اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري
العودة   منتديات عمري > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي

المنتدى الاسلامي

يمنع منعا باتا التطرق للمذاهب والاديان بأي شكل من الاشكال وسيتم حضر اي عضو يتعدى على اي مذهب او اثارة العنصرية والمذهبية


شجرة الاعجابات21معجبون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 20-12-2014, 05:24 PM   #1
موقوف

 رقم العضوية : 50629
 تاريخ التسجيل : 7 - 8 - 2013
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 2,121
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 814
 عددالنقاط : 105
 تقييم المستوى : رفيق القاسمى will become famous soon enoughرفيق القاسمى will become famous soon enough

رفيق القاسمى غير متواجد حالياً

افتراضي حكم المنتديات التي تناقش أسرار الحياة الزوجية والأمور الجنسية بين الزوجين

السؤال :
بما أن موقعكم هذا يفد إليه الآلاف المؤلفة من الناس، ودائماً ما نرى فتاواه منقولة إلى مواقع ومنتديات كثيرة جدّاً في شبكة الإنترنت، فإنني أطلب منكم تفصيل الحكم، والقول في مسألة متفشية في منتديات الإنترنت العربية، وهي كالآتي: كثر انتشار المنتديات الإلكترونية التي تهتم بأمور الزوجية، والعلاقة بين الزوجين، من حقوق، وواجبات، ونصائح، ونحو ذلك، بل إن الكثير من المنتديات العامة أو المتخصصة في مجالات علمية، أو رياضية، أو تقنية بحتة أصبح يجد فيها الزائر قسماً خاصاً بقضايا الأسرة، والزواج، وحقوقه، وآدابه.

- لكن المشكلة الحاصلة في كثير من تلك المنتديات والأقسام هي التعرض لأسرار الحياة الزوجية، وبالتحديد الأمور الجنسية بين الزوجين، فترى نساءً يكتبن عن ما يحدث بينهن وبين أزواجهن في الفراش، بلا حياء، وتجد المزح، والضحك، والتبسّط في النقاش بين أعضاء المنتديات -رجالاً ونساءً- حول المواضيع الجنسية، ولقد قرأت بنفسي أموراً لا يليق المقام بذكرها، وأستحيي من بيانها، والأسوأ من ذلك: أن بعضهم يتسمّى بأسماء إسلامية شرعية -إن صح التعبير- كـ: "المجاهد" أو "فتاة الإسلام" أو نحو ذلك، وقد تجد على تواقيعهم آيات قرآنية، وأحاديث نبوية! فهذه تقول: "زوجي يفعل بي كيت وكيت"، وهذه تسأل: "ما أفضل طريقة لفعل كذا وكذا؟"، فيدخل أحد الأعضاء الذكور ويرد عن سؤالها: "دعي زوجك يفعل بك كذا..."، ثم يسمّي أموراً (طبعاً باللغة العربية الفصحى وليس العامية المبتذلة)، ويسهب في الشرح، ثم يأتي سيل التعليقات، والنقاشات من الآخرين، وأحياناً يصرّح بعضهم بالمعصية دون أن يشعر فيقول: إنه شاهد هذه الحركة المعينة في مقطع!! أو أن تنصح مشرفة القسم مثلاً الأعضاء بمشاهدة شريط فيديو معيّن يساعد على الجماع، والمواضيع كثيرة، والردود أكثر، وبحذاقة، وتفنن، ورتابة، ونشاط شديد، وكأننا لم نخلق إلا لقضاء شهواتنا، إنه -والله- عالم كبير، يعجّ بإثارة الغرائز والشهوات وقلّة الحياء.

أنا لا أتحدث عن منتديات ومواقع العهر والفساد الأخلاقي التي يتم حجبها من المسئولين، بل عن منتديات عادية مصرّح بها، ومفتوحة، وفيها أناس عقلاء، وبعضهم ربما على تقوى، أعلمُ أنه لا عيب في تعلّم هذه الأمور لمن هو مقبل على الزواج، لكن المشكلة أن كثيراً من هؤلاء الأعضاء ليسوا متزوجين، ولا ينوون الزواج عن قريب، ودائماً ما يصرّحون بذلك في ردودهم بطلب الدعاء لهم... إلخ، وحتى المتزوجون يفضحون أسرار الزوجية، وربما من دون شعورهم بذلك، ألا يمكن تعلّم هذه المسائل عبر المواقع الإلكترونية الطبيّة المحترمة؟ أو الكتب المتخصصة؟ أو بعض مواقع الفتاوى مثل موقعكم هذا؟ يوجد بعض المواقع -ولله الحمد- يكون فيها طبيب، أو شخص متخصص ترسل إليه الأسئلة على شكل خاص، ثم يتم الإجابة عنها، ووضعها في الموقع ليطلع الناس عليها دون الحاجة إلى النقاشات غير الضرورية بين الأعضاء والناس العامة.

أرجو التفصيل الوافي للحكم الشرعي فيما ذكرت، وإرسال نصيحة لكل من يعمل ويشرف ويشارك في تلك المنتديات. وأسأل الله أن ينفع بإجابتكم، وأن تنتشر في شبكة الإنترنت؛ حتى يعرف الناس الصواب من الخطأ.



الفتوى :

الحمد لله، أولاً:
نشكر لك غيرتك أيها الأخ السائل الفاضل، ونسأل الله تعالى أن يكتب لك أجر ما نكتب وننصح به، و (الدال على الخير كفاعله).
وما تقوله أخي الفاضل صحيح، وهو موجود -وللأسف- بكثرة في المنتديات، ولا يمكن لأحدٍ أن يوقف ذلك السيل العارم بالحديد، والقوة، ولا خير من تنمية الوازع الديني عندهم، فهو الذي يمكن أن يردع هؤلاء المخالفين للشرع عن فعلهم، وهو الذي يمكن أن يكُف أصابعهم عن كتابة ما لا يليق شرعاً وعرفاً.

•• ثانياً: في رأينا أنه ثمة أسباباً تدعو أولئك المشاركين في تلك الكتابات لكتابة ذلك الفحش والسوء، ومنها:


1 - عدم استشعار رقابة الله تعالى، فترى أحدهم يكتب مع إغفاله لرقابة ربه تعالى على حركة أصابعه، وعلى نيته في باطنه.
2 تهييج المشاركين والمشارِكات للاصطياد الماكر.
3- صحبة السوء، والتنافس على القُبح.


•• ثالثاً: أما علاج هذه الظاهرة: فيتمثل في أمور، منها:
1 - تقوية جانب رقابة الله تعالى للعبد، ويتجلى ذلك بتوضيح مفهوم الإحسان، والتعريف بصفات الله تعالى كالرقيب، والبصير، والسميع، مع تقوية جانب الحياء من الله تعالى، ومن ملائكته الكرام.

قال ابن القيم رحمه الله: "الإحسان إذا باشر القلب: منعه عن المعاصي؛ فإنَّ مَن عبدَ الله كأنه يراه: لم يكن كذلك إلا لاستيلاء ذِكره، ومحبته، وخوفه، ورجائه على قلبه، بحيث يصير كأنه يشاهده، وذلك سيحول بينه وبين إرادة المعاصي، فضلا عن مواقعتها، فإذا خرج من دائرة الإحسان: فاته صحبة رفقته الخاصة، وعيشهم الهنيء، ونعيمهم التام" (الجواب الكافي: ص 47).
2 - بيان الحكم الشرعي لكتابة الفحش، والسوء، وأن الشريعة المطهَّرة حرَّمت ذلك، مع تحريم نشر القبيح من الكلام، والإعانة على القبيح من الأفعال.

عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَا شَيْءٌ أَثْقَلُ فِي مِيزَانِ الْمُؤْمِنِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مِنْ خُلُقٍ حَسَنٍ، وَإِنَّ اللَّهَ لَيُبْغِضُ الْفَاحِشَ الْبَذِيءَ" (رواه الترمذي: 2002، وقال: حسن صحيح)، وصححه الألباني في (صحيح الترمذي).
3 - بيان الحكم الشرعي لنشر أسرار الفراش في الحياة الزوجية.
عن أَبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
"إِنَّ مِنْ أَشَرِّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ الرَّجُلَ يُفْضِي إِلَى امْرَأَتِهِ وَتُفْضِي إِلَيْهِ ثُمَّ يَنْشُرُ سِرَّهَا" (رواه مسلم: 1437).
قال النووي رحمه الله: "وفي هذا الحديث: تحريم إفشاء الرجل ما يجرى بينه وبين امرأته من أمور الاستمتاع ووصف تفاصيل ذلك، وما يجرى مِن المرأة فيه، من قول، أو فعل، ونحوه" (شرح النووي: 10 / 8).
سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله: يغلب على بعض النساء نقل أحاديث المنزل وحياتهن الزوجية مع أزواجهن إلى أقاربهن وصديقاتهن، وبعض هذه الأحاديث أسرار منزلية لا يرغب الأزواج أن يعرفها أحد، فما هو الحكم على النساء اللاتي يقمن بإفشاء الأسرار ونقلها إلى خارج المنزل أو لبعض أفراد المنزل؟
فأجاب:
إن ما يفعله بعض النساء مِن نقل أحاديث المنزل والحياة الزوجية إلى الأقارب والصديقات أمر محرَّم، ولا يحل لامرأة أن تفشي سرَّ بيتها، أو حالها مع زوجها إلى أحدٍ من الناس، قال الله تعالى: "فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله"،
وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن: "شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة الرجل يفضي إلى المرأة وتفضي إليه ثم ينشر سرها" (فتاوى إسلامية 3 / 211، 212).
وقال رحمه الله: "والصواب في هذه المسألة -أي: التحدث بجماع الزوجة- أنه حرام، بل لو قيل: إنه من كبائر الذنوب لكان أقرب إلى النص، وأنه لا يجوز للإنسان أن يتحدث بما جرى بينه وبين زوجته" (الشرح الممتع 12 / 419).
ومعنى يفضي: أي يصل إليها بالمباشرة والمجامعة كما في قوله
تعالى: {وقد أفضى بعضكم إلى بعض} [سورة النساء الآية 21].
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
"ألا عسى أحدكم أن يخلو بأهله يغلق باباً، ثم يرخي ستراً، ثم يقضي حاجته، ثم إذا خرج حدَّث أصحابه بذلك؟! ألا عسى إحداكن أن تغلق بابها وترخي سترها، فإذا قضت حاجتها حدثت صواحبها؟" فقالت امرأة سفعاء الخدين: والله يا رسول الله إنهن ليفعلن، وإنهم ليفعلون، قال: "فلا تفعلوا، فإنما مثل ذلك مثَل شيطان لقي شيطانة على قارعة الطريق، فقضى حاجته منها، ثم انصرف، وتركهاقال الألباني: رواه البزار، وله شواهد تقوِّيه (صحيح الترغيب 2023).
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "هَلْ فِيكُمْ رَجُلٌ إِذَا أَتَى أَهْلَهُ أَغْلَقَ بَابَهُ وَأَرْخَى سِتْرَهُ، ثُمَّ يَخْرُجُ فَيُحَدِّثُ فَيَقُولُ: فَعَلْتُ بِأَهْلِي كَذَا، وَفَعَلْتُ بِأَهْلِي كَذَا؟" فَسَكَتُوا، فَأَقْبَلَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ: "هَلْ مِنْكُنَّ مَنْ تُحَدِّثُ؟" فَجَثَتْ فَتَاةٌ كَعَابٌ عَلَى إِحْدَى رُكْبَتَيْهَا، وَتَطَاوَلَتْ لِيَرَاهَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيَسْمَعَ كَلاَمَهَا، فَقَالَتْ: إِي وَاللَّهِ إِنَّهُمْ لَيُحَدِّثُونَ، وَإِنَّهُنَّ لَيُحَدِّثْنَ، قَالَ: "هَلْ تَدْرُونَ مَا مَثَلُ مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ؟ إِنَّ مَثَلَ مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ مَثَلُ شَيْطَانٍ وَشَيْطَانَةٍ لَقِيَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ بِالسِّكَّةِ، قَضَى حَاجَتَهُ مِنْهَا وَالنَّاسُ يَنْظُرُونَ إِلَيْهِ" (رواه أبو داود 2174).

قال الشوكاني رحمه الله: "والحديثان يدلان على تحريم إفشاء أحد الزوجين لما يقع بينهما من أمور الجماع؛ وذلك لأن كون الفاعل لذلك من أشر الناس، وكونه بمنزلة شيطان لقي شيطانة فقضى حاجته منها والناس ينظرون: من أعظم الأدلة الدالة على تحريم نشر أحد الزوجين للأسرار الواقعة بينهما الراجعة إلى الوطء ومقدماته، فإن مجرد فعل المكروه لا يصير به فاعله من الأشرار فضلا عن كونه من شرهم، وكذلك الجماع بمرأى من الناس لا شك في تحريمه، وإنما خص النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديث أبي سعيد الرجل فجعل الزجر المذكور خاصاً به ولم يتعرض للمرأة: لأن وقوع ذلك الأمر -في الغالب- من الرجال.
قيل: وهذا التحريم إنما هو في نشر أمور الاستمتاع، ووصف التفاصيل الراجعة إلى الجماع، وإفشاء ما يجري من المرأة من قول أو فعل حالة الوقاع، وأما مجرد ذكر نفس الجماع فإن لم يكن فيه فائدة ولا إليه حاجة فمكروه؛ لأنه خلاف المروءة، ومن التكلم بما لا يعني، ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه، وقد ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وآله وسلم:
"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت"" (نيل الأوطار 6 / 237).

• وقد أطلنا في هذه المسألة لأنها عمدة السؤال، وهي أكثر المسائل انتشاراً في المنتديات، وهو الحديث عن الجماع، وتفصيل فعل ذلك في الفراش، وإذا كان حديث الزوجة عن فعل زوجها من كبائر الذنوب، فكيف يكون حكم من نشر تفصيل ذلك في واقعة زنى؟!

قال الله تعالى
: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ} [النور:19].
روى البخاري (6069)، ومسلم (2990) من حديث أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا الْمُجَاهِرِينَ، وَإِنَّ مِنْ الْمُجَاهَرَةِ أَنْ يَعْمَلَ الرَّجُلُ بِاللَّيْلِ عَمَلاً ثُمَّ يُصْبِحَ وَقَدْ سَتَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ، فَيَقُولَ: يَا فُلَانُ عَمِلْتُ الْبَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا، وَقَدْ بَاتَ يَسْتُرُهُ رَبُّهُ وَيُصْبِحُ يَكْشِفُ سِتْرَ اللَّهِ عَنْهُ".

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: "وَالْمَجَانَة مَذْمُومَة شَرْعاً وَعُرْفاً, فَيَكُون الَّذِي يُظْهِر الْمَعْصِيَة قَدْ اِرْتَكَبَ مَحْذُورَيْنِ: إِظْهَار الْمَعْصِيَة وَتَلَبُّسه بِفِعْلِ الْمُجَّان".


وقَالَ اِبْن بَطَّال رحمه الله: "فِي الْجَهْر بِالْمَعْصِيَةِ اِسْتِخْفَاف بِحَقِّ اللَّه وَرَسُوله وَبِصَالِحِي الْمُؤْمِنِينَ, وَفِيهِ ضَرْب مِنْ الْعِنَاد لَهُمْ, وَفِي السِّتْر بِهَا السَّلَامَة مِنْ الِاسْتِخْفَاف, لِأَنَّ الْمَعَاصِي تُذِلّ أَهْلهَا, وَ[السلامة] مِنْ إِقَامَة الْحَدّ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ فِيهِ حَدّ وَمَنْ التَّعْزِير إِنْ لَمْ يُوجِب حَدّاً, وَإِذَا تَمَحَّضَ حَقّ اللَّه فَهُوَ أَكْرَم الْأَكْرَمِينَ وَرَحْمَته سَبَقَتْ غَضَبه, فَلِذَلِكَ إِذَا سَتَرَهُ فِي الدُّنْيَا لَمْ يَفْضَحهُ فِي الْآخِرَة, وَاَلَّذِي يُجَاهِر يَفُوتهُ جَمِيع ذَلِكَ.. وَأَيْضاً فَإِنَّ سِتْر اللَّه مُسْتَلْزِم لِسِتْرِ الْمُؤْمِن عَلَى نَفْسه, فَمَنْ قَصَدَ إِظْهَار الْمَعْصِيَة وَالْمُجَاهَرَة بِهَا أَغْضَبَ رَبّه فَلَمْ يَسْتُرهُ, وَمَنْ قَصَدَ التَّسَتُّر بِهَا حَيَاء مِنْ رَبّه وَمِنْ النَّاس مَنَّ اللَّه عَلَيْهِ بِسِتْرِهِ." (انتهى من فتح الباري).




فلعلَّ هؤلاء أن يقفوا على الحكم الشرعي، فينتهوا عن نشر القبيح من الكلام، والوصف للمحرَّم من الأفعال.


•• ثالثاً: تحذير رب الأسرة من ترك الحبل على غاربه لأولاده الذكور والإناث لأن يشاركوا فيما يشاؤون من منتديات، وتفعيل دور الأسرة في التوجيه، والتربية، والرقابة.

قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} [التحريم/ 6].
وعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ: الْإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ" (رواه البخاري 853، ومسلم 1829).


ونسأل الله تعالى أن يهدي ضال المسلمين، وأن يحفظ علينا أعراضنا وأوقاتنا وطاعاتنا، وعسى الله أن يهدي بما ذكرناه أصحاب المواقع، والمنتديات، والمشرفين عليها، والكاتبين فيها، وليعلم كل واحد من أولئك أنه مخاطب بما سبق بيانه، وأنه يتحمل إثم كل مشاركة سيئة فيها إثم وفحش، وأنه يكسب إثم كل بيت يُهدم، وعرض يُنتهك، ونفسٍ تُفتن، والله الموفق.



منقول موقع الأسلام سؤال وجواب

p;l hglkj]dhj hgjd jkhra Hsvhv hgpdhm hg.,[dm ,hgHl,v hg[ksdm fdk hg.,[dk









من مواضيعي
0 الثقة بالله
0 ضاقت بي السبل إلا من رحمتك يارب لم تضيق
0 ماهو الاحتساب
0 يوم الجمعة
0 بحث عن مظاهر القدرة الإلهية
0 من اعرب الفواكه في العالم
0 تخلص من الكوليسترول المرتفع في جسمك بوصفة سهلة بدون أدوية
0 تخلص من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ودهون الدم والالتهابات بواسطة هذه الوصفة الطبيعية الألم
0 زيدان: أرفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني
0 يوفنتوس ينافس ريال مدريد على نجم مانشستر يونايتد
0 الإسماعيلي يكشف مصير أبوطالب العيسوي
0 قصر تنازفت/ عائلة التنازفتي
0 ما هو أصل تسمية مصر بهذا الاسم
0 أقراص تقضي على مشكلة روائح الجسم الكريهة
0 ستوك سيتي الإنجليزي يقيل مدربه مارك هيوز
0 سيميوني: ريال مدريد لا يزال الفريق الأفضل في العالم
0 التوترات في إيران تدفع بالنفط إلى أعلى مستوى منذ 2015
0 السعودية تصرف بدل غلاء معيشة للمواطنين بعد رفع أسعار البنزين
0 الوداد المغربي يفوز بجائزة أفضل ناد إفريقي في 2017
0 زيدان ينتظر عودة رونالدو وراموس ومودريتش


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-12-2014, 05:28 PM   #2

 رقم العضوية : 55578
 تاريخ التسجيل : 20 - 12 - 2014
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : غير محدد
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 200
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 142
 عددالنقاط : 73
 تقييم المستوى : شموخ انثـــى will become famous soon enough

شموخ انثـــى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حكم المنتديات التي تناقش أسرار الحياة الزوجية والأمور الجنسية بين الزوجين

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
رفيق القاسمى معجب بهذا .







من مواضيعي
0 خير ايام الفتى - عبد الوهاب المنيفي
0 نشيد اتدري من يزيل الهم
0 قمري - قصيدة في وصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم _
0 انا بحالي بليت مشاري العفاسي
0 ديكورات متنوعة 2015
0 طريقة عمل ستارة من الخرز
0 فلسفـه النسـور .. في الحياه ..!!
0 يا الله يافارج على كل مكروب رووعه
0 استغلي قشور الفستق اروع استغلال
0 بلغوا عني ولو أية
0 جديد فرزاتشي
0 طرق مبتكرة لإستخدام المزهريات
0 أغلى 10 قطع مجوهرات فى العالم
0 قصة معبرة (رضا الله من رضا الوالدين )
0 الحب الحقيقي لمن لا يعرف الحب
0 سجل دخولك بمقطع صوت من تلآوآت القرآن
0 شيلة ( يارب تغفر لي )
0 يا ( قلب) يكفي ما جرالك ويكفيـك
0 ودعت عمر واستقبلت عمر جديد


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 20-12-2014, 05:43 PM   #3
موقوف

 رقم العضوية : 50629
 تاريخ التسجيل : 7 - 8 - 2013
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 2,121
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 814
 عددالنقاط : 105
 تقييم المستوى : رفيق القاسمى will become famous soon enoughرفيق القاسمى will become famous soon enough

رفيق القاسمى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حكم المنتديات التي تناقش أسرار الحياة الزوجية والأمور الجنسية بين الزوجين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ انثـــى مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

وفيكى بارك الله
على ردك الحسن
اللهم أجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.







من مواضيعي
0 الثقة بالله
0 ضاقت بي السبل إلا من رحمتك يارب لم تضيق
0 ماهو الاحتساب
0 يوم الجمعة
0 بحث عن مظاهر القدرة الإلهية
0 من اعرب الفواكه في العالم
0 تخلص من الكوليسترول المرتفع في جسمك بوصفة سهلة بدون أدوية
0 تخلص من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ودهون الدم والالتهابات بواسطة هذه الوصفة الطبيعية الألم
0 زيدان: أرفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني
0 يوفنتوس ينافس ريال مدريد على نجم مانشستر يونايتد
0 الإسماعيلي يكشف مصير أبوطالب العيسوي
0 قصر تنازفت/ عائلة التنازفتي
0 ما هو أصل تسمية مصر بهذا الاسم
0 أقراص تقضي على مشكلة روائح الجسم الكريهة
0 ستوك سيتي الإنجليزي يقيل مدربه مارك هيوز
0 سيميوني: ريال مدريد لا يزال الفريق الأفضل في العالم
0 التوترات في إيران تدفع بالنفط إلى أعلى مستوى منذ 2015
0 السعودية تصرف بدل غلاء معيشة للمواطنين بعد رفع أسعار البنزين
0 الوداد المغربي يفوز بجائزة أفضل ناد إفريقي في 2017
0 زيدان ينتظر عودة رونالدو وراموس ومودريتش


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-12-2014, 09:20 AM   #4

مشرفه المنتدى الاسلامي والعجائب والتراث

 رقم العضوية : 53861
 تاريخ التسجيل : 25 - 3 - 2014
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : انثى
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 7,544
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3812
 عددالنقاط : 410
 تقييم المستوى : سوفر is just really niceسوفر is just really niceسوفر is just really niceسوفر is just really niceسوفر is just really nice

سوفر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حكم المنتديات التي تناقش أسرار الحياة الزوجية والأمور الجنسية بين الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل وجزاك عنا كل خير







من مواضيعي
0 الميزان والصراط والحوض
0 فيتامينات للعقل
0 وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا
0 فلسطين- بيت جالا
0 ارتق بنفسك
0 تفسير (وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث ويتم نعمته عليك وعلى آل يعقوب)
0 اجمل صور ورق جدران 2018
0 افكار غرف جلوس مثيرة باللون الرمادى
0 تفسير قوله تعالى " أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة
0 مهلا الحياة جميلة فعلى ماذا تحزن؟؟؟
0 تفسير قوله تعالى " يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا
0 جَمَآآلْ يُسحِر الأنظَآر
0 كولكشن ناااااايس
0 تميزي عن غيــــــــــرك
0 هل تعلم فوائد التوت
0 إحتضن الآمَل كَما تحتضن الورد
0 تفسير قوله تعالى " إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله
0 تأملات في قوله تعالى ﴿ أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا
0 حكمة الصمت
0 تأملات في قوله - تعالى -: ﴿ إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا ﴾


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-12-2014, 01:28 PM   #5

مراقب المنتديات العامه

 رقم العضوية : 38888
 تاريخ التسجيل : 11 - 8 - 2012
 الإقامة : ليبيا
الهواية : كتابتي لعلني أفهمني !!!
 المهنة : الغوص في بحور الكلمة حد فقد الأكسجين!!!
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 22,750
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 21704
 عددالنقاط : 1689
 تقييم المستوى : الحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant future

الحب الجارف غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Skype إلى الحب الجارف

افتراضي رد: حكم المنتديات التي تناقش أسرار الحياة الزوجية والأمور الجنسية بين الزوجين

جزاك الله خيراً وأثابك
ولا حرمكـ الأجر والثواب
بارك الله فيكِ على الموضوع القيم
و جعله في ميزان حسناتك

البحرالليبي معجب بهذا .







من مواضيعي
0 الخلاف والاختلاف
0 زرقة البحر والسماء
0 آآياك
0 *حروف بمعانيها كلمات فريده*
0 اياك أن تكون سريع الغضب
0 حوار التسامح
0 قصة عن أخلاص العمل لله
0 أياكم وسوء الظن
0 ولا يحيق ا لمكر السيء ألا بأهلة
0 ما هي طرق علاج الصداع النصفي ؟
0 فوائد البنجر الصحية وآثاره الجانبية
0 ما أسباب صعوبة البلع
0 تعلمي تنسيق الألوان بطرق عصرية من عرض أزياء مارك جاكوبس 2018
0 ابن هانئ الأندلسي >> تظلّمَ منّا الحبُّ والحبُّ ظالمُ
0 معلومات مثيرة عن اغتيال ابراهام لينكولن
0 عودة الدوري الليبي الممتاز والبداية بين النجمة وأهلي بنغازي
0 بنغازى < للشاعر راشد زبير السنوسى
0 انظر في المرآة < للشاعر محمد زيدان
0 عندما يتجمد الشعور بقمة الالم..
0 عندما تعتاد تتعود...


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-12-2014, 02:08 PM   #6

نجم مـنتديات عمري

 رقم العضوية : 26372
 تاريخ التسجيل : 26 - 11 - 2011
 الإقامة : ليبيا
الهواية : خواطر
 المهنة : اعمال حره
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 21,794
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 10624
 عددالنقاط : 636
 تقييم المستوى : البحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to all

البحرالليبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Skype إلى البحرالليبي

افتراضي رد: حكم المنتديات التي تناقش أسرار الحياة الزوجية والأمور الجنسية بين الزوجين

جزاك الله خير
أنٌتُقَٱء جَميّل
يّعطٌيّك ألعٱفُيّة .. على ألطٌرحً ألرٱٱٱئع
مٱنٌنٌحًرم منٌ جَدُيّدُكـ ألمميّز
أمنٌيّٱتُيّ بّدُوِٱم ٱلتُألقَ وِألٱبّدُٱع
بّآقَآتُ ـٱلشّكر وِـآألتُقَدُيّر ـٱإقَدُمهآ لكــ
رفيق القاسمى معجب بهذا .







من مواضيعي
0 الإشباع الجنسي للرجل والإشباع الجنسي للمرأة
0 حقائق خفيه وغريبة حول ممارسة الجماع !
0 اهمية العلاقة الحميمية
0 علاقة السمك بالجنس
0 كتبت بحروفك اسمى ايات العشق
0 لكل عشاق المكياج السموكي أعرضه عليكم بالصور والخطوات
0 فساتين ساحره مع أكسسواراتها
0 احدث موديلات فساتيت سهرات باللون الوردي
0 فساتين نانسي عجرم 2014
0 ماذا تقول للشخص اللي في بالكـ ؟
0 تصفيفة شعر انيقة لسنة 2015 جديدة وسعيدة
0 دفء الذكريات
0 قفازات جميله لعروستنا الجميله
0 مجموعة احذية للعرائس
0 احتويك بقلبي فساتين زفاف
0 كل زوجه...كل لون متى ترتدينه
0 من أخطر المشكلات التي تواجه الحياة الزوجية
0 الأشغال المنزلية من أسباب المشاكل الزوجية !!
0 غضب الزوجة يظهر من كلمات بسيطه
0 ديكورات تفاحية روعة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-12-2014, 02:15 PM   #7

 رقم العضوية : 20602
 تاريخ التسجيل : 14 - 6 - 2011
 الإقامة : الرياض
الهواية : ..........
 المهنة : .....
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 7,333
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2173
 عددالنقاط : 19903
 تقييم المستوى : al.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond reputeal.jawharah has a reputation beyond repute

al.jawharah غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حكم المنتديات التي تناقش أسرار الحياة الزوجية والأمور الجنسية بين الزوجين

جزاك الله عنا خير الجزاء ونفع بك الإسلام والمسلمين
لعل الله يحدث بعد ذلك امرا ويرى من يرى الخير والصلاح في تنقيح القسم المراد .
وفقك الباري وحفظك .







من مواضيعي
0 ll في فن الحياة .................! ll
0 ▓ الــنـــســــــــــــــــــــــاء { نينجا ♀ العــقــول } !! ▓
0 رحلة إستجمآم رآئعه الى بآلي / جزيرة الأحلآمـ ♀♂
0 ✿ حتى سؤالي ما يغير سؤالي ... أدري بعيد وأدري اني في لندن ✿ Harrods
0 ♀♂ السلاح الأكثر فعالية لمواجهة المواقف غير المتوقعة في الحياة ♀♂
0 (عشاء مشوي الدجاج ) / لـ عيوووون دلوعتهم *
0 منهجيه سهله صعبة الإرضآء :مآرس هواياتك تكسب قوت يومك !
0 مُهره شآمخه وطيبهآ بالطيب زآيد ... وآثقه ماتّلفت ولا تطآلع بالخلآيق / بـ قلمي
0 أزياء لـ الفاتنه / كيم كارداشيان *
0 لآضآق هالكون الوسيع وخيمـ الليل وملا ! ,, رمشي غطآ والرمش الآخر ياحبيبي لك حرير
0 أتمنى من الأعضاء والعضوآت التوآجد لـ الأهميه :)
0 ll عُزله مُشَتَهَاه / سَكْرَةِ نُوُنْ وَ شَيءٍ مِنْ الهُدُوُء ll
0 يابو العيون اللي هدبها مراييش = يابو الدلع ياللي شفاياك ذبله / الطريقه بـ الفيديو
0 // نقطة ضعف المرأة // !!!!!!!!
0 أستودعتك الله ياوليفي وآخر التمني ,, واحسن الله عزانا وأجبر مُصابه / بـ قلمي
0 llllllll بشكلٍ مُختلف !! lllllll علاقات الزواج الفاشله !
0 العاصفه الرمليه بـ مدينة الرياض قبل يومين* فيديو حصري ! 3/4/1433 <<اللهم أجرنا
0 أنت غيــــــــــــر / واالله غير
0 الجسد والروح (شد وجذب ) !!
0 احنا عشقناها وااايد عشقناها من يوم فتحنا فتحنا على الدنيا الله يخليها لنا <<حده عجييب o.o


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 21-12-2014, 02:21 PM   #8

 رقم العضوية : 51933
 تاريخ التسجيل : 12 - 10 - 2013
 الإقامة : السعوديه
الهواية : احب كتابة الخواطر ومحاولة الشعر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 9,821
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 8049
 عددالنقاط : 443
 تقييم المستوى : العاشق الحساس is just really niceالعاشق الحساس is just really niceالعاشق الحساس is just really niceالعاشق الحساس is just really niceالعاشق الحساس is just really nice

العاشق الحساس غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الحساس

افتراضي رد: حكم المنتديات التي تناقش أسرار الحياة الزوجية والأمور الجنسية بين الزوجين

الله يجزاك اخي رفيق

تسلم ايدك

تحياتي واحترامي
رفيق القاسمى معجب بهذا .







من مواضيعي
0 عفواً أنا مختلف.
0 هيجان
0 جفاف احساس
0 عشرة الوان من الانجري يجب ان تتوفر في خزانتك ايتها العروس
0 جنوني صعب
0 صدفه
0 احساس حي
0 عذرا ياوطني
0 ردي قلبي
0 لاتسأليني
0 الحذر من نشر المشاركات المحرمه من صور واغاني وكلام
0 مدمن
0 الروح
0 نجمة تجاور قمر
0 سبحات رجاليه
0 كوليكشن للرجال
0 يضيق الكون في عيني واشوفك في خيالي كون
0 كل السالفه
0 صور غروب الشمس
0 صيف جازان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم المنتدى الاسلامي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امنحيه الحياة الجنسية التي يحتاجها ويتشوق إليها النمر الأبيض منتدى الحياة الزوجية 6 17-01-2013 05:25 AM
2014 علامات تديمر الحياة الزوجية ، أسباب تدمير العلاقة الزوجية ، حل مشكلة دمار العلاقة الزوجية احـلام العمر منتدى الحياة الزوجية 0 10-12-2012 05:02 PM
2014 الشك هو الأفة التي تنخر في اساس الزواج وتدمر الحياة الزوجية احـلام العمر منتدى الحياة الزوجية 0 02-12-2012 06:52 PM
أسرار الحياة الزوجية تكشف: الغزل هو الدينامو الذي يحرك أحاسيس المرأة ذكريات حبي المرأه الرومانسيه و اتيكيت المرأه 0 03-11-2012 10:07 PM
لا تدعوا الحياة الزوجية تدمر الحياة الجنسية امـاراتية دلع منتدى الحياة الزوجية 0 23-09-2012 04:12 PM

 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى