اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

المنتدى العام توضع بهذا المنتدى كل المواضيع التي لا تنتمي الى الاقسام الاخرى في منتديات عمري

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 02-01-2012, 10:26 PM   #1

 رقم العضوية : 1550
 تاريخ التسجيل : 10 - 9 - 2009
 الإقامة : السعوديه
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 6,848
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 17
 عددالنقاط : 3299
 تقييم المستوى : نجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond reputeنجمه بسما زوجي has a reputation beyond repute

نجمه بسما زوجي غير متواجد حالياً

Icon4 موضوع مهم ادخل هنا

بسم الله الرحمن الرحيم



هنا حكم التهنئه بالسنه الميلاديه





وهنا التهنئه بالسنه الهجريه وليس السنه الميلاديه التي يعتبرونها من طقوسهم الدينه كعيد








وهذه قصة رائعه لعبدالملك القاسم



الشيخ عبد الملك القاسم

جورج رجل أمريكي بدين الجسم عريض المنكبين، تجاوز الخمسين من عمره ويتمتع بصحة جيدة وحيوية ونشاط، يعيش في بلدة صغيرة شمال مدينة واشنطن، ورغم المغريات المادية في المناطق الأخرى إلا أنه أحب بلدته المطلة على النهر وأصر على العيش فيها حيث يقضي نهاره في عمله التجاري متنقلاً بين أطراف المدينة وإذا أمسى النهار عاد إلى دوحته الصغيرة مستمتعاً بالهدوء والراحة مع زوجته وابنتيه وابن شاب تجاوز مرحلة الدراسة الثانوية وبدأ يخطط للالتحاق بالجامعة .

لما أقبل شهر ذي الحجة بدأ جورج وزوجته وأبناؤه يتابعون الإذاعات الإسلامية لمعرفة يوم دخول شهر ذي الحجة، وتمنوا أن يكون لديهم رقم هاتف سفارة إسلامية للاتصال بها لمعرفة يوم عرفة ويوم العيد فلقد أهمهم الأمر وأصبح شغلهم الشاغل، فتوازعو أمر المتابعة، فالزوج يستمع للإذاعة والزوجة تتابع القنوات الفضائية والابن يجري وارء المواقع الإسلامية في الإنترنت .

فرح جورج وهو يستمع الإذاعة لمتابعة إعلان دخول شهر ذي الحجة وقال : الإذاعة مسموعة بوضوح خاصة في الليل . ولما حدد يوم الوقفة ويوم العيد وتردد في الكون تكبير المسلمين في أرجاء المعمورة شمر جورج عن ساعده وأحضر مبلغاً كان يدخره طوال عام كامل، وبعد الظهيرة من التالي قال : على أن أذهب الآن لأجل الخروف الحي الذي لا يتوفر سوى في السوق الكبير شرق المدينة . ساوم جورج على كبش متوسط بمبلغ عال جداً ولما رأى أن المبلغ الذي في جيبه لا يكفي بحث عن أقرب صراف بنكي وسحب ما يكفي لشراء هذا الكبش . فهو يريد أن يذبح بيده ويطبق الشعائر الإسلامية في الأضحية . مسح جورج على الكبش وحمله بمعاونة أبناءه إلى سيارته الخاصة وبدأ ثغاء الخروف يرتفع وأخذت البنت الصغيرة ذات الخمس سنوات تردد معه الثغاء بصوتها العذب الجميل، وقالت لوالدها: يا أبي ما أجمل عيد الأضحى حيث ألعب مع الفتيات دون الأولاد ونضرب الدف وننشد الأناشيد، سوف أصلي معكم العيد وألبس فستاني الجديد وأضع عباءتي على رأسي، يا أبي : في هذا العيد سوف أغطي وجهي كاملاً فلقد كبرت .. آه ما أجمل عيد الأضحى سنقطع لحم الخروف بأيدينا ونطعم جيراننا ونصل رحمنا ونزور عمتي وبناتها ! يا أبي ليت كل أيام السنة مثل يوم العيد : ظهرت السعادة على الجميع وهم يستمعون للعصفورة كما يسمونها ..
انفرجت أسارير الأب وهو يلقي نظرة سريعة إلى الخلف ليرى أن مواصفات الكبش مطابقة لمواصفات الأضحية الشرعية فليست عوراء ولا عرجاء ولا عجفاء . ولما قرب من المنزل وتوقفت السيارة هتفت الزوجة . يا زوجي .. يا جورج علمت أن من شعائر الأضحية أن يقسم الخروف ثلاثة أثلاث: ثلث نتصدق به على الفقراء والمساكين، وثلث نهديه إلى جيراننا ديفيد، واليزابيث، ومونيكا، والثلث الآخر نأكله لحماً طرياً ونجعله لطعامنا في أسابيع قادمة !

ولما قرب الكبش إلى الذبح احتار جورج وزوجته أين اتجاه القبلة! وخمنوا أن القبلة في اتجاه السعودية وهذا يكفي! أخذ جورج شفرته ووجه الخروف إلى حيث اتجاه القبلة وأراح ذبيحته، بعدها بدأت الزوجة في تجهيز الأضحية ثلاثة أثلاث حسب السنة ! وكنت تعمل بعجل وسرعة فزوجها قد رفع صوته وبدا عليه الغضب وانتفخت أوداجه : هيا لنذهب إلى الكنيسة اليوم يوم الأحد ! وكان جورج لا يدع الذهاب إلى الكنيسة بل ويحرص أن يصطحب زوجته وأبناءه معه .

انتهى حديث المتحدث وهو يرى هذه القصة عن جورج وسأله أحد الحضور : لقد حيرتنا بهذه القصة هل ورج مسلم أم ماذا ! قال المتحدث : بل جورج وزوجته وابنه كلهم نصارى كفار . لا يؤمنون بالله وحده ولا برسوله، ويزعمون بأن الله ثالث ثلاثة (تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً) ويكفرون بمحمد صلى الله عليه وسلم، ويحادون الله ورسوله ! كثر الهرج في المجلس وارتفعت الأصوات وأساء البعض الأدب وقال أحدهم : لا تكذب علينا يا أحمد، فمن يصدق أن جورج وعائلته يفعلون ذلك ! كانت العيون مصوبة والألسن حادة الضحكات متتابعة ! حتى قال أعقلهم : إن ما ذكرت يا أحمد غير صحيح ولا نعتقد أن كافراً يقوم بشعائر الإسلام ! ويتابع الإذاعة ويحرص على معرفة يوم العيد ويدفع من ماله، ويقسم الأضحية .. و .. !
بدأ المتحدث يدافع عن نفسه ويرد التهم الموجهة إليه ! وقال بتعجب : يا إخواني وأحبابي .. لماذا لا يتصدقون قصتي ؟ ! لماذا لا تعتقدون بوجود مثل هذا الفعل من كافر ؟! أليس هنا عبد الله وعبد الرحمن وخديجة وعائشة ويحتفلون بأعياد الكفار ! فلماذا لا يحتفل الكفار بأعيادنا ! لم العجب ؟ الواقع يثبت أن ذلك ممكناً بل وواقعناً نلمسه . أليس البعض يجمع الورود لعيد الحب ويحتفل الآخرون هنا برأس السنة وبعيد الميلاد وعيد .. وعيد .. وكلها أعياد كفار ! لماذا يستكثر على جورج هذا التصرف ولا يستكثر على أبناءنا وبناتنا مثل هذا ؟!

إذا كنتم تتعجبون من فعل جورج فأنا أتعجب من فعل أبناء وبنات التوحيد كيف تكون حال التبعية والانهزام لديهم ! ولما ارتفعت الأصوات وتسابقت السهام نحو أحمد قال : انصتوا إلى هذه المرة لأروي لكم قصة لا تكذبوني فيها : هذه عائشة ابنه هذا البلد ممن أسماها والدها باسم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم، لما علمت بعيد إسمه عيد الحب وهو عيد من أعياد الرومان والوثنيين . يحتفل به الكفار كل عام ويتبادلون فيه الورود وهو يوم فساد وموطن إباحيه ! سارعت عائشة إلى محلات الورود واشترت باقة ورد حمراء باهظة الثمن وهي طالبة جامعية لا دخل لها ومع هذا دفعت مبلغاً لهذه الورود ! وعلقت وردة على صدرها، ولبست في ذلك اليوم فستاناً أحمراً، وحملت حقيبة حمراء، وانتعلت حذاء أحمراً و .. !

هذه عائشة فعلت أتصدقون ! قالوا بتعجب وألم : نعم فعل بعض بناتنا ذلك بل وانتشرت الظاهرة بشكل ملفت !

هز أحمد يده ورفعها وقال : عشت في أمريكا أكثر من عشر سنوات، والله ما رأيت أحداً من الكفار احتفل بأعيادنا، ولا رأيت أحداً سأل عن مناسباتنا ولا أفراحنا ! حتى عيدي الصغير بعد رمضان أقمته ف يشقتي المتواضعة لم يجب أحد دعوتي عندما علموا أ، ما احتفل به عيداً إسلامياً ! لقد أقمت في الغرب ورأيت بأم عيني كل ذلك ولما عدت فإذا بنا نحتفل بأعيادهم وهي رجس وفسق !
والبعض من أهل الإسلام عطل الكثير من شعائر أعيادنا ولم يلق لها بالاً ولم يرفع بها رأساً . العام الماضي بعض من الشباب المسلم لم يصلوا صلاة العيد ! أما أعياد الأم فكم اشتريت فيه الهدايا حتى أحب الصغار عيد الأم وفضلوه على عيد الإسلام !

والأعياد من شعائر الإسلام الظاهرة ومن خصائص هذه الأمة . لقد هجرنا عبادة نتقرب فيها إلى الله عز وجل وأغرقنا في الانهزامية والتبعية وملاحقة أعياد الكفار أعداء الملة والدين، قال ابن تيمية – رحمه الله – ((لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم (أي الكفار) في شيء مما يختص بأعيادهم لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيران ولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك . ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيع يما يستعان به على ذلك لأجل ذلك، ولا تمكين الصصبيان ونحوهم من اللعب الذي في الأعياد ولا إظهار الزينة، وبالجملة ليس لهم أن يختصوا أعيادهم بشيء من شائرهم، بل يكون يوم عيدهم عند المسلمين كسائر الأيام)) .

وقال ابن القيم رحمه الله : ((وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم، فيقول : عيد مبارك عليك، أو تهنئا بهذا العيد ونحوه، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو يمن المحرمات، وهو بمنزله أن يهنئه بسجوده للصليب، بل ذلك أعظم عند الله وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر، وقتل النفس، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه، وكثير من لا قدر للدين عنده يقع في ذلك وهو لا يدري قبح ما يفعل، فمن هنأ عبداً بمعصية أو بدعة أو كفر تعرض لمقت الله وسخطه)) .
وقال أحمد في صمت من الجميع : أربأ بمسلم ومسلمة أن يسمعوا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فلا يقع في قلوبهم : ((من تشبه بقوم فهو منهم)) قال ابن تيمية معلقاً على هذا الحديث : هذا أقل أحواله أن يقتضي تحريم التشبه بهم وإن كن ظاهرة يقتضي كفر المتشبه بهم ككما في قوله تعالى ((ومن يتولهم منكم فإنه منهم)) .
عاد أحمد ليقول بمرارة وحزن : أجيبوا هل ضحى جورج بذبيحته وقسمها ثلاثة أثلاث ؟! أم أن ذلك محض خيال لا نرى له واقع إطلاقاً ! .


l,q,u lil h]og ikh









من مواضيعي
0 موضوع مهم ادخل هنا
0 .......... من نجمه اليكم ............
0 عيد سعيد وكيكة عيد لا تفوتكم
0 تشيز يمي يمي سهل مرااا
0 سلطة البقوليات اللذيذة
0 زوجي حبيبي
0 حتى نعيش براحه وسعاده
0 شباب وبنات واحلى نقاش
0 طبق يفك ازمه <<<<
0 حصريا لشباب منتدى عمري
0 القصيده المسماة توبة العوني <<< تبكي ربي سكن العوني جناتك
0 طبق رمضاني خفيف
0 قصة عمران البجيدي العنزي ودخيله الذي قتل ابنه
0 ماتم اكتسابه يمكن التخلص منه
0 ليالي الصيف الحلوه <<< متجدد
0 سوالف الرجال تجيب سوالف الحريم
0 لمحبي صواني الخضار <<وااااو
0 طريقتي بعمل الدجاج بالفرن
0 كورما الدجاج الهندي اللذيذ
0 صينية الدجاج بالرز <<<


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-01-2012, 11:25 PM   #2

 رقم العضوية : 23684
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2011
 الحالة الاجتماعية : متزوجة
 الجنس : انثى
 الدوله : غير محدد
 المشاركات : 15,841
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 8386
 عددالنقاط : 2150
 تقييم المستوى : أسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond reputeأسوله has a reputation beyond repute

أسوله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موضوع مهم ادخل هنا

جزاكي الله خير
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 استطلاع:لترشيح الضيف القادم لكرسي الاعتراف
0 مبروووك الاشراف ((جوهره العراق))
0 ضيفه كرسي الاعتراف المتألقه bassi
0 استطلاع:لترشيح الضيفه القادمه لكرسي الاعتراف
0 مبروك لنجمه الاسبوع ملكه القلوب
0 ضيف كرسي الاعتراف..الرائع الفهد
0 استطلاع:لترشيح الضيف القادم لكرسي الاعتراف
0 الف مبروك ((نبض قلبي)) (( وسوفر ))الاشراف
0 مبروك لنجم الاسبوع المتألق وسيم العاشق
0 ضيفه كرسي الاعتراف الغاليه ((malake ))
0 الشكر والتقدير الخامس من الاداره لينابيع العطاء (الأعضاء الجدد)
0 استطلاع:لترشيح الضيفه القادمه لكرسي الاعتراف
0 مبرووك كلي احساس وطيبه..الرجل الاخر..bassi الاشراف
0 مبروك لنجمه الاسبوع bassi
0 ضيف كرسي الاعتراف..المميز العاشق الحساس
0 مبروك افتتاح المنتدى الرمضاني
0 استطلاع:لترشيح الضيف القادم لكرسي الاعتراف
0 الف الف مبروك مدللة الالفيه الاولي وبلوغ الالفيه الثانيه قريباً
0 ضيفه كرسي الاعتراف الرائعه(سوفر))
0 الشكر والتقدير الرابع من الاداره لينابيع العطاء (الأعضاء الجدد)


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-01-2012, 11:56 PM   #3

 رقم العضوية : 16326
 تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2011
 الحالة الاجتماعية : مطلق
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 40,855
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 18385
 عددالنقاط : 16885
 تقييم المستوى : مسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond reputeمسلي has a reputation beyond repute

مسلي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موضوع مهم ادخل هنا

بارك الله فيك نجمة في سماء زوجها
قصة جميلة ومعبرة
سلمت يداك
تحياتي







من مواضيعي
0 شيء محزن جدا
0 لغز
0 ابكتني ياعباد الله
0 لحس مخي
0 علمتني كاترينا
0 قصيدة الشريف بركات في ابنه مالك
0 تطور اليابان
0 سلام
0 رياح الصمت
0 صدفة غريبة
0 ودي اشوفك
0 لابوك يالعين
0 أخر العنقود
0 مقتطفات من اشعار سعد بن جدلان
0 اة ياونتي ونة
0 الديرة
0 ونعم الزوج
0 متى نقول ياقلة الحيلة
0 قسوة الايام
0 قصة ذيب بن شالح القحطاني


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 03-01-2012, 01:23 PM   #4

أسره منتديات عمري

 رقم العضوية : 21658
 تاريخ التسجيل : 31 - 7 - 2011
 الحالة الاجتماعية : غير محدد
 الجنس : انثى
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 2,693
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 78
 عددالنقاط : 3410
 تقييم المستوى : وايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond reputeوايليه والخطوه ملكيه has a reputation beyond repute

وايليه والخطوه ملكيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موضوع مهم ادخل هنا

جزاك الله خير







من مواضيعي
0 كلام غير عن الكلام
0 تنوعت البصمات واليد واحده .....
0 بعــض الحــزن مــوت.. وبعــض الحــزن ميــلاد
0 فاهم الكشخه غلط ؟!
0 ضـآيـق ولـو إنـي مع النـآس مـزآح ..
0 اكسسوارات شعر روعة
0 قصه واقعيه ( التحرش برجل متزوج ).. شوفوا زوجته وش سوت فيها ‎؟
0 ياشينها لا صرت معجب و ( خجـلان )
0 عجائب قول(استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه)
0 عقوبة جامع الصلاة
0 امثلة على لسان محشش؟؟؟؟؟
0 صورة لعائلة كاملة انتشرت بالبلوتوث
0 سكران .. في امتحان النحو ,,, موضوع مضحك جـــــــدا
0 قووووووووووويه
0 البحييييييره الـــــورديـــــــــــه
0 صور النحت على السكر
0 أغرب المطاعم في جزر الكناري ....
0 صداقة الازواج ..قرباَ قلبياَ اكثر منه جسدياَ
0 ميداليات مفاتيح راقيه
0 لاتمتحن شخص تحبه وتغليه..الغالب انك لاامتحنته خسرته


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 04-01-2012, 01:58 PM   #6

نجم مـنتديات عمري

 رقم العضوية : 25820
 تاريخ التسجيل : 15 - 11 - 2011
 الإقامة : الولآيآت ألصعيديه ألمتحدـه
الهواية : وجدت سكوتي متجراً فلزمته
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : مصر
 المشاركات : 2,033
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 221
 عددالنقاط : 8170
 تقييم المستوى : كاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond reputeكاره نفسى has a reputation beyond repute

كاره نفسى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: موضوع مهم ادخل هنا

بآرك الله فيكى على ألطرح

ألمشكله أعتدنآ على تقليد ألغرب

لايهم هو رجس أو حرآم أو أو ،،،،

أعتدنآ على ألتقليد ألآعمى

وزاده ألآعلام ألفآسد بقيآمهم بأنشآء

حلقآت خآصه بمنآسبه هذه ألآعيآد

وتنآقلتهآ ألآجيآل -

أللهم أصلح حآل ألمسلمين يآرب ،،

وأعتذر عن ألآطآله

بنتظآر جديدك

مودتـيـ







من مواضيعي
0 هنآ سوف أنثر أخر كلمآتي ،،
0 كلمات مأثوره -
0 سبب مافيه بلاد الاسلام ( بقلمى )
0 كيف تتجنب الفشل ( بقلمى )
0 حياره بالهوى حياره (من خرابيطى)
0 أغرب تي شيرتات ثلاثي الأبعاد
0 جسد بقرة ورأس ذئب لغز أدهش العلماء
0 ألحريه ألصحيحه - وألآقتداء بالغرب - بقلمى-
0 فضل مصر مقال للصحفى ألسعودى جميل فارسى
0 في الصين يعلقون محاليل طبية للطلاب فى قاعات الدراسة لتجديد نشاطهم
0 علماء مصر يصنعون مثانة من أنسجة الحيوانات
0 رساله شهيد ألحريه ألى والدته ( بقلمى )
0 لتحآفظى على أسلآمك
0 لكى نرتقى كمآ أرتقت ألآمم - بقلمى -
0 هآم لجميع أعضآء ألمنتدى
0 رسآله للأخوآن ألمرضى ..بقلمى
0 بركــان العبـث هنا انتحرْ
0 قصة الحكيم والعقرب
0 فن يجمع بين الصور الثابتة والفيديو
0 ليست كُل ألخنآجٍر قآتله


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم المنتدى العام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 08:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى