اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

منتدى النقاش - اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية مواضيع نقاشية و حوارية خالية من التعصبات والمهاترات

شجرة الاعجابات27معجبون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 29-05-2013, 04:56 AM   #1

 رقم العضوية : 42913
 تاريخ التسجيل : 15 - 12 - 2012
 الإقامة : في صدره ببن شريانه ودمه
الهواية : القراءة ومحاولة متواضعه لكتابة الخواطر
 المهنة : طالبه في مدرسة الحياة
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 6,978
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7814
 عددالنقاط : 1184
 تقييم المستوى : الغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud of

الغضي غير متواجد حالياً

افتراضي ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي


السلام عليكم والرحمة من العلي المنان



صباح الورد ورياحينه




في الحقيقه انا مغرمة جدا بقسم النقاش واحب نقاش القضايا كثيرا لذلك س يكون لي تواجد بأذن الله امابطرح لقضية ما
واماابنقاش قضاياكم




في البداية سيكون الطرح على شكل قصص من باب كسرالروتين في طرح القضايا

والقصص لااشخاص
متنوعين ذكورواناث و فيها من الواقع الشيء الكثير

ومحورهذه القصص يدورحول الطيبة



طبعاالاسماء مستعاره لان بعض قصص واقعه بالفعل

*****

ساره امراه خلوقه حساسه جدا ذوق وفيها طيبة وتحب الخيرللغيررر

لكن طيبتها استغلت من الاخرين واعتبروها سذاجه

صارت في المجلس اضحوكه لمن ارد ان يتسلى ويرفه عن نفسه

وحساسيتها وصفت بمرض نفسي يريد علاج

وذوقها فسرعلى انه لفت للانظار وحبها للخير تريد من ورائه الثناء

سئمت ساره منهم هذا الحال وقررت ان تتغير وتكون قوية واصبحت بالفعل قوية غيرمباليه واصبح الكل يتسأل عن سبب التغيرر من الطيبه للقوه وابدواالملامة والاستنكار
عجبا عجبا لحالهم استغلوا الطيبه واستنكروانتقدوا القوه
وكماقيل رضاء الناس غاية لاتدرك

******

محمد خلوق لكنه جدا خجول
اذا طُلب منه امرا ما لايستطيع ان ينطق اويعترض بقول المعذره لااستطيع ومهماكان هذاالامرمكلفا اومحرجا يلبيه في الحال
استغلت نقاط ضعفه لدرجة ان اصدقائة في العمل ياخذون الصرافه ويسحبون من البنك مايريدون من ماله وتبريرهم عن قريب سيم لك السداد

ولكن المنان من عليه ب اخاً له فطن اوقفهم عند حدهم ومنع الاستغلال ولكن محمد لم يتغيرر وضل على هذاالحال يحتمي باخيه رغم انه يصغره

******
سامي زوج حنون جدا تعامله راقي يقدرزوجته ولها يصون يدللها يغرقها بالمال وبالحنان

لكن زوجته المصون لم تقدر هذاالزوج الحنون استغلته اشد استغلال


تاخذ دون عطاء تطلب دون مقابل وكدرت عليه حياته واشغلت فكره وأرقت منامه بكثرة المطالب

اشتكى لااحد الرفاق حاله واشار عليه ان بدل الحال

غير الطيبه بالقوه والدلال والحنان بالحرمان

وتغيرر سامي وجن جنون زوجته واصبحت تتمنى ان لويعود كماكان
لماذا تبطرتِ على نعمتك وجعلتِ الرجل يقلب الحال الستِ في نعيم ودلال

ولنقس على هذه الامثله الكثيرررممن استغلت طيبتهم ولم يجدون التقدير ولا الاحترام


القضية اتضحت لكم سيكون محورها الاساسي الطيبه يارفاق

وعلى اثرها س اطرح بعض الاسئلة ونناقشها ومن لديه اضافه سؤال فلايبخل علينا به


نقاشنا

هل الطيبة في زمنناالان تعتبر ضعف ؟


ماهوالمعيارلطيبة ومتى يجب ان يكون الشخص طيبا ومتى لايكون ؟


لماذا سوء الظن بالاخرين ؟ وهل صاحب الذوق الراقي ومحب الخير للغيروالحساس يريد حقا الثناء وحساسيته مرض يريد علاج ؟



بعض الناس يريدون صرامة في التعامل والبعض يريد اللطافه هل انتم ممن يؤيد الرأي ؟


الزوج الحنون هل كان مخطىء عندمااغرق الزوجة المصون بالمال وبالحنان ؟

ان كان مخطىء ماهوالصح في نظركم ان يكون مثلا قاسيا فض مقطب الجبين ورافعا للحاجبين صارماجبار كي لاتتعود الزوجة على هذا الدلع وذاك الحنان ؟ وهل تؤيدون مشورة رفيقه له ؟



محمد صاحب الخجل الذي في القصة

هل طيبتة سذاجه هل خجله مرض وهل اصدقائه اصدقاء مصلحة ؟


ولولم يرزقه الله ب اخا فطن هل سيضل يعمل ومايقتضيه من مال يذهب لصدقاء المصلحه ويضع يده على خده ينتظرمنهم السداد ؟

كثيرا مانسمع انت طيب وكماتقال بالعاميه ( والله انك دلخ وعلى نياتك ) ويرددون عبارت زمنناهذا زمن الذئاب وان لم تكن ذئبااكلتك الذئاب
والبقاء للاقوى

عندمااسمع مثل هذه العبارات اشعراننا في غابة واقول على الدنياالسلام


هل فعلانحن في زمن يطلب منا ان نكون اقوياء ك الذئاب ننسى الطيبه ونجعلها فوق الرف يعتليهاالغبارولاهم لنا الا التصدي لكل من يتلفض بالكلام ولوكان يقصد من وراء كلامه المزاح ؟


قضية مهمه اتمنى انها طرحت بنقاش واضح ومفهوم

كان ماتم تدوينه بقلمي المتواضع وحصري لمنتدى عمري

ماكان من صواب فمن الله وماكان من خطأ فمن نفسي والشيطان

اختكم الغضي

احترآمي


اكلتك الذئاب بقلمي 13697914241.gif





hk gl j;k `zfh h;gj; hg`zhf L frgld

أسوله, Flowers owner, سمرقند و 2 آخرون معجبون بهذا .









من مواضيعي
0 التضلع بماء زمزم
0 من عرفته وهو تحفه بـــ القهر
0 أطعمة للنساء فقط!
0 لمحبي الدونات
0 أتمنى الشتاء يكون أربع مواسم .. حتى أنام بحضنك الدافي // مساحه شتويه للجميع
0 معلومة تستحق شكر الله عليها ،, يا سبحان الله !
0 سمعني مزاجك باالقصيد
0 ابداع جدا جميل
0 المطر والليل والبرد وكلي فداك
0 الشروط في الأضحية
0 فضفضة شتاء مشاركه بالمسابقة / بقلمي
0 فاهم غلط شوفوا الصور واحكموا
0 لكل من وضع في توقيعه موسيقى اوغنيه
0 أنا أحب اختصر عمري في ليلة جنبك أسهرها
0 يرّف الصبح عصفور الحنين و يرتعش بي غي
0 دمتم ترفلون بنعم لاتزول ابدا بقلمي
0 ما كل غيمة لها تُشرع،سما فكري
0 تبي تستريح لاتفهم الدنيـآ غــلط وٍلاتفهم الدنيـآ صحيح
0 الحكم بالسجن المؤبد لإمرأة قتلت ابنها لعدم حفظه للقرآن
0 ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 29-05-2013, 02:35 PM   #2

 رقم العضوية : 7380
 تاريخ التسجيل : 2 - 1 - 2010
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 13,583
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 6309
 عددالنقاط : 18751
 تقييم المستوى : رهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond reputeرهين الشوق has a reputation beyond repute

رهين الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي

هل الطيبة في زمنناالان تعتبر ضعف ؟
للاسف اصبح الغااالبية يستغلونها .. وبالتالي ينظروون للطيبة انها ضعف شخصية ..


ماهوالمعيارلطيبة ومتى يجب ان يكون الشخص طيبا ومتى لايكون ؟

يجب ان يضع الشخص لنفسه حدود مع الاخرين .. حتى لا يتماادى البعض استغلالا لطيبته ..

لماذا سوء الظن بالاخرين ؟ وهل صاحب الذوق الراقي ومحب الخير للغيروالحساس يريد حقا الثناء وحساسيته مرض يريد علاج ؟

بالعكس الانسان متى ماتعامل مع الاخرين بالطيبة .. سيكسب الناس .. ولكن يجب ان لا يسمح لاحد ان يستغل طيبته ...



بعض الناس يريدون صرامة في التعامل والبعض يريد اللطافه هل انتم ممن يؤيد الرأي ؟

احياانا الشدة تكوون مطلووبة .. حينما يتبلد الاحساس لدى الاخرين .. بالذات في مجال العمل .. هنا يجب ان يعرف الشخص كيفية التعامل .. ومع من يتعاامل بلين وطيبة .. ومع من لايمشي الا بالقووة ..

الزوج الحنون هل كان مخطىء عندمااغرق الزوجة المصون بالمال وبالحنان ؟
لا لم يكن مخطئ .. سواء اكان ذلك له مردوود ايجابي للمراة ام العكس .. هو بالتالي فعل ماايجب فعله ..

ان كان مخطىء ماهوالصح في نظركم ان يكون مثلا قاسيا فض مقطب الجبين ورافعا للحاجبين صارماجبار كي لاتتعود الزوجة على هذا الدلع وذاك الحنان ؟ وهل تؤيدون مشورة رفيقه له ؟

كما قلت يجب ان يعاامل اهله بالطيبة والحنان .. مهما كانت النتائج .. ولا يمنع حين يرى ان ذلك اصبح مردووده سلبي ان يوضح لاهل بيته كم هو حنون معهم .. ويعاملهم بالطيب .. حتى يدركوا اهمية تعاامله ..


محمد صاحب الخجل الذي في القصة

هل طيبتة سذاجه هل خجله مرض وهل اصدقائه اصدقاء مصلحة ؟


ولولم يرزقه الله ب اخا فطن هل سيضل يعمل ومايقتضيه من مال يذهب لصدقاء المصلحه ويضع يده على خده ينتظرمنهم السداد ؟
تختلف النظرة هنا وهناك .. من يستغل الطيبة بشكل سلبي فهذا يدل على سووء التربية .. وسووء النية .. وهناك من يقدر ذلك التعاامل .. كنتيجة راائعة للصداقة ..

كثيرا مانسمع انت طيب وكماتقال بالعاميه ( والله انك دلخ وعلى نياتك ) ويرددون عبارت زمنناهذا زمن الذئاب وان لم تكن ذئبااكلتك الذئاب
والبقاء للاقوى

عندمااسمع مثل هذه العبارات اشعراننا في غابة واقول على الدنياالسلام


هل فعلانحن في زمن يطلب منا ان نكون اقوياء ك الذئاب ننسى الطيبه ونجعلها فوق الرف يعتليهاالغبارولاهم لنا الا التصدي لكل من يتلفض بالكلام ولوكان يقصد من وراء كلامه المزاح ؟

مثلما قلت .. الشخص هو من يستطيع التحكم بشخصيته .. وتعاامله مع الاخرين ... يفعل الطيب لمن يستحق .. ويتعاامل بشدة وبحكمة مع من لايدرك ذلك ..
نحن لسنا بغاابة .. نحن بشر ندرك ونفهم .. ونتعلم ..

قضية مهمه اتمنى انها طرحت بنقاش واضح ومفهوم

كان ماتم تدوينه بقلمي المتواضع وحصري لمنتدى عمري
متألقة .. مبدعة .. راائعة الطرح .. الغضي ..
ماكان من صواب فمن الله وماكان من خطأ فمن نفسي والشيطان
اشكرك على هذا النقااش الجميل بطرح راائع ..

تقبلي تقديري ..

Flowers owner, الغضي و نرميــن معجبون بهذا .







من مواضيعي
0 قلبي نزف داخلي لين انتهى دمه ..!!
0 تذهلين الخيزران ...!!
0 لازال المحشش يقنعنا ...!!
0 سوالف مطر ...!!
0 أفطن لنفسك ...!!
0 الفرق بين المسيار قديما وحديثا ..!!
0 من روائع الامير بدر بن عبدالمحسن ...!!
0 لمى .. لن انساااك .. !!
0 عروس مصرية تصل للمملكة بعد وفاة عريسها ..!!
0 تكفى يا البرد لا تقسى على لمى ...!!
0 من الظلم انا اسهر ياعيوني بلا مصلوح ...!!
0 لصوص محترمة ...!!!
0 مجلس الشورى .. بين النووم والوااقع .. !!
0 كل ليلة تجيني جيتك لي تشاابه ..!!!!
0 لحظة ابتسااامة .. !!
0 شلون تقسى ...!!
0 فيفي عبده .. تهز الامة العربية ..!!
0 دخل سالم .. خرج ساالم ..!!
0 يا الورق اللي تزعج الصوت بلحون ..!!
0 نامي وانا بادخل لحلمك واصحيك ..!!


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 29-05-2013, 02:49 PM   #3

أسرة عمري

 رقم العضوية : 41988
 تاريخ التسجيل : 17 - 11 - 2012
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : غير محدد
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 3,703
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3726
 عددالنقاط : 220
 تقييم المستوى : حمدمد has a spectacular aura aboutحمدمد has a spectacular aura aboutحمدمد has a spectacular aura about

حمدمد غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى حمدمد

افتراضي رد: ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي

استمتعت وانا اقرا القصص وكل قصه تعبر عن حال اشخاص بنيت فطرتهم على الطيبه المفرطه واستغلها اخرون

واحبت ارد على سوالك / هل الطيبة في زمنناالان تعتبر ضعف ؟

اولا
الطيبه مالها زمان ومكان تنتهي به الطيبه فطره مغروسه بدم الانسان

ومهما احاول التجنب عنها يرجع كما كان

لان الطبع غلب التطبع .

لزوج الحنون هل كان مخطىء عندمااغرق الزوجة المصون بالمال وبالحنان ؟

اذا كانت تستحق هذا الحنان فهو غير مخطي واذا كانت في غير محلها مخطي



بعض الناس يريدون صرامة في التعامل والبعض يريد اللطافه هل انتم ممن يؤيد الرأي ؟

مع اللي يريدون الصرامه في الراي لكن لايمنع من سماع النصايح والتراجع عنها

حبيت ارد على بعض اسئلتك في موضوعك الراقي الذي يدل على فكرك ورجاحت عقلك

ومن هذا المتصفح ابدي اعجابي بمايخطه قلمك
الغضي و نرميــن معجبون بهذا .







من مواضيعي
0 عدنا للحبايب
0 "صـــــديت" عنـــــه وراح القلب ينقادي
0 امريكيه مسويه عيد ميلاد لأختها كبسه خخخخ
0 تربعـي بيـن الحشـا والازاريـر
0 دفع 100 الف لكل من يتزوج على زوجته
0 شراكة الزوجه لزوجها نقمه على الرجل العربي
0 بعد ما غزى المكياج وجوه الرجال القادم اعظم
0 الوضع خطير امريكا وكورى الشماليه
0 عذرك سمين وكثر الله خيرك
0 الربيع العربي انتج دويلات ضعيفه
0 وأن كان ودك تترك القلب مشغول
0 انا بدوي يابنت الاجواد رحال
0 خمسيني يتزوج طالبة ومعلمة ومديرة ومشرفة
0 من البدايه ابي اسئلكم
0 احححح يتنح نح


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 29-05-2013, 03:14 PM   #4

أسرة عمري

 رقم العضوية : 42109
 تاريخ التسجيل : 20 - 11 - 2012
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,708
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2522
 عددالنقاط : 156
 تقييم المستوى : ميسورى has a spectacular aura aboutميسورى has a spectacular aura about

ميسورى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي


هل الطيبة في زمنناالان تعتبر ضعف ؟

الطيبه لا تعتبر ضعفا لرجل او الانثى بل قوة من وجهة نظرى

فهى شخصيه والشرط الا تزيد عن الحد لأ جل لا تفهم ( هبل وغباااء )




الزوج الحنون هل كان مخطىء عندمااغرق الزوجة المصون بالمال وبالحنان ؟

من جمال اخلاقه وحبه لها اغرقها باكل ما يملك

وهى لم تملك ماتعطيه لا نها بالاساس لم تحبه او تحترمه وفاقد الشىء لا يعطيه ابد





بعض الناس يريدون صرامة في التعامل والبعض يريد اللطافه هل انتم ممن يؤيد الرأي ؟



لا بد غلاتى من بعض الصرامه والتى بها بعض اللين الغير مرئى للاخر

وما يكنه له من محبه لكنها غيرة وصرامه بوقت واحد انا مع الراى الوسط

حب لغيرك كما تحب لنفسك وما أجمل الا عتدال بكل شىء

.......

الف شكر لك يالغضى على كل ما يخطه قلمك البااااااهر

الف شكر
(راى خاص )







من مواضيعي
0 صور تراثيه لحائل
0 صالونات 2017
0 الفواكه العشرة الاكثر فائدة
0 أفضل الاطعمه لتطهير الكبد
0 فوائد النعناع المجفف
0 لا تكذب ولو كنت ما زحااا
0 شعلة أمل فى قلب مظلم
0 اداب المجلس والجليس
0 أبكتنى ثمانيه لكنها أعجبتنى
0 حووار
0 بين الرجوله والانووووووثه
0 لما ذا يتوقف الاخرين عن الحب
0 كيف تختارين احمر شفايف
0 اللون الاخضر
0 الرؤيه من زاويه مختلفه
0 قصة نبى الله لوط عليه السلااام
0 من الحياة
0 اقمااع التووست
0 تووووووست باللحم
0 حبك جنووووووووون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 29-05-2013, 05:46 PM   #5

 رقم العضوية : 42913
 تاريخ التسجيل : 15 - 12 - 2012
 الإقامة : في صدره ببن شريانه ودمه
الهواية : القراءة ومحاولة متواضعه لكتابة الخواطر
 المهنة : طالبه في مدرسة الحياة
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 6,978
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7814
 عددالنقاط : 1184
 تقييم المستوى : الغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud of

الغضي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الشوق مشاهدة المشاركة
هل الطيبة في زمنناالان تعتبر ضعف ؟
للاسف اصبح الغااالبية يستغلونها .. وبالتالي ينظروون للطيبة انها ضعف شخصية ..


بالفعل هذه نظرية الاغلبيه لطيبه اعتبروها ضعفا


اقتباس:


اقتباس:
ماهوالمعيارلطيبة ومتى يجب ان يكون الشخص طيبا ومتى لايكون ؟
يجب ان يضع الشخص لنفسه حدود مع الاخرين .. حتى لا يتماادى البعض استغلالا لطيبته ..

لكن البعض لايعرف لطيبه حدود نراه مندفع في طيبته وبكل مشاعره كيف يتعلم يضع حدود لطيبته

اقتباس:
لماذا سوء الظن بالاخرين ؟ وهل صاحب الذوق الراقي ومحب الخير للغيروالحساس يريد حقا الثناء وحساسيته مرض يريد علاج ؟
بالعكس الانسان متى ماتعامل مع الاخرين بالطيبة .. سيكسب الناس .. ولكن يجب ان لا يسمح لاحد ان يستغل طيبته ...
هنامربط الفرس نريد طيبة تكسبنا الاحترام وتبعدنا عن الاستغلال






اقتباس:
بعض الناس يريدون صرامة في التعامل والبعض يريد اللطافه هل انتم ممن يؤيد الرأي ؟
احياانا الشدة تكوون مطلووبة .. حينما يتبلد الاحساس لدى الاخرين .. بالذات في مجال العمل .. هنا يجب ان يعرف الشخص كيفية التعامل .. ومع من يتعاامل بلين وطيبة .. ومع من لايمشي الا بالقووة ..
نعم لطيبة حدود وخاصة عند المسؤل لان طيبته ستضيع من هم تحت رأسته وربمااصبح الاهمال هوديدنهم لكن بالانضباط يخرج الانتاج



اقتباس:
الزوج الحنون هل كان مخطىء عندمااغرق الزوجة المصون بالمال وبالحنان ؟
لا لم يكن مخطئ .. سواء اكان ذلك له مردوود ايجابي للمراة ام العكس .. هو بالتالي فعل ماايجب فعله ..
لكن البعض لايرى ولايقتنع ب تدليل الزوجه وحجتة انها ستتعود وسيصبح التعامل معها صعب لانهاتعودت على الدلال واصبحت رقيقه لاتتحمل الانفعال حتى لوكان انفاعلامن الزوج بسيط ودوماالنظرية في كل شيء لاافراط ولاتفريط خبرالامورالوسط


اقتباس:
ان كان مخطىء ماهوالصح في نظركم ان يكون مثلا قاسيا فض مقطب الجبين ورافعا للحاجبين صارماجبار كي لاتتعود الزوجة على هذا الدلع وذاك الحنان ؟ وهل تؤيدون مشورة رفيقه له ؟
كما قلت يجب ان يعاامل اهله بالطيبة والحنان .. مهما كانت النتائج .. ولا يمنع حين يرى ان ذلك اصبح مردووده سلبي ان يوضح لاهل بيته كم هو حنون معهم .. ويعاملهم بالطيب .. حتى يدركوا اهمية تعاامله ..

وان ابتلي بزوجة لاتفهم ولاتعي ودوما للمطالب تشتهي لاتقدرحنان ولاود ولاعطاء همها اشباع رغباتها مهماكان الوضع والحال







اقتباس:
محمد صاحب الخجل الذي في القصة

هل طيبتة سذاجه هل خجله مرض وهل اصدقائه اصدقاء مصلحة ؟

ولولم يرزقه الله ب اخا فطن هل سيضل يعمل ومايقتضيه من مال يذهب لصدقاء المصلحه ويضع يده على خده ينتظرمنهم السداد ؟
تختلف النظرة هنا وهناك .. من يستغل الطيبة بشكل سلبي فهذا يدل على سووء التربية .. وسووء النية .. وهناك من يقدر ذلك التعاامل .. كنتيجة راائعة للصداقة ..


لكن من وحي القصه واحداثهاانهم اصدقاء مصلحه وفيهم نوع من الجرأهـ والتطاول على مال صديقهم لايوجد فيهم رحمه رغم انه يتعب في جني المال مثلهم الاانهم استغلوا طيبته


اقتباس:
كثيرا مانسمع انت طيب وكماتقال بالعاميه ( والله انك دلخ وعلى نياتك ) ويرددون عبارت زمنناهذا زمن الذئاب وان لم تكن ذئبااكلتك الذئاب والبقاء للاقوى


عندمااسمع مثل هذه العبارات اشعراننا في غابة واقول على الدنياالسلام


هل فعلانحن في زمن يطلب منا ان نكون اقوياء ك الذئاب ننسى الطيبه ونجعلها فوق الرف يعتليهاالغبارولاهم لنا الا التصدي لكل من يتلفض بالكلام ولوكان يقصد من وراء كلامه المزاح ؟

مثلما قلت .. الشخص هو من يستطيع التحكم بشخصيته .. وتعاامله مع الاخرين ... يفعل الطيب لمن يستحق .. ويتعاامل بشدة وبحكمة مع من لايدرك ذلك ..

نحن لسنا بغاابة .. نحن بشر ندرك ونفهم .. ونتعلم ..
لكن عندما نسمع اونرى تصرفات البعض ممن ليس لديهم ذمة ولاضمير واللذين استغلوا اهل الطيبة اسوء استغلال نقول اننا اصلحنا نعيش في غابة القوي ياكل الضعيف امابالاستغلال اوالتسلط
اقتباس:

قضية مهمه اتمنى انها طرحت بنقاش واضح ومفهوم

كان ماتم تدوينه بقلمي المتواضع وحصري لمنتدى عمري
متألقة .. مبدعة .. راائعة الطرح .. الغضي ..
ماكان من صواب فمن الله وماكان من خطأ فمن نفسي والشيطان
اشكرك على هذا النقااش الجميل بطرح راائع ..
تقبلي تقديري ..






اخي رهين الشوق

اشكر لك وبعمق البحرر

اولاتشريفك الراقي

وثانيا نقاشك الواعي

وثالثا تحفيزك المشجع بوصفك لطرح ب انه رائع وفيه ابداع

احترآمي


رهين الشوق معجب بهذا .







من مواضيعي
0 التضلع بماء زمزم
0 من عرفته وهو تحفه بـــ القهر
0 أطعمة للنساء فقط!
0 لمحبي الدونات
0 أتمنى الشتاء يكون أربع مواسم .. حتى أنام بحضنك الدافي // مساحه شتويه للجميع
0 معلومة تستحق شكر الله عليها ،, يا سبحان الله !
0 سمعني مزاجك باالقصيد
0 ابداع جدا جميل
0 المطر والليل والبرد وكلي فداك
0 الشروط في الأضحية
0 فضفضة شتاء مشاركه بالمسابقة / بقلمي
0 فاهم غلط شوفوا الصور واحكموا
0 لكل من وضع في توقيعه موسيقى اوغنيه
0 أنا أحب اختصر عمري في ليلة جنبك أسهرها
0 يرّف الصبح عصفور الحنين و يرتعش بي غي
0 دمتم ترفلون بنعم لاتزول ابدا بقلمي
0 ما كل غيمة لها تُشرع،سما فكري
0 تبي تستريح لاتفهم الدنيـآ غــلط وٍلاتفهم الدنيـآ صحيح
0 الحكم بالسجن المؤبد لإمرأة قتلت ابنها لعدم حفظه للقرآن
0 ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 29-05-2013, 08:10 PM   #6

نجم منتديات عمري

 رقم العضوية : 38587
 تاريخ التسجيل : 25 - 7 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : العراق
 المشاركات : 2,992
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 1405
 عددالنقاط : 430
 تقييم المستوى : سمرقند is just really niceسمرقند is just really niceسمرقند is just really niceسمرقند is just really niceسمرقند is just really nice

سمرقند غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي

لك كل الشكر والتقدير على مواضيعك اللطيفة والتي من واقع حالنا

هل الطيبة في زمنناالان تعتبر ضعف ؟
الطيبة ليست ضعف ان كان في زماننا او غير زماننا ولكن مع الاسف
دائما ضعاف النفوس يستغلون هذه الطيبة لغرض فائدة شخصية او مزاح
والانتقاس من المقابل وهذا يدل على قلة الوعي الانساني والاجتماعي

الزوج الحنون هل كان مخطىء عندمااغرق الزوجة المصون بالمال وبالحنان ؟
لا ابدا لم يكن مخطيء ولكن مع الاسف هذه الزوجة لا تستحق ان تكون زوجة صالحة
الرابط الاسري متين وله قدسيته وعلى الطرفين ان يكونو عند حسن ظن الاخر لكي
ينعمو بالسعادة المنشودة لهم

بعض الناس يريدون صرامة في التعامل والبعض يريد اللطافه هل انتم ممن يؤيد الرأي ؟
لكل موقف له خصوصيته ولكل ناس لهم خصوصية التعامل مهعم الشدة تراد واللين يراد
والمثل يقول لا تكن قويا فتكسر ولا تكن لينا فتطوى
وعليه الشدة نحتاجها والطيبة نحتاجها والاعتدال يراد في كل وقت وحين
لك كل الود وتقبلي تحياتي
الغضي و نرميــن معجبون بهذا .







من مواضيعي
0 الى كل احبابي اسرة المنتدى الطيبين
0 السعاده والشقاء أسمين متواجدين في الحياة
0 حوار مع سيجارة
0 لمـــااااذا نفتـــرق ~ وبـعــدهــا ننـــد م ؟؟
0 موت ....على قيد الحياة
0 مسائكم خير وبركة
0 كلمات اخجلتني...
0 السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل
0 عندما يبكي الرجال
0 غضب بعد إغتصاب جماعي لـ "لاجئة سورية" في اربيل
0 من ينتصر كبرياء الشكل الخارجي ام النقاء الداخلي؟؟
0 طبيب مصري يغتصب مريضته تحت تأثير المخدر
0 مؤمن لا يحفظ القرآن فبم يناجي ربه
0 قلوب مشوهــــــة
0 أتظن أنّ الناس كلهآ تنآم بسهولة ؟؟
0 آناء الليل وأطراف النّهار
0 هذا زمن الضحكة فيه نادرة
0 كلنا نملك عيوب واخطاء
0 لنتعــــــــــاون جميــــــــــعا
0 كــــــــن اســـعــــــــد النــــاس


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 30-05-2013, 04:45 AM   #7

 رقم العضوية : 46693
 تاريخ التسجيل : 14 - 3 - 2013
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 93
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 54
 عددالنقاط : 50
 تقييم المستوى : هدوء نفس will become famous soon enough

هدوء نفس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي

هل الطيبة في زمنناالان تعتبر ضعف ؟

من يفهمها سيقدرها واللئيم سيء الخلق من يستغل الطيبين
ماهوالمعيارلطيبة ومتى يجب ان يكون الشخص طيبا ومتى لايكون ؟
المعيار هو لا ضرر ولا ضرار لا ليناً فتعصر ولا قاسياً فتكسر

لماذا سوء الظن بالاخرين ؟ وهل صاحب الذوق الراقي ومحب الخير للغيروالحساس يريد حقا الثناء وحساسيته مرض يريد علاج ؟

لا احبذ سوء الظن بل أوجد لمن اساء لي العذر حتى اتأكد من إصراره على الإساءة
صاحب الذوق الراقي والحساس هو المؤمن الحق المتميز بفضائل الأخلاق
بعض الناس يريدون صرامة في التعامل والبعض يريد اللطافه هل انتم ممن يؤيد الرأي ؟
نعم

الزوج الحنون هل كان مخطىء عندمااغرق الزوجة المصون بالمال وبالحنان ؟
أدى واجبه وأحسن اليها وهي التي لم تقدر النعمة
ان كان مخطىء ماهوالصح في نظركم ان يكون مثلا قاسيا فض مقطب الجبين ورافعا للحاجبين صارماجبار كي لاتتعود الزوجة على هذا الدلع وذاك الحنان ؟ وهل تؤيدون مشورة رفيقه له ؟
ليس بمخطيء والزوج الصالح من يحسن لزوجته ويعاملها بالطيب والاهتمام بصراحة ورأي شخصي جدا انا مع مشورة رفيقه لأنه لا يفل الحديد الا الحديد وهو جرب الطيب ما نفع يجرب الجانب الاخر قد ينفع وتنتبه الزوجة وعندها يعود لسابق عهده من الطيبة والاحسان
وهذه نصيحتي لمن يشتكي لي من زوجته او تشتكي من زوجها جربت ها الطريقة وما نفعت غير لطريقة معاكسة قد تؤتي ثمارها



محمد صاحب الخجل الذي في القصة

هل طيبتة سذاجه هل خجله مرض وهل اصدقائه اصدقاء مصلحة ؟

عندما لا يحافظ الانسان على حقوقه فهو غبي وخجله مرض فعلاً لأن ديننا لا ضرر ولا ضرار واصدقاءه اصدقاء مصلحة لان الواجب عليهم مقابلة الطيبة بأفضل منها
ولولم يرزقه الله ب اخا فطن هل سيضل يعمل ومايقتضيه من مال يذهب لصدقاء المصلحه ويضع يده على خده ينتظرمنهم السداد ؟
في فرق بين الطيبة وحسن النية وبين الغباء والاستهبال ارى في محمد استهبال وليس طيبة
كثيرا مانسمع انت طيب وكماتقال بالعاميه ( والله انك دلخ وعلى نياتك ) ويرددون عبارت زمنناهذا زمن الذئاب وان لم تكن ذئبااكلتك الذئاب
والبقاء للاقوى عندمااسمع مثل هذه العبارات اشعراننا في غابة واقول على الدنياالسلام ؟
ما زال الخير في أمة محمد والمؤمن القوي احب الى الله من الضعيف ولكن بدون ظلم وتعدي ولا يبقى ويدوم الا الطيب وعلى الانسان ان يعرف ماله وما عليه ويؤدي واجباته ويطالب بحقوقه عندها لا يكون ذئباً ولا دلخاً

هل فعلانحن في زمن يطلب منا ان نكون اقوياء ك الذئاب ننسى الطيبه ونجعلها فوق الرف يعتليهاالغبارولاهم لنا الا التصدي لكل من يتلفض بالكلام ولوكان يقصد من وراء كلامه المزاح

زماننا يطلبنا ان نكون اقوياء في كل امور حياتنا نأخد حقوقنا ونعطي الاخرين حقوقهم تكون قوة ممزوجة بالحب والتسامح بعيدة عن الاساءة وايذاء الاخرين وان نجد عذرا لمن اخطأ بلا قصد ونحاسب من تعمد وقصد

موضوع رائع شكراً أختي
الغضي و نرميــن معجبون بهذا .







من مواضيعي
0 هل الغيــــــــره ..حُـــــــب عدم ثقــه أم أنــــــــــانيه !!؟؟
0 المجاملة بين اللباقة والتملق
0 متى يكون الصمت أفضل الحلول
0 متى يكون الصمت أفضل الحلول
0 ما رايك في بعض الأعضاء


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 30-05-2013, 01:27 PM   #8

 رقم العضوية : 42913
 تاريخ التسجيل : 15 - 12 - 2012
 الإقامة : في صدره ببن شريانه ودمه
الهواية : القراءة ومحاولة متواضعه لكتابة الخواطر
 المهنة : طالبه في مدرسة الحياة
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 6,978
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 7814
 عددالنقاط : 1184
 تقييم المستوى : الغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud ofالغضي has much to be proud of

الغضي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي

[quote]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدمد مشاهدة المشاركة
استمتعت وانا اقرا القصص وكل قصه تعبر عن حال اشخاص بنيت فطرتهم على الطيبه المفرطه واستغلها اخرون

واحبت ارد على سوالك / هل الطيبة في زمنناالان تعتبر ضعف ؟

اولا
الطيبه مالها زمان ومكان تنتهي به الطيبه فطره مغروسه بدم الانسان

ومهما احاول التجنب عنها يرجع كما كان

لان الطبع غلب التطبع .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدمد مشاهدة المشاركة



استاذي الكريم

انا اعلم ان الطيبة فطرة غرست في الانسان ولم اقل انهاانتهت لكن

قلت هل تعتبرضعف في زمنناالان ؟


اقتباس:

لزوج الحنون هل كان مخطىء عندمااغرق الزوجة المصون بالمال وبالحنان ؟

اذا كانت تستحق هذا الحنان فهو غير مخطي واذا كانت في غير محلها مخطي

لكن بطلت قصتنا في نظرك هل تستحق الحنان ؟


اقتباس:
بعض الناس يريدون صرامة في التعامل والبعض يريد اللطافه هل انتم ممن يؤيد الرأي ؟

مع اللي يريدون الصرامه في الراي لكن لايمنع من سماع النصايح والتراجع عنها



كيف سماع النصائح لم يتضح لي قصدك


اقتباس:
حبيت ارد على بعض اسئلتك في موضوعك الراقي الذي يدل على فكرك ورجاحت عقلك

ومن هذا المتصفح ابدي اعجابي بمايخطه قلمك



حياك المولى فاضلي

وشرف لي اعجاب شخص راقا ك سموك


شكرا لك وبحجم الكون


احترآمي







من مواضيعي
0 التضلع بماء زمزم
0 من عرفته وهو تحفه بـــ القهر
0 أطعمة للنساء فقط!
0 لمحبي الدونات
0 أتمنى الشتاء يكون أربع مواسم .. حتى أنام بحضنك الدافي // مساحه شتويه للجميع
0 معلومة تستحق شكر الله عليها ،, يا سبحان الله !
0 سمعني مزاجك باالقصيد
0 ابداع جدا جميل
0 المطر والليل والبرد وكلي فداك
0 الشروط في الأضحية
0 فضفضة شتاء مشاركه بالمسابقة / بقلمي
0 فاهم غلط شوفوا الصور واحكموا
0 لكل من وضع في توقيعه موسيقى اوغنيه
0 أنا أحب اختصر عمري في ليلة جنبك أسهرها
0 يرّف الصبح عصفور الحنين و يرتعش بي غي
0 دمتم ترفلون بنعم لاتزول ابدا بقلمي
0 ما كل غيمة لها تُشرع،سما فكري
0 تبي تستريح لاتفهم الدنيـآ غــلط وٍلاتفهم الدنيـآ صحيح
0 الحكم بالسجن المؤبد لإمرأة قتلت ابنها لعدم حفظه للقرآن
0 ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب / بقلمي


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى النقاش - اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 12:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى