اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

شجرة الاعجابات4معجبون
  • 4 Post By غصن البان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 02-07-2014, 01:42 PM   #1

أسرة عمري

 رقم العضوية : 53726
 تاريخ التسجيل : 12 - 3 - 2014
 الإقامة : الجزاااائر
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : غير محدد
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 1,021
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 434
 عددالنقاط : 110
 تقييم المستوى : غصن البان will become famous soon enoughغصن البان will become famous soon enough

غصن البان غير متواجد حالياً

افتراضي رمضــان وحالنــا مع القرآن

رمضــان وحالنــا القرآن tr1.gif


رمضــان وحالنــا مع القرآن




الحمد لله الذي أنزل القرآن، وجعلنا من خير أمة أخرجت للنّاس. الحمد لله الذي فرض على عباده الصيام. والصلاة والسلام على من رغب في رمضان القيام. نبينا محمد وعلى آله وصحابته الكرام.. وبعد:

ها هو رمضان يطل علينا بعد عام, فمرحباً بك يا رمضان. يا شهر الرحمة والمغفرة والرضوان, والعتق من النيران. شهر رمضان هو شهر القرآن. قال تعالى : {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ} [البقرة:185] فالقرآن كلام الله عز وجل. فمن أراد أن يناجي الخالق سبحانه من الله تعالى. فعليه بقراءة وتلاوة القرآن الكريم فهو الهدى والنور المبين. ففيه التعرفة والتبصرة بالطريق الصحيح المؤدي إلى جنّة الرضوان بإذن الواحد الديان. فيه تبيان الحلال والحرام. فيه أخبار السابقين. وأنباء اللاحقين. وفيه الفصل لما بين النّاس. كلما قرأه المسلم ثم عاد إليه، فإنّه يشتاق إليه. فلا يمل من قراءته القارئ أبداً. فمن أراد الاطمئنان فعليه بالقرآن. ومن أراد الراحة والسكينة فعليه بالقرآن. ومن أراد الخشوع والإنابة فعليه بالقرآن. قال تعالى: {أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} [الرعد:28]· فمن ذكر الله تعالى تلاوة وقراءة القرآن الكريم. فهو حبل الله المتين. وهو الجد ليس بالهزل. ومن قرأ حرفاً واحداً منه فله به عشر حسنات والله يضاعف لمن يشاء والله واسع علي. قال صلى الله عليه وسلم : «من قرأ حرفاً من كتاب الله فله حسنة والحسنة بعشر أمثالها· لا أقول آلم حرفاً ولكن ألف حرف· ولام حرف· وميم حرف» [الترمذي وقال حسن صحيح]. ففضل القرآن عظيم. قال صلى الله عليه وسلم : «إنّ الذي ليس في جوفه شيء من القرآن كالبيت الخرب» [الترمذي وقال حسن صحيح]. والأحاديث في فضل قراءة القرآن كثيرة.

أخي الكريم: لو تأملنا حال السلف مع القرآن في رمضان لوجدنا عجباً. فتعال بنا نقلب صفحات التاريخ لنعرف كيف كان حال السلف الصالح مع كتاب الله عز وجل في شهر القرآن، شهر رمضان.
كان الإمام مالك - رحمه الله - إذا دخل عليه شهر رمضان أغلق على كتبه وأخذ المصحف ومنع الفتوى والمساءلة مع النّاس. وقال هذا هو شهر رمضان هذا هو شهر القرآن فيمكث في المسجد حتى ينسلخ شهر رمضان.

وكان الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله - الزاهد العابد إمام أهل السنة إذا دخل شهر رمضان دخل المسجد ومكث فيه يستغفر ويسبح وكلما انتقض وضوءه عاد فجدد وضوءه فلا يعود لبيته إلّا لأمر ضروري من أكل أو شرب أو نوم هكذا حتى ينسلخ شهر رمضان ثم يقول للنّاس. هذا هو الشهر المكفر فلا نريد أن نلحق به الأشهر الأخرى في المعاصي والخطايا والذنوب.

شهر رمضان هو شهر القرآن فينبغي على المسلم أن يكثر فيه من قراءة كتاب الله تعالى. وقد كان حال السلف العناية بكتاب الله الكريم. فكان جبريل يدارس النبي صلى الله عليه وسلم القرآن في رمضان. وكان عثمان رضي الله عنه يختم القرآن كل يوم مرة. وكان بعض السلف يختم في قيام رمضان في كل ثلاث ليال. وبعضهم في كل سبع. وبعضهم في كل عشر. فكانوا يقرؤون القرآن في الصلاة وفي غيرها. فكان للشافعي ستون ختمة في رمضان يقرؤها في غير الصلاة. وكان الأسود يختم القرآن في رمضان كل ليلتين. وكان قتادة يختم في رمضان كل ثلاث. وفي العشر كل ليلة. وكان الزهري إذا دخل شهر رمضان يفر من قراءة الحديث ومن مجالسة أهل العلم ويقبل على تلاوة القرآن من المصحف. وكان سفيان الثوري إذا دخل رمضان ترك جميع العبادة وأقبل على قراءة القرآن.

كان ذلك هو حال بعض السلف مع القرآن في رمضان. فما هو يا ترى حال الخلف في هذا الزمان مع القرآن في رمضان؟ ماهو حالنا مع كتاب الله عز وجل؟

حالنا اليوم مع كتاب الله تعالى حال تأسف لها النفوس، وتندى لها الأفئدة، وتدمع لها العيون. حالنا اليوم حال من ضيع شيئاً ثميناً ويطلبه ويبحث عنه وهو أمامه ولكن عميت عنه بصيرته. حالنا حال من منّ الله عليه بكنز ولكن ما عرف كيف يتصرف به. هذا هو الحال. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

انظر إلى حال النّاس اليوم مع القرآن الكريم. فمن النّاس من إذا دخل المسجد صلى ركعتين تحية المسجد ثم جلس صامتاً ينتظر إقامة الصلاة. والمسجد ملئ بالمصاحف ولكن عميت بصيرته فلا هم له إلّا أن تقام الصلاة. أمّا القرآن لا مكان له في قلبه. ولو قدمت إليه المصحف ليقرأ. قال: شكراً شكراً، وكأنّه امتلأ بالحسنات. فلا إله إلّا الله. وحال بعض من النّاس اليوم مع القرآن حال محزنة، حال مؤثرة، تركوا كتاب الله، تركوا دستور هذه الأمة، وانكبوا على اللهو واللعب، ومتابعة الملهيات وما يدعو إلى السيئات. انكبوا على الأكل والشرب وكثرة النوم، فالليل لعب ولهو وسهر إلى طلوع الفجر، والنهار نوم إلى قبيل الغروب، والقرآن لا مكان له في القلوب، لا محل له في جدول أولئك النّاس، فلا حول ولا قوة إلّا بالله. فأين هؤلاء الخلف من أولئك السلف؟ ما هو حالنا مع القرآن في رمضان في هذا الوقت؟ فحال البعض ضياع ودمار وقتل للوقت والنفس وهولا يدري، فغيبة ونميمة وكذب وغش وخداع وبغضاء وشحناء. هكذا يتم قضاء الوقت في هذا الزمان مع الكثير من النّاس.

أخي الكريم: لا نقول لك أختم القرآن كل يوم ولا كل أسبوع، ولكن اختم القرآن على الأقل كل شهر. وإليك الطريقة التي قد تستطيع أن تختم بها القرآن كل شهر بإذن الله تعالى. القرآن ثلاثون جزءاً، وكل جزء عشر ورقات. فلو قرأت بين الأذان والإقامة في كل صلاة ورقتين في خمس صلوات. فهذه عشر ورقات. وهي جزء، وقد تحتاج إلى أن تزيد شيئاً يسيراً إذا كان الشهر ناقصاً.

أخي الكريم: خصص لكتاب الله جزءاً من وقتك حتى تقرأه فيه, فخصص ساعة أو نصف ساعة كل يوم للقرآن الكريم تراجع فيه وتحفظ منه ما تيسر لك. حاول أن تختم كتاب الله لتجده اللذة، والطمأنينة، ولتشعر بالسكينة، وتحفك الملائكة، وتغشاك الرحمة, رحمة رب العباد. حاول وستجد أنّ ذلك سهلاً ميسراً بإذن الله تعالى.

إنّها أمور يندى لها الجبين، ويتفطر لها القلب؛ عندما ترى تلك السهرات والجلسات على الأرصفة في ليالي شهر رمضان المبارك، والتي يتم فيها معصية الخالق سبحانه، يعصون الله تعالى في شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النّار، بينما لا مكان في قلوب أولئك للقرآن. فهي جلسات إلى قبيل الفجر، ثم نوم إلى قبيل الغروب. فأين هؤلاء الخلف من أولئك السلف؟!! فرق شاسع وواسع بين الفريقين. ضعف الإيمان واليقين فحصل هذا البعد عن حبل الله المتين. أين هؤلاء من قول المولى - جل وعلا : {وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورا} [الفرقان:30]. وأين هؤلاء من قول النبي صلى الله عليه وسلم : «الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة، يقول الصيام: أي رب منعته الطعام والشهوة فشفعني فيه. ويقول القرآن: منعته النوم بالليل فشفعني فيه، قال: فيشفعان» [رواه أحمد والطبراني وصححه الألباني· فأولئك لم يعرفوا حقيقة الصيام والقرآن].

فأحوال النّاس مع القرآن في رمضان أحوال عجيبة. فمن النّاس من لا يعرف القرآن في رمضان ولا غير رمضان. ومن النّاس من لا يعرف القرآن إلّا في رمضان فتجده يقرأ القرآن في رمضان لعدة أيام ثم ما يلبث أن يترك القراءة وينكب على اللعب واللهو، فهذا استبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير. ومن النّاس من يختم القرآن الكريم في رمضان ولكنه لاه القلب أعمى البصيرة لا يتدبر ولا يتأمل كلام الله عز وجل، وكأنّه في سجن؛ فإذا انسلخ شهر رمضان وضع المصحف وأحكم عليه الوثاق ولسان حاله يقول: وداعاً إلى رمضان القادم، وكأنّه أيقن أنّه سيدرك رمضان القادم. فلا حول ولا قوة إلّا بالله. قال صلى الله عليه وسلم : «إنّ الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين».

هذا هو كتابنا إن لم نقرأه نحن فمن الذي سيقرأه إذن. أننتظر من غيرنا أن يقرأ كتابنا، والله تعالى يقول: {إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً} [الإسراء:9].

يقول تعالى : {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً} [الإسراء:82]· وقال صلى الله عليه وسلم : «اقرؤوا القرآن فإنّه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه» [مسلم]· وقال عليه الصلاة والسلام : «خيركم من تعلم القرآن وعلمه» [البخاري]· هذا هو الحال مع القرآن في شهر رمضان شهر القرآن.

وأمّا حال النساء مع رمضان فعجيب جد عجيب؛ فقد حولن شهر القرآن والقيام إلى شهر طبخ وطعام. فلا همّ لهنّ إلّا الطبخ والتفنن والتأنق فيه، فالشغل الشاغل لكثير منهن كم ستقدم من أصناف الطعام والشراب على مائدة الإفطار والعشاء والسحور. فأصبح هذا الشهر عندهن هو شهر طعام وشراب. فلا حول ولا قوة إلّا بالله. فتجد إحداهن تجهد نفسها من الليل ماذا ستعمل؟ وماذا ستقدم على مائدة الإفطار، وإذا انتهى الإفطار بسلام بدأت تفكر وتفكر ماذا ستقدم على مائدتي العشاء والسحور؟ وبين ذلك تعكف على الجلوس الطويل أمام الشاشات لمشاهدة الهابط من المسلسلات وغيرها مما يعرض في القنوات. فحالهن إسراف وتبذير. وأمّا القرآن فبخل وتقتير. القرآن لا مكان له، ولا أهمية له عند الكثيرات فرحماك يارب الأرض والسموات!! فها هو الحال اليوم مع القرآن في رمضان هجران وترك ونسيان. فما هذا التفريط والعصيان؟! وما هذا البعد عن الواحد الديان؟!

أخي المسلم، أختي المسلمة:

الواجب عليكما تلاوة القرآن الكريم بالتدبر والتفكر فهو سبب لحياة القلوب ونورها، وقوة الإيمان، وطرد الشيطان، وإيّاكما وهجران القرآن؛ فهجرانه يورث النفاق، وعمى القلب، والغفلة، وتسليط الشيطان.

فهذا هو الحال مع القرآن في شهر رمضان؛ فإلى الله نشتكي هذا الهجران، والبعد عن قراءة القرآن. نشكوا إلى الله قسوة القلوب، وكثرة الذنوب، فأين المشمرون؟ وأين الراغبون فيما عند الله تعالى؟ فينبغي على المسلم المداومة على قراءة القرآن في شهر رمضان؛ لأنّه الشهر الذي أنزل فيه القرآن. وينبغي على المسلم أن يغتنم هذه الفرص في هذه الأوقات الفاضلة، وفي هذا الشهر خصوصاً؛ لأنّ فيه ليلة هي خير من ألف شهر. فأي خسارة لمن مر عليه رمضان ولم يستفد منه، وأي تضييع لمن مر عليه رمضان ولم يقتنص تلك الفرص.

أخي الكريم: احرص على المداومة على قراءة القرآن الكريم في كل الأوقات وخصوصاً شهر رمضان شهر القرآن، قال تعالى :{شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ} [البقرة:185].

اللّهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا وجلاء همومنا واجعل شافعاً لنا يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتى الله بقلب سليم


vlqJJhk ,phgkJJh lu hgrvNk

مراام, ليالى, نبض قلبى و 1 آخرون معجبون بهذا .









من مواضيعي
0 اعتقال "سفاح باكستان" ومغتصب الطفلة زينب
0 تلاوة الفاتحة للشيخ عبد المحسن بن محمد
0 تمهل .... لا تستعجل .....في العجلة الندامة
0 معادن
0 اجمل ارضيات
0 كيفية تحضير بسبوسة جزائرية بالصور
0 طريقة عمل المعقودة الجزائرية .
0 شوربة الدجاج بالبازلاء والتوابل
0 البوريك الجزائرى
0 الشوربة الجزائرية
0 مقلمة من الكروشيه تنفع لاكسسوراتك
0 أكلات رمضانية جزائرية (2 )
0 رمضــان وحالنــا مع القرآن
0 خواطر رمضانية
0 اكلات رمضانية جزائرية
0 مقادير و طريقة تحضير عجينة اللوز لتشكيل الورود بمنتهى الروعة
0 قصـر العبـد
0 طلب تعيير اسم
0 حكاية الأمس
0 اكبر مدرج في العالم.........مدرج الكولسيوم


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-07-2014, 03:28 PM   #2

 رقم العضوية : 54629
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2014
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : غير محدد
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 2,682
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 808
 عددالنقاط : 161
 تقييم المستوى : عربـــــي has a spectacular aura aboutعربـــــي has a spectacular aura about

عربـــــي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رمضــان وحالنــا مع القرآن

اللهم اجعلنا ممن يتسمعون القول ويتبعون احسنه يارب العالمين
جزاك الله خيراً
وبارك الله فيك ولاحرمت من الأجر والثواب
تحيات
عربي







من مواضيعي
0 شي عجيب فعلاً
0 تحذير من تناول الأضاحي مباشرة بعد ذبحها
0 قصة هود عليه السلام
0 قصة نوح عليه السلام
0 قصة إدريس عليه السلام
0 قصة شيث عليه السلام
0 مستشفى على شكل سفينة
0 صور ساحرة للهيملايا وما فوقها
0 سوري يساعد ابنته وزوجة ابنه على الفاحشة في لبنان
0 أب يشرع في اغتصاب ابنته في المغرب
0 استغل حاجتها للوظيفة فساومها على شرفها
0 صور لخواطر حزينة
0 صور فساتين انمي سهرات
0 صورانمي لعيد ميلاد
0 قصة ادم علية السلام
0 قصة موسى علية الصلام
0 أجمل الشواطئ في العالم
0 معلومات مفيده
0 أبواب الأجر في الليالي العشر
0 ضبط أكبر شبكة دعارة دولية بفندق بالقاهرة تقودها أوكرانية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-07-2014, 04:12 PM   #3

مشرفه منتدى الاخبار والبشره والصور

 رقم العضوية : 53990
 تاريخ التسجيل : 6 - 4 - 2014
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 6,773
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4766
 عددالنقاط : 413
 تقييم المستوى : نبض قلبى is just really niceنبض قلبى is just really niceنبض قلبى is just really niceنبض قلبى is just really niceنبض قلبى is just really nice

نبض قلبى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رمضــان وحالنــا مع القرآن


اشكرك اختى الغاليه على طرحك الرائع

وجعل بميزان حسنااتك لك الود







من مواضيعي
0 لا تزعل وتغضب فى الدنيا قد يكون مسح لذنو بك
0 انتهى الوقت ضع القلم
0 ولا كلمه المو ضوع مغلق
0 اجمل عبااااارة
0 حمية الباذنجان لحرق الدهون
0 اكسسسوارات رجالى حلوة
0 اجمل الا وقاااااات
0 احزمه شبابى جديدة
0 ايدى كلها نعووومه
0 حبيبى
0 ثرثرة حرفى
0 طريقه ازاله شعر الوجه بالخيط
0 اكتشفى فوائد اللوز الحلو للبشرة
0 شوزات رجالى
0 جيتك بكل الدفا وانا من الشوق حران
0 فتاة تخطف بحفل زفاف
0 ام تدفن ابنها ويعود لها
0 اختلاااااافات بين الرجل والمراءة
0 الارض تبتلع سيدة استراليه
0 وفاة الشحرورة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-07-2014, 04:28 PM   #4

أسرة عمري

 رقم العضوية : 50719
 تاريخ التسجيل : 11 - 8 - 2013
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : مصر
 المشاركات : 14,357
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7989
 عددالنقاط : 715
 تقييم المستوى : نداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to beholdنداء الاسلام is a splendid one to behold

نداء الاسلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رمضــان وحالنــا مع القرآن









من مواضيعي
0 سورة الشعراء كامله بصوت الشيخ خالد الجليل
0 القران الكريم فلاش صوت وصورة
0 سورة الحشر كاملة بصوت الشيخ خالد الجليل
0 سورة النحل كاملة الشيخ خالد الجليل
0 سورة البقرة بصوت الشيخ خالد الجليل
0 سورة البقره كامله بصوت عبدالولي الاركاني
0 سورة الشعراء للشيخ عبدالله الموسى
0 العلم والإيمان قرينان الشيخ ابن باز رحمه الله
0 أجمل دعاء الشبخ سعد الغامدي
0 التحذير من التهاون بالصلاة الشيخ ابن باز رحمه الله
0 سورة الممتحنة كاملة بصوت الشيخ خالد الجليل
0 الا فراق الاحباب
0 سورة سبأ كاملة بصوت الشيخ خالد الجليل
0 سورة الشورى كاملة بصوت الشيخ خالد الجليل
0 سورة التوبة كاملة للشيخ محمد صديق المنشاوي مجود
0 سورة آل عمران كاملة للشيخ محمد صديق المنشاوي مجود
0 سورة الاسراء كاملة للشيخ محمد صديق المنشاوي
0 التحضير السفر الحج
0 شرح مناسك الحج الشيخ ابن باز رحمه الله
0 احترم مشاعر الاخرين...


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 05-07-2014, 02:08 AM   #5

مشرف مـنتدى التصاميم والفوتوشوب

 رقم العضوية : 40428
 تاريخ التسجيل : 24 - 9 - 2012
 الإقامة :
الهواية :
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : غير محدد
 الدوله : مصر
 المشاركات : 6,984
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 5419
 عددالنقاط : 701
 تقييم المستوى : آلقيصر is a splendid one to beholdآلقيصر is a splendid one to beholdآلقيصر is a splendid one to beholdآلقيصر is a splendid one to beholdآلقيصر is a splendid one to beholdآلقيصر is a splendid one to beholdآلقيصر is a splendid one to behold

آلقيصر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رمضــان وحالنــا مع القرآن

جَملْ الله قَلبكْ بِنوٌرْ الَإيمَآنْ .. وُمتعكْ بِروٌعةُ الجِنَآنْ
وُكتبَ لَك الَأجرْ وٌالثوُآبْ
لَك جَزيِلْ الشُكرْ وٌخَآلصْ الدُعَآءْ بِ التوُفيِقْ
وُجعلك الله كَمَآ تُحبِْ وٌترضَىَ وٌكُتِبَ لَك الرِضىَ
حَمَآك ربيِ







من مواضيعي
0 12 فائدة للقرنبيط ستجعلك تندم إن لم تأكله باستمرار
0 غير مسجل أسئلة وإجابات ربما لأول مرّه تعلموا بها!!
0 ثمرة فاكهة واحدة : تخلصك من اخطر الامراض
0 الذي لا يفشل إنسان لا يعمل أصلا
0 إحساس أتمنى أن أقتله ..
0 غير مسجل « إأختَر قَلمُك .. آلذِي تحُب آلكِتآبَة بِه .
0 غير مسجل « «حروف اسمك بورود متحركة
0 غير مسجل لماذا نصلي التراويح؟ ماهو الأجر؟.
0 الصوم جنة من نار..*
0 غير مسجل لآ تلبســي آلحجــآب آارجـــوكك ..!
0 أسهل طريقة لختم القرآن في رمضان
0 ما هو أول شىء نستعد به لرمضان ؟
0 قلـبــيے رهينک «سلامات وخواتيم ( حصري لـ عمرى )..*
0 اِفحصْ قلبك
0 كَرَاكٍيْبٌ مٌفِعًمًهٌ بٍغُبًارٍ اْلَحُرٌوْفٍ . . . [●] ~‎
0 آسوله .....تزين سماء عمرى بـ13 الف مشاركة .. الف مبروك
0 طـريـقـة قـيـاس الـضـغـط ( بالصور )
0 ~¤¢§{(¯´°•. كلمات على جناحين .•°`¯)}§¢¤~
0 لا تقرأ مايفيدك بل إستفد مما تقرأ !!
0 حينما وصل !!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-07-2014, 03:33 PM   #6

أسرة عمري

 رقم العضوية : 50302
 تاريخ التسجيل : 7 - 7 - 2013
 الإقامة : بنغازي
الهواية : اسعى لتحقيق طموحى
 المهنة : طالبه جامعيه
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : انثى
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 5,196
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 4190
 عددالنقاط : 398
 تقييم المستوى : مراام is just really niceمراام is just really niceمراام is just really niceمراام is just really nice

مراام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رمضــان وحالنــا مع القرآن

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا أختي
و جعله الله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك

اللهم تقبل منا صيامنا و قيامنا







من مواضيعي
0 تعرفي على وصفة جديدة للارز البسمتى هى الارز بالزعفران
0 سحلب على الطريقة الليبية
0 أحدث تشكيلات بلوفرات ربيع 2015 للرجال (صور) -
0 4 طرق لاختيار عطر مناسب للعمل
0 منزل عصرى ومثالى في خطوات بسيطه
0 طريقة تنظيف انف الرضيع
0 إسباجيتي مع كرات اللحم على الطريقة الإيطالية
0 بلسم طبيعي من زيت الزيتون يعيد لشعرك نضارته
0 مجموعة «عروس 2015» من المصممة ريم عكرا
0 تصميمات جديدة ورائعة لغرف الفتيات (صور)
0 «الصحة العالمية»: نمط الحياة الخاطئ يسبب وفاة 16 مليون سنويًّا
0 أفكار تساعدك لتنسيق الحقائب مع ملابسك
0 ~✿نصائح للتخزين في مطبخك✿~
0 الدانتيل الأحمر لإطلالة جذابة
0 تسريحة موجات المياه في 8 خطوات
0 برياني بريش الأغنام
0 ومن نفسي يا رسول الله
0 ديكورات غرف نوم صغيرة
0 اهمية ووظيفة شمع الاذن
0 طريقة عمل البسبوسة بالبرتقال


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-07-2014, 05:38 PM   #7

مشرف النقاش والتنميه والعنف الاسري

 رقم العضوية : 23444
 تاريخ التسجيل : 28 - 9 - 2011
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 4,034
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2435
 عددالنقاط : 345
 تقييم المستوى : كابتن محمد المصرى is a jewel in the roughكابتن محمد المصرى is a jewel in the roughكابتن محمد المصرى is a jewel in the roughكابتن محمد المصرى is a jewel in the rough

كابتن محمد المصرى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رمضــان وحالنــا مع القرآن

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
لا حرمنا مشاركاتك القيمة







من مواضيعي
0 أين الحب؟؟
0 صلة الرحم والقرب من الله
0 لا تجعل لطموحك نهاية
0 اجمل السورايهات
0 تعلمي تسريحة شعر للمدرسة للشعر القصير
0 وصفات طبيعية لتفتيح الشفايف
0 محطه قطار
0 مجموعه راقيه من اللانجرى
0 العلاقة الخاصة ليست العامل الوحيد للسعادة الزوجية
0 الشعر القصير يعود لموضة هذا العام
0 قناع للوجه بالسكر البني والحليب
0 وداعا.. الملك الإنسان
0 المصحف كامل لـ الشيخ محمد صديق المنشاوي mp3
0 رسالة مختصرة في المسح على الخفين
0 علامات قبول العمل
0 حقائب يد
0 أجمل عبايات علامة Xela لسنة 2015
0 أقنعة بمواد طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء
0 أخطاء شائعة أثناء إزالة الشعر
0 اقنعة للشعر طبيعية


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-07-2014, 05:46 PM   #8

 رقم العضوية : 53918
 تاريخ التسجيل : 30 - 3 - 2014
 الإقامة : ليبيا
الهواية : الادب والخواطر
 المهنة : ربة بيت
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 1,412
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 749
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : ليالى will become famous soon enough

ليالى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رمضــان وحالنــا مع القرآن







من مواضيعي
0 مفاجأة.. فيديو ذبح المصريين "مفبرك"
0 وصفة الثوم المذهلة لزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه.. جربيها بنفسك
0 التفرقة في معاملة الأبناء تزرع بذور الغيرة بين الإخوة
0 طرق إقناع الطفل بالغذاء الصحي
0 الرجل الأنيق
0 مجموعة Lacoste للخريف والشتاء
0 شالات شبابية
0 الخروج من اللوحة..
0 طريقة تحضير مشروب التمر بالحليب
0 عصير البطيخ المنعش لافطار رمضان
0 شوربة كرات اللحم والذرة
0 مقادير وطريقة عمل السمك على البخار الصحى
0 وصايا عملية للأسرة المسلمة في رمضان
0 سلوكيات خاطئة في رمضان
0 تعال ما تغيب حبيبي
0 الدفاع المدني تُنقذ طفلة من داخل "سطل
0 وزارة الصحة إصابة 8 حالات جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية
0 فساتين سهرة لعيونكم
0 فساتين غير
0 ما في أحلى من الميكب المتواضع و الكلامور


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم الخيمة الرمضانية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج المحفز لتلاوة القرآن الكريم لمداومة قراءة القرآن Mohaffez شوف مصريانو منتدى البرامج و العاب كمبيوتر 0 30-05-2012 05:36 AM
خبـــر فــي رمضــان نسمة دبي منوعات - صور - برامج - فنانين - العاب 0 31-07-2011 08:20 PM
صور 2011 محمــد رمضــان + زيــنة بنوتة شقية صور فنانين و صور مشاهير 1 30-01-2011 04:25 PM
حملة تدبر القرآن مع الشيخ هاني حلمي(2)تفاعلوا مع القرآن الاحساس الاناشيد والمحاضرات الاسلامية 1 22-01-2011 05:51 PM
حملة تدبر القرآن مع الشيخ هاني حلمي(3)أسماء القرآن الاحساس الاناشيد والمحاضرات الاسلامية 1 22-01-2011 05:50 PM

 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 03:43 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى