اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 28-03-2015, 01:07 AM   #1

 رقم العضوية : 39339
 تاريخ التسجيل : 25 - 8 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 551
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 141
 عددالنقاط : 63
 تقييم المستوى : ممــلكة الحب will become famous soon enough

ممــلكة الحب غير متواجد حالياً

Z7 فوائد زيت الزيتون للشعر للبشرة للوجه

فوائد زيت الزيتون للشعر للبشرة للوجه
زيت الزيتون هو واحد من المنتجات الطبيعية الأكثر فائدة وكما هو معروف أن له قيمة غذائية عالية جدا منذ اكتشافه قبل حوالي 5،000 سنة. يتم استخراج زيت الزيتون من المحاصيل لشجرة الزيتون التي هي أصلية في حوض البحر الأبيض المتوسط. كان زيت الزيتون يشيع استخدامه في مصر كمادة للتجميل، ومازال يستخدم في العديد من بلدان البحر الأبيض المتوسط كدواء طبيعي. استخدامات زيت الزيتون كثيرة ومتعددة بحيث يمكن استخدامه داخليا وخارجيا. الفوائد الصحية لزيت الزيتون متعددة منها تسهيل الهضم، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وزيت الزيتون هو كامل بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، ويمكن أن يستخدم أيضا للحفاظ على الجلد، الأظافر، وشعر صحي وجميل.

فوائد الزيتون للشعر للبشرة للوجه 36-Best-Benefits-Of-

فوائد زيت الزيتون للبشرة:

زيت الزيتون هو أقرب في التركيب الكيميائي لزيت الجلد الطبيعي من أي نوع اخر من الزيوت الطبيعية.

1. يعمل بمثابة مرطب مثالي خاصة للبشرة الجافة.

2. ويمكن أيضا أن يستخدم لترطيب الجلد الجاف خاصة بعض المناطق المعرضة للجفاف مثل المرفقين والركبتين.

3. زيت الزيتون لديه قوة على تجديد أنسجة الجلد، وبالتالي استخدامه بانتظام يضمن أن بقاء بشرتك لينة وسلسة مع الحفاظ على نعومتها وتماسكها.

4. أخذ كميات متساوية من الماء والزيت في وعاء مغطى بغطاء محكم ومزجها معا. بعدها تدليك بشرتك بهذا الخليط وغسله بالماء الفاتر.

5. يمكن اعداد قناع للوج لترطيب بشرتك باستخدام زيت الزيتون يمكن أن يتم عن طريق مزج معا 1 ملعقة كبيرة. من العسل، مع 1 ملعقة كبيرة. زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة. يمزج وبعدها توضع على الوجه. دع هذا القناع لمدة 15-20 دقيقة وبعد ذلك اغسله بالماء الفاتر. هذا القناع يرطب الجلد ويساعد في التخلص والحفاظ على لون البشرة الطبيعية.

6. إصنع عجينة باستخدام الأفوكادو المهروسة وزيت الزيتون وتطبيقه على وجهك. السماح لها بالبقاء على بشرتك لمدة 20-25 دقيقة ثم يشطف. وهذا القناع يعيد لبشرتك شبابها.

7. لأولئك الذين لديهم جلد جاف للغاية. يمكن استخدام زيت الزيتون البكر باعتباره كريم الليل. تطبيق كمية صغيرة من الزيت على وجهك في الليل، والسماح له بالبقاء بين عشية وضحاها. سوف تستيقظ وتحصل على بشرة ناعمة ونضرة في الصباح.

8. يساعد زيت الزيتون أيضا في تحفيز عملية التئام الجلد. ويمكن استخدامه لتسكين وشفاء تهيج الجلد. يساعد أيضا في علاج حروق الشمس. مجرد تطبيق زيت الزيتون على المنطقة المصابة مباشرة يمكن ان يفيد جدا.

9. إن السبب الرئيسي وراء فوائد زيت الزيتون للبشرة هو أنه غني بالدهون الصحية والفينول المضادة للأكسدة وفيتامين E مع السكوالين . هذه تساعد في التخلص من الجذور الحرة، وكذلك إصلاح الأضرار التي لحقت بسبب التعرض لأشعة الشمس. وتعرف هذه العناصر فوائدها في تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد لأنه يمنع نمو الخلايا السرطانية.

10. قل وداعا لعلامات التمدد على جسمك مع استعمال زيت الزيتون. زيت الزيتون يساعد البشرة على التجدد، وكذلك يزيد من مرونة الجلد. هذا لا يساعد فقط في منع علامات التمدد من العودة ولكن أيضا يساعد في تخفيف تلك التي تكون موجودة. البدء في استخدام زيت الزيتون وتدليك الزيت الساخن على المناطق المتضررة ثلاث مرات في الأسبوع، وستلاحظ التغيير.

12. المواد المضادة للاكسدة الموجودة في زيت الزيتون جنبا إلى جنب مع الفيتامين E تساعد في منع انحطاط الخلايا في الجلد، وبالتالي منع الشيخوخة المبكرة. مكون السكوالين في هذا الزيت يساعد في زيادة مرونة الجلد وبالتالي منع ترهل الجلد وتركها متوهجة. للحد من التجاعيد حول عينيك، قم بتدليك زيت الزيتون في الجلد حول عينيك.

13. إذا كنت تعاني من جفاف الجلد والتقشر، قم بمزج زيت الزيتون وملح البحر والتدليك به المنطقة المتضررة للتخلص من الجلد الميت وإثراء طبقة صحية تحته. يمكنك أيضا إضافة بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع قطرة أو اثنتين من زيت اللافندر الأساسي في الحمام. وهو وسيلة بسيطة وفخمة للاسترخاء، وتهدئة وترطيب الجسم كله.

14. زيت الزيتون ليس فقط يساعد في علاج حروق الشمس، بل انه يعمل بشكل جيد حقا كواقي من الشمس. خلط كميات متساوية من زيت الزيتون والشاي (الشاي المغلي في الماء) وتطبيقه علىجميع أنحاء الجسم والوجه. اترك هذا لمدة ساعة. اشطفه، لا يغسل، بحيث يترك بقايا على الجلد. هذا وسوف يكون بمثابة واقي طبيعي من الشمس.

15. الدورة الدموية الجيدة أمر ضروري لتوفير توهج طبيعي للبشرة. التدليك الاسبوعي بزيت الزيتون ليس فقط يعزز الدورة الدموية ولكن أيضا يساعد في الحفاظ على بشرتك شابة ومرطبة. يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون باعتباره ناقل من الزيوت الأساسية الأخرى. مجرد تسخين زيت الزيتون والزيت العطري المفضل لديك لبضع ثوان، والتأكد من أنك لا تحرق زيت الزيتون واعطي لجلدك التدليل الذي يحتاجه.

16. فوائد الجمال من زيت الزيتون لا تنتهي هنا. تعبت من تشقق الشفتين، قم بتطبيق زيت الزيتون كبلسم للشفاه. في محاولة لانقاص الوزن، غير زيت الطبخ الخاص بك بزيت الزيتون الطبيعي.

B. فوائد زيت الزيتون للشعر:
18. تماما زيت الزيتون يعمل كعامل مرطب على الجلد، وله تأثير مماثل على الشعر كذلك. زيت الزيتون هو أفضل صديق في حال كان لديك شعر تالف جاف وبعض مشاكل الشعر الأخرى مثل الانقسام والتجعد .

لتغذية الفروة الجافة قم بتدليك الشعر بالزيت الحار. نأخذ في الاعتبار على الرغم من أنه إذا تم تسخين زيت الزيتون أكثر من اللازم، فإنه يفقد فوائده.

19. للشعر الجاف للغاية، قم بخلط 4 ملاعق كبيرة. من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من العسل. ملء وعاء من الماء المغلي ووضع وعاء أصغر يحتوي على هذا المزيج حتى لا تفقد فوائد زيت الزيتون والعسل. يطبق هذا على فروة رأسك والسماح له بالجلوس لمدة 20 دقائق يليها غسل الشعر كالمعتاد.
فوائد الزيتون للشعر للبشرة للوجه WNQ2eTRd6YQ

t,hz] .dj hg.dj,k ggauv ggfavm gg,[i









من مواضيعي
0 اضرار حبوب antioxidant
0 دواء buscopan
0 فوائد دواء alprazolam
0 كبسولات ellips للشعر
0 دواء كيتوبروفين Ketoprofen
0 النفس البشرية وأنواعها عند ابن سينا
0 تعريف الفيلسوف الكندي
0 تحكم في مستوى السكر في الدم بهذه الخطوات البسيطة
0 5 أطعمة لتخفيف التهاب الحلق واللوزتين
0 فوائد الحلبة للحامل لفض الكولسترول للهضم لفقدان الوزن لمرضى السكري
0 فوائد الجوز للبشرة لمرضى السكري القلب الضغط السرطان
0 الاكل الصحي المفيد لمنع تساقط الشعر وتقويته
0 فوائد الزنجبيل لضغط وفقر الدم المرتفع ولانقاص الوزن والتخسيس
0 8 طرق سهلة لزيادة عدد الحيوانات المنوية والخصوبة
0 اعراض حبوب الكبتاجون الابيض والبني واضرارها
0 رؤية بقع سوداء وضباب امام العين
0 تعريف قصة الطفل ومفهومها
0 قصة قصيرة عن كيد النساء ومكرهن
0 موضوع عن الرشوة مختصر قصير
0 اهمية ودور القصة في تربية الاطفال والتعليم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى الطب والصحة و الطب البديل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت البرجموت للشعر للبشرة ممــلكة الحب منتدى الطب والصحة و الطب البديل 1 08-04-2015 02:48 PM
فوائد الاملج للشعر للبشرة وكيفية استخدامه ممــلكة الحب منتدى الطب والصحة و الطب البديل 0 18-02-2015 05:37 PM
فوائد زيت البردقوش للشعر للبشرة للتنحيف ممــلكة الحب منتدى الطب والصحة و الطب البديل 0 18-02-2015 05:34 PM
فوائد الزبادى للحامل للشعر للوجه قبل النوم ممــلكة الحب الحمل والولادة و نصائح و تمارين بعد الولادة 3 15-12-2014 10:28 AM
فوائد حمام البخار للوجه وأساليبه ذكريات حبي العناية بالبشرة والجسم 10 18-06-2013 11:36 PM

 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 06:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى