اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

شجرة الاعجابات28معجبون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 15-09-2012, 10:59 PM   #17

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سلسلة فوائد من خير ارضنا الطيبة؟!




الــفــوائــد الــصــحــيــة لــزيــت الــزيــتــون


فيما يخص بعض الأبحاث التي أجريت حول شجرة الزيتون كنبات طبي، فتركزت كلها تقريبا حول أوراق الزيتون لأنها أغنى من الزيت ومن الزيتون فيما يخص بعض المكونات (جدول رقم 1)، وأشهرها حمض الإلينوليك، وهناك ما يزيد على 23 شركة، التي أصبحت تعرض هذا المنتوج في قارورات زجاجية كمنتوج صيدلي طبيعي. وكثرت الإشاعات حول طريقة الحصول على إلينوليت الكالسيوم Calcium Elenolate من حيث أن كل شركة تزعم أنها تتوفر على الطريقة الصحيحة لتهيئ إلينوليت الكالسيوم. لكن رغم هذا التهافت التجاري على مواد الزيتون، فإن الحقيقة الثابتة هي أن أوراق الزيتون تحتوي على مواد نافعة جدا، وقد تشفي من عدة أمراض، ولا يمكن أن نذكر كل الحالات التي تمت معالجتها بمستخلص أوراق الزيتون، ومنها خفض الضغط الدموي وخفض الكوليسترول في الدم، وكبح السرطان. ولهذه المواد قوة عالية في كبح الباكتيريا المقاومة للمضادات، وكبح الفايروسات والخمائر والفطريات، ولها كذلك قوة في تفادي كل الأعراض المتعلقة بأمراض القلب والشرايين.

وننصح باستهلاك زيت الزيتون بكثرة بالنسبة للمصابين بالسرطان وارتفاع الضغط والسكري وأمراض القلب والشرايين. وبالنسبة للأشخاص المصابين بالسرطان والموضوعين تحت العلاج الكيماوي أو بالأشعة عليهم أن يكثروا من استهلاك زيت الزيتون للحد من تسمم الجسم من جراء هذه الطرق. ونلاحظ أن الأباء والأمهات لا يعطون الأطفال زيت الزيتون بينما يشجعونهم على استهلاك بعض المواد الدهنية الأخرى كالأجبان. وزيت الزيتون من المواد الضرورية للطفل منذ الولادة، وتساعد على النمو وضبط طاقة الجسم بتزويده بالحمضيات الدهنية ذات الطاقة المرتفعة.

وحسب بعض الباحثين فقد أظهرت أوراق الزيتون نتيجة عالية في شفاء داء المفاصل والروماتيزمات وإصابة الشعر والأظافر والجلد وتسوس الأسنان. وكل هذه المزايا الصحية موجودة في هذه الشجرة المباركة، وقد نستفيد من ثمار الزيتون دون اللجوء إلى الأوراق، لكن يجب أن تستهلك طبيعيا، ويمكن أن نستفيد كذلك من زيت الزيتون لكن دون معالجة قبل عصرها ودون تصفية الزيت بل يكفي التحثيل الطبيعي وليس عن طريق الطرد المحوري الذي أصبح هو المستعمل في جل الدول العربية المنتجة للزيتون، وكل هذه المعدات يجب تفاديها لتبقى جودة الزيتون الصحية عالية ولألا يفقد هذا المنتوج المكونات التي خلقه الله من أجلها.

ليس من الممكن حصر كل الأبحاث التي أجريت على ثمار الزيتون فيما يخص الاستشفاء والفوائد الصحية والطبية، لكن سنحاول تطويق الموضوع بإحالة القارئ على المنشورات العلمية بعد عرضها وبيان موضوعها.

كل الأبحاث التي أجريت على خفض الكوليسترول الدموي عن طريق تناول زيت الزيتون، بينت أهمية تفادي الإصابات المتعلقة بالقلب والشرايين، وأهم مكون في زيت الزيتون هو حمض الأولييك. وهناك علاقة كبيرة كذلك لهذه الإصابات أو للكوليسترول مع أمراض أخرى كالسكري وارتفاع الضغط والسمنة.والثابت حول دور زيت الزيتون في خفض الكوليسترول الدموي، أن الأحماض الغير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون خصوصا حمض الأولييك، وكذلك الفيتامينات والبوليفينولات التي يحتوي عليها زيت الزيتون، وكل هذه المواد تقي الليبوبروتينات الثقيلة LDL من التأكسد.

لا شك أن دور زيت الزيتون في الحد من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، أصبح جليا ولا مجال لذكر الأبحاث العديدة التي أجريت في هذا الصدد وقد توصل بعض الباحثين إلى ملاحظة بعض الأحداث التي أدت بهم إلى تناول هذا الموضوع ضمن الأبحاث المهتمة بالأغذية الصحية أو الجانب الحميوي Dietetic لبعض المركبات، وكان على رأس هذه الملاحظات والاستنتاجات:

1.أن سكان حوض البحر الأبيض المتوسط لا يصابون بأمراض القلب والشرايين، ويقل السرطان كذلك في هذه المنطقة، ويرجع الفضل في هذا الحادث العجيب إلى كون سكان هذه المنطقة يستهلكون الزيتون وزيت الزيتون بكثرة، وحيث أجريت بعض الأبحاث التي تبين أن الأحماض الدهنية الغير المشبعة، الأحادية أو المتعددة هي المسؤولة عن الوقاية من الإصابة بهذه الأمراض. وهذه الأحماض الموجودة في زيت الزيتون هي من فئة 3 أو ما يسمى بالحمضيات الغير المشبعة المتعددة وهي الأحماض التي تؤثر على وظيفة الصفائح الدموية وهي المكونات المسؤولة عن تصلب الشرايين .

والمعروف في الميدان الطبي فيما يخص أسباب الإصابة بتصلب الشرايين على الخصوص، أن الكوليسترول هو المركب المسؤول عن هذه الإصابات. والكوليسترول يوجد على شكلين: الكوليسترول الخفيف LDL والكوليسترول الثقيل HDL ، ويعتبر هذا الأخير نافعا بينما يعتبر الأول ضارا. ويودي وجود الكوليسترول الثقيل بنسبة مرتفعة في الدم إلى الإصابة بتصلب الشرايين الذي يؤدي إلى ضيق أو انسداد الشرايين وضعف جريان الدم. ويساعد على هذا الحادث وجود دهنيات مشبعة وهي الدهنيات الحيوانية في الغذاء، ويرتفع هذا المرض في الدول الغربية حيث تمثل الحمضيات من نوع حمض اللوريك وحمض الميريستيك وحمض البالميتيك من 60 إلى 70 % من الأحماض الذهنية المستهلكة. وتوجد هذه الأحماض في الدهنيات الصلبة مثل الزبدة والشحم الحيواني.



. أن سكان المناطق الثلجية (القطب) أو الإسكيمو لا يصابون ولا يعرفون أمراض القلب والشرايين، وقد فسر الباحثون هذا الحدث باستهلاك هؤلاء السكان للأسماك التي تحتوي على حمضيات ذهنية تحول دون الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وهذه الأحماض تكون من فئة الأحماض الغير المشبعة المتعددة من نوع n-6 أو ما يسمى ب PIFA (Poly Insaturated Fatty Acids) Omega 6 وهي كذلك حمضيات تؤثر على وظيفة الصفائح الدموية وهي المكونات الدموية المسـؤولة عن تصلب الشرايين، وتعمل الحمضيات الغير المشبعة n-6 نفس العمل الذي تعمله الحمضيات الدهنية من فئة n-3 الموجودة في زيت الزيتون.

ومن جهة أخرى فإن التدقيقات التي توصلت إليها الأبحاث الميدانية إلى حد الآن، لا يمكن حصرها ولا حتى ذكرها لتعدد المواضيع والنتائج. فأهم هذه النتائج أن الحمضيات الغير المشبعة إما الأحادية أو الثنائية أو الثلاثية تحول دون تأكسد الكوليسترول الخفيف أو الليبوبروتينات الخفيفة LDL، وهذا التأكسد هو الذي يتسبب في وقوع التصلب داخل الشرايين، وتكون الوقاية ضد التأكسد عالية بالنسبة للحمضيات الغير المشبعة المتعددة بالمقارنة مع الحمضيات الأحادية.

وتعتبر زيتون مند القدم أحسن مطهر ومريح للجلد، وأحسن مرطب للشعر وأحسن واقي من أشعة الشمس وأحسن مطهر ومضمد للجراح. وبالنسبة للجروح بما في ذلك جروح العمليات وفاستعمال زيت الزيتون يعتبر من أحسن ما يمكن أن يستعمله الإنسان.










من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 15-09-2012, 11:05 PM   #18

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سلسلة فوائد من خير ارضنا الطيبة؟!



فوائد القرفه(الدارسين) الصحيه والعلاجيه لاتفوتك
________________________________________

1-القرفة والسكري والكوليسترول

الدراسات التي تمت حتى اليوم تشير بمجملها الى أن هناك تأثيراً واضحاً للقرفة في تحسين الحالة الصحية لمرضى النوع الثاني من السكري، عبر زيادة قدرة خلايا أجسامهم على التجاوب والتأثر بمفعول ماهو متوفر في أجسادهم من الأنسولين، وتقليل إنتاج هذه الخلايا للأنزيمات التي تحول دون عمل الأنسولين بشكل جيد في هذه الخلايا، مما يؤدي الى تعديل نسبة سكر الدم نحو المعدل الطبيعي له.
وتعتبر الدراسة الباكستانية ـ الأميركية، أهم مراحل البحث العلمي في تأثير القرفة على السكر إذْ تبين :
أن تناول القرفة حتى بنسبة 1 غرام يومياً أدى الى :

* انخفاض نسبة السكر بنسبة تتراوح ما بين 18 و 29%.
* خفض نسبة الكوليسترول الكلي بنسبة تتراوح ما بين 12 و 26%.
* خفض نسبة الكوليسترول الضار بنسبة تتراوح ما بين 7 و 27%،
* خفض نسبة الدهون الثلاثية بنسبة تتراوح ما بين 23 و 30%، واستمر المفعول لمدة 20 يوماً بعد الانقطاع عن تناول القرفة .
وبعدها أجرى الباحثون أبحاثهم لمعرفة آليات تأثير القرفة وموادها على مرض السكري. وتشير النتائج بمجملها الى تنشيط تفاعل الأنسولين مع الخلايا كما تقدم.
كما نشرت آخر الدراسات في عدد 8 مارس 2004 من مجلة الصيدلة العرقية للباحثين من كوريا الجنوبية حول نفس الأمور المتعلقة بالسكري والكوليسترول مع تناول القرفة، وأكدت النتائج.
2- مقاومة الميكروبات والأورام

* تؤثر القرفة على بكتيريا المعدة المعروفة بالجرثومة الحلزونية والتي ثبت أنها السبب في 95% من حالات قرحة المعدة .
* الزيوت العطرية في القرفة ذات فاعلية ضد نمو أنواع من البكتيريا والفطريات، فتجارب المختبرات وجدت لديها غالباً قدرة على وقف نمو فطريات كانديدا Candida الشائعة، والتي لم تستطع الأدوية المضادة لنموها من نوع فلوكانازول Fluconazole فعل ذلك.
* في أغسطس من عام 2003 نشرت المجلة الدولية لعلم ميكروبات الغذاء بحثاً حول فائدة إضافة قطرات من زيت القرفة لحفظ حساء الجزر في الثلاجة، وأظهرت خلالها القرفة تفوقاً مقارنة بأحد عشر نوعاً من الزيوت العطرية الطبيعية في مقاومة نمو بكتيريا باسيلس سيرس Bacillus cereus لمدة وصلت الى 60 يوماً.
* للباحثين حديث حول دور القرفة في رفع مستوى المناعة عند التعرض لنزلات البرد، ولكن الأمر يحتاج الى مزيد من الأبحاث لإثباته.
* صدر في ديسمبر الماضي بحث للدكتور ريشارد أندرسن بدعم من مركز الأبحاث الزراعية المتقدم في الولايات المتحدة، حول دور مركبات بولي فينول الموجودة في القرفة وهى من مضادات الأكسدة القوية .
* يعكف الباحثون على دراسة دور مكونات القرفة من الكالسيوم والألياف في منع تأثر خلايا الأمعاء بالدور الضار للأملاح المرارية bile salts، لأن كلا من الكالسيوم والألياف لديه القدرة على الالتصاق بالأملاح المرارية وتثبط مفعولها على القولون.
3- القرفة وقرحة المعدة
ولعل من أطرف الدراسات وأحدثها حول مقاومة القرفة لأنواع من البكتيريا، وخاصة بكتيريا قرحة المعدة أو البكتيريا الحلزونية، هو ما أجراه الباحثون من مستشفى رويال فري وكلية الطب بجامعة لندن ونشرته مجلة العالم لأمراض الجهاز الهضمي في عدد ديسمبر الماضي حيث قام الباحثون بمقارنة تأثير مجموعات من النباتات والأعشاب الطبية على جانبين يتعلقان ببكتيريا قرحة المعدة وهما القضاء عليها ومنعها من القدرة على الالتصاق بجدار المعدة كي تسبب القرحة فيه. وتبين من خلالها أن القرفة أحد العناصر التي تستطيع منع البكتيريا الحلزونية من الالتصاق بجدار المعدة، وتشاركها في هذا المفعول كل من جوزة الطيب والبقدونس والفلفل الأخضر. وتمكن كل من الكمون والزنجبيل والكراوية و الزعتر البري والفلفل الحار من القضاء عليها، وأقوى شيء منها كان الكركم . والجدير بالذكر هنا أن لمحبي الثوم أخباراً غير سارة، حيث أن الثوم لم يثبت كفاءة لا في منع البكتيريا من الالتصاق بجدار المعدة ولا في القضاء عليها
4- تنشيط الذهن
يطرح الباحثون اليوم آليتين لتأثير القرفة في تحسين وظائف الدماغ والذهن كتحسن التركيز وقدرة استحضار الذاكرة وسرعة قدرات النظر مع الحركة أثناء استخدام الكومبيوتر أو الحديث مع الناس،

• الآلية الأولى مرتبطة بعبق القرفة وتأثيره المباشر على الدماغ، أي مجرد استنشاق رائحته أو الإحساس بنكهته فيما بين الفم والأنف،
• والآلية الثانية تتحدث عن دور القرفة في تحسين نسبة سكر الدم نتيجة لمفعول مواد القرفة على خلايا الجسم في تحفيز تفاعلها مع الأنسولين كما مر بنا
• عرض الدكتور زولادز نتائج تجاربه ضمن وقائع المؤتمر السنوي لرابطة علوم الإحساس الكيميائي في مدينة ساراسوتا بولاية فلوريدا الأميركية في إبريل من عام 2004، وذكر خلالها أن تعريض كبار السن لرائحة أو مضغهم علكاً بنكهات مختلفة أو بدون نكهة، فإن القرفة تفوقت على النعناع والياسمين في رفع كفاءة قدرات الدماغ الذهنية. والموضوع يحتاج الى بحث أعمق للتأكيد على هذه الفائدة الجميلة.
5- القرفة والقلب
كانت الدراسات الطبية قد تناولت تأثير مادة ألديهايد القرفة Cinnamaldehyde على الصفائح الدموية، فمادة ألديهايد القرفة تعمل على منع ترسب الصفائح الدموية عبر تقليل إفراز الصفائح الدموية لأحد الأحماض الشحمية من نوع أراكيدونك أسد arachidonic acid، وتقليل إنتاج مادة ثرومبكان إيه thromboxane A2، أي في مفعول شبيه في الظاهر لمفعول أقراص الأسبرين.
وفوائد القرفة على القلب تأخذ اليوم بعداً ومجالاً أوسع من السابق، فبعد الحديث عن دورها في خفض نسبة السكر في الدم وتحسين استجابة خلايا الجسم للتفاعل مع الأنسولين، وبعد الحديث عن دورها في خفض الكوليسترول، وإضافة الأمرين هذين الى تأثيرات زيوتها العطرية على الصفائح الدموية وخاصة تقليل التصاق بعضها بعضا، واحتمالات تأثيرها على عملية الالتهابات، فإن البحث الجاد حول ذلك يحتاج الى إجراء دون تأخير.
وتحتوى كمية ملعقتي شاي من القرفة على حوالي 12 كالوري (سعر حراري)، وتؤمن 38% من حاجة الجسم اليومية من المنغنيز، و 10% من الحديد، و 10% من الألياف، و 6% من الكالسيوم. لكن الفوائد الصحية للقرفة اليوم تعتمد على غناها بمركبات بولي فينول المضادة للأكسدة.







من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-09-2012, 06:14 AM   #19

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سلسلة فوائد من خير ارضنا الطيبة؟!

فوائد الثوم ...


يُعرف الثوم بأنه "عسل الإنسان الفقير"، لأنه استخدم لعلاج العديد من الأمراض والآلام والمتاعب، واعتاد الناس ربطه حول الرقبة ملفوفًا في قطعة قماش للوقاية من البرد. وتعتبر آسيا منشأ للثوم حيث كان ينقل إلى أوروبا، واعتبره الأوروبيون دواء، واعتقدوا أنه يمدهم بمناعة من الطاعون ويحميهم من مصاصي الدماء، ويحفظهم من الشياطين أيضًا!

علاج عمره آلاف السنين
استخدم الثوم علاجًا للأمراض عبر آلاف السنين، ولهذا فإنه من الخطأ ألا نست**** اليوم بحجة قوته ونفاذ رائحته! لأن رائحة الفم تدوم حوالي 24 ساعة على الأقل. فخلال النهار ونحن نقوم بنشاطاتنا الاعتيادية، نتجنب تناوله صباحًا أو ظهرًا أو مساء خصوصًا إذا كنا محاطين بالناس. فغالبًا ما نستبدل بالثوم مثلاً في سندويش الدجاج القليل من المايونيز وغالبًا ما نطلب صحن سلطة من دون ثوم أو مع ثوم خفيف، وذلك حتى نتفادى الإحراج أمام الناس عندما نتحدث إليهم أو نقترب منهم، ذلك لأن رائحة الثوم تدوم وتصبح نوعًا ما كريهة في الفم وغير محبذة.

آراء البدائيين وقدماء المصريين
ولكن كانت رائحته الحادة تجذب البدائيين حتى اعتقدوا أنها قوة العلاج الساحرة. واعتقد قدماء المصريين أن الثوم فيه سر الشباب الأبدي حتى إنهم أعطوه لعمال بناء الأهرامات، لكي يحافظوا على صحتهم ونشاطهم.

قدره اليونانيون والرومان
وقدر اليونانيون والرومان الثوم حق تقدير بسبب خصائصه العلاجية. وقد أعلن الفيلسوف اليوناني "هيبوقراط" ذات مرة، أن الثوم "ملين سريع وأيضًا مدر للبول" كما أنه العلاج الروحاني من قديم الأزل في الهند ويستخدم حتى الآن. فيقال : إنه واق من التهاب المفاصل، والاضطرابات العصبية. وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهاب الشعبي، وذات الرئة، وداء الربو، والإنفلونزا "نزلات البرد" وأمراض الرئة الأخرى، ولطرد الغازات والطفيليات، واستخدم أيضًا كعلاج للاستنشاق، وهو فعال لعلاج السعال الديكي لدى الأطفال.

غموض تركيبته الكيميائية
وبالرغم من أن الثوم يستخدم كعلاج منذ آلاف السنين، لكن ما نزال في المرحلة الأولى لفهم تركيبه الكيميائي وأسباب وكيفية استخدامه كعلاج. وأكدت الأبحاث العقاقيرية والتجارب التحليلية الادعاءات الطبية التي تعزى إليه. ويحتوي الثوم الطازج على الحامض الأميني ويسمى "ألين" وعندما تقطع رأس الثوم يتفاعل "ألين" مع إنزيم يسمى "أليناز" الذي يحول "ألين" إلى "أليسين".
وهو عامل قوي ضد البكتيريا برائحته المميزة النفاذة، وهذا بدوره ينقسم إلى عدة مكونات علاجية مضادة للفطريات ومضادة للتجلط الدموي، تمنع حدوث الجلطة وتكتل الدم لأنها تجعل رقائق الدم أقل لزوجة. ويساعد الثوم على تقليل ضغط الدم أيضًا. ورجوعًا إلى هذه الخواص تتجلى فائدة الثوم فيستخدم في علاج أمراض الشريان التاجي، واضطراب ضربات القلب.

يخفض البروتين الدهني في الدم
وأظهرت التجارب التي أجريت على الأرانب أن زيت الثوم يقلل من (إل. دي.إل) في الدم. وهو البروتين الدهني المنخفض الكثافة، أو الكوليسترول الضار بالصحة الذي يلتصق بجدار الشريان التاجي، ويزيد من أخطار الإصابة بأمراض القلب. وفي الوقت نفسه وفي المقابل يزيد من "إتش. دي. إل" وهو البروتين الدهني المرتفع الكثافة، أي الكوليسترول المفيد الذي لا يلتصق بجدار الشريان التاجي.
وقد أعطي بعض المرضى بأمراض القلب في دراسات تحليلية عشرة فصوص من الثوم في اليوم لمدة شهر، وأظهرت هذه الدراسات زيادة المواد الضارة للتكتل في الدم.
وأظهرت أيضًا تجارب معملية أن عصير الثوم يوقف نمو البكتيريا الضارة والاختمار والفطريات، هذا علاوة على أنه يعتقد أن الثوم له تأثير فعال في التئام الجروح. وقد تم بالفعل استخدام كميات هائلة منه في أثناء الحربين العالميتين الأولى والثانية.

يساعد على الهضم!
ويستخدم الثوم بنجاح في علاج الاضطرابات المعوية مثل الإسهال المزمن والدوسنتاريا الأميبية. ووجد أنه يحسن من خواص البكتيريا الموجودة بالطبيعة في الأمعاء، والتي تساعد على هضم الطعام. فالثوم مصدر غذائي جيد، إذ إنه غني بالكربوهيدرات ويحتوي على بعض البروتينات، والألياف والقليل جدًا من الدهون.
ويحتوي أيضًا على القدر الكافي من الفيتامينات الصحية، والأملاح المعدنية وخصوصًا فيتامين (C) والحديد والبوتاسيوم.
ويعد أيضًا من أفضل مصادر "اللجرمانيوم" وهو عنصر فلزي نادر ومعدني يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وكذلك السلينيوم، وهو شكل عنصري آخر له خواص مقاومة للأكسدة، وهي نفس خواص فيتامين E.

ما عدا الحوامل والمرضعات!
على الرغم من أنه مفيد للأشخاص الذين ينعمون بصحة جيدة غير أنه غير محبّذ للأشخاص الذين يعانون مشكلات معدية وهضمية؛ ذلك لأن الثوم عسير الهضم ويهيج المعدة وجهاز البول في الجسم.
ويُمنع الثوم عن الحوامل والأمهات اللواتي لديهن أطفال رضع، ذلك لأن رائحة الثوم تنتقل إلى حليب الأم وتختلط به فيكره الطفل تناول حليب أمه بسبب هذه الرائحة.
وأخيرًا، للتخلص من رائحة الثوم ينصح بتناول حبات فول أو البن أو الكمون أو بعض البقدونس أو تفاحة.
وهناك روايات عن أهل البيت (عليهم السلام) على أهمية هذه المادة، فقد ورد عن أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): كلوا الثوم وتداووا به، فإن فيه شفاء من سبعين داء.
وعن الإمام علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): يا علي كل الثوم، فلولا أني أناجي الملك لأكلته.
عن الإمام الباقر (عليه السلام) قال: إنا لنأكل الثوم والصل والكراث.
وسئل الإمام الصادق (عليه السلام) عن أكل الثوم؟ قال: لا بأس بأكله بالقدر، ولكن إذا كان كذلك فلا يخرج إلى المسجد.
وأيضا عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه سئل عن أكل البصل؟ فقال: لا بأس به توابلا في القدر. ولا بأس أن تتداوى بالثوم، ولكن إذا أكلت ذلك فلا تخرج إلى المسجد.







من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-09-2012, 06:16 AM   #20

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سلسلة فوائد من خير ارضنا الطيبة؟!





الكمونCumin

الكمون نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى حوالي 80 سم والجزء المستخدم منه ثماره. وتستخدم ثمار الكمون لعلاج حالات ألم البطن الناتج عن تناول وجبات دسمة والتي ينشأ عنها حرارة في البطن. يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون وتسف على دفعات ويفضل بلع كمية قليلة من الماء بعد كل سفة. أو يمكن شرب مغلي الكمون وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون ووضعها في كوب زجاجي ثم يملأ بالماء المغلي ويحرك جيداً ثم يغطى لمدة 5 دقائق ثم يشرب بعد ذلك في هدوء ولابد من شرب مكونات الكمون كاملة.

يعتبر الكمون من المواد القلوية ولذلك فهو علاج جيد للحموضة ولكن يجب عدم تناول أي مياه خلال ساعتين من تناول الكمون.. مع ملاحظة عدم تناول الكمون من قبل مرضى الكلى لأن الكمون يضرهم.

* هل تريد التخلص ببساطة من الكرش بدون رجيم أو تمارين؟: الحل موجود وهو مجرب والنتيجة مضمونة، وهو عبارة عن مواد موجودة في كل بيت وغير مكلفه ومذاقها طيب ... جربها فلا تخسر شيءً.

تعتمد هذه الطريقة على حرق الدهون من خلال استعمال الأعشاب .

مكونات المواد التي تستخدم في حرق الدهون وخصوصا منطقة البطن المسببة للكرش:

الشاي الأخضر - الزنجبيل -النعناع – الكمون

الطريقة : تغلي هذه المواد الأربعة وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى، ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق 3 مرات يوميا كما ويشرب كوب آخر قبل الغداء بنصف ساعة وقبل العشاء بنصف ساعة أيضا ولمدة شهر كامل وعندها سوف ترون النتيجة بنفسكم .... وستتخلصون من الكرش نهائيا.

* أوضح المؤلفان أن الملكتان كليوباترا و نفرتيتي أشهر ملكات مصر الفرعونية قد استخدمتا الكمون كعلاج من آلام الصداع النصفي، وأيضاً كعلاج لحصوات الكلى والصدفية، ومسكن للعديد من الآلام.

وبعد دراسات فرنسية على هذا النبات أنشأت فرنسا مصنعاً لتحويل نبات الكمون إلى زيوت تدخل في صناعة الصابون لما له من تأثير إيجابي على التخلص من التجاعيد والبثور التي تظهر في الوجه وعودة الوجه لرونقه ونضارته وجماله.

1- منشط للجهاز الهضمي، مزيل للمغص، طارد للريح، ومجشيء.

2- يعالج الصداع الناتج عن عسر الهضم والأرباح المعوية والمغص، ومعالج للبرد.

3- يدر البول، يفتت الحصى والرمل، يمنع تقطر البول وخروج الدم في البول

4- ينكه الطعام ويسرّع في نضوج اللحم

5- ماء مغلي الكمون يصفي البشرة والوجه بالغسيل على إن يكون مرة أو اثنتين في الأسبوع

6- يسرّع التئام الجروح والجراحات، خصوصاً الأنواع البرية عدة أنواع

7- يوقف نزف الدم من الأنف ( الرعاف ) بسبب مادة Tannin التي تقفل الشرايين النازفة فيتوقف النزيف

8- جيد للبصر يمنع قصور النظر والمياه الزرقاء .

* ان الكمون طارد للنمل للذين يشكون من النمل في منازلهم: ضع قليل من الكمون سواء مطحون او حب، بأذن الله سوف يذهب النمل دون رجعه فهو أفضل من المبيدات، وأنا لا أنصحكم بقتل النمل حرام فهو يفيدك أكثر من أن يضرك ولله في خلقه شؤن. وحتى لا تضيع الكمون خذ بطرف الملعقة وضعه على النملة وشوف ايش تسوي

*الأمراض التي يعالجها الكمون: 1- مدر للبول. 2- طارد للديدان. 3- إذا طبخ بالزيت مع ماء الشعير واحتقن به زال المغص والانتفاخ. 4- يقطع سيلان الرطوبات المزمنة من الرحم. 5- يقطع الرعاف(النزيف) إذا قرب من الأنف مع الخل. 6- صالح للكبد. 7- إذا شرب بالخل سكن (الفواق) الزغطة. 8- يفيد في تقطير البول وعسره. 9- لبختة على اللثة تذهب تورمها والتهابها وتسكن آلام الأسنان. 10- يوصف الكمون لضعاف الشهية لأنة يقويها. 1- يساعد على الهضم. 12- يعالج التشنج. 13- مسحوق الكمون ينفع في بعض حالات الصمم ومتاعب الأذن.







من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-09-2012, 07:07 AM   #21

 رقم العضوية : 28491
 تاريخ التسجيل : 8 - 1 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 714
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 116
 عددالنقاط : 64
 تقييم المستوى : همس وحب will become famous soon enough

همس وحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سلسلة فوائد من خير ارضنا الطيبة؟!







من مواضيعي
0 ازياء شبابيه ماركة (كلمه )السعوديه
0 كنبات تخليك توسوس قبل لاتقعد عليها
0 ليتني طفله بريئه واكبر همي اجيب لشعري شريطه
0 فندق عائم على نهر الامازون
0 من كثر ماحزني تمكن(بالاعماق )ماباقى بالجفن دمعن يهله
0 خطورة مقاومة النوم !!!!
0 كيف تمنع الكحه (السعال) بخمس دقائق
0 كتمت الجرح
0 فوائد الاستيقاظ المبكر
0 قبل ماتبتعد سمم عروقي واخنق الشريان
0 حلا العنكبوت 2012


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-09-2012, 11:42 AM   #22

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سلسلة فوائد من خير ارضنا الطيبة؟!

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها







من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


التعديل الآخير تم بواسطة [ ابووحيد ]   , 16-09-2012 الساعه: 11:44 AM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-09-2012, 09:39 PM   #23

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سلسلة فوائد من خير ارضنا الطيبة؟!







من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 16-09-2012, 10:01 PM   #24

 رقم العضوية : 37098
 تاريخ التسجيل : 18 - 6 - 2012
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,101
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 417
 عددالنقاط : 140
 تقييم المستوى : ابووحيد will become famous soon enoughابووحيد will become famous soon enough

ابووحيد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سلسلة فوائد من خير ارضنا الطيبة؟!





لا تقف فوائد الموز عند جمال طعمه كفاكهة يعشقها الكبير قبل الصغير..


بل يمتد إلى علاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والضعف العام .


فأن الموز ينمي الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة‏ لما يحتويه من الفوسفور..


لذا فهو مفيد للغاية لمن يبذلون الجهد الذهني ويجب علي الأمهات أن يحرصن علي تناول أولادهن الموز خلال أوقات الاستذكار..


وهو يفيد أيضا من يبذلون مجهودا جسمانيا مرهقا لانه يبني العضلات ويزيد من كفاءتها لاحتوائه علي العديد من المعادن كالكالسيوم‏,‏ والحديد‏,‏ والفوسفور ولاحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل أ‏,‏ب‏1,‏ ب‏2,‏ب‏6,‏ ب‏12‏ وفيتامين ج ونسبة من د‏,‏ وهـ‏.‏


كما أن الموز يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلي جانب الدهون والبروتين.


ناصحة الأمهات الحوامل والمرضعات بالحرص علي تناول الموز


وكذلك الأطفال لأنه سهل الهضم وضروري لنمو الأطفال كما أن محتواه من الكالسيوم والفوسفور يقوي العظام والأسنان والأظافر‏.‏


كما يمكن لمرضي قرحة المعدة والتهاب الأمعاء أن يتناولوا شراب اللبن بالموز فهو علاج مفيد وذلك باضافة كوب من اللبن الي الموز وضربه في الخلاط


‏ ومن فوائد الموز العلاجية أيضا تنشيط الكلي وعلاج الاسقربوط ومرض النقرس‏،‏ وهو أيضا مقاوم للروماتيزم والتهاب الأعصاب‏.‏


والذين يعانون من البدانة‏,‏ او الحصوات المرارية او امراض الكبد وكذلك مرضي السكر بضرورة عدم الاكثارمن تناول الموز خصوصا من يعانون الحساسية منه‏.‏


كما تنصح بضرورة التأكد من تمام نضج الموز فلا يؤكل وهو أخضر ويجب مضغه جيدا تجنبا لسوء الهضم







من مواضيعي
0 البلميط المنشاري يعالج تضخم البروستات و حصر البول
0 الجمل وساااااهر
0 شاب مسوي نفسة نظام ساهر هههه
0 بسكويت دموع الشوكولا
0 فوائد حليب الابل !
0 اللحظة الأخيرة قبل الوادع
0 الخجل من الإنكار على أهل الغيبة والنميمة
0 في من نزلت هذه الآية (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا)
0 تعريف الابتزاز بمعناه الاجتماعي الخاص:
0 نصائح ذهبية لعلاج المعاصي
0 تعريف فعل الخير
0 رحبو معي بأختنا وضيفتنا حلا اليمن نورتينا
0 في جازان.. "الخضير" من أكثر أنواع القمح استخداماً في الأكلات الشعبية
0 منزلة الأم في السنة
0 اين محبي الاندومي أدخل وشوف مضاره!!
0 هداية النحل وشيء من عجائب صنع الله فيه
0 من غرائب الأشجار ..استمتع بمعلوماات عجيبه عن الاشجار
0 باب مَا جَاءَ فِي سُجُودِ الْقُرْآنِ وَسُنَّتِهَا
0 قبعات كروشية للاطفال
0 رياضة المشي .. والصحة وعلاقاتها بالنسيان


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى الطب والصحة و الطب البديل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 10:29 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى