اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-03-2013, 12:17 PM   #1

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي فوائد حليب الابل !


فوائد حليب الابل ....حليب الابل للسكر .....لحم الابل ..... علاج للسرطان

فوائد الابل mk40450_dsc01573.jpg


حليب الابل من الاشياء المحببة لدى العرب وخاصة البدو منهم ولأهميتها ذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله ( لأن يهدي الله بك رجلا واحد خيرا لك من الدنيا وما فيه ، وفي رواية خير لك من حمر النعم )

والذي اعرفه ان حمر النعم هي الابل ، لذا لأهميتها لدى العرب ذكر النبي ان الدعوة الى الله وهداية الناس احب من حمر النعم ، وهذا دليل على اهمية الابل لدى الناس .

ولا اعتقد ان احدا يكره ان يكون لديه قطيعا من الابل يروح ويجي اليها ويستمتع بها .

بل يذكر ان الابل كالانسان في طبعها من ناحية الود والاخلاص والكره ايضا .


فوائد الابل mk40450_dsc01573.jpg



هنا تذكرت قول الشاعر ابن تويم يوم قال :
قالوا حليب وقلت وشهو حليبه؟

----------------- قالوا حليب وارد في كراتين

الزين و الله يوم تسمع شخيبه

--------------من ديدها لي طاهرات المواعين



فوائد حليب الابل ادخل (فوائد صحية كبيرة) للسكر والقلب :
جاء عن أَنَسٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ . رواه البخاري ..

شرح ألفاظ الحديث
قال القزاز اجتووا أي لم يوافقهم طعامها.. وقال ابن العربي داء يأخذ من الوباء.. وقال غيره: انه ذلك يعبر عن داء قد أصاب جوفهم.. وقال آخرون إجتووها: أي كرهوا الإقامة فيها لمرض أصابهم؛ مشتق من الجوى وهو داء في الجوف.. أما كلمة عظمت بطونهم فتعنى أنها انتفخت واصفرت ألوانهم, فيما تعنى كلمة ذَود رسول الله صلى الله عليه و سلم : أي إبله.. أما سَمر أعينهم : فتعني فقأها.

الفوائد الصحية لحليب الابل


ويعد استخدام حليب أنث الإبل في التشافي ليس حديث العهد فقد استخدمه العرب في معالجة الكثير من الأمراض مثل أوجاع البطن وخاصة المعدة, والأمعاء, ومرض الاستسقاء, وأمراض الكبد وتليفه مثل اليرقان, وأمراض الربو, وضيق التنفس إضافة لتقويته لعضلة القلب .. كما استخدمته بعض القبائل لمعالجة الضعف الجنسي حيث كان يتناوله الشخص عدة مرات قبل الزواج, وقد ثبتت فائدته في المساعدة على نمو عظام الأطفال, ففي حالة شرب كميات كبيرة من الحليب في الصغر فانه يمنح القامة الطول والقوة .

علاج فعال لمعظم الأمراض

كما قيل أيضاً أن حليب الإبل يحمي اللثة, ويقوي الأسنان نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يساعد على ترميم خلايا الجسم لأن نوعية البروتين فيه تساعد على تنشيط خلايا الجسم المختلفة. كما ثبتت فاعلية هذا اللبن الكبيرة في علاج متاعب الطحال والسل والربو والأنيميا والبواسير, إضافة إلى خصائصه التي تعمل على خفض الوزن لانخفاض محتواه من الدهون والمواد الصلبة الكلية.‏ ‏

علاج للسكر

ولا يجب أن ننسى إن لحليب الإبل فوائد عظيمة في العلاج من مرض السكري حيث أكدت دراسة متخصصة انه يحتوى على بروتينات لها مفعول الأنسولين, أيضا أكدت النتائج الأولية للبحوث التي أجراها بعض الخبراء والعلماء أن تركيب الأحماض الأمينية فيما اصطلح على تسميته بحليب الإبل تشبه في تركيبها هرمون الأنسولين .

كما يحتوى حليب الإبل على نسبة من السكر مسئولة عن إعطاء المذاق الحلو له, ومن معجزات هذا السكر أنه يمتص في الأمعاء الدقيقة للإنسان ويتحول بفضل إنزيم اللاكتيز إلى سكر الجلوكوز الذي يمنع تزايد وتراكم الجلوكوز بجسم الإنسان, لذا فهو يحمي الأطفال والكبار من الإصابة بهذا المرض.


علاج للسرطان
والمعجزة الكبرى التي تحسب لهذا اللبن أنه يستخدم في علاج مرض السرطان والذي وقفت أمامه العديد من الأدوية عاجزة، وهذا ما أكدته لنا رواية العقيد شاكر الثنيان من الحرس الوطني السعودي عن تجربة ضابط كان مصاباً بورم سرطاني في المخ حيث كان ميؤساً من شفائه، وقد سافر لأمريكا وأجرى تحاليل طبية وفحوصات ولم يتمكنوا من إجراء عملية جراحية لصعوبة الموقف وتشعب الورم السرطاني بالمخ.

- عاد بعد ذلك الضابط للرياض وهو فاقد الأمل ولكن دله القدر على رجل مختص بالطب الشعبي، ووصف له علاجاً مكوناً من أعشاب وعسل طبيعي على النحو التالي :

1) نصف كيلو عسل صافي أصلي نوع ( سدر ، أو شوكي ) .
2) حبة سوداء (حبة البركة).
3) رأس ثوم متوسط الحجم.


- وكانت طريقة استخدامه كالآتي :
تطحن الحبة السوداء ويؤخذ منها ثلاثة ملاعق تخلط مع العسل, ويدق رأس الثوم بعد تقشيره ويخلط مع العسل والحبة السوداء, ثم يأخذ المريض ملعقة متوسطة من خليط الحبة السوداء والعسل والثوم كل يوم صباحا على الريق . كذلك تؤخذ قطعة من ( نبات المره ) بحجم حبة البن مع قطعة بحجم حبة العدس من (الحلتيت) مع كأس حليب ابل طازج محلى بالعسل, ويستخدم العلاج لمدة ثلاثة أشهر دون انقطاع.

ثم جاءت المفاجأة وهى أن الضابط ذهب بعد ثلاثة أشهر إلى أمريكا مرة أخرى وأجرى الفحوصات والتحاليل الطبية فاكتشف أن الورم السرطاني قد انكمش واضمحل وتجمع في مكان واحد مما سهل من إجراء العملية لاستئصاله . وقد قام بتجربة هذه الوصفة رجل آخر كان مصابا بالورم السرطاني في الحلق والقصبة الهوائية لدرجة أنه كان لا يستطيع الأكل ويصاب بالغيبوبة, ثم بدأ برنامج العلاج حتى تحسنت حاله, وأزال الله عنه الغيبوبة وأصبح يستطيع الأكل ويتذوق طعمه ويتحرك ويقف على رجليه .

منحه عظيمة من الله القادر على كل شيء

تركيبة معجزة

ويتميز هذا اللبن بعدة خصائص أولها انه بطيء ‏‏التجرثم ولا يتغير بسرعة ويحافظ على طراوته لمدة قد تصل إلى ست ساعات, لدرجة أن‏ ‏الرعاة يقومون في بعض المناطق بخض حليب الإبل مثل الضأن ويصنعون منه الجبن والزبد, هذا وقد أرجعت الدراسات سبب ذلك إلى تغذية الإبل على أنواع معينة من‏ ‏الأعشاب الطبية والشجيرات ولكن على الرغم ذلك يفقد اللبن هذه الخاصية عندما يتم تغذيتها على ‏‏الأعلاف المركزة.

ويعتبر لبن الإبل قلوياً ولكنه سرعان ما يصبح حامضياً إذا ترك فترة من الزمن, ويختلف مذاقه من شدة الحلاوة إلى فاتر ومالح وبشكل عام يكون لبن الناقة أبيض مائلا للحمرة، وهو عادة حلو المذاق لاذع، إلا أنه يكون في بعض الأحيان مالحاً، كما يكون مذاقه في بعض الأوقات مثل مذاق المياه .

ويحتوي لبن الإبل على مواد بروتينية بنسب مابين 4 إلى 25%, ومواد صلبة مابين 10ــ 15 % , ودهون وخاصة في أول فترة الإدرار مابين 2إلى 3 %, ومواد سكرية وخاصة اللاكتوز مابين 3 إلى 6 %, وكلوريد الصوديوم مابين 14إلى 0.27 % كما يحتوي على معادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور وعلى فيتامينات مثل فيتامين بـ 2.

ومن إعجاز هذا الحليب انه يحتفظ بجودته وقوامه لمدة 12 يوما في درجة حرارة 4 درجات مئوية على عكس أنواع الحليب مثل الأبقار والجاموس والماعز والأغنام الذي يحتفظ بخواصه تحت نفس الظروف لمدة لا تزيد على يومين فقط.

كما أن حليب الناقة الذي تتم بسترته يتفوق على سائر الألبان الأخرى المبسترة بفترة تزيد على أكثر من عشرين يوماً , كما يتميز اللبن باحتوائه على أحماض دهنية مركزة خاصة حامض الملينوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة المهمة لصحة الإنسان ، إضافة للأحماض الأمينية مثل الميثونين والارجنين والليسين والفالين والفينيل آلانين.

كما أثبتت التحاليل أن نسبة الماء في ألبان الإبل تبلغ 89.6 % وهي أعلى نسبة ماء في الألبان على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى هرمون البرولاكتين الذي يقوم بتنشيط كل من الأمعاء والكلى في الإبل لتقوم بعملية امتصاص مزدوجة، حيث يتوجه الماء الممتص إلى ضرع الناقة لتزيد كمية الماء في اللبن وهذه العملية تتم في النوق خلال أوقات الحر الشديد التي يحتاج فيها مولودها وكذلك الإنسان الملازم لها في الصحراء الى كميات متزايدة من المياه ليطفئ الظمأ.

غذاء متكامل

ويمد حليب الإبل جسم الإنسان بكل ما يحتاجه من عناصر غذائية حيث أثبتت الدراسة التي قام بها أحد أساتذة أمراض الحيوان المعدية بكلية الطب البيطري ‏‏جامعة القاهرة أن حليب الإبل يحتوى على كميات من فيتامين (ب1) و (ب2) كما يحتوى على مستوى ‏‏منخفض من الكوليسترول, إضافة إلى انه يماثل لبن الماعز, ويقارب كثيرا لبن النساء ‏‏وهو ما يؤكد أهميته لتغذية الإنسان ..‏

لحوم الإبل

تنتج الإبل البروتين الحيواني (الحليب واللحم) بكميات كبيرة وبتكاليف إنتاج أقل من جميع أنواع الحيوانات الأخرى, فهي لها القدرة على تحويل الشوك والنباتات الفقيرة الجافة إلى أفضل أنواع البروتين الحيواني . هذا ومن مميزات اللحم الجملي انه يحتوى على كمية كبيرة من الصوديوم إضافة لانخفاض نسبة البوتاسيوم به عن أنواع اللحوم الأخرى, وارتفاع نسبة الكالسيوم في عضلة الفخذ فقط في اللحم الجملي عن بقية اللحوم الأخرى, أما الحديد والزنك فينخفض مستواهما في اللحم الجملي عن بقية لحوم الحيوانات الأخرى.

ويعد اللحم الجملي من أهم مصادر البروتين الحيواني الذي يحتوي على نسبة قليلة من الكولسترول لذلك ينصح باستهلاكه للأشخاص الذين يعانون إضطرابات القلب والشرايين . وفى النهاية لا يبقى لنا سوى الوقوف في لحظة تأمل لمعجزات لا تعد ولا تحصى منحنا الله عز جل إياها وهي لا تقدر بثمن.. كل ذلك يثبت لنا ويؤكد أن الإسلام قد كان له السبق في اكتشاف كل ما يتعلق بعلاج الأمراض التي اكتشفها الطب حديثاً... سبحان الله.

منقوووول

t,hz] pgdf hghfg !









من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 04-03-2013, 09:19 PM   #2

 رقم العضوية : 45266
 تاريخ التسجيل : 7 - 2 - 2013
 الإقامة : مصر
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 286
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 54
 عددالنقاط : 60
 تقييم المستوى : اسامة حرب will become famous soon enough

اسامة حرب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد حليب الابل !

الغالى ابو وحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
مشكوووووووووووووووووووووووووووور
تقبل تحياتى







من مواضيعي
0 من فضائل ذو النورين


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 04-03-2013, 09:29 PM   #3

نجم مـنتديات عمري

 رقم العضوية : 26372
 تاريخ التسجيل : 26 - 11 - 2011
 الإقامة : ليبيا
الهواية : خواطر
 المهنة : اعمال حره
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 21,794
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 10624
 عددالنقاط : 636
 تقييم المستوى : البحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to allالبحرالليبي is a name known to all

البحرالليبي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Skype إلى البحرالليبي

افتراضي رد: فوائد حليب الابل !

يعطيك الف عافية على الموضوع







من مواضيعي
0 الإشباع الجنسي للرجل والإشباع الجنسي للمرأة
0 حقائق خفيه وغريبة حول ممارسة الجماع !
0 اهمية العلاقة الحميمية
0 علاقة السمك بالجنس
0 كتبت بحروفك اسمى ايات العشق
0 لكل عشاق المكياج السموكي أعرضه عليكم بالصور والخطوات
0 فساتين ساحره مع أكسسواراتها
0 احدث موديلات فساتيت سهرات باللون الوردي
0 فساتين نانسي عجرم 2014
0 ماذا تقول للشخص اللي في بالكـ ؟
0 تصفيفة شعر انيقة لسنة 2015 جديدة وسعيدة
0 دفء الذكريات
0 قفازات جميله لعروستنا الجميله
0 مجموعة احذية للعرائس
0 احتويك بقلبي فساتين زفاف
0 كل زوجه...كل لون متى ترتدينه
0 من أخطر المشكلات التي تواجه الحياة الزوجية
0 الأشغال المنزلية من أسباب المشاكل الزوجية !!
0 غضب الزوجة يظهر من كلمات بسيطه
0 ديكورات تفاحية روعة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 10-03-2013, 09:49 PM   #4

أسرة عمري

 رقم العضوية : 42109
 تاريخ التسجيل : 20 - 11 - 2012
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 4,708
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 2545
 عددالنقاط : 156
 تقييم المستوى : ميسورى has a spectacular aura aboutميسورى has a spectacular aura about

ميسورى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد حليب الابل !

الف شكر ابو وحيد على المعلووومه الراااااائعه







من مواضيعي
0 صور تراثيه لحائل
0 صالونات 2017
0 الفواكه العشرة الاكثر فائدة
0 أفضل الاطعمه لتطهير الكبد
0 فوائد النعناع المجفف
0 لا تكذب ولو كنت ما زحااا
0 شعلة أمل فى قلب مظلم
0 اداب المجلس والجليس
0 أبكتنى ثمانيه لكنها أعجبتنى
0 حووار
0 بين الرجوله والانووووووثه
0 لما ذا يتوقف الاخرين عن الحب
0 كيف تختارين احمر شفايف
0 اللون الاخضر
0 الرؤيه من زاويه مختلفه
0 قصة نبى الله لوط عليه السلااام
0 من الحياة
0 اقمااع التووست
0 تووووووست باللحم
0 حبك جنووووووووون


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى الطب والصحة و الطب البديل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 02:58 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى