديه.

hgudk hgfavdm ,;dt julg ?

ميسورى و سوفر معجبون بهذا .









من مواضيعي
0 قولى له عطشانة وقضيبك سيروينى
0 بالصور المتحركه جميع اوضاع مص القضيب لزوجك
0 صينية السمك بالبطاطس والزيتون
0 معجنات بحشوات الجبنة والبطاطس
0 أفخاذ دجاج بالثوم والمرامية
0 العين البشرية وكيف تعمل ؟
0 العين البشرية وكيف تعمل ؟
0 المطهرات مضارها اكثر من فوائدها
0 الفلفل الرومي وألوانه وفوائده
0 الكندر - لبان ذكر
0 نصائح مهمة لمحاربة لدغات البعوض- الناموس
0 على الزوجين الجلوس معًا ربع ساعة يوميًا
0 ألوان أزيائه الراقية لربيع وصيف 2016 من طوني ورد
0 رحلة باذخة إلى الشرق الأبعد مع إيلي صعب 2016
0 الحب في قفص"في مجموعة زهير مراد من الخياطة الراقية لربيع وصيف 2016
0 من اقوال الفلاسفة والعظماء في حب المرأة
0 عقول عربية فذة .. كان الرصاص لها بالمرصاد إغتيال ناجي العلي
0 في غيـآبهم نفقـدهم
0 جريئة انتي ازياء قصيرة
0 مجنُون مِن يِمل مِنك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-02-2016, 10:30 AM   #2

مشرفه المنتدى الاسلامي والعجائب والتراث

 رقم العضوية : 53861
 تاريخ التسجيل : 25 - 3 - 2014
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : انثى
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 7,274
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3789
 عددالنقاط : 410
 تقييم المستوى : سوفر is just really niceسوفر is just really niceسوفر is just really niceسوفر is just really niceسوفر is just really nice

سوفر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العين البشرية وكيف تعمل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم الايادي اخي الفاضل طرح مستفاد تقبل مروري
وسيم العاشق معجب بهذا .







من مواضيعي
0 تفسير قوله تعالى " أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة
0 مهلا الحياة جميلة فعلى ماذا تحزن؟؟؟
0 تفسير قوله تعالى " يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا
0 جَمَآآلْ يُسحِر الأنظَآر
0 كولكشن ناااااايس
0 تميزي عن غيــــــــــرك
0 هل تعلم فوائد التوت
0 إحتضن الآمَل كَما تحتضن الورد
0 تفسير قوله تعالى " إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله
0 تأملات في قوله تعالى ﴿ أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا
0 حكمة الصمت
0 تأملات في قوله - تعالى -: ﴿ إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا ﴾
0 كلمات...فوق المعاني
0 وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ
0 أعطي أملا لمن أتاك باكيا يشتكي
0 تفسير قوله تعالى " الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق
0 تفسير قوله تعالى " كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين با
0 معنى قوله تعالى {سنفرغ لكم أيها الثقلان }
0 تفسير قوله تعالى " ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة
0 فنَظِرَةٌ إلى ميسرة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-02-2016, 01:41 PM   #3

أسرة عمري

 رقم العضوية : 54331
 تاريخ التسجيل : 8 - 5 - 2014
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 4,394
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1937
 عددالنقاط : 351
 تقييم المستوى : وسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really nice

وسيم العاشق غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى وسيم العاشق إرسال رسالة عبر Yahoo إلى وسيم العاشق إرسال رسالة عبر Skype إلى وسيم العاشق

افتراضي رد: العين البشرية وكيف تعمل ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوفر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم الايادي اخي الفاضل طرح مستفاد تقبل مروري
تحيه معطره بالمسك لروعة حضورك

مرورك انار متصفحي

لا خلا ولا عدم


طوق ياسمين لقلبكـــ







من مواضيعي
0 قولى له عطشانة وقضيبك سيروينى
0 بالصور المتحركه جميع اوضاع مص القضيب لزوجك
0 صينية السمك بالبطاطس والزيتون
0 معجنات بحشوات الجبنة والبطاطس
0 أفخاذ دجاج بالثوم والمرامية
0 العين البشرية وكيف تعمل ؟
0 العين البشرية وكيف تعمل ؟
0 المطهرات مضارها اكثر من فوائدها
0 الفلفل الرومي وألوانه وفوائده
0 الكندر - لبان ذكر
0 نصائح مهمة لمحاربة لدغات البعوض- الناموس
0 على الزوجين الجلوس معًا ربع ساعة يوميًا
0 ألوان أزيائه الراقية لربيع وصيف 2016 من طوني ورد
0 رحلة باذخة إلى الشرق الأبعد مع إيلي صعب 2016
0 الحب في قفص"في مجموعة زهير مراد من الخياطة الراقية لربيع وصيف 2016
0 من اقوال الفلاسفة والعظماء في حب المرأة
0 عقول عربية فذة .. كان الرصاص لها بالمرصاد إغتيال ناجي العلي
0 في غيـآبهم نفقـدهم
0 جريئة انتي ازياء قصيرة
0 مجنُون مِن يِمل مِنك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-02-2017, 04:32 AM   #4

أسرة عمري

 رقم العضوية : 42109
 تاريخ التسجيل : 20 - 11 - 2012
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,708
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2512
 عددالنقاط : 156
 تقييم المستوى : ميسورى has a spectacular aura aboutميسورى has a spectacular aura about

ميسورى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العين البشرية وكيف تعمل ؟

بااااااااااااارك الله فيك على مو ضوعاتك
وسيم العاشق معجب بهذا .







من مواضيعي
0 صور تراثيه لحائل
0 صالونات 2017
0 الفواكه العشرة الاكثر فائدة
0 أفضل الاطعمه لتطهير الكبد
0 فوائد النعناع المجفف
0 لا تكذب ولو كنت ما زحااا
0 شعلة أمل فى قلب مظلم
0 اداب المجلس والجليس
0 أبكتنى ثمانيه لكنها أعجبتنى
0 حووار
0 بين الرجوله والانووووووثه
0 لما ذا يتوقف الاخرين عن الحب
0 كيف تختارين احمر شفايف
0 اللون الاخضر
0 الرؤيه من زاويه مختلفه
0 قصة نبى الله لوط عليه السلااام
0 من الحياة
0 اقمااع التووست
0 تووووووست باللحم
0 حبك جنووووووووون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-03-2017, 03:43 AM   #5

أسرة عمري

 رقم العضوية : 50719
 تاريخ التسجيل : 11 - 8 - 2013
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : مصر
 المشاركات : 13,890
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7873
 عددالنقاط : 715
 تقييم المستوى : نداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to behold

نداء الاسلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العين البشرية وكيف تعمل ؟

سلمت يداك

على طرحك القيم

بارك الله فيك

شكرا جزيلا لك
وسيم العاشق معجب بهذا .







من مواضيعي
0 فوائد غض البصر ابن قيم الجوزية
0 جزء عم كامل بصوت الشيخ سعد الغامدي
0 الضربات القوية تهشم الزجاج لاكنها تصقل الحديد
0 تفسير سورة الفاتحة وحكم قراءتها في الصلاة
0 طريقة عمل سندويشات دجاج بصلصة جوانح الدجاج بالصور خطوة خطوة
0 الرشوة طريق الهلاك والفساد
0 التوبة وفرح الله بالتائب
0 من أجمل ما قرأ فضيلة الشيخ سعود الشريم عـام 1428 هـ
0 ما هو الكوليسترول
0 {{ كنوز اغلى من المال }}
0 ما حكم خروج المرأة بدون إذن زوجها
0 سوره النساء - الشيخ صلاح بو خاطر
0 سورة الواقعة القارئ صلاح بو خاطر ( شبيه السديس )
0 سورة مريم كاملة بصوت الشيخ خالد الجليل
0 سورة الشعراء كاملة بصوت الشيخ خالد الجليل
0 سورة المرسلات ((كاملة)) للشيخ خالد الجليل
0 سورة يوسف كاملة بصوت الشيخ خالد الجليل
0 سورة النساء تجويد كاملة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
0 سورة الكهف كاملة مكتوبة الشيخ فارس عباد
0 مجموعة من السور المستحبة ليلة الجمعة بصوت القارئ ماهر المعيقلي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-04-2017, 12:32 PM   #6

أسرة عمري

 رقم العضوية : 54331
 تاريخ التسجيل : 8 - 5 - 2014
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 4,394
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1937
 عددالنقاط : 351
 تقييم المستوى : وسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really nice

وسيم العاشق غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى وسيم العاشق إرسال رسالة عبر Yahoo إلى وسيم العاشق إرسال رسالة عبر Skype إلى وسيم العاشق

افتراضي رد: العين البشرية وكيف تعمل ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميسورى مشاهدة المشاركة
بااااااااااااارك الله فيك على مو ضوعاتك

كم سعدت و سعدت حروفي بتواجدك الانيق
شكرا لمرورك واطرائك الراقي
لقلبك عبير المسك والكادي
،، تحياتي واحترامي ،،
ميسورى معجب بهذا .







من مواضيعي
0 قولى له عطشانة وقضيبك سيروينى
0 بالصور المتحركه جميع اوضاع مص القضيب لزوجك
0 صينية السمك بالبطاطس والزيتون
0 معجنات بحشوات الجبنة والبطاطس
0 أفخاذ دجاج بالثوم والمرامية
0 العين البشرية وكيف تعمل ؟
0 العين البشرية وكيف تعمل ؟
0 المطهرات مضارها اكثر من فوائدها
0 الفلفل الرومي وألوانه وفوائده
0 الكندر - لبان ذكر
0 نصائح مهمة لمحاربة لدغات البعوض- الناموس
0 على الزوجين الجلوس معًا ربع ساعة يوميًا
0 ألوان أزيائه الراقية لربيع وصيف 2016 من طوني ورد
0 رحلة باذخة إلى الشرق الأبعد مع إيلي صعب 2016
0 الحب في قفص"في مجموعة زهير مراد من الخياطة الراقية لربيع وصيف 2016
0 من اقوال الفلاسفة والعظماء في حب المرأة
0 عقول عربية فذة .. كان الرصاص لها بالمرصاد إغتيال ناجي العلي
0 في غيـآبهم نفقـدهم
0 جريئة انتي ازياء قصيرة
0 مجنُون مِن يِمل مِنك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-04-2017, 12:32 PM   #7

أسرة عمري

 رقم العضوية : 54331
 تاريخ التسجيل : 8 - 5 - 2014
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : الاردن
 المشاركات : 4,394
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1937
 عددالنقاط : 351
 تقييم المستوى : وسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really niceوسيم العاشق is just really nice

وسيم العاشق غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى وسيم العاشق إرسال رسالة عبر Yahoo إلى وسيم العاشق إرسال رسالة عبر Skype إلى وسيم العاشق

افتراضي رد: العين البشرية وكيف تعمل ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء الاسلام مشاهدة المشاركة
سلمت يداك

على طرحك القيم

بارك الله فيك

شكرا جزيلا لك
كم سعدت و سعدت حروفي بتواجدك الانيق
شكرا لمرورك واطرائك الراقي
لقلبك عبير المسك والكادي
،، تحياتي واحترامي ،،







من مواضيعي
0 قولى له عطشانة وقضيبك سيروينى
0 بالصور المتحركه جميع اوضاع مص القضيب لزوجك
0 صينية السمك بالبطاطس والزيتون
0 معجنات بحشوات الجبنة والبطاطس
0 أفخاذ دجاج بالثوم والمرامية
0 العين البشرية وكيف تعمل ؟
0 العين البشرية وكيف تعمل ؟
0 المطهرات مضارها اكثر من فوائدها
0 الفلفل الرومي وألوانه وفوائده
0 الكندر - لبان ذكر
0 نصائح مهمة لمحاربة لدغات البعوض- الناموس
0 على الزوجين الجلوس معًا ربع ساعة يوميًا
0 ألوان أزيائه الراقية لربيع وصيف 2016 من طوني ورد
0 رحلة باذخة إلى الشرق الأبعد مع إيلي صعب 2016
0 الحب في قفص"في مجموعة زهير مراد من الخياطة الراقية لربيع وصيف 2016
0 من اقوال الفلاسفة والعظماء في حب المرأة
0 عقول عربية فذة .. كان الرصاص لها بالمرصاد إغتيال ناجي العلي
0 في غيـآبهم نفقـدهم
0 جريئة انتي ازياء قصيرة
0 مجنُون مِن يِمل مِنك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى الطب والصحة و الطب البديل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أتعلمون ماهي المرأة ؟ وكيف تحب أن تكون وكيف تحب أن يتم معاملتها؟! الحب الجارف نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية وحلولها 0 01-12-2014 05:43 PM
2014 معلومات عن بدور العين ,من هي بدور العين ,حياة الفنانة بدور العين صدى الايام اخبار الفن و الفنانين و المشاهير 0 31-03-2014 08:47 AM
حصريا تحميل البوم فاطمه زهر العين - زهره العين 2014 CD Quality 320 Kbps افلام زيرو موقع افلام - منتدى افلام زيرو 0 03-03-2014 01:25 AM
العين السوداء / رضة العين / الكدمة في العين الحب الجارف منتدى الطب والصحة و الطب البديل 5 10-02-2013 02:49 PM
انشودة في العين قلبي معك يازين ياغالي انت سكنت العين كلمات حنونه وحزينه ايمان1990 الاناشيد والمحاضرات الاسلامية 0 09-08-2012 07:28 PM

 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 02:21 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى