اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

شجرة الاعجابات7معجبون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 26-02-2014, 06:59 PM   #1

 رقم العضوية : 16326
 تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2011
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 40,823
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 18382
 عددالنقاط : 16885
 تقييم المستوى : مسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond repute

مسلي متواجد حالياً

افتراضي علاج الادمان من المخدرات

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين, وعلى ألة وأصحابة أجمعين
موضوعنا عن المخذرات حمانا الله جميعا منها وعافا من يتعامل بها
الادمان وتعريفة


الادمان حالة تستعبد الشخص وتجعله عبدا ذليلا خاضعا لها معتمد عليها نفسيا وهى بذرة المرض النفسي و الجسدي كما انه انتحارا بطيئا وذلك نتيجة الادمان المستمر على مادة او اكثر من المواد المخدرة "المخدرات" يتضاعف هذا الاستعمال فى وقت قصير ينتج عنها اكبر الاضرار التى من الممكن ان تؤدى الى التهلكة فيفقد المدمن عقله ويعجز عن القيام بواجباته اليومية حتى اذا فكر فى التوقف عن ادمان المخدرات تظهر عليه اعراض انسحابية قاتلة .
برامج العلاج من الادمان

  • برامج العلاج: وتشمل الدورات التعليمية التي تركز على حصول المدمن على العلاج الداعم ومنع الانتكاس ويمكن تحقيق ذلك في جلسات فردية أو جماعية أو أسرية.
  • المشورة: أخذ المشورة من مستشار نفسي بشكل منفرد أو مع الأسرة ، أو من طبيب نفسي تساعد على مقاومة إغراء إدمان المخدرات واستئناف تعاطيها. علاجات السلوك يمكن أن تساعد على إيجاد وسائل للتعامل مع الرغبة الشديدة في استخدام المخدرات, وتقترح استراتيجيات لتجنب ذلك ومنع الانتكاس، وتقديم اقتراحات حول كيفية التعامل مع الانتكاس اذا حدث.
تقديم مشورة تنطوي أيضا على الحديث عن عمل المدمن، والمشاكل القانونية، والعلاقات مع العائلة والأصدقاء. أخذ المشورة مع أفراد الأسرة ويساعدهم ذلك على تطوير مهارات اتصال أفضل مع المدمن حتى يكونوا أكثر دعمًا له.
  • جماعات المساعدة الذاتية : هذه الجماعات موجودة من أجل الأشخاص المدمنين على المخدرات ورسالتهم هي أن الإدمان هو مرض مزمن وهناك خطر للانتكاس، وأن العلاج الداعم والمستمر والذي يشمل العلاج بالأدوية وتقديم المشورة واجتماعات جماعات المساعدة الذاتية ضروري لمنع الانتكاس مرة أخرى. يساعد الطبيب المعالج على تحديد موقع هذه الجماعات.
  • علاج الانسحاب:
أعراض انسحاب المخدرات تختلف باختلاف نوع المخدرات المستخدمة وتشمل الأرق, التقيؤ, التعرق، مشكلات في النوم, الهلوسة, التشنجات, آلام في العظام والعضلات, ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم, الاكتئاب ومحاولة الانتحار.
الهدف من علاج الانسحاب (إزالة السموم) هو وقف تناول المخدرات بسرعة وأمان، ويشمل ذلك:
  • 1. خفض جرعة المخدرات تدريجيًّا.
  • 2. استبداله بمواد أخرى مؤقتا يكون له آثار جانبية أقل حدة ، مثل الميثادون أو البوبرينورفين.
  • 3. بالنسبة لبعض الناس قد يكون آمنًا الخضوع لعلاج الانسحاب في العيادات الخارجية، والبعض الآخر قد يتطلب الدخول إلى المستشفى.
  • تقييم مدمن المخدرات صحيًّا: ينبغي لبرامج العلاج تقييم مدمني المخدرات لوجود فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز), أوالتهاب الكبد الوبائي ب وج, أومرض السل أوالأمراض المعدية الأخرى.
علامات الشخص المدمن

التغير المفاجئ في نمط الحياة كالغياب المتكرر والانقطاع عن العمل أو الدراسة. تدني المستوى الدراسي أو تدني أدائه في العمل. الخروج من البيت لفترات طويلة والتأخر خارج البيت ليلًا. التعامل بسرية فيما يتعلق بخصوصياته. تقلب المزاج وعدم الاهتمام بالمظهر. الغضب لأتفه الأسباب. التهرب من تحمل المسؤولية واللامبالاة. الإسراف وزيادة الطلب على النقود. تغيير مجموعة الأصدقاء والانضمام إلى "شلة" جديدة. الميل إلى الانطواء والوحدة. فقدان الوزن الملحوظ نتيجة فقدان الشهية.
أنواع المخدرات

تختلف أنواع المخدرات وأشكالها حسب طريقة تصنيفها؛ فبعضها يصنف على أساس تأثيرها، وبعضها الآخر يصنف على أساس طرق إنتاجها أو حسب لونها، وربما بحسب الاعتماد (الإدمان) النفسي والعضوي.
وتتفاوت أنواع المواد المخدرة في درجة تأثيرها وطريقة عملها على الجهاز العصبي للإنسان، مثل:
  • الحشيش والماريجوانا.
  • المخدرات المهدئة.
  • المخدرات المنشطة مثل: الكوكايين.
  • المواد المهلوسة مثل (إل. إس. د( .
  • المواد المستنشقة (العطرية) مثل الصمغ.
  • المسكنات والمهدئات الطبية مثل المورفين.
أعراض الإدمان

شعور عال بالإدراك البصري والسمعي والذوق. ضعف الذاكرة وصعوبة التركيز والتناسق الحركي. زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. احمرار العينين. زيادة الشهية. جنون العظمة.
  • 2) الأعراض المصاحبة لتعاطي المنشطات (الأمفيتامين والكوكايين والميثيل فينيديت)
النشوة والتهيج. الاكتئاب والأرق. احتقان الأنف وأضرار تلحق بالغشاء المخاطي للأنف. فقدان الوزن. زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم ودرجة الحرارة. جنون العظمة.
  • 3) الأعراض المصاحبة لتعاطي المهدئات باربيتيورات والبنزوديازيبين
نعاس ودوخة. مشاكل في الذاكرة. اكتئاب. تباطؤ في التنفس وانخفاض ضغط الدم. ارتباك وصعوبة التناسق الحركي.
  • 4) الأعراض المصاحبة لتعاطي المسكنات المخدرة (الهيروين والمورفين والكودايين)
انخفاض الشعور بالألم. ارتباك. تباطؤ في التنفس. إمساك.
آثار ومضاعفات إدمان المخدرات

  • 1. مشاكل صحية: يؤدي إدمان المخدرات إلى حدوث مشاكل صحية بدنية وعقلية ويعتمد ذلك على نوع المخدرات المستخدمة.
  • 2. فقدان الوعي والغيبوبة والموت المفاجئ وخاصة عند أخذ جرعات عالية أو إذا تم الجمع بين أنواع المخدرات أو الكحول.
  • 3. الإصابة بالأمراض المعدية مثل الإيدز سواء من خلال العلاقات الجنسية المحرمة أو عن طريق مشاركة الإبر.
  • 4. التعرض لحوادث السير في حالة السكر.
  • 5. الانتحار.
  • 6. المشاكل الأسرية والخلافات الزوجية بسبب التغيرات السلوكية التي تطرأ على مدمن المخدرات.
  • 7. مسائل قانونية حيث أن إدمان المخدرات يؤدي إلى السرقة وقيادة السيارة تحت تأثير المخدرات وغيرها.
  • 8. مشاكل مالية: إدمان المخدرات يؤدي إلى إنفاق المال بلا حساب وذلك لشراءها فيضع المدمن تحت وطئة الدين وتقوده إلى سلوكيات غير قانونية وغير أخلاقية.


الوقاية من خطر الإدمان

أفضل وسيلة لمنع الإدمان على المخدرات هي بعدم تناول المخدرات على الإطلاق، واستخدام الحذر عند أخذ أي دواء يسبب الادمان فقد يصف الطبيب أدوية لتخفيف الألم أو البنزوديازيبين لتخفيف القلق أو الأرق، أو الباربيتورات للتخفيف من التوتر أو التهيج. يصف الاطباء هذه الادوية بجرعات آمنة ويتم مراقبة استخدامها بحيث لا يحصل المريض على جرعة كبيرة جدًّا أو لفترة طويلة جدًّا. إذا كان المريض يشعر بحاجة إلى أخذ جرعة أكبر من الجرعة الموصوفة من الدواء، فإنه يجب التحدث مع الطبيب.
الوقاية من سوء تعاطي المخدرات لدى الأطفال

  • 1. التواصل: التحدث مع الأطفال حول أخطار تعاطي المخدرات وإساءة استعمالها.
  • 2. الاستماع: الاستماع الجيد عند تحدث الأطفال عن ضغط أصدقائهم عليهم للاستخدام الخاطئ للمخدرات، ودعم جهودهم لمقاومة ذلك.
  • 3. القدوة الحسنة: يجب على الآباء والأمهات أن يتجنبوا إدمان المخدرات والكحول ليكونوا قدوة حسنة لأبنائهم؛ حيث إن الأطفال من الآباء والأمهات الذين يتعاطون المخدرات معرضون بشكل أكبر لخطر الإدمان .
  • 4. تقوية العلاقة: العلاقة القوية المستقرة بين الآباء وبين أطفالهم تقلل من أخطار استخدام الطفل للمخدرات.
منع الانتكاس بعد علاج الادمان

مدمن المخدرات معرض للانتكاس والعودة لاستخدامها مرة أخرى بعد المعالجة، ولتجنب ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:
  • 1. تجنب الحالات عالية الأخطار مثل عدم الذهاب مرة أخرى إلى الحي الذي تم استخدامه للحصول على المخدرات والابتعاد عن أصدقاء السوء.
  • 2. الحصول على الفورعلى مساعدة إذا تم استخدام المخدرات مرة أخرى.
  • 3. الالتزام بخطة العلاج الخاصة :
قد يبدو وكأن المريض يتعافى وأنه لا يحتاج للحفاظ على اتخاذ خطوات للبقاء خاليًا من الإدمان، ولكن لا ينبغي التوقف عن رؤية الطبيب النفسي، والذهاب إلى اجتماعات فريق الدعم الخاص به أو تناول الدواء الموصوف؛ حيث إن الفرصة في البقاء خاليًا من الإدمان كبيرة إذا تمت متابعة العلاج بعد الشفاء من ادمان المخدرات .
مشاكل ما بعد العلاج

  • 1-الرغبة في العودة لها وذلك الشعور يستمر معه لمدة عدة أشهر بعد العلاج . ذلك الإحساس والرغبة في العودة للمخدرات هو نتيجة لتعوده لمدة طويلة عليه وتعوده على مجموعة من أصدقاء ومجموعة من الأماكن يذهب إليها، وهو يحتاج للإرادة حتى يؤثر في هذه المجموعات لا أن يتأثر بها مرة أخرى
  • 2-مشاكل التأقلم مع الحياة واكتساب طرق جديدة للإشباع بعيدا عن المخدرات وهذه تحتاج منه إلى تعلم أنماط جديدة من السلوك وتحمل ظروف الحياة والتأقلم مع المشاكل ومواجهتها .
  • 3-في خلال هذه الفترات الأولى من التأقلم وتعلم أنماط جديدة من السلوك فأن حدوث آلام أو مشاكل أو توترات شديدة مع عدم اكتمال تعلمه للصبر عليها
  • 4-هناك أيضا الحاجة لعلاقات جديدة تدفعه إلى الاعتماد على النفس أكثر من اعتماده على الآخرين واعتماده على المخدرات غير أن ذلك يحتاج للوقت ويأتي ببطء ويحتاج لفترة طويلة وصبر وإصرار.
  • 5-كما أن علاقات ذلك الشخص بعد تركه للمخدرات مع أصدقائه والمحيطين به تتعرض لمشاكل كثيرة نتيجة لتركه لرفقاء السوء ونظرته الجديدة لهم مما يدفع بهم إلى الهجوم عليه في مسيرته الجديدة بهدف تحطيمهم لثقته في نفسه وفي قدرته على الاستمرار بعيدا عن المخدرات مما قد يؤثر في مسيرته حيث تكون شخصيته هشة في هذه الفترة بالإضافة إلى ضغوط الأهل .
  • منقوا مع اضافة المقدمة
  • مسلي


ugh[ hgh]lhk lk hglo]vhj









من مواضيعي
0 شيء محزن جدا
0 لغز
0 ابكتني ياعباد الله
0 لحس مخي
0 علمتني كاترينا
0 قصيدة الشريف بركات في ابنه مالك
0 تطور اليابان
0 سلام
0 رياح الصمت
0 صدفة غريبة
0 ودي اشوفك
0 لابوك يالعين
0 أخر العنقود
0 مقتطفات من اشعار سعد بن جدلان
0 اة ياونتي ونة
0 الديرة
0 ونعم الزوج
0 متى نقول ياقلة الحيلة
0 قسوة الايام
0 قصة ذيب بن شالح القحطاني


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-02-2014, 07:43 PM   #2

مراقب المنتديات العامه

 رقم العضوية : 38888
 تاريخ التسجيل : 11 - 8 - 2012
 الإقامة : ليبيا
الهواية : كتابتي لعلني أفهمني !!!
 المهنة : الغوص في بحور الكلمة حد فقد الأكسجين!!!
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 22,687
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 21685
 عددالنقاط : 1689
 تقييم المستوى : الحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant future

الحب الجارف غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Skype إلى الحب الجارف

افتراضي رد: علاج الادمان من المخدرات

شكرا لك أخى على المعلومات
عن طرق العلاج من هذا الداء
وقانا الله وايكم من شره
تقديرى واحترامى

مسلي معجب بهذا .







من مواضيعي
0 تعلمي تنسيق الألوان بطرق عصرية من عرض أزياء مارك جاكوبس 2018
0 ابن هانئ الأندلسي >> تظلّمَ منّا الحبُّ والحبُّ ظالمُ
0 معلومات مثيرة عن اغتيال ابراهام لينكولن
0 عودة الدوري الليبي الممتاز والبداية بين النجمة وأهلي بنغازي
0 بنغازى < للشاعر راشد زبير السنوسى
0 انظر في المرآة < للشاعر محمد زيدان
0 عندما يتجمد الشعور بقمة الالم..
0 عندما تعتاد تتعود...
0 احتراق طائرة تابعة للخطوط الليبية وتوقف رحلات الأفريقية لثلاثة أيام
0 طريقة تشغيل واتس آب على هاتفين في نفس الوقت
0 تشيلي: حريق متعمد جديد في كنيسة قبل أيام من زيارة البابا
0 مصر: القبض على محافظ المنوفية ورجلي أعمال بتهمة الفساد
0 أهمية الوقت في حياتنا
0 ما أسباب تشنج الساق والشد العضلي؟
0 "حب الهيل" مزاج أفضل وفوائد صحية جمة
0 تونس: ارتفاع عدد وفيات أنفلونزا الخنازير إلى 11 حالة
0 ماكرون: فرنسا ستعترف بدولة فلسطينية في الوقت المناسب
0 الأمم المتحدة تجلي لاجئين من ليبيا إلى إيطاليا للمرة الأولى
0 تنبيه المسلمين إلى أن « طه و يس » ليست من أسماء خاتم المرسلين
0 بماذا تعجب المرأة في الرجل


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-02-2014, 10:33 PM   #3

 رقم العضوية : 23684
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2011
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 15,841
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 8386
 عددالنقاط : 2150
 تقييم المستوى : أسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond repute

أسوله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج الادمان من المخدرات

موضوع جميل مسلي ومتكامل

الله يعطيك الف عافه للافاده في هذا المجال

ودي واحترامي
مسلي معجب بهذا .







من مواضيعي
0 استطلاع:لترشيح الضيف القادم لكرسي الاعتراف
0 مبروووك الاشراف ((جوهره العراق))
0 ضيفه كرسي الاعتراف المتألقه bassi
0 استطلاع:لترشيح الضيفه القادمه لكرسي الاعتراف
0 مبروك لنجمه الاسبوع ملكه القلوب
0 ضيف كرسي الاعتراف..الرائع الفهد
0 استطلاع:لترشيح الضيف القادم لكرسي الاعتراف
0 الف مبروك ((نبض قلبي)) (( وسوفر ))الاشراف
0 مبروك لنجم الاسبوع المتألق وسيم العاشق
0 ضيفه كرسي الاعتراف الغاليه ((malake ))
0 الشكر والتقدير الخامس من الاداره لينابيع العطاء (الأعضاء الجدد)
0 استطلاع:لترشيح الضيفه القادمه لكرسي الاعتراف
0 مبرووك كلي احساس وطيبه..الرجل الاخر..bassi الاشراف
0 مبروك لنجمه الاسبوع bassi
0 ضيف كرسي الاعتراف..المميز العاشق الحساس
0 مبروك افتتاح المنتدى الرمضاني
0 استطلاع:لترشيح الضيف القادم لكرسي الاعتراف
0 الف الف مبروك مدللة الالفيه الاولي وبلوغ الالفيه الثانيه قريباً
0 ضيفه كرسي الاعتراف الرائعه(سوفر))
0 الشكر والتقدير الرابع من الاداره لينابيع العطاء (الأعضاء الجدد)


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-02-2014, 10:41 PM   #4

مراقبه منتديات الجمال والاناقه

 رقم العضوية : 52474
 تاريخ التسجيل : 18 - 11 - 2013
 الإقامة : الآسكندرية..
الهواية : ولا شىء!! وآحيآآنآآ كل شىء!!
 المهنة : (شريرة..ابتعدوآآ عنى..
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : انثى
 الدوله : مصر
 المشاركات : 10,357
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 9032
 عددالنقاط : 776
 تقييم المستوى : آميرة الآحزآن is a splendid one to beholdآميرة الآحزآن is a splendid one to beholdآميرة الآحزآن is a splendid one to beholdآميرة الآحزآن is a splendid one to beholdآميرة الآحزآن is a splendid one to beholdآميرة الآحزآن is a splendid one to beholdآميرة الآحزآن is a splendid one to behold

آميرة الآحزآن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج الادمان من المخدرات

موضوع متكآآآمل..

ومفيد لكل من يبحث عن علاج أو بآآآرقة أمل للنجآآآه من هذه الكآآآرثة...

جزيت خير الجزآآآء
ونفع بك..

ودى وبآآآقآآآت الجورى..

آميــــــــــــــره


مسلي معجب بهذا .







من مواضيعي
0 وصفة لعمل شراب الزنجبيل والكركم للتخلص من السمنة
0 القرفة و العسل لعلاج حب الشباب
0 من العالم: أسرار العرائس الجمالية!
0 استخدمات غير عادية و مختلفة لطلاء الأظافر
0 ما أجملك يا حواء عندما تكوني ؟؟؟
0 فوائد المشروم وصفة للتخسيس...
0 التخلص من الكرش , بوآآسطة الفاكهه
0 وأعشقك يآآشىء مآآ يشبه شـــىء..
0 ماسك" الطحينة لتفتيح بشرتك بسرعة...
0 ماسك الجزر للشعر الجميل والصحي
0 ارتدى أوشحتك في الشتاء بآنآآآآقة الاوربيآآآت...
0 تنوع غير مسبوق للبنطلون الجلد ؟؟!!
0 كل ما جيت أنفضه من روحي بأنفاسي علق .~
0 فكن يا أدم لحواء كما تحبها أن تكون لك!!!
0 طرق حديثة لارتداء الـ” خواتم “
0 مميزة أنآآآ أكيــــد...
0 أوو كل قصيــــر يجنــــن....
0 أغرب فسآآتين زفآآآف ملونــــه لربيع 2015...
0 اكتشفي أبرز فوائد البيض للشعر..
0 اكتشفي المقشّر الخاص ببشرتك


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 26-02-2014, 11:09 PM   #5

 رقم العضوية : 16326
 تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2011
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 40,823
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 18382
 عددالنقاط : 16885
 تقييم المستوى : مسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond repute

مسلي متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج الادمان من المخدرات

الحب الجارف
أسولة
أميرة ألاحزان
أسعدني مروركم وثنئكم
لكم اطيب التحايا أحبتي







من مواضيعي
0 شيء محزن جدا
0 لغز
0 ابكتني ياعباد الله
0 لحس مخي
0 علمتني كاترينا
0 قصيدة الشريف بركات في ابنه مالك
0 تطور اليابان
0 سلام
0 رياح الصمت
0 صدفة غريبة
0 ودي اشوفك
0 لابوك يالعين
0 أخر العنقود
0 مقتطفات من اشعار سعد بن جدلان
0 اة ياونتي ونة
0 الديرة
0 ونعم الزوج
0 متى نقول ياقلة الحيلة
0 قسوة الايام
0 قصة ذيب بن شالح القحطاني


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 27-02-2014, 06:28 AM   #6

عضو ذهبي

 رقم العضوية : 43126
 تاريخ التسجيل : 21 - 12 - 2012
 الإقامة : العراق
الهواية : كل ماهو جديد ومفيد
 المهنة : فديت انوثتها
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : العراق
 المشاركات : 1,283
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 789
 عددالنقاط : 440
 تقييم المستوى : ضرغام السلامي is just really niceضرغام السلامي is just really niceضرغام السلامي is just really niceضرغام السلامي is just really niceضرغام السلامي is just really nice

ضرغام السلامي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج الادمان من المخدرات

ابعد الله عنك وعنا كل شر وكل ما لا يريد
شكرا اخي الغالي على المعلومة







من مواضيعي
0 غائبة حاضرة في صميم وجدان الصداقة
0 هذا حجابك يا آدم .. فلم العجب .. ؟؟
0 تحميل القران الكريم mp3
0 مجموعة رائعة من خلفيات الجوال
0 انت ربي
0 كتاب الف ليلة وليلة
0 =* اسولة وشمعة عيد ميلادها الجديد *=
0 مجموعة من التلاوات والابتهالات للقارئ الشيخ كامل يوسف البهتيمي
0 ÷* فواصل واكسسوارات من اجل المشاركات والمواضيع *÷
0 ء*نار الغيرة*ء
0 آل عمــــري رحبوا معي بـ { شروق الامل }
0 هل تعرف معنى اسم العراق ؟؟
0 التفاتات ايمانية
0 وصفة سهله وفعاله في إزالة شعر الوجه
0 رسالتي لأختي المرأه
0 146 طريقة للحب بين الزوجين - نسخة مصورة
0 لعيونكم ، اجمل القصص العالمية
0 الشعر الفصيح بين السطور
0 سمعت اليوم في القران
0 الصداقة نعمة تستحق الشكر والثناء


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-03-2014, 10:22 AM   #7

 رقم العضوية : 53605
 تاريخ التسجيل : 1 - 3 - 2014
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : لبنان
 المشاركات : 2
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : حور العيون will become famous soon enough

حور العيون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج الادمان من المخدرات

جزاك الله خير بميزان حسناتك آمين







من مواضيعي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-03-2014, 06:06 AM   #8

 رقم العضوية : 16326
 تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2011
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 40,823
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 18382
 عددالنقاط : 16885
 تقييم المستوى : مسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond repute

مسلي متواجد حالياً

افتراضي رد: علاج الادمان من المخدرات

[quote=ضرغام السلامي;1483977]ابعد الله عنك وعنا كل شر وكل ما لا يريد
شكرا اخي الغالي على المعلومة

أمين أجمعين بارك الله فيك
تحياتي
]







من مواضيعي
0 شيء محزن جدا
0 لغز
0 ابكتني ياعباد الله
0 لحس مخي
0 علمتني كاترينا
0 قصيدة الشريف بركات في ابنه مالك
0 تطور اليابان
0 سلام
0 رياح الصمت
0 صدفة غريبة
0 ودي اشوفك
0 لابوك يالعين
0 أخر العنقود
0 مقتطفات من اشعار سعد بن جدلان
0 اة ياونتي ونة
0 الديرة
0 ونعم الزوج
0 متى نقول ياقلة الحيلة
0 قسوة الايام
0 قصة ذيب بن شالح القحطاني


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى مكافحه المخدرات والتدخين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى