اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

شجرة الاعجابات1معجبون
  • 1 Post By ابووحيد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 16-12-2012, 06:27 PM   #1

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان

رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان picture.php?albumid=


يعتبر المشي من أفضل أنواع الرياضات التي تستطيع أن تبدأ بها برنامجك الرياضي خاصة إذا لم تكن تزاول الرياضة سابقاً..
وكل ما تحتاجه للبدء هو حذاء مريح وملابس قطنية مريحة ،
وتحتاج أولاً للسير لمدة 10-15دقيقة ثم زيادة المدة تدريجياً كل أسبوع حتى تصل إلى 45دقيقة يومياً بمعدل ثلاث إلى خمس مرات أسبوعياً. وحتى تكون رياضة المشي مفيدة فلابد من السير بخطوة سريعة لزيادة ضربات القلب إلى المعدل المطلوب فالمشي البطيء لا يؤدي الغرض المنشود فإذا كان الشخص يمشي مثلاً بسرعة 2ميل في الساعة فإن استهلاكه من الطاقة يكون بمعدل 120-240 سعر حراري / الساعة.
أما عند السير بسرعة 4ميل / الساعة فإن استهلاكه من الطاقة يرتفع إلى 360-420سعر حراري / الساعة. ولزيادة الفائدة من رياضة المشي فحاول أن تمشي في طريق به مرتفع بسيط فذلك سيؤدي إلى زيادة الجهد المبذول وزيادة سرعة ضربات القلب. وليس هناك أي ضرر من رياضة المشي على عكس بعض أنواع الرياضة التي قد تؤدي إلى إصابات لا سمح الله.
رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif


إن رياضة المشي رياضة سهلة وبسيطة ، يقدر عليها الصغير ، والكبير السليم ، والسقيم الصحيح ، والمعافى والمريض ، وهي بحد ذاتها ممتعة ومسلية ، خاصة إذا اختار صاحبها وهاويها الأماكن الطبيعية المناسبة كالتمشي في الحدائق تحت ظلال الأشجار ، أو على شط البحر أو الأنهار .

فتضفي جمال الطبيعة مع التأمل في قدرة الخالق وتسبيحه وحمده على نعمه متعة شخصية . والمشي والهرولة رياضة مفيدة لكل أعضاء الجسم إذ أثبتت الدراسات الحديثة فائدتها في :

1 - علاج أمراض القلب الوعائية : حيت ينصح مرضى القلب بالتدرج بالمشي والهرولة ، وذلك لأنها تؤدي إلى : أ - تقوية العضلة القلبية وزيادة النتاج القلبي الفعال .

ب - إنقاص وتخفيض نسبة الدهون الضارة والكولسترول بالجسم .

ج - زيادة نسبة الدهون الواقية من تصلب الشرايين والمفيدة للجسم .

2 - علاج ارتفاع التوتر الشرياني : حيث أظهر الكثير من الدراسات جدوى علاج ارتفاع الضغط الشرياني الخفيف والمتوسط الشدة بالمشي والهرولة اليومية لمدة ساعة إلى ساعتين ، حتى بدون اللجوء للأدوية في كثير من الحالات .

3 - علاج البدانة وزيادة الوزن : حيث تعتبر مع الحمية الغذائية حجر الزاوية في علاج البدانة ، وذلك بحرق كميات لا بأس بها من الحريرات والسعرات الواردة للجسم .

ولها الدور الأول والأساسي للمحافظة على الوزن وثباته ، وذلك بالاستمرار اليومي على المشي .

4 - علاج الآلام العضلية والمفصلية : حيث تؤدي إلى تليين وسهولة حركة ونشاط المفاصل واتساع مدى فعاليتها إضافة لارتخاء العضلات وليونتها مع تخفيف الشد والتشنج الذي كان بها ، وأيضاً تقوية تحمل العضلات والمفاصل .

5 - علاج عسر الهضم ومتلازمات تشنج الكولون والإمساك المزمن ، حيث تساعد على حركة الأمعاء وتخفيف الآلام الكولونية إضافة لتخفيف الغازات والشعور بالانتفاخ والغثيان . مع تنظيم إفراغ الكولون .

6 - تساعد في عملية التنفس الطبيعي بتقوية عضلات التنفس والعضلات الصدرية ، مما يزيد السعة الرئوية والتبادلات الغازية الدموية وبالتالي فعالية التنفس وتحسين وظيفة الرئتين في كثير من الأمراض التنفسية المزمنة .

والمهم في فائدة هذه الرياضة البسيطة الخفيفة أن يتعود عليها الإنسان وببرنامج شبه يومي أو أسبوعي بدون انقطاع ويمكن استغلال الوقت من خلال المشي بمراجعة بعض الكتب الصغيرة أو قراءتها أو حفظ القرآن ومراجعته أو بذكر الله تعالى ، وبذلك يرتبط مع الله عز وجل إضافة للفائدة الجسمية .
رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif

الرياضي و التي تعرضك للخطورة وهي :

لا تزاول رياضة المشي في الشوارع أو الأرصفة وخاصة في الليل ودون الإنارة .
مواجهة السير. إذا كنت ترغب مزاولة رياضية المشي في الشوارع خاصة في الليل يجب إرتداء علامات مُضيئة أو ُمشعة.
لا تزاول المشي الرياضي بمفردك و خاصة إذا كانت لديك مشاكل صحية كأمراض القلب و الأوعية الدموية (السكري -إرتفاع ضغط الدم و الكوليسترول )
تناول وجبة صغيرة قبل المشي (نصف ساعة) إذا كنت مصاباً بمرض السكري.
لا تزاول رياضية المشي في الشوارع في وقت الظهر صيفاً و أثناء الغبار والرطوبة الشديدة.
لا تزاول المشي الرياضي في الشوارع المُلوثة بدخان السيارات و المصانع و يفضل المشي في الصباح الباكر أو في المساء المتأخر.
لا تزاول رياضة المشي تحت أشعة الشمس أو عندما تكون الشمس عمودية على الأرض.
">
التحذيرات والإرشادات

يحب أن تتوقع مع بداية البرامج الرياضية ظهور حالات تشير إلى أن هناك أخطاء في طريقة أو أسلوب التدريب الرياضي حتى و إن كان اللارياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gifعب أو المُتدرب موفقاً في وضع ضربات القلب بالمعدل المطلوب حسب الإختبارات الفردية للتمرينات وذلك لعدم مُراعاة الظروف الجوية و إختلاف البيئة أو المنافسة، و تأتي هذه التحذيرات مع إحتمال ظهور عوارض غير مرضية أثناء التدريب أو بعد التدريب ما بين (2-24) ساعة و العمل على الوقاية أو العلاج أو تخفيف الأداء أو المجهود في التدريب المُقبل.

لذا وعند ظهور الأعراض الناتجة عن المجهود البدني في أماكن الجسم المختلفة وحسب أهميتها إجراء الآتي:

اللون الأحمر: يجب مراجعة الطبيب و عدم الإستمرار بالبرنامج الرياضي.
اللون الأخضر: توقف عن التدريب مؤقتاً و مراجعة الطبيب.
اللون الأصفر: يمكنك العلاج بنفسك دون الرجوع إلى الطبيب و الإستمرار بالتدريب.


رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif

إرشادات و نصائح

قبل البدء ببرنامج المشي الرياضي يتطلب مُراعاة الآتي:

إرتداء الملابس الرياضية المُناسبة لرياضة المشي و حسب الطقس (صيفاً و شتاءً).
أداء تمرينات الإعداد البدني (الإحماء) قبل بداية برنامج المشي.
أداء تمرينات الإسترخاء (التهدئة) في نهاية برنامج المشي.
أداء بعض التمرينات التي تؤدي إلى تقوية العضلات و إطالتها.
للإستفادة يتطلب سحب أو شفط البطن للداخل أثناء المشي مع سهولة عملية التنفس.
يجب مراعاة الحقائق الآتية:

معرفة المسافة المقررة للمشي.
معرفة الفترة الزمنية لقطع المسافة.
معرفة عدد مرات التكرار لقطع المسافة.
معرفة فترات الراحة بين كل تكرار.
الرجوع للإرشادات و النصائح الطبية.
الرجوع إلى تمرينات الإحماء و التهدئة.
و أخيراً إليك هذه النصائح:
لا تقود سيارتك لمسافة أقل من مسافة كيلو متر واحداً عند أداء أعمالك اليومية.
اختر مكاناً بعيداً لسيارتك في المواقف لكي تقدر أن تمشي المسافة.
حاول أن تمشي مسافة كبيرة كل يوم عند أداء أعمالك اليومية في المنزل و العمل.
دائماً تجنب استخدام المصاعد الكهربائية للصعود إلى الأعلى و يفضل الصعود على السلالم و لا تنسى إذا كنت تقدر أن تركض لا تمشي, و إذا كنت تقدر أن تمشي لا تقف, و إذا كنت تقدر أن تقف لا تجلس, و إذا كنت تقدر أن تجلس لا تضطجع, و لا تنسى القول السائد (مارس الرياضة و استمتع بالسعادة و الصحة و اللياقة).


رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif


الأخطاء في برنامج المشي

المشي على الأمشاط طوال المسافة أو فترة المشي بدلاً من المشي على القدم كاملاً.

المشي بخطوات بطيئة جداً و التي لا تعمل على إثارة القلب (الإثارة الفسيولوجية).

المشي بدون إرتداء الحذاء المناسب لمزاولة المشي.

المشي و إرتداء الملابس الثقيلة و الداكنة و خاصة في فصل الصيف.

إرتداء الأحذية الخفيفة أو الأحذية التي لها كعب عالي (نساء).

المشي مع تغطية الأنف و الفم.

المشي مع تحريك الجذع جانباً أو المشي و إتجاه المشطين للخارج بدلاً من الأمام.

المشي مع سحب القدمين مع الأرض.

المشي و التوقف بين فترة و أخرى دون الوصول للإثارة الفسيولوجية.

المشي مع عدم الإنتظام بالتنفس الطبيعي.

تناول الأغذية الخفيفة أثناء المشي.

عدم إتباع نظام غذائي متوازن مع أهداف برنامج المشي.

رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif

الإنتظام و الإستمرار

الإنتظام و الإستمرار في رياضة المشي مهم جداً حتى تضمن الحصول على اللياقة الصحية و البدنية و النفسية و يمكنك التوقع لنتائج مزاولة المشي بعد أسابيع و يتغير إحساسك و شعورك بتحسن حالتك الصحية و النفسية و البدنية و تصبح رياضة المشي جزء من جدولك اليومي الذي لا ترغب الخلاص منها.

و تذكر جيداً بأن في البداية سوف تواجه بعض الصعوبات و خاصة في فصل الصيف و في الجو الحار و الغبار, أو إنشغالك بأعمالك و لذا يتطلب بأن ترتبط مع الأصدقاء و الزملاء أو الإنضمام للأندية و مراكز الرياضة و اطلب المساعدة من الآخرين في مجال الرياضة و التغذية في وضع أهدافك لبرنامج المشي و حاول وضع وقت مناسب لمزاولة المشي الرياضي من جدولك اليومي و تغير خطواتك و مكان مزاولة المشي بين فترة و أخرى, و أخيراً اشترك مع الآخرين في المسابقات التي تُنظم بغرض المشي رياضة للجميع.
وفقا لدراسة جديدة نشرتها مجلة ( علوم الروماتيزم) المتخصصة, أكد أخصائيو الطب والجراحة أن الرياضة خير وسيلة لتخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل العظمى الذى يصيب الركبة.
فقد وجد هؤلاء أن التمارين الأرضية كالمشي, تخفف الألم وتحسّن القدرة على الحركة عند المرضى المصابين بالتهاب المفصل العظمى فى الركبة, وهو أحد الأمراض المصاحبة للشيخوخة والتقدم فى السن, ولكنه قد يظهر عند الشباب, ويحدث عندما تبدأ المفاصل بالبلى والتحلل مع الزمن أو عند إصابتها بالتلف جراء الرضوض أو الجروح. وأشار الأطباء إلى أن أهم أعراض هذا المرض تتمثل فى آلام المفاصل وتصلبها, مما يعيق الحركة الكاملة ويسبب العجز, وغالبا ما يخضع المصابين بالتهاب المفاصل العظمى فى الأوراك لعمليات استبدال الورك الصناعية. وكشفت النتائج بعد تحليل تسع دراسات , تم فيها تتبع الأوضاع المرضية لحوالى 1633 شخصا, وعاداتهم الرياضية, عن أن الرياضة المعتدلة, وخصوصا المشي, تؤثر إيجابيا على المفاصل وتخفف آلامها وتصلبها, وتحسّن الوظائف الحركية عند المريض بشكل كبير. التمرينات تقلل احتمالات الاصابة بهشاشة العظام .

من ناحية اخرى فى قال باحثون ان المشى لمدة أربع ساعات أسبوعيا قد يقلل بنسبة 04 فى المئة احتمالات اصابة النساء بكسور الفخذ الناتجة عن هشاشة العظام.
ومن نبأ سار للنساء اللائى يخشين مخاطر العلاج التكميلى بالهرمونات خلصت الدراسة الى أن مجرد المشى لمدة ساعة يوميا أو الجرى ثلاث ساعات أسبوعيا يقدم نفس الحماية التى يوفرها العلاج بالهرمونات ضد الاصابة بكسور الفخذ.
وبين ثلث البالغين الامريكيين من سن 65 عاما أو أكثر الذين يسقطون كل عام تتسبب كسور الفخذ فى أكبر عدد من الوفيات وفى أخطر المشاكل الصحية. ويصاب أكثر من 300 الف شخص سنويا بكسر فى الفخذ.
وتظهر الدراسات أن المشى والجرى يبطئان من فقد الكالسيوم فى العظام وهو من الاسباب الرئيسية لهشاشة العظام.وقال الباحثون فى احدث عدد من دورية المجلس الطبى الامريكى انهم درسوا حالة أكثر من 61 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 04 و77 عاما.
وخلص الباحثون الى أن السيدات اللائى زاولن المشى أو الجرى أو قمن بتمرينات مشابهة كن أقل عرضة بكثير للاصابة بكسور فى الفخذ على مدى 12 عاما. وقد يقلل العلاج بالهرمونات احتمالات الاصابة بهشاشة العظام لكنه يزيد احتمالات الاصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان
قبل الشروع في ممارسة هذة الرياضة لابد من الاجابة على الأسئلة التالية ، وان كانت هناك اجابة بنعم فلابد من مراجعة طبيب قبل ممارسة رياضة المشي:
رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif

- هل عندك مشاكل في القلب؟
- هل عندك آلام في الصدر أو اليد أو الرقبة أو الكتف عند ممارسة الرياضة؟
- هل عندك شعور بالدوار أو الغثيان باستمرار؟
- هل عندك مشاكل في التنفس بعد القيام بنشاط معين؟
هل انت مصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم؟
- هل عندك مشاكل في العظام أو أربطة المفاصل؟
- هل عمرك 50 أو أكبر ولم تقم بأي جهد رياضي من قبل؟
- هل عندك مشكلة عضوية لم تذكر سالفا وتعتقد أنها تعارض
رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif
ممارسة رياضة المشي؟

كيف تبدأ بالمشي

- لابد أن تختار مكان آمن ومناسب
- جد شخصا يشاركك ممارسة رياضة المشي
- لابد من شراء حذاء رياضي مريح
- البس ملابس رياضة قطنية مريحة
- ابدأ بالتريج ولاتضغط على عضلاتك
- مارس الرياضة 3 مرات اسبوعيا على الأقل وكل اسبوع زد الفترة من 2-3 دقيقة.


قسم ممارستك لرياضة المشي الى ثلاثة أقسام:
- أول 5 دقائق : لابد من ممارسة تمارين التسخين حتى تنشط جسمك وعضلاتك
- وقت ممارستك لرياضة المشي: لابد أن تمشي بخطوات سريعة نسبيا .
- آخر 5 دقائق: لابد أن تمش ببطء لاعادة ضربات قلبك لمعدلها الطبيعي.
رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif

مبادئ الأمان

نحن نعلم أن الأمان بيد الله ولكن اتخذ بالأسباب وتوكل على الله
- مارس رياضتك في النهار أو الليل ولكن بمكان مضئ.
- مارس رياضتك مع مجموعة من الأشخاص
- لاتضع سماعات بأذنيك أثناء المشي
- مش ورأسك مرفوعة مع استواء ظهرك
- ضع أولا كعب قدميك ثم الأصابع
- مرجح يدك وانت تمشي

من فوائد ممارسة رياضة المشي

- زيادة نشاطك وحيويتك
- شعورك بالراحة والسعادة
- تقليل االتوتر والضغط العصبي
- يجعلك تنام بسهولة وبعمق
- يصقل العضلاة ويقويها
- يوزع الدهون في الجسم مما يعطيك جسما متناسقا
- يرفع معدل استهلاكك للسعرات الحرارية مما يساعد في انقاص الوزن

رياضة المشي والصحة وعلاقاتها بالنسيان 20.gif

المشى والنسيان



أثبتت دراسة فرنسيه حديثه أن المشي يخفف من الضغوط النفسية حيث ان الرياضة المنتظمة خاصة المشي لها فوائد ايجابيه لصحة الإنسان النفسية وذلك لأنها تزيد من الثقة بالنفس وتحسن من الحالة المزاجية , وأوضحت الدراسة ان المشي اليومي لمدة ساعة يمكن أن يخفض نسبة الكولسترول ويزيد اللياقة . كما أنه يدخل البهجة والحيوية إلى كل أعضاء الجسم. وأوضحت الدراسة أن الرياضة تساهم في إفراز ماده كيماويه في المخ ترفع الروح المعنوية تدعي (بيتا اند ورفين) وذلك بعد ممارسة التمرينات الرياضية لمدة عشرين دقيقه , وكلما زاد وقت الرياضة زاد تأثير هذي المادة في رفع الروح المعنوية, كما أثبتت الدراسة ان المشي يمنع النسيان واضطرابات الذاكرة في الشيخوخة أو على الأقل يؤخر حدوثها ويقلل من تأثيرها , وذلك لأن المشي يحسن من الدورة الدموية في المخ والجسم عامة فيصل الدم بكميات كافيه للمخ محملاً بالأكسجين والجلوكوز والمواد الغذائية للجهاز العصبي

vdhqm hglad >> ,hgwpm ,ughrhjih fhgksdhk

نظرتي هلاك معجب بهذا .









من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


التعديل الآخير تم بواسطة [ ابووحيد ]   , 16-12-2012 الساعه: 06:33 PM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-12-2012, 06:36 PM   #2

مراقب المنتديات العامه

 رقم العضوية : 38888
 تاريخ التسجيل : 11 - 8 - 2012
 الإقامة : ليبيا
الهواية : كتابتي لعلني أفهمني !!!
 المهنة : الغوص في بحور الكلمة حد فقد الأكسجين!!!
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : ذكر
 الدوله : ليبيا
 المشاركات : 22,750
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 21704
 عددالنقاط : 1689
 تقييم المستوى : الحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant futureالحب الجارف has a brilliant future

الحب الجارف غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Skype إلى الحب الجارف

افتراضي رد: رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ على المعلومة الصحية

تقديرى وإحترامى







من مواضيعي
0 الخلاف والاختلاف
0 زرقة البحر والسماء
0 آآياك
0 *حروف بمعانيها كلمات فريده*
0 اياك أن تكون سريع الغضب
0 حوار التسامح
0 قصة عن أخلاص العمل لله
0 أياكم وسوء الظن
0 ولا يحيق ا لمكر السيء ألا بأهلة
0 ما هي طرق علاج الصداع النصفي ؟
0 فوائد البنجر الصحية وآثاره الجانبية
0 ما أسباب صعوبة البلع
0 تعلمي تنسيق الألوان بطرق عصرية من عرض أزياء مارك جاكوبس 2018
0 ابن هانئ الأندلسي >> تظلّمَ منّا الحبُّ والحبُّ ظالمُ
0 معلومات مثيرة عن اغتيال ابراهام لينكولن
0 عودة الدوري الليبي الممتاز والبداية بين النجمة وأهلي بنغازي
0 بنغازى < للشاعر راشد زبير السنوسى
0 انظر في المرآة < للشاعر محمد زيدان
0 عندما يتجمد الشعور بقمة الالم..
0 عندما تعتاد تتعود...


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-12-2012, 07:25 PM   #3

 رقم العضوية : 34645
 تاريخ التسجيل : 2 - 5 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 1,453
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 474
 عددالنقاط : 111
 تقييم المستوى : مجنونة القحاطين will become famous soon enoughمجنونة القحاطين will become famous soon enough

مجنونة القحاطين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان







من مواضيعي
0 صور تجمد البحر الأسود في ظاهرة نادرة
0 عيش ... ابتسم ... ســـامح
0 تحصين الاطفااال مهم
0 البسلة تقاوم الإمساك!!
0 تناول الشيكولاتة يخفض فرص الإصابة بسرطان المعدة
0 التحدي هههههههه
0 اخوناااا عالي الرمنسي ونازك
0 وش تحسون من هالمنظر؟
0 تكفى فكني من جنووووووووووووونك وسكر الموضوع
0 ديكورات حمامات سباحة
0 تناسق الأحمر والرصاصي
0 زماني ماتخيلته بدونك وليلك دون همسك ماسهرته ..
0 جمالك جنن العالم
0 قطــرة ظـــلٍّ ، فنمـت في صحــرائيَ وردة
0 أزيااء كووريه
0 هذي الرومانسيه ولا بلاش ^_^
0 جمال الثلج الشفاف
0 لا لبس الثوب والشماغ والله انه رزه
0 ياهيه ترى نظراتك تخوف | سآعآت
0 أنتبه على نفسك ألببس عدل ترى الجو بالحيل بارد


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-12-2012, 09:28 PM   #4

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان

مشكورين على مروركم العطر
اسعدني تواجدكم الرااااائع







من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 17-12-2012, 12:41 AM   #5

 رقم العضوية : 34460
 تاريخ التسجيل : 28 - 4 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 26,372
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3565
 عددالنقاط : 2596
 تقييم المستوى : السعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond reputeالسعادة الداخليه has a reputation beyond repute

السعادة الداخليه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان

معلوماااات مفيده جدآ

يعطيك الف عافيه أخي

تقبل مروري







من مواضيعي
0 مليون حبة قهوة لرسم لوحة من الفسيفساء
0 لماذا نجوع في الشتاء ؟؟‎
0 ديكورات روعة بالألوان الترابية
0 خفو علينا يالـــ ,,,هههههههه
0 عندما تصرخ أقدامنا في الشتاء!!!!
0 عد من 1 الى 5 واختار عضو يكون جارك
0 محشش بالجامعه شوفوا وش سوى
0 لماذا يصعب الاعتراف بالحب :::
0 نكت تنسيك هموم الدنيا
0 السعودي والامريكي والعلك
0 بنت ترسم اللوحات بوضع احمر الشفاه على فمها‏
0 ماذا تعرف عن الالياف الغذائية؟؟
0 زيا آنيقه للصبايا 2013, ـأحبَك كثرٍ مآ ألريآحَ تعشَق نسمْه
0 الوقاية من البرد-أفضل الاحتياطات لتفادي الإصابة بأمراض البرد
0 الجوع سر الحياة الطويلة
0 ولد محشش جالس مع أبوه ؟؟!!.,
0 لماذا نشعر بالجوع بعد فترة قصيرة من تناولك وجبة كاملة؟
0 صور جميلة برج الممكلة العربية السعودية 2017,صور برج المملكة الجديد
0 لحظة تأمل ... لـ ... ضيــق الآخريــن }~
0 يالتاكسي خذني لها.......يالتاكســـــي...


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى الطب والصحة و الطب البديل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 01:21 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى