اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 26-01-2016, 06:32 PM   #1

 رقم العضوية : 53586
 تاريخ التسجيل : 27 - 2 - 2014
 الإقامة : مملكة البحرين
الهواية : النت
 المهنة : موظف بالحكومة
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : البحرين
 المشاركات : 143
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 121
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : بحريني رومانسي will become famous soon enough

بحريني رومانسي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى بحريني رومانسي إرسال رسالة عبر Skype إلى بحريني رومانسي

Yaaam (4) أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 26 \ 1 \ 2016 l من الصُحف

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف b3asmla-a2.png

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55538389041900687565

إعداد: ع ـآلـے مستوآھ

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 59598212592698951359

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 02947753188027939655

إدارة النادي وفرت طائرة خاصة تقل الفريق إلى الطائف
الهلال يجري مرانه الرئيس للقاء الوحدة.. ويستعيد ديقاو الأسبوع المقبل

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف sp_225_1.jpg
من تدريب الفريق الهلالي

كتب - عبد الله الحنيان:

وفرت إدارة الهلال طائرة خاصة تقل الفريق الكروي الأول مساء اليوم إلى الطائف تأهباً لملاقاة مضيفه الوحدة مساء غد ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري جميل للمحترفين، وكان الفريق قد أدَّى مساء أمس مرانه الرئيس للمواجهة، وتركز المران المغلق على النواحي التكتيكية، أجرى في بدايتها اللاعبون تدريبات التسديد على المرمى من مسافات مختلفة، قبل أن يطبق مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس التكتيك الذي يود انتهاجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب.

من جانبه واصل المحترف البرازيلي بصفوف الفريق المدافع ديقاو أداء برنامجه التأهيلي المعد مسبقاً وذلك بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، وبحسب الجهازين الطبي واللياقي سيدخل التمارين الجماعية في بحر الأسبوع المقبل، تمهيداً لوصوله للجاهزية الكاملة التي تسمح له بالمشاركة في المباريات، يشار إلى أن عيادة الهلال خلت من المصابين خلال اليومين الماضيين كأول مرة خلال الأشهر الماضية.

من جهة أخرى، كرّمت إدارة الهلال مساء أمس أعضاء برنامج مساعد الطبي المخصّص للعناية الطبية بالجماهير الحاضرة في لقاءات كرة القدم، حيث سلّم نائب رئيس النادي «عبدالرحمن النمر» أعضاء البرنامج شهادات شكر في صالة نادي الأعضاء بمقر النادي بحضور عضو مجلس الإدارة «إبراهيم اليوسف»، ومدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي «سعود السبيعي».

ويأتي تكريم الأعضاء تثمينًا لجهودهم في البرنامج الذي سعى النادي من خلاله لتفعيل الجانب الاجتماعي، وأداء رسالة النادي الشاملة.

يشار إلى أنّ برنامج مساعد الطبي يقدّم خدمات طبية تطوعية للجماهير الحاضرة في مباريات الفريق الأول لكرة القدم.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

الناقور يتكفل بألفي تذكرة لجماهير الزعيم أمام الوحدة
دونيس: لاتدوير واسع بين اللاعبين في بطولة الدوري

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-6188bb9763b91

كتب - عبدالله الحنيان:

أعلن عضو شرف نادي الهلال حسن الناقور تكفله بشراء ألفي تذكرة لجماهير الفريق بمباراته مساء غد أمام مضيفه الوحدة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في انطلاقة مباريات الدور الثاني من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وجاء ذلك في إطار دعمه للنادي وجماهيره . إلى ذلك، يختتم الفريق عصر اليوم تحضيراته للمواجهة في مقر النادي، قبل أن تتجه البعثة إلى المطار استعداداً للسفر إلى الطائف. من ناحيتها، كشفت مصادر قريبة من الجهاز الفني بقيادة اليوناني جيورجيوس دونيس، أنه لاينوي مواصلة تطبيق تدوير اللاعبين بشكل واسع في بطولة الدوري تحديداً، كونه يعطيها الأولوية من بين باقي المنافسات ، وسيلعب بطاقمه الأساسي في المواجهة القادمة أمام الوحدة ، على أن تتم إراحة بعض الأساسيين في اللقاء التالي أمام فريق النجوم ضمن مباريات دور الستة عشر من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين المقام الأحد القادم في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

حازمي الهلال بطلاً لاسكواش المميزين

حقق لاعب اسكواش الهلال ناصر الحازمي لقب بطولة المملكة للمميزين تحت 17 عاماً, وذلك بعد فوزه على لاعب نادي حراء عبدالله المولد بنتيجة 3 - 0 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملاعب نادي الرياض خلال الفترة من 11 - 13 ربيع الآخر الجاري, بمشاركة 23 لاعباً يمثلون 8 أندية. وتوج أمين عام الاتحاد السعودي للاسكواش المنذر صنبع اللاعب الحازمي بكأس البطولة والميدالية الذهبية، كما قدم له مكافأة مالية نظيره حصوله على المركز الأول, فيما نال اللاعب عبدالله المولد الميدالية الفضية, وذهب المركز الثالث للاعب نادي الهلال عيد العتيبي، والذي حصل على الميدالية البرونزية ومكافأة مالية.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

الخميس لـ(الجزيرة): نرفض اللعب بإيران.. ومؤتمنون على مصالح الأندية آسيوياً واستقرارها
لجنة المسابقات الآسيوية تبعد الفرق الإيرانية عن المواجهات السعودية حتى
15 مارس.. وفتح السفارة شرط اللعب بطهران

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف sp_78_1.jpg
التجاوزات الإيرانية تعدت الملاعب إلى المقار الدبلوماسية

وأعلنت اللجنة أمس بالدوحة برئاسة القطري سعود المهندي تغيير جدول مسابقات دوري أبطال آسيا 2016 لفرق الغرب الآسيوي لضمان عدم لعب الفرق السعودية أمام الفرق الإيرانية، وذلك حتى الخامس عشر من شهر مارس القادم، على أن يتم تقييم واقع الطلب السعودي المتضمن طلب نقل المباريات خارج الجمهورية الإيرانية بعد حادثة إحراق السفارة السعودية بطهران، وذلك في اجتماع الجنة المقرر بالعاصمة الماليزية كوالالمبور 15 مارس.

وسيصاحب القرار الذي لن يكون نافذاً إلا بموافقة المكتب التنفيذي باجتماعه المقرر الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة برئاسة الشيخ سلمان الخليفة تقديم لمباريات المجموعات بحيث يتم ترحيل مباريات الفرق السعودية أمام الفرق الإيرانية لما بعد 15 مارس المقبل.

وأكد أحمد الخميس عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي والأمين العام لاتحاد الكرة في حديث خاص لـ(الجزيرة) أن اتحاد الكرة اتخذ موقفاً بناء على طلب الأندية السعودية والأوضاع الحالية، ولن يتغير هذا المطلب الذي أساسه عدم اللعب بالملاعب الإيرانية مهما كلف الأمر. وأضاف: نتفهم أن الآسيوي حرص على تجنيب الفرق السعودية اللعب بإيران، وسيتخذ قراره النهائي يوم الخامس عشر من شهر مارس بشكل نهائي، وهو ما يتوافق مع طبيعة الطلب السعودي المثبت بالأدلة والوقائع الحالية، ونحن مؤتمنون على الأندية واستقرارها بالمسابقات الآسيوية، ولن نرضى إلا بتحقيق ذلك.

واعتبر الخميس أن القرار مهم حالياً لدخول الفرق السعودية المسابقة الآسيوية بشكل مستقر، ولاسيما أن هدفنا واضح، وما يهمنا هو أن تلعب الفرق السعودية وتبدع آسيوياً. وبوصفنا اتحاداً وأعضاء ممثلين للكرة السعودية لن نتوانى في تقديم كل ما يلزم لخدمة الأندية وضمان لعبها في أجواء صحية تماماً.

وفي السياق نفسه، رفضت لجنة المسابقات طلب اتحاد الكرة الإماراتي المتضمن نقل مباريات الفرق الإماراتية خارج الملاعب الإيرانية لعدم وجود ما يستدعي ذلك نظامياً.

ووفقاً لمصدر آسيوي لـ(الجزيرة) فإن الآسيوي سيقرر نقل المباريات السعودية الإيرانية لبلد محايد في حال عدم فتح السفارة السعودية مجدداً بطهران، وهو الشرط الوحيد للعب هناك؛ ما يعني الاتجاه للعب إما بقطر أو مسقط بحسب توافق اتحادي الكرة السعودي والإيراني.

وبحسب الجدول المبدئي المتغير فسيتم ترحيل مباراة الهلال السعودي أمام تبريز اليراني من 24 فبراير إلى 3 مايو، كما سيتم نقل مباراة النصر السعودي أمام ذوباهان الإيراني من تاريخ 1 مارس لتكون 20 إبريل، ونقل مباراة الاتحاد السعودي أمام فولاذ في حالة تخطيه الملحق من تاريخ 23 فبراير إلى 4 مايو، ونقل مباراة الأهلي في حال تأهل نفط الإيراني للمجموعات من تاريخ 2 مارس لتكون 19 إبريل.

وتعامل الاتحاد الآسيوي مبكراً مع الطلب السعودي بنقل المباريات إلى بلد محايد خارج إيران عبر إسناد مهمة قراءة الوضع للمركز الدولي للأمن الرياضي (الشريك الأمني للاتحاد الآسيوي)؛ وذلك للوقوف بحيادية أمام الطلب السعودي الذي يتجه للقبول في ظل قرار قطع العلاقات السياسية تماماً مع إيران.

وسحبت قرعة دوري أبطال آسيا للموسم الجديد يوم الخميس 10 كانون الأول/ ديسمبر الماضي؛ ليصطدم فريق النصر السعودي بمواجهة فريق زوباهان الإيراني في المجموعة الثانية وفريق الهلال مع وتراكتور سازي الإيراني في المجموعة الثالثة، وينتظر فولاذ سباهان الإيراني الفائز في مباراة الاتحاد السعودي والوحدات الأردني بالملحق الآسيوي بالمجموعة الأولى، فيما ينتظر الأهلي السعودي الفائز في مباراة نفط طهران والجيش القطري بالملحق بالمجموعة الرابعة.

وأصدر اتحاد الكرة السعودي في السادس من شهر يناير الحالي قراراً برفض اللعب بإيران خلال اجتماعه غير العادي بالرياض، بعد مطالبة الأندية السعودية بذلك.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف sp_78_2.jpg

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أهم تعديلات لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي

كتب - سلطان الجلمود:

اتفقت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تعديل أيام المباريات في دوري أبطال آسيا وفق التالي:

المجموعة الأولى

تبديل موعد الجولة الأولى (المقررة بتاريخ 23 فبراير) مع يوم مباريات الجولة السادسة (4 ماير)، حيث يتقابل فولاد سيباهان الإيراني مع الفائز من مباراة الدور التمهيدي التي تجمع بين فريقين من السعودية والأردن، ليلعب الجولة الخامسة خارج إيران يوم20 أبريل، وفي إيران بالجولة السادسة.

المجموعة الثانية

تبديل موعد الجولة الثانية (المقررة بتاريخ 1 مارس) مع يوم مباريات الجولة الخامسة (4 مايو)، حيث يتقابل زوباهان الإيراني مع النصر السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في إيران والجولة السادسة في السعودية.

المجموعة الثالثة

تبديل موعد الجولة الأولى مع الجولة السادسة، حيث يتقابل تراكتور سازي تبريز الإيراني مع الهلال السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في السعودية والجولة السادسة في إيران أو قطر .

المجموعة الرابعة

تبديل موعد الجولة الثانية مع الجولة الخامسة، حيث يتقابل الفائز من مباراة الدور التمهيدي (بين فريقين من إيران وقطر) مع الأهلي السعودي، لتقام الجولة الخامسة في إيران أو قطر والجولة السادسة في السعودية.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

في نصف نهائي آسيا
أخضر اليد وجهاً لوجه أمام قطر.. اليوم

يلتقي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيرة المنتخب القطري (حامل اللقب ووصيف بطل العالم) على صالة الشيخ خليفة الرياضية بالعاصمة البحرينية المنامة ضمن الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد.

وفي اللقاء الثاني من الدور نصف النهائي يلتقي المنتخب البحريني (المستضيف) مع نظيره الياباني في مباراة قوية من الطرفين نظير المستوى الفني المتقارب, وإن كانت أفضلية الجمهور ستصب لمصلحة المنتخب البحريني.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

فواصل

- الاتحاد السعودي لكرة القدم يعيش حالة مرحلة ارتباك وتخبط كبيرة. وبدلاً من أن يسعى لتطوير أدائه والرفع من مستوى عمله يحاول تبرير إخفاقاته واختلاق الأعذار الواهية لفشله. ويبحث عن ضحايا يحمّلهم مسؤولية ما يحدث.

* *

- حادثة الاعتداء في مباراة كرة اليد بين النجمة والقارة يجب اتخاذ قرارات رادعة بشأنها. فما حدث لا يمكن السكوت عليه أو مواجهته بقرارات ضعيفة. والجميع بانتظار القرارات الحازمة.

* *

- استقالة الأستاذ عبدالعزيز التويجري من المكتب التنفيذي لنادي الرائد خسارة كبيرة وفادحة للنادي العريق. ويجب على رجالات النادي أن يسعوا لإثناء التويجري عن موقفه. فهمها كانت الظروف الشخصية والعملية كبيرة ومعقدة إلا أنها لا يجب أن تبعد هذا الرمز الرائدي عن ناديه.

* *

- غياب الكابتن أحمد الفريدي عن ناديه لمدة شهر لإجرائه عملية جراحية مفاجئة في الظهر خسارة للفريق النصراوي الذي استبشر مؤخراً بعودته بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي. سلامات للكابتن أحمد وعوداً حميداً بإذن الله بعد العلاج والاستشفاء.

* *

- ستة أندية من دوري الدرجة الأولى أخرجت ستة أندية من دوري جميل في مسابقة كأس الملك. وفي ذلك تأكيد على أن المواهب موجودة في كل الدرجات والعناصر التي تخدم المنتخبات متوفرة بكثرة. ولكن سوء العمل والارتجال في المنتخبات جعل الاختيار يدور في حلقة ضيقة ومحدودة من الأندية. فكان الفشل.

* *

- لاعب الأهلي الجديد ماركينهو ردد كثيراً في مؤتمره الصحفي أن سبب تعاقده مع الأهلي هو جمهور النادي الكبير!! هل يعتقد ماركينهو أن هناك أحداً سيصدق ما يقوله بمن فيهم جماهير الأهلي الكبيرة؟!

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

صح لسانك

* عمومية اتحاد الكرة في الصيف

عنوان صحفي


- في لندن أو باريس

* استقالة التويجري من المكتب التنفيذي

عنوان صحفي

- خسائر الرائد تتوالى


* أجريت عملية واللجنة لا تعلم

حكم كرة قدم

- لجنة لا أعلم

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

رياضتنا الأولمبية إلى أين؟!

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-9f32196aa45e1

عبد الكريم الجاسر

* * خروج المنتخب الأولمبي لكرة القدم بالشكل الذي كان عليه في الدوحة.. يفتح الكثير من الأبواب حول اتحاد كرة القدم نفسه وبرامجه وطرق عمله.. من جهة واللجنة الأولمبية السعودية من جهة أخرى..

فاتحاد الكرة يعمل بطريقة الترقيع ويتخبط في برامجه وقراراته وغير قادر على تقديم خطة عمل للكرة السعودية خلال المواسم القادمة.. ففي كل شهر تتغيّر القرارات والتوجهات والعمل يتم بشكل يومي بمعنى اليوم نعمل كذا والشهر القادم يتغيّر وهكذا.. فالمسألة غير مرتبطة ببرامج وطرق عمل وخطط إعداد تبدأ من الفئات السنية وتتواصل حتى تصل للفريق الأول.

فمن غير الممكن تجميع مجموعة من اللاعبين لمدة شهر ومن ثم الزج بهم في بطولة أو دورة ومطالبتهم بتحقيق النتائج الكبيرة مقابل منتخبات معدة من سنوات وتنتقل من فئة الناشئين إلى فئة الشباب فالأولمبي وهكذا.. فرق معمول لها برامج طويلة المدى ومنظمة ويقوم عليها كفاءات متخصصة في العمل مع الفئات السنية وتواصل عملها منذ سنوات..

فهذا هو الفارق بيننا وبين المنتخبات الأخرى، نحن فجأة نكتشف أن لدينا بطولة أو استحقاقاً على مستوى الفئات السنية ثم نجمع ما استطعنا من لاعبين والزج بهم في معسكر قصير تارة مع مدرب وطني وتارة مع مدرب آخر وننتظر تحقيق النتائج منهم.. ومثل هذا العمل لا يحقق النتائج المرجوة ولا يجعلنا نخرج من نفس الدائرة التي ندور خلالها منذ سنوات.. وهنا يأتي دور اللجنة الأولمبية السعودية ومتابعتها لبرامج وخطط المنتخبات والاتحادات والوقوف على طريقة عمل هذا الاتحاد أو ذاك واعتماد خطط عمل ثابتة وطويلة الأجل تجبر الاتحادات على الالتزام بها وتنفيذها مهما كانت النتائج طالما هي معتمدة ومقنعة وتنفذ من أشخاص مؤهلين وعلى كفاءة جيدة سواء مدربين أو فنيين أو إداريين.. وإذا ما تم ذلك أعتقد أننا قد نضع أقدامنا على الطريق الصحيح الذي لم نعرفه حتى الآن في ظل تخبط كل القرارات الصادرة من اتحاد الكرة بتناقضاتها وإفرازاتها المؤذية للكرة السعودية!

عقلية اللاعبين أولاً!

* * وعاد الركض مجدداً في الدوري، وعادت المنافسات بعد توقف طويل كان الأمل أن يكون مبرراً لو أن المنتخب الأولمبي نجح في مهمته.. لكن وقد فشل فشلاً ذريعاً فها نحن الآن نعود للتطاحن محلياً والاستهلاك الإعلامي والمتابعة الجماهيرية..

ووسط كل ذلك يبقى طرف واحد هو المعني بكل النتائج التي تتحقق وأعني هنا اللاعبين.. فعقلية اللاعب وشعوره بالمسؤولية هي أساس أي نجاح أو إنجاز يتحقق.. فلا يمكن انتظار فوز وتضحية من لاعب يعتبر الموضوع لعبة كرة وليس وظيفة يؤديها ومطالباً فيها بتحقيق نتائج إيجابية والعمل على الفوز والسعي له بكل قوة؛ لأنه محاسب على ذلك تماماً مثل الموظف المحاسب على عمله وإنجازه اليومي.. فلاعب مثل بعض لاعبي المنتخب الأولمبي يوزع الابتسامات بعد الخروج المر وكأن الأمر لا يعنيه هو لاعب لا يمكن انتظار أي شيء منه.. فاللاعب في دول العالم - وكما نتابع في الدوريات الأوروبية والكرة العالمية- يعتبر المباراة معركة مصيرية يجب أن يكسبها مهما حصل.. فيبذل قصارى جهده ويعمل مع زملائه بكل قوة للفوز فتجده يغادر الملعب بالتغيير لكنه يظل معنياً بنتيجة المباراة وحريصاً على الفوز بها ومشاركاً لزملائه نفسياً حتى وهو خارج الملعب.. في حين نجد اللاعب لدينا ما إن يغادر الملعب حتى يصبح غير معني بالمباراة ونتيجتها ولا علاقة له بأحداثها وكأن مهمته انتهت بمغادرة الملعب، رغم أن الغالبية العظمى منهم داخل الملعب هم كذلك إن جاءته الكرة وإلا فلا يهم ولا مسؤولية لديه.

لذلك نحن نحتاج لتغيير العقلية التي ينظر بها اللاعبون للعبهم كرة القدم، وأن هذه الوظيفة ليست وظيفة ترفيهية يحصل اللاعب خلالها على الأموال ولا يهمه كسب أو خسر.. نتيجة مباراة تهم قطاعاً كبيراً من المشجعين والأنصار، فضلاً عن أنها قد تهم دولة بأكملها واللاعب في الملعب مثله تماماً مثل الجندي المرابط في جبهات القتال كل منهم يعمل على الدفاع عن بلده كل في مجاله.. ولذلك نحتاج وبقوة لتغيير الكثير من المفاهيم أولاً في كرة القدم (لدى اللاعبين) وثانياً على المستوى الوطني؛ وأعني تمثيل المنتخبات الوطنية وحمل لواء الوطن.

لمسات

* * تعاقد الأهلي مع البرازيلي الرائع ماركينهو لاعب الاتحاد السابق ضربة معلم ومكسب كبير للأهلي سيضيف له قوة إضافية ستجعل حظوظه قوية في الاستمرار في الصدارة بهذه الصفقة المميزة.

* * النجم الخلوق أحمد الفريدي لاعب غير محظوظ إطلاقاً.. فرغم الموهبة الكبيرة التي يمتلكها إلا أنه كثير الغياب بسبب الإصابات والانتقالات المتكررة.. الفريدي ربما خلال ثلاث سنوات لم يلعب عشر مباريات!

* * الاتحاد الآسيوي وقع في ورطة الأندية السعودية والإيرانية خلال مواجهاتها في البطولة الآسيوية التي باتت على الأبواب.. وهو حتى الآن لم يتخذ قراراً بذلك ما يؤكد أنه يتحول إلى حمل وديع أمام أي شأن إيراني!

* * معاقبة لاعب الهلال السابق تياجو نيفيز بعد انتقاد عادي جداً لحكم لقاء الهلال والأهلي تؤكّد بالفعل أن الإمارات متغلغلة جداً في لجنة الانضباط الآسيوية.. فالقرارات تصدر من هناك وما قرار ديجاو ببعيد!!

* * أطرف خبر قرأته يقول إن نور يقرّر اعتزال كرة القدم (!!) فعلاً كم من لاعب قالت له الملاعب اتركني رغم تاريخه الكبير.. فليس كل لاعب يجيد اختيار قرار المغادرة!

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

كاريكاتير

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-3b668c1fedb61

رشيد السليم

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف slim.jpg

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-1801737e9e394

الهلال يستعد للوحدة بالتسديدات.. ويغادر إلى الطائف غداً

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 775664430809.jpg
الهلال أجرى تدريباً اليوم استعداداً لمواجهة الوحدة

متابعة - الرياض الإلكتروني

أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين مرانه الرئيس استعدادًا لملاقاة مضيفه الوحدة، عند الساعة الـ08:30 من مساء يوم بعد غد الأربعاء، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في "الشرائع".

وتركّزت الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي، إذ عمل الجهاز الفني على تطبيق تدريبات التسديد على المرمى، قبل أن يطبّق جوريجوس دونيس مدير الجهاز الفني اليوناني التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي.

وواصل المحترف البرازيلي رودريغو ديجاو برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، ويختتم الفريق تحضيراته الميدانية للقاء الوحدة بمران مغلق يقام عصر يوم غد الثلاثاء، على أن يغادر الفريق مساء الغد إلى الطائف على متن طائرة خاصة تكفّلت بها إدارة النادي.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

دونيس يرصد النجوم
مشاركة تدريجية للعابد مع الهلال

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 825572675399.jpg
الهلال جاهز لمواجهة الوحدة غداً

الرياض - حمد الصويلحي

كلف مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس أحد أفراد طاقمه المساعد لمتابعة مستويات فريق النجوم خلال الفترة الماضية، للتتعرف على طريقة اللعب، والعناصر لديه قبل مواجهته في دور ال16 من مسابقة كأس خادم الحرمين مساء الأحد المقبل على أستاد الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، خشية المفاجأة في مباريات خروج المغلوب الهلال في دور الستة عشر لكأس خادم الحرمين الشريفين عند الساعة ال7:30 من مساء يوم الأحد المقبل.

ويلعب النجوم في دوري الدرجة الأولى السعودي ويعد أحد الفرق التي حققت المفاجأة بإقصاء أحد فرق "دوري عبداللطيف جميل" في دور ال32.

من جهة ثانية قرر اليوناني دونيس عدم إجراء أي تدريب على ملعب لقاء الفريق المقبل أمام الوحدة في استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن مباريات الجولة ال14 من الدوري، وتقرر أن يؤدي حصة تدريبية عصر اليوم الثلاثاء على الملعب الرئيسي بمقر النادي قبل المغادرة مساء إلى مكة المكرمة.

من جهته أوضح مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج أن البرنامج العلاجي المعد للمدافع البرازيلي رودريغو ديغاو بعد إجرائه عملية جراحية في أسفل عضلات البطن يسير بالشكل المطلوب الذي رسمه الجهاز الطبي للفريق، مؤكدا أن موعد انضمامه للتدريبات الجماعية سيكون قبل مواجهة الفتح المقبلة في 2016/2/5م على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة ال15 من "دوري عبداللطيف جميل"، في حين قرر الجهاز الفني ان تكون مشاركة لاعب الوسط نواف العابد بشكل تدريجي في المباريات المقبلة بعد انضمامه للتدريبات الجماعية وجاهزيته البدنية واللياقية.

من جهة أخرى تكفل عضو شرف الهلال حسن الناقور بتقديم ألفي تذكرة مجانية للجماهير الرزقاء أمام الوحدة مساء غد الأربعاء على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

15 مارس القرار النهائي حول الأرض المحايدة
«الآسيوي» يُرحل مواجهات الأندية السعودية والإيرانية

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-605606ebb8a31
الملاعب الإيرانية أصبحت تشكل رعباً للأندية المنافسة

الرياض - أسامة النعيمة

أجلت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواجهات الاندية السعودية والايرانية في دوري ابطال اسيا النسخة 2016م الى الجولات الخامسة والسادسة من دوري المجموعات بعد أن كانت مقررة في الجولتين الأولى والثانية حتى تكون بعد تاريخ 15 مارس المقبل موعد اجتماعات لجنة المسابقات الآسيوية في ماليزيا للنظر في مايستجد بين السعودية والامارات وايران وفي حال استمرت الامور على ما هي عليه في الوقت الراهن فسيقرر الاتحاد الآسيوي تلقائيا لعب المباريات في ارض محايدة.

وأكد الاتحاد القارّي على أن ال15 من مارس، أيضاً سيكون لإعطاء القرار النهائي قبل قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018م، فيما يتعلق بالمنتخبات.

وكانت الأندية السعودية قد اختارت اللعب في قطر، وينتظر الآسيوي قرار الأندية الايرانية في اختيار الدولة التي ترغب اللعب على اراضيها ومنحها فرصة إلى الأول من مارس لمعرفة الرد الايراني، وسترفع توصية لجنة المسابقات إلى المكتب التنفيذي الآسيوي لمناقشتها في اجتماعه الخميس المقبل في الدوحة.

وأكدت اللجنة على أنّه في حال لم تعُد العلاقات بين السعودية وإيران إلى ذلك التاريخ، ستُنقل المباريات لملاعب محايدة.

وفي حال تأهل الاتحاد إلى مرحلة المجموعات من الملحق أمام الوحدات الأردني، فإنه سيواجه لوكوموتيف الأوزبكي في الجولة الأولى والثانية، على أن يواجه فولاذ الإيراني في الخامسة والسادسة، بينما سيحلّ النصر ضيفاً على لخويا القطري في الجولة الأولى والثانية، على أن يلاقي ذوب آهن الإيراني في الخامسة والسادسة، وفي المجموعة الثالثة، سيلعب الهلال أمام باختاكور الأوزبكي في الجولة الأولى والثانية، وتراكتور تبريز الإيراني في الخامسة والسادسة، أما الأهلي، فسيواجه ناساف الأوزبكي في الجولتين الأولى والثانية، قبل أن يلاقي المتأهل من ملحق الجيش القطري أو نفط طهران الإيراني في الجولتين الخامسة والسادسة.

يُذكر أنه لم يطرأ أي تغيير على أماكن مباريات الأندية الإماراتية، إذ ستواجه الأندية الإيرانية في إيران، وسط حماية مشددة، ورقابة لضبّاط أمن تابعين للاتحاد القاري، للحفاظ على سلامة البعثات.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

تداعيات خروج «الأخضر» آسيوياً لا تزال مستمرة والحقيقة غائبة
رفض الجعيثن يؤجل «مؤتمر الإخفاق» والأعضاء ينتقدون أحمد عيد

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-0bd73b9980fe1
آدري كوستر

الرياض- سعدون العويمري

علمت "الرياض" أن الاتحاد السعودي لكرة القدم عاش بعد خروج المنتخب الأولمبي من نهائيات آسيا 2016 وعدم التأهل إلى اولمبياد البرازيل 2016، أياما عصيبة ومواقف مضطربة نتيجة السياسات الخاطئة التي ارتكبها الاتحاد قبل بداية البطولة بايام قليلة وتمثلت في ابعاد المدرب الوطني بندر الجعيثن الذي عاش فترة ليست بالقصيرة مع المنتخب ويعرف الكثير عنه، وتعيين الهولندي آدري كوستر الذي لا يعرف اللاعبين وفي أي الأندية يلعبون وتم الزج فيه بالمهمة الفنية من دون أن يكون لديه أي تصور يساعد على رسم الخطة ومعرفة قدرات اللاعبين ومراكزهم.

وما زاد الأمر سوءا أن هناك اتفاقا وتشديدا وتهديدا على عدم ظهور أي من أعضاء الجهازين الفني للحديث عن الاخفاق إلى حين عقد المؤتمر الصحفي الذي نوه عنه رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد و"المقرر أمس الاثنين قبل أن يتم تأجيله" الا أن ظهور الأخير فضائيا وتناقضه حول الكثير من النقاط وبالذات التي تخص الجعيثن وكوستر والإداري السابق خالد الغانم جعلت السبحة تنفرط بعض الشيء ويخرج المشرف العام على المنتخب صالح ابو نخاع باحاديث صحفية آخرها أول من أمس يحمل كوستر مسؤولية الفشل، ما يناقض تصريحات أحمد عيد والتأكيدات أن الجعيثن هو المدرب، وما اوجد ردة فعل أخرى لدى الاتحاد هو تأكيدات ابو نخاع بأنه لن يتحدث عن الفشل لوسائل الاعلام الا بعد تسليم تقريره لمجلس الإدارة، الا أنه ناقض نفسه وخرج إعلاميا، ما جعل مواقف الرئيس والقريبين من المنتخب والجهاز الإداري عائمة ويلفها الكثير من الضبابية والكثير من التناقضات التي تمخضت عن الكثير من الأسئلة ولكن من دون أن يجيب عليها أحد ويكشف الحقيقة.

وضعوا كوستر في مهمة لا يعلم عنها.. والسبحة تنفرط بظهور الرئيس فضائياً

وتشير مصادر "الرياض" أن الكثير من أعضاء اتحاد الكرة ابدوا تحفظات كبيرة على الخروج الفضائي للرئيس وأكدوا أنه وضع اتحاد الكرة في حرج كبير أمام الشارع الرياضي، و"لكن من دون أن يصارحوه بذلك" خصوصا أنه لم يبرر الاخفاق بالطريقة المناسبة، فضلا عن كونه اغضب الكثير من الاطراف التي يمثلها رئيس الجهاز الفني للمنتخبات السعودي البلجيكي يان فان وينكل والجعيثن وكوستر والجهاز الاداري في المنتخب الاولمبي، ووضعها امام العديد من الاتهامات من دون ان يكون هناك حسم للاسباب وذكر المتسبب.

وأضافت المصادر: "غضب الجعيثن وبعض اعضاء الجهاز الفني تسبب بتأجيل المؤتمر خصوصا الأول الذي رفض الظهور إلى جانب يان على الرغم من محاولات أحمد عيد لعقده واتاحة الفرصة لكل طرف يقول ما لديه "بعد الاتفاق على الاسباب والمسببات حتى يكون الموقف موحدا وبما يريده الاتحاد على أمل ايقاف مد التناقضات التي كانت سيدة الموقف" ولكن فشل في ذلك، وربما ينجح في محاولاته ويعقد المؤتمر اليوم.

ملمحة إلى أن كوستر كان اشبه ب"الاطرش ليلة الزفة" فهو لا يعلم ما يدور من حوله من ردود فعل اعلامية وتجاذبات، خصوصا بعدما كان يظن أن رئيس الاتحاد سيقول عنه أنه مدرب والمسؤول الفني الأول عن المنتخب بعد الزج به وتسليمه "الخيط والمخيط"، الا أنه فوجئ بالتأكيد على أن الجعيثن لم يبعد وأنه هو المدرب وأن الخطة والتشكيلة يتم وضعهما بالتشاور بين الاثنين الأمر الذي اوجد لدى الهولندي ردة فعل غير جيدة عن عمل الاتحاد والطريقة التي يتعاطى بها مع الإعلام، واعطى الجعيثن انطباعا بأن الاتحاد يريد تحميله جزءا من مسؤولية الفشل على الرغم من أن كوستر هو المدرب وهو الذي كان يضع الخطة ويختار التشكيلة ويعقد المؤتمرات ويظهر امام الجميع اعلاميا على انه هو المدرب.

وأكدت هذه المصادر أن الغانم هو الآخر غضب من ظهور أحمد عيد خصوصا تأكيدات أنه لم يقل انما اُبعد، وتم اختيار الشخص الافضل، من دون أن يعترف باقالة الغانم وتعيين عبدالله الواكد".

واضافت: "اتفق الرئيس وبعض الأعضاء على توزيع المسؤولية عند عقد المؤتمر الصحفي على أكثر من طرف لمحاولة امتصاص غضب الشارع الرياضي، ولكن باقل الاضرار ضد الاتحاد".

وشددت مصادر "الرياض" أن رئيس البعثة د. خالد المرزوقي لم يكن راضيا عن طريقة تعامل الجهاز الإداري مع الإعلام السعودي الذي حضر إلى الدوحة، اذ شابها بعض الاستعلاء وعدم الاحترام، ما جعل أكثر من اعلامي ذهب إلى هناك لمواكبة الحدث وتغطية مشاركة المنتخب السعودي يبدي تذمره من هذا التعامل، في الوقت الذي كان الجهاز الإداري متجاوبا ومتعاونا مع وسائل إعلام غير سعودية وقالت: "المرزوقي حاول اكثر من مرة تلطيف الاجواء مع الإعلام السعودي عندما دعا الموجودين في بعض الايام ابان تواجد المنتخب في الدوحة بدعوتهم إلى تناول الغداء مع افراد البعثة الا انهم فوجئوا بمنعهم من عبدالله الواكد بحجة أنه لا يعلم عن ذلك، الأمر الذي وتر العلاقة أكثر.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 982213111045.jpg
أحمد عيد

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 220551272937.jpg
بندر الجعيثن

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

منصة النقد
البطولات ليست بالأناشيد

لم يكن لأناشيد الاندية المبتدعة أي أثر إيجابي على مسيرتها أو شعبيتها أو علاقتها بالإنجازات والبطولات وهي فكرة اتت من الخارج وعبارة عن استنساخ لما يجري في الاندية العالمية في أوروبا وبريطانيا وغيرها، وتلك الاندية تختلف عن انديتنا في أمور عدة لذلك ليس بالضرورة أن نطبق كل شيء يحدث هناك فنحن في وطننا الكبير لنا خصوصيتنا ومبادئنا التي نتشرف بها ولا تضيف عليها اناشيد الاندية أي جديد.

والغريب تمسك هذه الاندية بالاناشيد الضعيفة في محتواها حتى مع الزام كل الفرق بالنشيد الوطني السعودي إذ بمجرد فراغ لاعبي الاهلي والاتحاد وهما الفريقان الوحيدان اللذان ابتدعت إدارتاهما هذه الاناشيد من ترديد النشيد الوطني السعودي حتى يهرول لاعبو كل فريق صوب مدرجي فريقيهما وهناك المنظر السلبي إذ يظهرون متسمرين ومتفاعلين مع النشيد، وكأنهم يساوونه بنشيد الوطن وهذا خطأ تداركته بعض الاندية، ورأت انه لا جدوى منه فألغته تماما خصوصا الهلال والنصر، قبل أن تصدر تعليمات الجهات المعنية بمنعة بعدما اختزل فقط في الاهلي والاتحاد على الرغم انتقاده من قبل شريحة كبيرة من المجتمع ترى أن استمراره يضر ولا يفيد بل أنه أصبح مدعاة للسخرية والتهكم من قبل جماهير الفرق الأخرى، ومنعه هو الاجراء الصحيح، فالبطولات تجلب بالعمل داخل الميدان وليس بالأناشيد.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

في الشباك

* علامات تعجب واستغراب كبيرة حول عدم استكمال الاجراءات الخاصة بلاعب وسط الاتحاد محمد نور من قبل لجنة الرقابة على المنشطات، فجميع اللاعبين الذين اعلن عنهم في الماضي حسمت امورهم خلال فترة وجيزة.

* تقديم انتخابات اتحاد الكرة فيها من الايجابية شيء كثير خصوصا أن تأخيرها بهذا الشكل في موعد طويل الأجل لن يفيد الكرة السعودية بل يزيد من اخفاقاتها.

* يكاد المهاجم محمد الراشد منافسة زميله وليد الجيزاني في التدوير بين الفرق السعودية، فالأول لعب للاتفاق والتعاون والاتحاد وهجر والخليج وانتهى به المطاف في الطائي.

* تناقضات اعضاء اتحاد الكرة حول مسؤولية واسباب خروج المنتخب الاولمبي كشفت ضياع الطاسة في الاتحاد لذا اصبح كلا يغني على ليلاه ويحرص على تبرئة نفسه من مسؤولية الاخفاق بقيادة صالح ابو نخاع.

* عادت ظاهرة قصات القزع للملاعب وبشكل مشين ويبدو أن من أمن العقوبة اساء الادب، لذا تفشت وازدادت وسط صمت اتحاد الكرة والرئاسة العامة لرعاية الشباب حتى رؤساء الاندية لم يكن لهم أي دور ايجابي والا لاختصروا كل شيء بمنع لاعبي فرقهم وتهذيب سلوكهم.

* من المعروف أن منع اناشيد الاندية جاء من جهات عليا رأت ضعف هذه الاناشيد وتأثيرها السلبي واذا كان لاعبو الاهلي والاتحاد يشكرون على تجاوبهم والتزامهم بالتعليمات فإن اللوم والمحاسبة تقع على رئيس ربطة مشجعي الاهلي الذي ضرب بالتعليمات عرض الحائط وقاد المدرج للتحدي وترديد النشيد.

* في الوقت الذي خيب فيه اتحاد الكرة الظن بخروج المنتخب الاولمبي في الدوحة بعد مستويات ونتائج سيئة حفظ اتحادا اليد والكاراتيه ماء وجه الرياضة السعودية بتأهل ابطال اليد الى نهائيات كأس العالم وحصول ابطال الكاراتيه الميداليات في فرنسا.

* اعضاء اتحاد اللعبة في تصريحاتهم الفضائية والصحفية يمتدحون رئيسهم ويشيدون بعمله وفي الخفاء يهاجمونه ويتهمونه بالرجل الضعيف وينسون أن ضعفه هو الذي ساهم بعبثهم وتوجه سياسة عملهم لمصالحهم الخاصة.

"صياد"

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

قول على قول

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 799973452943.jpg
نايف هزازي

* ظلموني بالحسم من مرتبي

- اجل ناوي تغيب وتحضر على كيفك يانيمار.


أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 335392665444.jpg
تركي الخليوي

* أبطالنا لم يقصروا والانجاز يحسب للجميع

- الله.. الله بالمكافآت يا ريس دبلها.


أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 626675418690.jpg
صالح ابونخاع

* كوستر هو من دهور الأخضر في قطر

- وانت طلعت براءة.


أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 474082481036.jpg
ياسر القحطاني

* الاطفال لن يستفزوني بالطاقية

- ولا بالفلافل.


أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 337841974291.jpg
الحسن اليامي

* تدريب نجران مهنه متعبه

- وانت فاكرها لعبه يامورينهو؟


أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 847084333496.jpg
محمد نور

* المنشطات تراقب رحلة نور الى سويسرا
عنوان صحفي

- فرصة يسلم على بلاتر.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 94653773550832765090

الهلال يغادر للطائف بطائرة خاصة لمواجهة الوحدة

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف beb7ee7c5e0b70d67dca
الهلال يواصل الاعداد للوحدة

عبدالرحمن أباعود - الرياض

فضّلت إدارة نادي الهلال مغادرة بعثة فريقها الأول لكرة القدم لمواجهة مضيفهم الوحدة في الجولة الـ 14 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بمكة المكرمة، عبر طائرة خاصة لمحافظة الطائف خلاف المرات الماضية في المنافسات المحلية التي تسافر بها بعثة الفريق على الرحلات المجدولة في الخطوط السعودية، وستغادر البعثة الزرقاء بعد فراغهم من تدريبات اليوم التي ستقام عصرًا.

وكان الفريق قد أجرى البارحة مرانه الرئيس استعدادًا للقاء ، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي، إذ عمل الجهاز الفني على تطبيق تدريبات التسديد على المرمى، قبل أن يطبّق اليوناني جوريجوس دونيس مدرب الفريق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس النادي.

على صعيد آخر، واصل المدافع البرازيلي رودريغو جونيور ديجاو برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، حيث ينتظر انضمامه للتدريبات الجماعية الأسبوع المقبل.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

عودة ديجاو بعد لقاء النجوم

اليوم - الرياض

أشار فهد المفرج، المشرف العام على فريق الهلال السعودي لكرة القدم إلى أن اليوناني جيورجوس دونيس مدرب الفريق، أتاح لجميع اللاعبين المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال المفرج، في مداخلة إذاعية: "جميع لاعبي الهلال شاركوا مع الفريق، ماعدا الحارس محمد الواكد، وأنا ضد التدوير أثناء مباريات الدوري".

وتابع: "دونيس أراد إتاحة الفرصة لجميع اللاعبين في كأس الملك، وعدم توقف دوري الدرجة الأولى ساهم في ظهور بعض الأندية بشكل جيد".

وبخصوص عودة البرازيلي ديجاو، إلى الملاعب، عقب: "ديجاو يسير على البرنامج العلاجي المعد له بشكل جيد، وعودته للفريق ستكون بعد مباراتنا ضد النجوم". واستمر: "أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد مناسبة لنا، وطلبنا خوض جميع مباريات الدور الثاني ببطولة الدوري فيه باستثناء مواجهتي الاتحاد والنصر". واختتم المفرج حديثه: "الهلال من أفضل الأندية التزامًا بتسليم الرواتب للاعبين، والديون الخارجية أرهقت الأندية، وفي حاجة لحل سريع بالإضافة للقروض".

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

اعتماد الملاعب المحايدة للمباريات في حال عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها
تأجيل مباريات الفرق السعودية أمام نظيرتها الإيرانية

أ ف ب - الدوحة

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم امس الاثنين بعد اجتماعاتها في الدوحة موافقتها على اقامة مباريات الفرق السعودية والايرانية في مسابقة دوري الابطال على ملاعب محايدة "في حال عدم عودة الاوضاع الى طبيعتها قبل 15 مارس المقبل".

كما اعلنت اللجنة تعديل برنامج مباريات البطولة فيما يتعلق بالمباريات التي تجمع بين الأندية السعودية والإيرانية.

وكانت الاندية السعودية تقدمت عبر اتحاد القدم بطلب الى الاتحاد القاري بعدم اللعب في ايران ومواجهة الفرق الايرانية على ملاعب محايدة، ثم طلب الاتحاد السعودي اعتبار الملاعب القطرية كملاعب محايدة، وذلك عقب الخلاف الاخير بين البلدين.

وجاء في قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي "من أجل إتاحة المزيد من الوقت أمام الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإجراء تقييم مستقل حول شؤون الأمن والسلامة بين السعودية وإيران، فقد قررت لجنة المسابقات إجراء تبديل في ترتيب أيام المباريات في المجموعات الأربع الأولى".

وتابع: "وافقت اللجنة على تحديد تاريخ 15 مارس 2016 كموعد لاستكمال تقييم الموقف، وفي حالة عدم عودة العلاقات إلى وضعها الطبيعي حتى ذلك التاريخ، فإن جميع المباريات بين الأندية السعودية والإيرانية ستلعب على أرض محايدة حتى نهاية البطولة".

واضاف بيان لجنة المسابقات "تم البحث في اجتماع اللجنة في خصوصية وتعقيد الموقف، حيث طلب الاتحادان السعودي والإماراتي لكرة القدم نقل جميع المباريات التي تتضمن المنتخبات الوطنية والأندية، من أجل "ضمان أمن وسلامة الفرق والوفود المرافقة".

من جهته قال الاتحاد الإيراني لكرة القدم إنه "يتوقع من الاتحاد الآسيوي للعبة عدم السماح بتدخل السياسة في كرة القدم"، وشدد على أن "إيران من "أكثر الدول أمانا في المنطقة.

وأكد الاتحاد الإيراني التزامه بـ"ضمان توفير الأمن والسلامة لجميع المنتخبات الوطنية والأندية المشاركة في البطولات الدولية المختلفة".

وقررت اللجنة أنه رغم عدم إجراء تغيير على برنامج المباريات فيما يتعلق بالمباريات بين الأندية الإماراتية والإيرانية، فإنه سيتم الطلب من الاتحاد الإيراني لكرة القدم توفير خطة أمنية شاملة لضمان إقامة مباريات الفرق الإماراتية في إيران، على ان يقوم الاتحاد الآسيوي بمراقبة حثيثة لهذه المباريات كما سيقوم بتعيين منسقين أمنيين لها.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

بعد حجز تذكرة العبور لفرنسا 2017م
أخضر اليد يواجه قطر في مهمة البحث عن ميدالية آسيوية

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-bc07dba887691
الأخضر يبدأ مرحلة جديدة في البطولة الآسيوية

محمد الخباز، حسام النصر - المنامة

تبدأ اليوم الثلاثاء مرحلة جديدة في البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد للرجال بعد انتهاء الأدوار التمهيدية وضمان التأهل لمونديال فرنسا للمنتخبات (قطر - السعودية - البحرين - الامارات)، إذ تدخل المنتخبات الأربعة مرحلة البحث عن الأحقية وتحقيق ميدالية آسيوية في الدور نصف النهائي والذي سيشهد صراعا كبيرا وخصوصاً بعد تأهل 3 منتخبات خليجية. أخضر اليد عند الرابعة عصراً سيواجه وصيف العالم (قطر) في لقاء يصعب التكهن بنتيجته، وخصوصاً ان الأخضر أحرج قطر في البطولة المؤهلة لأولمبياد البرازيل إلا أن التخطيط حسب الواضح ومع ظروف الإصابات سيكون على الميدالية البرونزية، ومن المتوقع أن يريح الكرواتي نيناد بعض اللاعبين الاساسيين لإعدادهم لما بعد لقاء قطر وخصوصاً بعد ضمان التأهل واللعب بعيداً عن الضغوط. أما اللقاء الثاني فسيواجه فيه أصحاب الأرض والجمهور (البحرين) نظيرهم المنتخب الياباني، وهو لقاء لا يقل قوة عن اللقاء الأول وخصوصاً ان المنتخب الياباني ظهر بصورة مختلفة في هذة البطولة وأحرج كوريا وقطر في دوري المجموعات. وفي الطرف الآخر لن يرضى أبناء البحرين إلا بالوصول للمباراة النهائية بعد الزحف الجماهيري الذي يتواجد في كل مباريات المنتخب البحريني.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف a1dadf6104fae9b740ef

محمد المنيع
المنيع لاعب رئيسي في التأهل الثامن

قد يجهل الكثيرون الدور الكبير الذي لعبه نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، محمد المنيع، في تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، لأنه ببساطة ممن يعشقون العمل بعيدا عن الظهور المستمر في وسائل الاعلام المختلفة، فدائما ما تجد أن عمله هو من يتحدث عنه. المنيع كان اليد اليمنى لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي، فخططا سويا ورسما صورة مستقبلية مشرقة لكرة اليد في المملكة العربية السعودية، من خلال إعطاء الثقة لجيل جديد قادم بقوة، مع الاستعانة ببعض الخبرات المميزة، نجح في أول اختباراته عقب سلسلة من المعسكرات المميزة والمباريات المفيدة مع العديد من المنتخبات المميزة على المستوى العالمي. وقد يكون القرار الجريء بتغيير المدرب غير المقنع جوران بالكرواتي نيناد قبل وقت قصير من انطلاق البطولة الآسيوية، هو أحد أبرز قرارات الاتحاد السعودي لكرة اليد بتواجد الثنائي الجميل الخليوي والمنيع. يذكر أن المنيع هو رئيس سابق لنادي الزلفي، وقد تميز بقراراته الحكيمة والجريئة فكان صاحب أحد القرارات التاريخية طوال مسيرة النادي أثناء توليه للرئاسة لمدة خمسة أعوام منذ العام (1425)هـ وحتى العام (1430)هـ، حيث اتخذ قرارا بتغيير مسمى النادي من نادي مرخ إلى نادي الزلفي، لقناعته بأن ذلك يعزز من الانتماء للوطن، ونجح في ذلك بامتياز على الرغم من المعارضة الشديدة التي تلقاها في البداية.

كما شهدت لعبة كرة اليد بنادي الزلفي تطورا ملحوظا أثناء توليه رئاسة النادي، حيث نجح فريق الشباب في الصعود لدوري الدرجة الممتازة في العام (1429)هـ.
«المان تو مان» سلاح الأخضر أمام هجوم قطر المرعب

يصعب على أي منتخب آسيوي في الوقت الراهن، وربما حتى على المنتخبات العالمية مواجهة القوة الهجومية المرعبة للمنتخب القطري الأول لكرة اليد، الحاصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم الماضية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في العام (2015)م، لكن الحقيقة التي يغفل عنها الكثيرون، هي أن نجوم المنتخب القطري لكرة اليد يعانون كثيرا أثناء تطبيق طريقة الدفاع «رجل لرجل» نظرا لغياب عنصر السرعة لدى الغالبية منهم، وهو ما يجب أن يتنبه له مدرب المنتخب السعودي الكرواتي نيناد قبل المواجهة التي تجمعه بالمنتخب القطري هذا المساء في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الـ(17) لكرة اليد في البحرين، وربما تقوده هذه الطريقة لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل في حال نجاحه في تخطي المنتخب القطري من خلال استخدامها في الأوقات المناسبة.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-6c1dfc1d8ea61

نيناد يحقق نصف أمانيه

حقق المدير الفني للمنتخب السعودي (نيناد) نصف أمانيه بعد التأهل الرسمي، واليوم يبدأ رحلة البحث عن ما وعد به الجماهير السعودية.

ومنذ أن حط رحاله على أراضي المملكة في شهر نوفمبر الماضي 2015م، كان هدفه واضحا وصريحا، واكد عبر «الميدان» في حوار سابق أن هدفه ميدالية آسيوية.

وأكد نيناد أن الفوز على قطر ليس سهلاً مشيراً إلى أن الفوارق كبيرة في البنية الجسمانية والاحتكاك وحتى من ناحية نوعية اللاعبين والهدف من لقاء اليوم سيشاهده الجميع في أرض الصالة. وأضاف: «سأعمل على ماوعدت به جماهير السعودية وسيرون منتخبهم في المنصات وهو يرتدي إحدى الميداليات.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-bd3c49ef04691

القرشي مع لاعبي الأخضر
القرشي: عملنا بروح العائلة الواحدة

كشف إداري المنتخب الأول لكرة اليد محمد القرشي عن الكثير من الأسرار التي ترجمت وأثمرت عن تأهل أخضر اليد لبطولة العالم والتي ستقام بفرنسا في يناير القادم من العام 2017م. جاء ذلك خلال حديثه الخاص «الميدان» والذي أكد فيه على أن المنتخب السعودي سادته روح العائلة الواحدة، مشيراً الى انهم كجهاز إداري استطاعوا بعد توفيق الله إزالة كل الترسبات التي كانت تثير المشاكل بين اللاعبين وعملوا بهدوء حتى اصبح المنتخب يدا واحدة. وأشار القرشي إلى ان تدوير المهام بينه وبين الاداري مهنا القاموس قد خفف الضغط على الاثنين، وتجاوب اللاعبين وتعاونهم مع الاجهزة الإدارية كان مميزاً وهذا ما سهل أمورا كثيرة، وخصوصاً ان اللاعبين اصبحوا يتحدثون مباشرة عن كل كبيرة وصغيرة لدى الجهاز الاداري. وكشف محمد القرشي أن الاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة تركي الخليوي فتح الباب على مصراعيه وحاول قدر المستطاع تنفيذ كل المتطلبات وتسهيل كافة الأمور، وهذا ما أثمر عن تأهل الأخضر بجدارة بعد تعاون كافة الأطراف (لاعبين - إدارة - الاتحاد)، وختم حديثه: «لا أنسى كل من وقف معنا فالجميع شركاء في هذا التأهل الدي سُجل باسم الوطن الغالي».

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-77569d5e31b95

مناورة تجهز الهلاليين للوحدة

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 14879969893004928330

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

اعتمد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خماسي الفريق الاولمبي (أحمد شراحيلي، محمد الواكد عبدالكريم القحطاني، فـهـد غازي، عبـدالعـزيز الشريد) في قائمة الفريق الآسيوية التي تم إرسالها قبل ساعات من إقفال الموعد المحدد يوم 23 يناير الجاري.
ميدانيا واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريبـاتهم تحضيرا للقاء فريق الوحدة في الجولة (14) من دوري عـبداللـطيف جميل للمحترفين والتي ستقام مساء بعد غـد الأربعاء على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع حيث انتهج مدرب الفريق جورجيوس دونيس (يوناني) عددًا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء الوحدة المقبل، قبل أن يطبّق تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب.
وواصل المدافع ديجـاو برنـامجه التأهيلي بالجري حول الملعب وتدريبات بدنية وتقوية العضلات برفقة أخصائي التأهيل ، حيث من المتـوقع أن يعود للمشاركة عقب مواجهة الفريق امام النجوم في دور الـ16 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
من جهته تواجد رئيس النادي الأمير نواف بن سعد في مران الأمس حيث تابع كافة الأمور المتعلقة بالتدريبات والتحضير لاستئناف الدوري بعد توقف دام قرابة الشهر.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

صغار الزعيم 11/11

الرياض ـ متعب العبدالهادي

سجل ناشئو فريق الهلال لكرة القدم رقماً فريداً من نوعه في المسابقات السعودية عندما تمكنوا من إنهاء مباريات الدور الأول من الدوري الممتاز بالفوز بجميع المباريات الـ11 مبتعدين عن صاحب المركز الثاني الشباب بفارق 8 نقاط، وتمكن الفريق الهلالي من تسجيل 44 هدفاً مقابل 7 أهداف هزت شباكه وبلغ المعدل التهديفي 4 أهداف للمباراة الواحدة.
وفاز بنتائج ثمانية وسبعة وستة واختفى الفوز بخمسة أهداف، بينما سجل أربعة أهداف ثلاث مرات، ومرتين بالثلاثة، ومرتين سجل فيهما هدفين، بينما اكتفى بتسجيل هدف واحد في مباراة وحيدة كانت أمام الشباب.
وخاض الهلال خمس مباريات على ملعبه وتنتظره ست مواجهات على أرضه في الدور الثاني.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

“دونيس” .. يلعبها صح

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف a8075007458441186295

انتقادات غير منطقية
يؤكد المدرب الوطني عبدالعزيز العودة الذي عمل في الهلال لأكثر من مرة أن الانتقادات التي يوجهها البعض لمدرب الهلال غير منطقية، وتخالف الواقع، مشددا على أن الوضع أمام النهضة كان طبيعيا، ويقول للرياضية :"هذه هي مباريات الكؤوس، فالفريق الأضعف يحاول أن يظهر بأفضل مستوى له، خاصة وأن لا أمل له في دوري الدرجة الأولى، هذا وضع كل ثقله في هذه المباراة"، ويشدد العودة على أن الحديث عن تدوير دونيس مبالغ فيه، ويضيف :"مشكلتنا أننا تأخذ العبارات كما هي ولا ندرسها بشكل دقيق، فالتدوير لا يتم لأكثر من 30 % من الفريق، هذا مايحدث مع الهلال، فخالد شراحيلي وكواك وديجاو وياسر الشهراني وسلمان الفرج وادواردو وألميدا وسعود كريري، يلعبون باستمرار مع الفريق وهم يشكلون 70 % من الفريق، وبالتالي الأسماء التي تتغـير هي قليلة، وهو أمر يحـدث في كل أنحاء العالم، وليس صحيحا أن دونيس يغير بشكل مستمـر، خاصـة في الدوري، فالتدوير لا يحدث في كل المباريات"، ويتابع بتفصيل أكبر :"قمت بتحليل دقيق حول هذا الأمر وظهر لي أن التدوير في الهلال لا يتم في أكثر من ثلاثة أو أربعة لاعبين، وهذا أمر طبيعي لأن الهلال ينافس على كل البطولات، والموسم طويل وهو لا يريد إرهاق اللاعبين، أو تعرضهم للإصابات، فكيف يجهز اللاعبون الآخرون وهم لا يلعبون، فالمباريات الودية لا تعطي كل شيء، فمن الجيد أنه عندما يلعب مع فرق غير منافسة وأضعف في المستوى يشرك لاعبين أآخرين، ليكونوا جاهزين".
ويشدد العودة على أنه حتى ولو لعب الهلال بالبدلاء أمام النهضة، فالمنطق يقول إن الهلال سيفوز، ليس تقليلا من النهضة، ولكن الفارق كبير في الأمكانيات، كما أن كثرة الإصابات أمر طبيعي، ولو لم يقم دونيس بإراحة بعض اللاعبين لكانت الإصابات أكبر، ويضيف :"الهلال بدأ قبل الجميع بالسوبر ودوري أبطال آسيـا، ولعـب مبـاريات أقوى وأصعب من بقيـة الفرق، لعب الهلال الكثير من المباريات الحاسمـة، لهذا المدرب يريح بعض اللاعبين من مباراة لأخرى، و لديه برامج توضح ماذا يحتاج كل لاعب من لياقة أو عـمل فـني"، ويضـيـف :"لا يوجد مدرب يحقق 10 من 10، ودونيس يستحق مالا يقل عن 7 من عشرة، فهو موفق بشكل جيد مع الهلال، صحيح أن لديه بعض الأخطاء، ولكنه يظل من أفضل المدربين الذين مروا على الهلال، كثير من الانتقادات التي تطال المدرب هي ناتجة عن نتائج مباريات، وأنا لا آخذها من هذه الزاوية، بـل من مجمـل عــمــلـه، طبيعي أن يخـسـر الهـلال مبـاراة أو مباراتين، فلا يوجد فريق لا يخسر، وحتى المباريات التي خسر فيهـا كان الأفـضل، وكـثـير منهـا أخطاء فردية من اللاعبين، فعلى سبيل المثال في مباراة الأهلي، أضاع الفريق ركلة جزاء كان يمكن أن تغير كل شيء، أيضا هدف الأهلي الثاني كان خطأ فرديا فادحا من ديجاو الخبير، فكيف ديجاو بكل خبرته وقـوته يترك مهاجم الأهلي الذي لا يتميز إلا بالرأس خلفه، هذا خطأ من لاعب ترك مهاجما خطيرا خلفه، وعموما من ينتقد هي ردود الفعل بعد مباراة، أو سبق وإن قال إن دونيس ليس جيدا، فسيصر على طول الخط أنه ليس جيـدا، لأنه لا يريد أن يفرط في الأنا التي لديه، ولكن إجمالا عمل المدرب مميز، وهو يقوم بتوازن جيد في الفريق".
ويشدد العـودة على أن الهلال لا يصلح له إلا مدربـون من نـوعـيــة دونـيــس، ويـضـيــــف :"بخبرتي في الهلال لا ينجح معه إلا المدرب قوي الشخصية الذي لا يعتمد على لاعب بعينه، عملت مع لازروني ومع جويل سانتانا، مدربان كانا يترجيان اللاعبين لم ينجحوا، وعملت مع كاندنيو وايلي بلاتشي ومدربين أقويا الشخصية، ونجحوا، فلا يكسب إلا المدرب الذي يفرض شخصيته على اللاعب".

عمل جيد
يتفق المدرب والمحلل الرياضي تركي السلطان مع العودة، ويؤكد أنه ليس مع من يقول أن مدرب الهلال يبالغ في تدوير اللاعبين في الـمبـاريـات، ويقول للرياضية :"عملية التدوير لها شروط فيفترض ألا تكون بعدد كبير، وليس من مباراة لمباراة، وتكون أكثر قبولا في الكؤوس، ومن بطولة لبطولة، فهذا أمر صحي بشكل كبير، اما في الدوري فمحدود جدا، من لاعب أو لاعبين، وكل أربع مباريات، مع الابتعاد عن الدفاع والحراسة، وأعتقد أن دونيس يقوم بذلك، فهو لا يدور كثيرا في الدوري، بل بشكل محدود"، ويضيف :"الغريب أن كثيرا من الهلاليين يقولون إن تشكيلة دونيس وطريقة لعبه صارت مكشوفة، وهو أمر يتناقض مع تهمة التغيير المستمر في التشكيلة".
ويؤكد السلطان على أن إخضاع اللاعبين للتمارين في الصباح أمر طبيعي، ومطلوب، ويتابع بتفصيل أكبر "هي ليست تمارين لياقية، بل تمارين تكتيكية، وهي لا تؤثر على اللاعب طالما ينام في وقت مبكر، ويتغذى بشكل جيد، خاصة وأن غالبية هذه التمارين ليس فيها جهد بدني كبير، فتمرين من ساعة إلى ساعة ونص مفيدة للاعب الذي لا يسهر"، ويرى السلطان، تماما مثل العودة أن عمل دونيس مع الهلال جيد، فهو كسب السوبر وتأهل لنهائي كأس ولي العهد، ويتصدر الدوري، ويسير جيدا في كأس الملك، ويضيف باستغراب :"ماذا يريدون منه أكثر، قد يكون أخطأ في بعض المباريات وهذا طبيعي، ولكن المجمل العام له هو مميز، وأعتقد أنه مع جروس أنجح مدربي الدوري، حتى ولو خسر الآسيوية، فهذا أمر طبيعي، فالهلال خسرها مع مدربين أكثر، وتحقيقها لا يعني أن المدرب هو الأفضل".

أنتصر في 76 % من المباريات
خاض دونيس مع الهلال 21 مباراة رسمية هذا الموسم، نجح في قيادة الفريق للفوز في 16 مباراة، بدءا بمباراة سوبر لندن الشهير ومرورا بـ 11 مباراة في الدوري ومباراة في كأس الملك ومباراتين في كأس ولي العهد، ومباراة في دوري أبطال آسيا، فيما تعادل الفريق في مباراتين فقط، وخسر ثلاث مباريات، منها أثنتين في الدوري واحدة في آسيا، وحقق دونيس حتى الآن هذا الموسم بطولة، وخسر أخرى، ويسير بشكل جيد في الثلاث المحلية، ويستعد للرابعة الآسيوية.
ونجح الذئب اليوناني في خلق فريق قوي هجوميا، نجح في تسجيل 51 هدفا في 21 مباراة فقط بمعدل (2.5 من الهدف في المباراة الواحدة) فما كان أداء دفاعه أقل بعد أن اهتزت شباكه 21 مرة بمعدل هدف في كل مباراة، غير أن نصف هذه الأهداف كانت في المباريات التي خسرها.

26 لاعبا مثلوا الهلال
انتهج دونيس بإصرار سياسة تدوير اللاعبين هذا الموسم، معتمدا على وجود أكثر من لاعب في كل مركز، وسمح لكل اللاعبين الـ26 الموجودين في قائمته بالمشاركة هذا الموسم ولكن بدرجات متفاوتة، فعدا عبدالله الحافظ، اعتمد دونيس بشكل جدي على كل لاعبيه في ثلاث مباريات على الأقل هذا الموسم، وكان دونيس يغير اسمين على الأقل في كل مباراة بهدف الحفاظ على جاهزية كل اللاعبين، وفي بعض الحالات كان يتخلى عن لاعبيه مضطرا بسبب الإصابة، ولكن هذا الأمر كلفه بعض المباريات المحرجة، وفقدان التجانس في كثير من المرات.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

جمهوري أكثر من النصر

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف ab2z4108.jpg?itok=H_

تابعت ردود فعل الجماهير في وسائل التواصل الاجتماعي على الجزأين الأول والثاني من حوار النجم ياسر القحطاني وسعدت بها كلها المشيد منهم والمنتقد وجمعني بياسر اتصال هاتفي أمس 8.30 مساءً وجاء صوته ضاحكاً (عنوانك مجنون) ومن يبحث في نص الحوار يكتشف معناه. وأضاف: "حدثني صديق أنه لم يجد "الرياضية" في الأسواق أمس حتى اضطر إلى الاستعانة بصديق آخر للحصول على نسخة منها"، ثم اعتذرت منه لـ"تفريغ" نص الجزء الثالث والأخير الذي حفل كسابقيه بآراء جريئة وخاصة تأكيده على أن جماهير الهلال جماهير له وأنهم أكثر من جمهور النصر.
وقبل أن أترككم لقراءة الحوار لي أمنية "ليت بعض الإعلاميين يفهمون فن العناوين الصحفية مثلما يفهمها ياسر".
ـ من تقصد بالحبارى؟
الذين يقللون من أحقية ياسر بشارة القيادة حين كنت لاعباً في المنتخب ولأنني أستغرب إثارة هذه القضية حين أكون الكابتن فيما يصمت هؤلاء إذا كان الكابتن لاعباً من نادٍ آخر ولكني أفهم موقفهم إذا تذكرت ما كان يثار منهم ضد إمبراطور الكرة السعودية صالح النعيمة أشهر من حمل شارة القيادة.
ـ ياسر.. هل تبحث عن الفلاشات؟
لا تتذاكى.. هات السؤال الذي تقصده.
ـ لماذا تتعمد الوقوف بجوار مدرب الفريق دونيس على المضمار وتشارك في توجيه اللاعبين؟
من الآخر أنا لا أتدخل في عمل الجهاز الفني إلا إذا طلب المدرب مني ذلك.
ـ وماذا يطلب منك؟
إيصال بعض التوجيهات إلى اللاعبين.
ـ أهااا إذاً يستفيد منك كمترجم فقط.
(لم يعجبه استنتاجي) وقال يوجد مترجم مع الفريق لكنه يطلب مني أموراً فنية أنا كلاعب أكون أكثر دقة في نقلها للاعبين.
ـ تريد أن تقنعنا بأنك (الفاهم) فنياً بين اللاعبين؟
ليس كذلك غير أن المدرب يرى أن بعض المعلومات حين تصل للاعبين مباشرة بالمفردات التي يفهمونها أفضل وأسرع وهذه حصلت أحياناً.
ـ كيف أحياناً؟ رأيناك تقف بجوار دونيس وتمارس دور الموجه في أكثر من مباراة؟
لا.. غير صحيح هذه كانت مهمة طلبها مني المدرب وهي من المرات القليلة التي يشارك لاعب في توجيه اللاعبين ذلك لأن النظام في نادي الهلال يمنع وقوف اللاعبين أثناء المباراة.
ـ وأنت الوحيد الذي يستطيع (خرق) هذا النظام؟
بلا (عباطة).. قلت لك أنا أنفذ ما يطلبه المدرب وأذكر أنه في إحدى المباريات احتسبت علينا ركلة جزاء وكان المدرب يطلب مني أن أصرخ لخالد شراحيلي حتى يقفز على يساره.
ـ فهمت.. فهمت.. إذاً كان يختارك لأنك الأعلى صوتاً.. لم يعد لديك إلا (صوتك) فيحاول استغلال ما بقي عندك؟
أممممم (هكذا قال).. لا غير صحيح استنتاجك خاطئ والدليل أن المدرب أشركني في أوقات حرجة لأنه ينتظر مني أن أضيف للفريق.
ـ ومتى حدث ذلك؟
ابتسم ساخراً وقال: ليه ما تتابع الدوري أنت؟ ألم تشاهد مباراتنا مع الفيصلي (قالها وضحك).
ـ ياسر.. حين استدعاك المدرب في لحظات حرجة من المباراة ألم يشكل ذلك ضغطاً عليك؟
طبعاً حصل ذلك.. كنت أفكر في أمرين: صعوبة المهمة وثقة مدربك.
ـ عدنا مرة أخرى إلى هذه المفردات (كنت في الجزء الأول من الحوار مشتهياً له بعد قصة "يا عيال في نادي العين" غير أني حفظتها له لأني لم أقتنع بتبريره السابق). قلت له: لعيبتك.. مدربك.. بقي أن تقول إن الهلال هلالك.. هل أصبح الهلال من أملاكك؟
كيف من أملاكي؟! لم أفهمك.. أنا فرد من مجموعة ويشملنا جميعاً قول مدربي ولعيبتي وهلالي ورئيسي وهكذا.
ـ وماذا بعد؟! هل إعلام الهلال إعلامك أيضاً؟
قال بحدة: نعم إعلام الهلال إعلامي وجمهور الهلال جمهوري ومن حق أي لاعب هلالي قول ذلك.. قالها ثم أكمل إجابته: حين استدعاني المدرب أدركت أنه لم يستدعيني إلا واثقاً بي وهذا منحني ثقة كبيرة قبل المشاركة وحقيقة كان عندي إحساس بأنني سأسجل هدفاً.
ـ ما شاء الله.. كان عندك إحساس بالتعادل مع النصر رغم اقتراب الوقت من النهاية وأيضاً إحساس بتسجيل هدف في الفيصلي.. ماذا لديك من أحاسيس أيضاً؟
"عندي إحساس إني بجلد واحد" قالها وانفجر ضاحكاً.
ـ قلت في نفسي بالتأكيد لا يقصدني وسألته: متى يكون لديك إحساس بتحقيق كأس آسيا مثلاً؟
قريباً بإذن الله.
ـ أم تنتظر أن تقول لك جماهير الهلال: "حس يا ياسر حس"؟
هز رأسه وابتسم وقال: لا.. حقوق الطبع محفوظة.
ـ قلت: لمن؟
قال: لسالم الدوسري وفعلاً حس سالم أمام النصر ورد في الملعب بهدف وحسم الأمر لمصلحته.
ـ هل كنت تقصد توجيه الكرة إلى الزاوية البعيدة عن منصور النجعي أم جاءت هكذا صدفة؟
إذا كنت تريد أرسلت لك روابط أهداف سابقة.
ـ تقصد أنك سجلتها بنفس الطريقة؟
نعم بنفس الطريقة.
ـ البعض شبه هدفك في الفيصلي بهدفك الشهير في مرمى الاتحاد الذي حسمت به الدوري فهل أنت قادر على إعادة ياسر 2007؟
"يا أبو ساري".. (نطق اسمي لأول مرة أثناء الحوار شعرت بعدها بحميمية وقابلية لتصديق ما سيقول.. هل كان يقصدها؟! لا أدري).. هناك آراء ومعلومات غير صحيحة لكنها تجد من يروج لها ويرسخها في أذهان الناس حتى تصبح حقيقة ثابتة في أذهانهم ومنها كذبة "ياسر 2007" ذلك لأن موسم 2007 لم يكن جيداً بالنسبة للهلال ولم يحقق فيه أي بطولة ولم أسجل سوى 8 أهداف فقط بعكس موسم 2008 الذي كان حافلاً بالإنجازات مع الهلال وحصلت فيه على جائزة "الرياضية" لأفضل لاعب سعودي وحسمت الدوري أمام الاتحاد وحصلنا على كأس ولي العهد.
ـ لماذا في رأيك يربطون بينك وبين عام 2007؟
لأني سجلت فيه "هدف الكعب" و"هدف البلياردو".
ـ في مرمى من سجلت بالكعب وبطريقة البلياردو؟
هدف الكعب في مرمى النصر وهدف البلياردو في مرمى الشباب.
ـ لماذا أهدافك في مرمى النصر عادة جميلة.. هل مهمتك سهلة أمامهم؟
لا.. لا.. ربما لأنها مباراة تنافسية ويكون تركيزي أكثر.
ـ هل تخشى جمهور النصر؟
ولماذا اخشاهم؟
ـ أشعر أنك تتحفظ عند الحديث عن أي سؤال يخص النصر؟
أنا لم أخش جمهور الهلال فكيف أخشى أي جمهور آخر.
ـ لحظة.. لحظة.. كيف لا تخشى جمهور النصر وهناك من يقول إنهم الأكثر عدداً والأقوى تأثيراً؟
من قال لك ذلك؟
ـ النصراويون وغيرهم يقولون ذلك؟
كل جمهور نادٍ من حقه أن يقول ما يشاء.
ـ وأنت في رأيك من الأكثر عدداً والأقوى تأثيراً؟
أنا كلاعب كرة قدم أحكم على الجماهير من خلال التواجد في الملعب.
ـ باختصار.. أريد منك إجابة محددة: من الجمهور الأكثر عدداً والأقوى تأثيراً؟
جمهور الهلال أكثر من النصر وجميع الأندية.
ـ تقصد أنه أكثر من جماهير الأندية الأخرى مجتمعة؟
بغض النظر.. جمهور الهلال هو الأكثر والأقوى تأثيراً ورغم ذلك لم أخشاهم وأنا ألعب داخل الملعب لأن من يخشى الجماهير لن يستطيع تقديم ما يسعدهم.
واضاف: دعم جماهير الهلال كان سبباً مباشراً في بقاء الفريق كل هذه المدة الطويلة منافساً ولم يمر بمراحل غياب عن البطولات.
ـ أهاااا.. تغمز من قناة النصر لأن فريقهم غاب عن البطولات سنين طويلة؟
ليس النصر وحده.. أندية كثيرة غابت عن البطولات مثل الأهلي والاتحاد والشباب.. كلهم غابوا عن البطولات والهلال ثابت.
ـ وهذا الموسم هل لديك إحساس بأن الهلال سيحقق الدوري؟
نعم الدوري وكل البطولات بإذن الله.
ـ كيف يحققها وأمامكم الأهلي الأقوى فنياً؟
أجابني بسؤال كيف حكمت على أن الأهلي أقوى فنياً من الهلال؟
ـ حكمت استناداً إلى رأي الفنيين.
لا.. غير صحيح الهلال والأهلي هما الأقوى في المرحلة الحالية.
ـ الأهلي لديه عمر السومة وليس بينكم سومة؟
وهذا الفرق بين الهلال وغيره.. الهلال مجموعة نجوم ولا يعتمد على لاعبين معينين مع احترامي وتقديري لعمر السومة فهو لاعب بارز وهداف من الطراز الأول.
ـ في رأيك من الأقرب لتحقيق بطولة الدوري؟
الهلال والأهلي معاً.
ـ ولكن الأهلي متصدر بالمواجهة المباشرة؟
وليكن.. الأهلي الموسم الماضي متفوق على النصر بالمواجهات المباشرة غير أنه لم يحقق الدوري.
ـ هل تسخر من الأهلي لأنه بعيد عن الدوري؟
لا طبعاً.. أنا أجيبك بالمنطق فحسم الدوري ليس بالمواجهات المباشرة فقط فضلاً عن أن هناك مباراة الإياب في الدور الثاني.
ـ ومن تتوقع أن يحصل على لقب الهداف؟
بصراحة لا أدري لأني لا أعرف قائمة الهدافين.
ـ طبعاً لن تعرفهم لأنك غائب عن القائمة.
ـ وهل تريد مني أن أنافس على لقب الهداف وأنا مصاب!!
ـ (تحسست جبهتي بيدي) ثم سألته: هل فريقك الأقرب لتحقيق بطولة كأس ولي العهد أمام القوي الأهلي؟
فأجاب الإجابة الباردة: "فيفتي فيفتي".
ـ النسبة هذه فنياً أم هروباً من ترشيح البطل؟
فنياً الهلال كان أفضل من الأهلي في نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي وخسر؛ فالمباريات النهائية ليس بالضرورة أن يفوز الأفضل عند تقارب المستويات.
ـ هل ما زلت عند تغريدة "ما بني على باطل فهو باطل"؟
نعم لأنني أشعر دائماً أن اللاعب هو المظلوم ويوجه إليه النقد لأنه الحلقة الأضعف.
ـ "وأنت الصادق" هو الحلقة التي "تلهف".
ـ لم يستطع إخفاء ابتسامته وقال: تقصد عقود الملايين التي أزعجتمونا بها متناسين عمر اللاعب القصير في الملاعب وعدم وجود راتب تقاعدي وتعرضه لخطر الإصابة التي تجلسه في البيت دون أن يلتفت إليه أحد.
ـ عمر اللاعب قصير لكنه (يلهف) الكثير فعليه تحمل النقد لأنه الذي أمام الجماهير في الملعب.
نعم ولكن لا يمكن أن يكون العمل الإداري ضعيفاً وتكون النتائج جيدة.
ـ ماذا تقصد بالضبط؟
على سبيل المثال ما حدث مع المنتخب الأولمبي مؤخراً فكيف يتم تعيين مدرب على مدرب وتكون فترة الاستعداد قصيرة رغم أهمية وصعوبة المنافسة.
ـ أتقصد أن عدم تأهل المنتخب الأولمبي طبيعي؟
قياساً بطريقة الإعداد نعم ولا يمكن تحميل اللاعبين النسبة الكبرى في الإخفاق ولا أن يضع "السوط" على ظهور اللاعبين فقط.
ـ وعلى ظهر من تريد أن يوضع السوط؟
على أصحاب القرار.. على من خطط لفترة الإعداد.. هم من يستحقون المساءلة والعقاب.
ـ تتحدث عن اللاعبين وكأنك تلعب في نادٍ فقير مالياً. أنت في الهلال؛ عقود باهظة ورواتب عالية وتأمين صحي؟
نعم نحن في الهلال محظوظون لكني أتحدث بالعموم فليس كل الأندية لديها أعضاء شرف أياديهم بيضاء مثل أعضاء شرف الهلال.
ـ عدنا إلى "السرفسة" و"التمصلح؟.
لا.. ليست مصلحة أنا أمدحهم بالذي يستحقونه.
ـ هل تنوي تقديم (معروض) على أحدهم؟
فاجأني بإجابته: "يهدون البل".. لكني لست بحاجة لأطلب منهم ولله الحمد.. وعموماً مستقبل اللاعب المحترف غير مضمون ولا يستفيد غالباً إلا اللاعب "النجم" فقط.
ـ مثلك يعني؟
نعم ولله الحمد.
ـ هل تصنف نفسك من النجوم؟
طبعاً.. كل من يلعب للهلال نجم.
وهنا انتهى الحوار مع "مجرة النجوم" ياسر القحطاني الذي فتح باب التساؤلات ولم يغلقه...

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

نواف بن سعد... "شهم"

سألت ياسر القحطاني عن الاختلاف الذي وجده في التعامل الإداري بعد تولي الأمير نواف بن سعد رئاسة نادي الهلال فقال: "صدقني أن هذا الرجل "شهم" ويستاهل الكثير من عبارات المدح رغم أنه في غنى عنها ويكفيه أنه تقدم للمهمة الصعبة بجرأة لقيادة الهلال وإحداث نقلة نوعية في العمل الإداري الذي نتابعه في النادي".

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

الخضير يقود الوحدة و الهلال ..و صلوي لهجر مع النصر

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-70858d7831ad1

الرياض – الرياضية

أعلنت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم عن الحكام الذين سيديرون المباراتين الافتتاحيتين بالجولة الرابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للكرة القدم والمقرر إقامتها يوم الأربعاء.
وكلفت اللجنة خالد صلوي لإدارة مباراة هجر مع النصر، ويعاونه فهد العمري، وفيصل القحطاني، والدولي محمد الهويش حكمًا رابعًا، وعبدالله العقيل مراقبا.
فيما يدير تركي الخضير مباراة الوحدة أمام الهلال، على أن يساعده الدوليان أحمد فقيهي، وعبدالرحيم الشمري، وحسين أبو شاهين رابعًا، وحمد الخربوش مراقبا.
يذكر أن النصر كان قد أنهى الدور الأول من الدوري بالمركز الثامن، برصيد 18 نقطة، فيما احتل الهلال المركز الثاني، برصيد 33 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن الأهلي المتصدر.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

الأمن الدولي يدخل على خط «بؤرة الشر»

اليراض ـ عبدالرحمن النمر
وعبدالرحمن مشبب

طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من المركز الدولي للأمن الرياضي ICSS كهيئة مستقلة، تقييم الموقف الأمني لإيران (بؤرة الشر) قبل اتخاذ قرار نقل مباريات أنديتها إلى أرض محايدة خلال اجتماع المكتب التنفيذي القاري الخميس المقبل.
وأصر الاتحادان السعودي والإماراتي لكرة القدم على موقفهما الرافض لخوض مباريات فرقهما في إيران وذلك خلال اجتماع لجنة المسابقات للاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة سعود المهندي (قطري) وحضور أمين اتحاد القدم السعودي أحمد الخميس والاتحاد الإماراتي عارف العلواني وبقية الأعضاء الذي عقد أمس في الدوحة على أنهم لن يلعبوا في إيران وينتظرون ما سيسفر عنه الاجتماع الآخر الذي سوف يناقش الموضوع أكثر.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أصدر بياناً أمس قال فيه إن الاتحاد الآسيوي يحتاج للوقت لحسم هذا الأمر لمراجعة الخيارات المتاحة.
وبحثت اللجنة الطلب السعودي والإماراتي لنقل جميع المباريات على مستوى الأندية والمنتخبات، من أجل "ضمان أمن وسلامة الفرق والوفود المرافقة لها، حيث اقترحت السعودية دولة قطر كأرض محايدة.
على الطرف الآخر توقع الاتحاد الإيراني لكرة القدم رفض الاتحاد الآسيوي للطلب السعودي الإماراتي كونه يدخل السياسة في الرياضة.
وأكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم التزامه بـ"ضمان توفير الأمن والسلامة لجميع المنتخبات الوطنية والأندية المشاركة في البطولات الدولية المختلفة".

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

اتحاد القدم يجبر الأسيوي على تعديل دوري ابطال أسيا

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 33333333333.jpg?itok

الرياض - الرياضية

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين تعديل برنامج مباريات دوري أبطال آسيا 2016، فيما يتعلق بالمباريات التي تجمع بين الأندية السعودية والإيرانية.

ومن أجل إتاحة المزيد من الوقت أمام الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإجراء تقييم مستقل حول شؤون الأمن والسلامة بين السعودية وإيران، فقد قررت لجنة المسابقات إجراء تبديل في ترتيب أيام المباريات في المجموعات الأربع الأولى.

ووافقت اللجنة على تحديد تاريخ 15 مارس 2016 كموعد لاستكمال تقييم الموقف، وفي حالة عدم عودة العلاقات إلى وضعها الطبيعي حتى ذلك التاريخ، فإن جميع المباريات بين الأندية السعودية والإيرانية ستلعب على أرض محايدة حتى نهاية البطولة.

وبحث اليوم الثاني من اجتماع لجنة المسابقات في العاصمة القطرية الدوحة خصوصية وتعقيد الموقف، حيث طلب الاتحادين السعودي والإماراتي لكرة القدم نقل جميع المباريات التي تتضمن المنتخبات الوطنية والأندية، من أجل "ضمان أمن وسلامة الفرق والوفود المرافقة".

من جهته قال الاتحاد الإيراني لكرة القدم أنه "يتوقع من الاتحاد الآسيوي للعبة عدم السماح بتدخل السياسة في كرة القدم"، وشدد على أن "إيران من "أكثر الدول أمانا في المنطقة. وأكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم التزامه بـ"ضمان توفير الأمن والسلامة لجميع المنتخبات الوطنية والأندية المشاركة في البطولات الدولية المختلفة."

وقررت اللجنة أنه رغم عدم إجراء تغيير على برنامج المباريات فيما يتعلق بالمباريات بين الأندية الإماراتية والإيرانية، فإنه سيتم الطلب من الاتحاد الإيراني لكرة القدم توفير خطة أمنية شاملة لضمان إقامة مباريات الفرق الإماراتية في إيران. وسوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمراقبة حثيثة لهذه المباريات وسوف يقوم بتعيين منسقين أمنيين لها.

وبعد الموافقة على المقترح، اتفقت اللجنة على تعديل أيام المباريات في دوري أبطال آسيا وفق التالي:

المجموعة الأولى

تبديل موعد الجولة الأولى (المقررة بتاريخ 23 فبراير) مع يوم الجولة السادسة (4 ماير)، حيث يتقابل فولاد الإيراني مع الفائز من مباراة الدور التمهيدي التي تجمع بين فريقين من السعودية والأردن، ليلعب الجولة الخامسة خارج إيران يوم 20 أبريل، وفي إيران بالسادسة.

المجموعة الثانية

تبديل موعد الجولة الثانية (المقررة بتاريخ 1 مارس) مع يوم مباريات الجولة الخامسة (4 مايو)، حيث يتقابل زوباهان الإيراني مع النصر ، ليلعب الجولة الخامسة في إيران والجولة السادسة في السعودية.

المجموعة الثالثة

تبديل موعد الجولة الأولى مع الجولة السادسة، حيث يتقابل تراكتور سازي تبريز الإيراني مع الهلال السعودي، ليلعب الجولة الخامسة في السعودية والجولة السادسة في إيران.

المجموعة الرابعة

تبديل موعد الجولة الثانية مع الجولة الخامسة، حيث يتقابل الفائز من مباراة الدور التمهيدي (بين فريقين من إيران وقطر) مع الأهلي السعودي، لتقام الجولة الخامسة في إيران أو قطر والجولة السادسة في السعودية.

ويمنح تحديد موعد 15 مارس لجنة المسابقات ما يقارب شهر قبل إجراء قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، من أجل تقييم الموقف بخصوص المنتخبات الوطنية.

وقد مثل الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد الخميس أمين عام الاتحاد الاسيوي وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

الأزمة السعودية الإيرانية تسفر عن تعديلات في دوري أبطال آسيا

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 01bcc04f0b9995fd683f

الرياض - علي الحدادي

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين بالإجماع الموافقة على تغيير جدول مباريات فرق غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2016 لضمان عدم مواجهة الفرق السعودية لنظيرتها الإيرانية حتى الخامس عشر من مارس المقبل.
وجاء ذلك لحين نظر الطلب السعودي المتضمن نقل المباريات خارج الجمهورية الإيرانية بعد حادثة إحراق السفارة السعودية بطهران ، وذلك في اجتماع لجنة المسابقات المقرر بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في 15 مارس .
وسيصاحب القرار ، الذي لن يكون نافذا إلا بموافقة المكتب التنفيذي في اجتماعه المقرر يوم الخميس المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، تقديما لمباريات المجموعات بحيث يتم ترحيل مباريات الفرق السعودية أمام الفرق الإيرانية لما بعد 15 مارس المقبل.
وذكرت مصادر خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الاجتماع الذي عقد بالدوحة برئاسة رئيس لجنة المسابقات القطري سعود المهندي ، شهد في نهايته طلب مغادرة العضو السعودي باللجنة أحمد الخميس والعضو الإيراني علي رضا أسدي والعضو الإماراتي عارف العواني ، وذلك للتصويت على القرارات كون النظام يمنع تصويت الأعضاء أصحاب العلاقة بالقرار.
وأكد المصدر أنه تم التصويت بالموافقة على تأجيل مباريات الفرق السعودية أمام نظيرتها الإيرانية حتى 15 مارس مع تقديم مباريات أخرى بحيث لا يتأثر جدول مباريات دور المجموعات بشكل كبير ، وبحلول ذلك التاريخ سيجرى تقييم الوضع واتخاذ القرار النهائي.
وأضاف "تم خلال الاجتماع التصويت برفض الطلب المقدم من اتحاد الكرة الإماراتي بنقل مباريات الفرق الإماراتية خارج إيران وذلك لعدم وجود مبرر نظامي أو أمني بالطلب."

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

اليد السعودية في مواجهة القبضة القطرية

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 20160125t184540-1453

يلتقي عند الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيرة المنتخب القطري ( حامل اللقب ووصيف بطل العالم ) على صالة الشيخ خليفة الرياضية في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية السابعة عشرة التي تدور رحاها في العاصمة البحرينية المنامة ، وذلك بعد أن اختتم الأخضر السعودي تدريباته تحت إشراف المدرب نيناد "كرواتي " في الوقت الذي تأكد غياب كل من ثلاثي المنتخب مهدي آل سالم ( تمزق) وحسين الحنابي ( غضروف ) وحسن الجنبي عن مواجهة اليوم بداعي الإصابة ، وكان اللاعبون قبلها قد قاموا بجولة ترفيهية حرة بأحد المجمعات بالعاصمة البحرينية المنامة .
وتبدو حظوظ المنتخب السعودي صعبة في تجاوز اللقاء أمام المنتخب القطري المدجج بنخبة نجوم العالم في لعبة كرة اليد ويتوقع أن يدخل الأخضر اللقاء بنصف قوته وادخارها لمباراة المركزين الثالث والرابع والبحث عن الميدالية البرونزية لا سيما ان العنابي مرشح فوق العادة لتحقيق اللقب الآسيوي .
وفي اللقاء الثاني من الدور نصف النهائي يلتقي المنتخب البحريني ( المستضيف ) مع نظيرة اليابان في مباراة قوية من الطرفين نظير المستوى الفني المتقارب وان كانت أفضلية الأرض والجمهور ستصب لمصلحة المنتخب البحريني .
وفي مباريات تحديد المراكز تفوق المنتخب الصيني على نظيرة السوري 31-24 .

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

عماد المالكي يتوج ببرونزية بطولة فرنسا المفتوحة للكاراتيه

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف gd1a3071-1.jpg?itok=

الرياض - الرياضية

اختتمت بطولة فرنسا المفتوحة والدوري الممتاز للاتحاد الدولي للكاراتيه في حفل شهد تواجداً جماهيرياً كبيراً امتلأت فيه أرجاء الصالة التي شهدت إقامة المباريات النهائية في جميع الأوزان تلا ذلك تتويج الأبطال بالميداليات المتنوعة ومن ضمنهم لاعب المنتخب السعودي عماد المالكي الذي توج بالميدالية البرونزية في وزن تحت 60 كجم بينما ذهبت الميدالية الذهبية للأوكراني أوهينش ايهور الأوكراني والفضية للاذربيجاني فارزاليف فيردوفسي وحل في المركز الثالث مكرر الفرنسي كريسنزو انجيلو
وفاز المالكي بالبرونز بعد أن لعب المباراة الاولى ضد لاعب منتخب فرنسا وفاز بنتيجة 1-0
والمباراة الثانية لعب ضد لاعب فيتنام وفاز بنتيجة 2-1
والمباراة الثالثة لعب ضد لاعب منتخب روسيا ايفيجن وفاز بنتيجة 1-0
وفي المباراة الرابعة خسر من لاعب منتخب أوكرانيا بنتيجة 2-0 ،
وفي مباراة الميدالية البرونزية فاز على لاعب منتخب تركيا 2-0
فيما حقق زميله اللاعب عبد الله الحربي المركز الخامس بعد ان تغلب على لاعب منتخب اسبانيا ثم خسر من لاعب أذربيجان وفي دور الترضية فاز على لاعب كازخستان ثم لاعب تركيا ثم خسر على البرونزية امام لاعب فرنسا بالانسحاب نتيجة تعرضه للاصابة التي شخصها الطبيب المرافق على أنها تمزق في العضلة الضامة للفخذ.

يذكر أن البطولة شهدت مشاركة حكاماً سعوديين ساهموا في إدارة منافسات البطولة وهم الحكم الدولي محمد احمد العواجي والحكم الدولي عثمان يحيى الحكمي والحكم بكر داود سندي والحكم الدولي الأردني عبدالحفيظ عالية سكرتير الاتحاد السعودي للكاراتيه.
من جهته أكد البطل عماد المالكي أن هذا المنجز يحسب للوطن وليس للاعب، وقال: "أولاً أحمد الله على هذا المنجز الذي تشرفت بتحقيقه لمنتخب بلادي، وهو بالمناسبة لم يأت من فراغ بل نتيجة عمل وجهد كبير بذل من جميع أعضاء البعثة بداية من رئيس الاتحاد وحتى أصغر لاعب مروراً بالمدربين والجهازين الطبي والإداري الذين أقدم لهم الشكر بهذه المناسبة، وآمل من الله العلي القدير أن يمكنني وزملائي من تقديم المزيد والمزيد من الإنجازات لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية".

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-24095f8846b02

أكد أن التعديلات لن تؤثر في "جميل"
البكر: جدول الفرق السعودية آسيويا «ممل»

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف f03495774ac5ee4147c9

إبراهيم بن محمد من الرياض

كشف لـ "الاقتصادية" نعيم البكر عضو لجنة المسابقات في اتحاد القدم، أن تعديلات لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي على جدول مباريات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، لن يؤثر في سير المسابقات المحلية بما فيها دوري عبداللطيف جميل.

وقال البكر "هذه القرارات تحتاج إلى مصادقة المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي سيعقد اجتماعه الخميس في الدوحة بالموافقة أو اتخاذ قرار آخر، لكنه لن يؤثر إطلاقا، كلما في الأمر تبديل جولات بجولات، لن يتأثر شيء".

وأوضح البكر "سيكون جدول مباريات الفرق السعودية ممل، كون الفريق يلعب مع كل فريق مباراتين متتاليتين، كأنها مباريات أدوار حسم".

وأضاف "لن يكون هناك إثارة ولن تخدمك حتى نتائج المباريات الأخرى، سيكون دوري مملا جدا واقتبست ذلك من أحاديثي مع الجماهير عبر مواقع التواصل".

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

ظهر بموقف ضعيف أمام الخميس .. وأبعادهم عن التصويت
ممثل «الإيراني» يستجديهم .. «الآسيوي»: الوضع غير آمن

نايف الثقيل وإبراهيم بن محمد من الرياض

استجدى ممثل إيران أعضاء لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماعهم أمس في العاصمة القطرية الدوحة، عدم إصدار توصية بالموافقة على طلب السعودية بنقل مباريات أنديتها ومنتخباتها من إيران إلى أرض محايدة.

وأكد الممثل الإيراني أن البطولات الآسيوية ستستمر لفترة طويلة وأن العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران قد تعود في أي لحظة، حيث تسعى بلاده إلى الوصول لحل دبلوماسي مع الجانب السعودي.

وبدا ممثل إيران ضعيفا أمام استفسارات أعضاء اللجنة حول الأسباب التي ساقها أحمد الخميس أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم وتمنعهم من اللعب في إيران، حيث رد أن إيران بلد آمن، إلا أن الخميس أكد أنه بلد آمن لمعظم الأندية إلا السعودية، وأن القوات الأمنية الإيرانية لم تستطع حماية السفارة والقنصلية السعوديتين رغم وجود أسلاك شائكة وسواتر أسمنتية ووجود أمني كثيف؛ ورغم ذلك تمكن المعتدون من حرقها وسرقة محتوياتها؛ فكيف ستستطيع إيران حماية حافلة أحد الأندية السعودية وهي تسير في شوارع المدن الإيرانية أو اللاعبين داخل أرضية الملعب؟

وبعد نهاية النقاش طلب من ممثلي السعودية وإيران والإمارات الخروج من قاعة الاجتماعات، حيث تم التصويت بشكل جماعي على طلب السعودية؛ لأن المبررات مقنعة، فيما تم رفض طلب الإماراتيين.

من جهته، أكد أحمد الخميس أن لجنة المسابقات دخلت في نقاش طويل على مدى يومين حول طلب السعودية نقل مبارياتها من إيران إلى بلد محايد، وقال: "في اليوم الأول عرض كل ممثل مرئياته حول الطلب وفي اليوم الثاني استمر النقاش حول الموضوع والإجابة عن استفسارات أعضاء اللجنة، وقبل اتخاذ التوصية تم الطلب منا بمغادرة الاجتماع".

وزاد: "اقتنع أعضاء اللجنة بالأسباب التي ذكرناها ووجدوا فعلا أن الوضع في إيران خلال الوقت الحالي غير آمن للبعثات السعودية؛ لذلك فضلوا تغيير مواعيد المباريات لحين عقد الاجتماع في منتصف آذار (مارس) المقبل".

وينتظر أن يجري "الآسيوي" تعديلات على جدول قرعة الدور الثاني من التصفيات القارية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس الأمم الآسيوية 2019، بحيث لا يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الإيراني في جولات الحسم في حال تأهلهما معا لهذا الدور.

ومنح لجنة المسابقات فيه حتى الـ 15 من آذار (مارس) المقبل حتى تعود العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران لوضعها الطبيعي أو العمل بموجب قرار إبعادهما عن بعض الفترات المقبلة.

ولن تعلب الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا على الملاعب الإيرانية حتى تعود العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقا لما جاء في بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأعلنت السعودية مطلع الشهر الحالي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وطرد البعثة الدبلوماسية الإيرانية، وذلك بعد الهجوميين على السفارة السعودية في العاصمة الإيرانية طهران، والقنصلية العامة في مشهد.

وقررت لجنة المسابقات الآسيوية أمس تعديل برنامج مباريات دوري أبطال آسيا 2016، فيما يتعلق بالمباريات التي تجمع بين الأندية السعودية والإيرانية.

وقال البيان: "من أجل إتاحة المزيد من الوقت أمام الإدارة في الاتحاد الآسيوي لإجراء تقييم مستقل حول شؤون الأمن والسلامة بين السعودية وإيران، فقد قررت لجنة المسابقات إجراء تبديل في ترتيب أيام المباريات في المجموعات الأربع الأولى". وأضاف: "وافقت اللجنة على تحديد تاريخ الـ 15 من آذار (مارس) المقبل كموعد لاستكمال تقييم الموقف، وفي حالة عدم عودة العلاقات إلى وضعها الطبيعي حتى ذلك التاريخ، فإن جميع المباريات بين الأندية السعودية والإيرانية ستلعب على أرض محايدة حتى نهاية البطولة".

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

تساءل كيف يكون بلدا آمنا.. والغوغائيون يهاجمون؟
الكعبي: ادعاءات «الإيراني» كاذبة

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف c5552a13431c7d0abfcf
جانب من اجتماع لجنة المسابقات في الدوحة.

إبراهيم بن محمد من الرياض

رفض طارق الكعبي الناشط الأحوازي المقيم في السويد ادعاءات الاتحاد الإيراني لكرة القدم بأن إيران بلد آمن رياضيا أو غير ذلك، مجددا تأييده لقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بنقل مباريات الفرق السعودية خارج الأراضي الإيرانية وإقامتها على أراض محايدة، وقال لـ "الاقتصادية" أمس: "كيف يكون بلدا آمنا والغوغائيون فيها يهاجمون مقر السفارة والقنصلية في يوم واحد، ينتهكون حرمتها، يخربون ويحرقون ويسرقون ممتلكاتها؟، هل هذا بلد آمن؟!".

وأوضح: "إقليم الأحواز، إقليم الأذاريين، وإقليم البلوش ملتهب، الصدمات والاعتقالات فيه لا تتوقف".

وكان الاتحاد الإيراني قد بث أمس تصريحا رسميا شدد فيه على أن إيران من أكثر الدول أمانا في المنطقة، وهو ما عارضه المناضل الأحوازي.

وزاد: "تضامن الاتحاد الإماراتي مع نظيره السعودي في المطالب تؤكد صحة المعلومات السعودية، أيضا رأى الجميع ما تعرضت له البعثات السعودية في المواسم الماضية من أذى، وهجوم غير مبرر عليها، هذا الاتحاد المسيّس الذي تديره المخابرات بالتعاون مع الحرس الثوري مستحيل أن يكون خلفه بلد وبيئة رياضية آمنة".

وحول مطالبات الاتحاد الإيراني من نظيره الآسيوي عدم السماح بتدخل السياسة في كرة القدم، قال: "هل هناك غير هذا الاتحاد ومن يقف خلفه يزج بالسياسة في الرياضة".

وتساءل: "من حوّل مدرجات ملاعب كرة القدم لمستنقع طائفي وعنصري؟، من زج بالسياسة في الرياضة؟، من علق لافتات مكتوب عليها الخليج الفارسي والموت لكذا ولكذا؟، من هاجم السعودية والبحرين؟، من هاجم القرارات الداخلية للسعودية خاصة؟، مضيفا: "ادعاءاتهم كاذبة".

وشدد الكعبي: "قرار إقامة مباريات الأندية السعودية مع الإيرانية خارج إيران قرار منصف بحق الرياضة القارية بشكل عام، قرار جميل وأتمنى استمراره".

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-ed696f4982512

القحطاني: هذا ما يميزنا عن الأهلي

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف %D9%8A%D8%A7%D8%B3%D

(الرياض - mbc.net)

استغرب ياسر القحطاني قائد نادي الهلال الربط الجماهيري لأوج عطائه الكروي بموسم 2007. وقال بأنه يعارض الحقيقة الراسخة في أذهان المتابعين الرياضيين حول تاريخ قوته الفنية خلال حوار نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية.

وقارن مهاجم الهلال بين الموسم 2007 الذي لم يسجل خلاله سوى 8 أهداف ولم يكن سعيدا بأداء فريقه (بحسب وصف اللاعب) مع الموسم الذي يليه، حين توج اللاعب بإحدى الجوائز الرياضية كأفضل لاعب عام 2008 بعد حسمه الدوري السعودي لصالح فريقه من هدفه الوحيد في مباراة الجولة الأخيرة أمام المنافس فريق الاتحاد، بخلاف اسهامه بالفوز مع فريقه بلقب كأس ولي العهد في العام ذاته 2008.

واعتقد القحطاني بأن الترويج الخاطئ لموسم 2007 على أنه الأفضل في مسيرته، بما تسبب به هدفيه البارزين في مرميي النصر والشباب، إذ هزت كرته شباك النصر بكعبه خلال مسابقة دوري 2007 إضافة إلى الهدف الآخر الذي ارتطم بقائمي حارس الشباب سعيد الحربي قبل أن يسدد الكرة مجددا داخل شباكه.

وبين الحوار الذي بثته "الرياضية" على مدى 3 أيام، انطباعات القائد الهلالي حول السباق المحموم بين فريقه مع الأهلي على مسابقتي الدوري وكأس ولي العهد في الموسم الجاري. واتضحت ملامح الثقة في قدرة الهلال على حسم اللقبين لدى القحطاني الذي لفت إلى أن المواجهات المباشرة لم تخدم الأهلي في منافسته مع النصر في الموسم الماضي، خلال رده على تفوق الأهلي في مباراة الذهاب على الهلال. وزاد القحطاني: "الفارق بين الأهلي والهلال يتجسد في اعتمادهم على نجومية عمر السومة في الوقت الذي يزخر فيه الهلال بالنجوم".

وأبدى اللاعب الذي عاد مؤخرا للهلال بعد طول انقطاع بسبب الاصابة، اعتزازه بجماهير فريقه، ووصفها بأنها الأكثر والأقوى تأثيرا.

وانتقد اللاعب الدولي السابق العمل الإداري في المنتخب السعودي الأولمبي الذي ودع نهائيات الأمم الأسيوية التي يدور رحاها حاليا في العاصمة القطرية الدوحة وتؤدي للعبور إلى دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو 2016. وقال: "لا يمكن أن يكون العمل الإداري ضعيف والنتائج جيدة. وعلى سبيل المثال ما حدث مع المنتخب الأولمبي وتعيين مدرب على آخر (يقصد الهولندي آدري كوستر والسعودي بندر الجعيثن)، ناهيك عن فترة الاستعداد اليسيرة رغم أهمية المنافسة وصعوبتها."

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

الاتحاد الآسيوي يوافق على نقل مباريات الفرق السعودية والإيرانية إلى أرض محايدة

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف hilal_bayrozi.jpg

(الرياض - واس)

وافقت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين بعد اجتماعاتها في الدوحة على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مسابقة دوري الأبطال على ملاعب محايدة قبل 15 مارس المقبل" .

كما أعلنت اللجنة تعديل برنامج مباريات البطولة فيما يتعلق بالمباريات التي تجمع بين الأندية السعودية والإيرانية.

وكانت الأندية السعودية تقدمت عبر اتحاد بلادها بطلب إلى الاتحاد القاري بعدم اللعب في إيران ومواجهة الفرق الإيرانية على ملاعب محايدة، ثم طلب الاتحاد السعودي اعتبار الملاعب القطرية كملاعب محايدة ، حيث طلب الاتحادان السعودي والإماراتي لكرة القدم نقل جميع المباريات التي تتضمن المنتخبات الوطنية والأندية، من أجل "ضمان أمن وسلامة الفرق والوفود المرافقة".

وستكون التعديلات التي طرأت على البرنامج في المجموعة الأولى، تبديل موعد الجولة الأولى المقررة بتاريخ 23 فبراير مع يوم مباريات الجولة السادسة (4 مايو)، حيث يتقابل فولاذ سيباهان الإيراني مع الفائز من مباراة الدور التمهيدي التي تجمع بين فريقين من السعودية والأردن، ليلعب الجولة الخامسة خارج إيران يوم 20 أبريل

أما المجموعة الثانية تبديل موعد الجولة الثانية المقررة بتاريخ 1 مارس مع يوم مباريات الجولة الخامسة 4 مايو ، حيث يتقابل زوباهان الإيراني مع النصر السعودي، وفي المجموعة الثالثة، تبديل موعد الجولة الأولى مع الجولة السادسة، حيث يتقابل تراكتور سازي تبريز الإيراني مع الهلال السعودي ، وفي المجموعة الرابعة ، تبديل موعد الجولة الثانية مع الجولة الخامسة، حيث يتقابل الفائز من مباراة الدور التمهيدي (بين فريقين من إيران وقطر) مع الأهلي السعودي

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 50173590620070776107

«الآسيوي»: 50 يوماً لتقويم الوضع الأمني في إيران

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف

الرياض – علي الزهراني

منحت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الـ15 من آذار (مارس) المقبل موعداً لتقويم الوضع الأمني في الملاعب الإيرانية وموقف العلاقات بين السعودية وإيران، بعدما تم قطعها أخيراً من قبل السلطات السعودية جراء اعتداءات إيرانية على سفارة المملكة في طهران وعلى قنصليتها في مشهد. وأكدت اللجنة بأنه في «حال عدم عودة العلاقات إلى وضعها الطبيعي حتى ذلك التاريخ، فإن المباريات بين الأندية السعودية والإيرانية كافة ستلعب على أرض محايدة حتى نهاية البطولة».

وبعد مطالبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بلعب أنديته المشاركة في دوري أبطال آسيا للمحترفين المقبل للمباريات التي ستقام أمام الأندية الإيرانية إلى ملاعب محايدة، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي في ختام اجتماعاتها التي عقدت خلال اليومين الماضيين في العاصمة القطرية (الدوحة)، تعديل برنامج مباريات الأندية السعودية والإيرانية في دوري الأبطال. أكدت ذلك اللجنة في بيان أصدرته أمس (الاثنين) عبر الموقع الرسمي للاتحاد القاري، وجاء فيه: «من أجل إتاحة المزيد من الوقت أمام الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإجراء تقويم مستقل حول شؤون الأمن والسلامة بين السعودية وإيران، قررت لجنة المسابقات إجراء تبديل في ترتيب أيام المباريات في المجموعات الأربع الأولى». وأكدت لجنة المسابقات بأنه تم «بحث خصوصية وتعقيد الموقف، إذ طلب الاتحادان السعودي والإماراتي لكرة القدم نقل المباريات كافة التي تتضمن المنتخبات الوطنية والأندية، من أجل ضمان أمن وسلامة الفرق والوفود المرافقة».

وأورد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه تعليقاً منسوباً للاتحاد الإيراني للعبة، قال فيه إن الاتحاد الإيراني «يتوقع من الاتحاد الآسيوي للعبة عدم السماح بتدخل السياسة في كرة القدم»، وشدد على أن «إيران من أكثر الدول أماناً في المنطقة»، وأكد «الاتحاد الإيراني لكرة القدم التزامه بضمان توفير الأمن والسلامة للمنتخبات الوطنية والأندية كافة المشاركة في البطولات الدولية المختلفة».

كما قررت لجنة المسابقات بـ«أنه على رغم عدم إجراء تغيير على برنامج المباريات في ما يتعلق بالمباريات بين الأندية الإماراتية والإيرانية، فإنه سيتم الطلب من الاتحاد الإيراني لكرة القدم توفير خطة أمنية شاملة لضمان إقامة مباريات الفرق الإماراتية في إيران، وسيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمراقبة حثيثة لهذه المباريات وسيقوم بتعيين منسقين أمنيين لها»، وقررت اللجنة كذلك بأنه «يمنح تحديد موعد الـ15 من مارس المقبل لجنة المسابقات قرابة شهر قبل إجراء قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، من أجل تقويم الموقف بخصوص المنتخبات الوطنية».

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

نجوم قطر العالميون.. الاختبار الصعب لـ«قوة اليد السعودية»

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف

المنامة – «الحياة»

يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في اختبار قوي عندما يلاقي «حامل اللقب ووصيف بطل العالم» منتخب قطر في الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الـ17 لكرة اليد، التي تدور رحاها في العاصمة البحرينية المنامة. وسيلعب منتخب اليد السعودي المباراة وسط غياب لاعبيه مهدي آل سالم وحسين الحنابي وحسن الجنبي للإصابة، إذ تبدو حظوظه صعبة في تجاوز منعطف المنتخب القطري المدجج بعدد من نجوم العالم في اللعبة، بينما يلتقي «المستضيف» المنتخب البحريني مع منتخب اليابان في مباراة قوية من الطرفين نظير المستوى الفني المتقارب بينهما.

من جهته، قال عضو الاتحاد السعودي لكرة اليد حسن السيهاتي عن مباراة اليوم: «نطمح إلى أن يقدم اللاعبون مستوى فنياً مميزاً بصرف النظر عن النتيجة، ليثبتوا للجميع أن اللاعب السعودي بإمكانه اللعب أمام أفضل لاعبي العالم، ويشاطرهم المستوى، والمباراة بشكل عام تعتبر تحضيرية، وتعد بمثابة الإعداد، فهي تمثل لنا أربع مباريات ودية قوية»، مضيفاً: «اللقاء يعد اختباراً حقيقياً للاعبين من حيث كيفية التعامل مع مثل هؤلاء النجوم في المحافل العالمية مستقبلاً، والفوز إن حدث سيكون تاريخياً للمنتخب السعودي».

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-fc576c9907612

الثقة!

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-8c1576273c2f1

عادل التويجري


• بصعوبة بالغة (عبر) الهلال دور الــ 32 في كأس الملك!

• أمام النهضة!

• المهدد بالهبوط لـ (الدرجة الثانية)!

• عانى الهلال كثيرا!

• (التهاون) كان حاضرا!

• وإذا ما استمر (سيعاني) الهلال أكثر!

• ذاك (درس) لدونيس ولاعبيه!

• (أخطأ) اليوناني في (بداية) التشكيلة!

• ثم عاد ليعدل أخطاءه!

• دخل الهلاليون اللقاء بروح (المنتصر) سلفا!

• فكادوا يخسرون!

• الميدا سجل هدفا (صعبا)!

• فيما واصل الجحفلي (هوايته).

• تأخر التسجيل (ضغط) الهلال كثيرا!

• (المستوى) إجمالا (خوف) الهلاليين أكثر!

• لن تسلم (الجرة) كل مرة!

• الفترة القادمة لا تحتمل (التفريط).

• سيصارع الهلال على 4 جبهات!

• الدوري وكأس ولي العهد وكأس الملك وآسيا!

• درس النهضة يختصر في كلمة واحدة!

• الاحترام!

• احترام الخصم (أولا)!

• وإلا ستكون الخسارة (أعظم)!

• كرة القدم لا تعرف (الأسماء)!

• لذلك خرج التعاون أمام المجزل!

• وكذا أقصى الحزم الفتح!

• فيما تأهل النجوم والجيل وضمك!

• فليحذر الهلاليون!

• سألوا الفـــشّـــار يحذرون من ماذا؟

• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشــــهق وقال (الثقة)!

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 20989198299637895639

التجربة البلجيكية .. ومواعيد عيد !!

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-8100cff141db1

ناصر الجديع

في التسعينات الميلادية، عاشت الكرة البلجيكية واحدة من أسوأ عهودها أعقبت فترة ذهبية استطاع خلالها الشياطين الحمر أن يقدموا أنفسهم للعالم كأحد المنتخبات العالمية القوية، بعد ظفرهم بوصافة أوروبا عام 80م، والمركز الرابع في مونديال 86م، بعد أن أوقعهم الحظ السيئ في نصف النهائي في مواجهة معجزة كرة القدم دييجو مارادونا، قبل أن يبدأ الخط البياني للكرة البلجيكية يهوي تدريجياً، واتضح ذلك من خلال الخروج من دور الـ16 في مونديال 90م، ثم الخسارة من المنتخب السعودي في مونديال 94م، قبل الخروج مجدداً من دور الـ16 كنتيجة طبيعية لصعود مخجل جاء عبر بوابة أفضل ثالث في دور المجموعات، واستمر التدهور البلجيكي يتسارع، وجاء الخروج من دور المجموعات في مونديال 98م كإعلان رسمي للحالة السيئة التي تعيشها الكرة البلجيكية، وحاجتها لتدخل عاجل، يوقف تدهور حالتها، ويعيدها إلى الطريق الصحيح!.

لم تكن روشتة العلاج البلجيكية عبارة عن دغدغات لمشاعر البلجيكيين، ولم تكن مجرد عناوين إعلامية تستخدم في الحملات الانتخابية، ويتم فيها المتاجرة بمشاعر الطامحين باستعادة الشياطين مكانتهم في عالم المستديرة، بل كان من حسن حظ الكرة البلجيكية أن وجدت من يفكر ويخطط لها ولأجلها على المدى البعيد، وبعيداً عن مصالحه الشخصية، وبدأ البلجيكيون يجهزون جيلاً جديداً يعيدهم للواجهة، خاصة بعد اعتزال عدد كبير من نجوم الجيل الذهبي، وفي عام 2002م كان البلجيكيون قد دشنوا العمل، وبدأ العلاج وفق خطط علمية (حقيقية)، مدركين أن المستقبل البعيد مطمئن ومشرق، رغم سوء نتائج المنتخب الأول كنتيجة حتمية للفترة الانتقالية بين الجيلين، وكعقاب يستحقونه على تأخر تنبهم لذلك، فغاب الشياطين عن مونديالي 2006م و2010م، وحقق المنتخب البلجيكي أسوأ ترتيب له في تصنيف الفيفا في يونيو 2007م محتلاً المركز 112، لكن الجميع وقتها كان يتحدث عن جيل بلجيكي ناشئ تتم صناعته بدقة ومهارة، حتى أن الإعلام البلجيكي كان يتحدث منذ 2002م عن كوكبة قادمة من النجوم ستتمكن من إعادة كتابة اسم بلجيكا بخط عريض على خارطة كرة القدم العالمية، كانت الصورة واضحة، وكان هناك حديث إعلامي بالاسم والصورة عن اللاعبين الناشئين هازارد، ودي بروين، ولوكاكو، وبنتيكي، وكومباني، ومرتينس، وغيرهم الكثير من الأسماء، واستطاعت الأكاديميات البلجيكية التي تم دعمها والاهتمام بها أكثر أن تضخ العديد من اللاعبين الذين أصبحوا نجوماً في أقوى الدوريات الأوروبية، وتحديداً الدوري الإنجليزي، وكانت أولى ثمرات هذا المشروع العلاجي الضخم تأهل منتخب بلجيكا إلى أوليمبياد بكين 2008م، وتحقيق المركز الرابع في البطولة بوجود فيرمايلين، ميرالاس، مروان فيلايني، كومباني، ويان فيرتونين، ثم بدأ التصاعد تدريجياً على مستوى المنتخب الأول الذي استطاع أن يصل للمركز الخامس في تصنيف الفيفا عام 2013م، وها هو اليوم يحتل المركز الأول في التصنيف على مستوى العالم، متقدماً على ألمانيا والأرجنتين، والقادم أفضل!.

الاطلاع على ملخص التجربة البلجيكية الرائدة، ثم مشاهدة برنامج أحمد عيد الانتخابي الذي أعلنه في 19 من ديسمبر عام 2012م، قبل يوم من انتخابه رئيساً لاتحاد القدم السعودي، واستذكار وعوده ومواعيده التي أطلقها، وما تحقق منها ومالم يتحقق، أمر محبط بلا شك، ويؤكد لنا أننا كنا ننتظر تعافي الكرة السعودية ونحن لم نبدأ أي خطوة للعلاج، ويؤكد أيضاً أن السنوات الماضية كانت مضيعة للوقت، وحين يقول عيد أن السنوات مرت سريعة بدرجة لم تمكنه من تنفيذ ما كان يخطط له، لابد أن نقول: “بل كانت سنوات بطيئة ومملة ومؤلمة من عمر الكرة السعودية، ساهمت في تأخر حالتها، وتأخير علاجها”!.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-d1f38d6041fa3

إدارة ”الملكي” تكرّم أعضاء برنامج ”مساعد الطبي”

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-cea7523f12b61

متابعة: موسى البشري

كرّم مجلس إدارة النادي مساء اليوم الاثنين أعضاء برنامج مساعد الطبي المخصّص للعناية الطبية بالجماهير الحاضرة في لقاءات كرة القدم، حيث سلّم نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس “عبدالرحمن النمر” أعضاء البرنامج شهادات شكر في صالة نادي الأعضاء بمقر النادي بحضور عضو مجلس الإدارة الأستاذ “إبراهيم اليوسف”، ومدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي الأستاذ “سعود السبيعي”، ويأتي تكريم الأعضاء تثمينًا لجهودهم في البرنامج الذي سعى النادي من خلاله لتفعيل الجانب الاجتماعي، وأداء رسالة النادي الشاملة، يشار إلى أنّ برنامج مساعد الطبي يقدّم خدمات طبية تطوعية للجماهير الحاضرة في مباريات الفريق الأول لكرة القدم.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

أدى”الملكي” تدريباته إستعداداً “للوحدة” “وديقاو” يواصل برنامجه التأهيلي

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-fc82186bb5c31

متابعة: موسى البشري

أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين مرانه الرئيس استعدادًا لملاقاة مضيفه “الوحدة”، عند الساعة الـ08:30 من مساء يوم بعد غد الأربعاء، على ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في “الشرائع”، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي، إذ عمل الجهاز الفني على تطبيق تدريبات التسديد على المرمى، قبل أن يطبّق مدير الجهاز الفني اليوناني “جوريجوس دونيس” التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب، وسط متابعة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، وواصل المحترف البرازيلي “رودريغو جونيور ديجاو” برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب،ويختتم الفريق تحضيراته الميدانية للقاء “الوحدة” بمران مغلق يقام عصر يوم غد الثلاثاء، على أن يغادر الفريق مساء الغد إلى “الطائف” على متن طائرة خاصة تكفّلت بها إدارة النادي.

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

الأولمبي يواصل تحضيراته لهجر بالمهارات

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف imagef-2d057a1619a11

متابعة: عبدالعزيز البدر

واصل لاعبو فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الاثنين تدريباتهم على الملعب الرئيس بمقر النادي، حيث طبق مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” بالمران تدريبات على كيفية بناء الهجمة بكرات سريعة مع التسديد على المرمى، بالإضافة إلى تطبيقات على طريقة بناء الهجمة ابتداء من خط الدفاع بكرات قصيرة، فيما اختتمه بتطبيق مهاري على المواجهة بين لاعب وآخر .

و واصل اللاعب “نواف الزعاقي” برنامجه اللياقي المعد له مسبقًا برفقة أخصائي التأهيل التونسي “صحبي البريقي”، فيما أدى اللاعب “متعب المفرج” برنامجه العلاجي برفقة الأخصائي الفرنسي “راسو ألكسندر” .

يؤدي الفريق الأولمبي مساء يوم غد الثلاثاء تدريباته؛ تحضيرًا لخوض مواجهة ضيفه فريق “هجر” عصر يوم الخميس المقبل على الملعب الرئيس بمقر النادي، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد .

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554

لجنة المسابقات الاسيوية تعقد اجتماعاتها للعب خارج إيران

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف image44.jpg

هلالكم : خالد العمار

بدأت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي عقد اجتماعها مع اعضاء الاندية المشاركة في البطولة الاسيوية هذه النسخة والتي ستستمر حتى غدا للبت في الخطابين الذين رفعهما الاتحاد السعودي والاتحاد الاماراتي للاتحاد الاسيوي بنقل مبارياتهم مع الاندية الإيرانية في بدل محايد

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانا حول طلب الاندية السعودية والاماراتية لعبها ضد ايران في آسيا بملاعب محايدة، وطالب في بيانه تدخل مركز الامن الرياضي بعد معارضة العضو الايراني
الاتحاد الآسيوي طلب في اجتماعه اليوم من مركز الأمن الرياضي تقييم الوضع قبل اتخاذ القرار النهائي في مكان إقامة المباريات
وأكدالاتحاد الآسيوي في خطابه ان الاتحاد السعودي اختار قطر كبلد محايد، والاتحاد الايراني رفض نقل المباريات واكد التزامه بتأمين سلامة البعثات

ورد عضو الإتحاد الايراني على الاتحاد الاسيوي في اجتماع لجنة المسابقات الآسيوي بقوله نستغرب اقحام السياسة في الرياضة، وايران واحدة من اكثر البلدان أماناً في المنطقة . بينما المشاهد ما يراه الجميع من تعرض الاندية السعودية خصوصا في مبارياتها الاسيوية في ايران من مضايقات وهتافات دينية من جماهير ايران خارجة عن إطار الرياضة كليا .

أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف 55668838798348821554



أخبار الهلال الثلاثاء الصُحف logoalzaeem.gif


Hofhv kh]d hgighg gd,l hgeghehx 26 \ 1 \ 2016 l lk hgwEpt









من مواضيعي
0 ما هي أهم القطع في خزانة السيدة السعودية ؟
0 فساتين سوداء قصيرة .. الجزء الأول
0 منوعات البحريني الخاااصة 1
0 فناااااااتك البحريني 1
0 ازياء روعة 2016
0 كيفية التعامل مع المؤخره !!
0 كيف يغازل العرب زوجاتهم ؟
0 فن التنازل بين الزوجين
0 " ديكورات " رياضية في البيوت السعودية
0 سجل دخولك بصورة رومانسية مثيرة .. متجدد
0 ولك عشق يأسر قلبي بجنون
0 عشقتك قبل ما أشوفك وشفتك صرت كلّي حلم
0 أحببتك حد الإستِغناء عن الجَميع
0 الكلام فن وذوق وادب ..،،
0 سئـمــت ..||
0 غابات بشرية
0 حوار كابتن الهلال ياسر القحطاني في صحيفة الرياضية
0 ( 40 عاما في حب الهلال ) للكاتب خالد الباتلي
0 أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 26 \ 1 \ 2016 l من الصُحف
0 اجعلوها تيجاان تزين رؤوسكم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى الشباب و الرياضة و كرة القدم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 23 / 1 / 2016 م من الصُحف بحريني رومانسي منتدى الشباب و الرياضة و كرة القدم 0 23-01-2016 05:36 PM
2015 صورة سيلفي لرئيس نادي الهلال السابق مع رئيس نادي النصر شموخي باحساسي عام ومواضيع نسائية 0 14-08-2014 07:12 PM
أخبار نادي الهلال من الصحف ليوم السبت 17 / 10 / 1434 هـ زعيم الخيآل منتدى الشباب و الرياضة و كرة القدم 0 25-08-2013 07:31 AM
بالصور / أخبار نادي الهلال اليوم من الصحف .. زعيم الخيآل منتدى الشباب و الرياضة و كرة القدم 0 22-08-2013 10:13 AM
2012 وظائف نسائيه ليوم الثلاثاء 13-1-1434 , وظائف نسائية ليوم الثلاثاء 27-11-2012 حبي مملكه وظائف شاغرة و طلب وظائف 0 27-11-2012 01:15 AM

 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 02:02 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى