اضغط هنا لدخول الشات

اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


العودة   منتديات عمري > منتديات المرأة والاسرة > استشارات وحلول مشاكل الاعضاء النفسية والاسرية > نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية وحلولها

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-12-2009, 06:29 AM   #1

خبيرة المكياج والتجميل

 رقم العضوية : 286
 تاريخ التسجيل : 1 - 9 - 2009
 الإقامة : في كل قلب طيب وفي
الهواية : بمن حولي
 المهنة : احترق لأجل الغير
 الحالة الاجتماعية : عازبة
 الجنس : انثى
 الدوله : دوله اخرى
 المشاركات : 2,532
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 16
 عددالنقاط : 398
 تقييم المستوى : شمعه تحترق لأجلك is just really niceشمعه تحترق لأجلك is just really niceشمعه تحترق لأجلك is just really niceشمعه تحترق لأجلك is just really nice

شمعه تحترق لأجلك غير متواجد حالياً

Nclinada نصائح فوزيه دريع لايفوتكم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من منا لايعرف الدكتورة فوزية الدريع دكتورة تخصصت في الامور الجنسية والحياة الزوجية توسعت وتشعبت في هذه الامور حرصا منها على مساعدتنا في حل مشاكلنا ولو بالجزء القليل
البعض منا يحب الاستماع لها ويحرص على متابعت برامجها وقراءة كتبها ومقالتها ...والبعض منا يكرهها ويظن بانها جرئية اكثر من اللازم على شاشة التفاز بطرحها مشاكلنا الجنسية على الهواء مباشرة وبوجود العائلة متجمعه بهذا الوقت وممكن سبب كرهه البعض لها بسبب مجتمعنا المغلق الذي لم يتعود ان تتم مناقشة مثل هذه الامور بشكل مباشر وهذا هو السبب الرئيسي لكثرة المشاكل الجنسية بين الزوجين بسبب حيائنا مع ازواجنا وعدم مقدرتنا على مناقشة امورنا الجنسية معهم..........ولكن من وجهه نظري هي دكتورة تستحق المتابعة والمشاهدة ولقد حرصت على طرح بعض افكراها لكم في هذا الموضوع عن طريق تجمعي لاهم ماقالته وذكرته عن هذه العلاقة الجنسية الزوجية..........................تفضلو ا مقتطفات من ماذكرته:::::

مسألة علمية مؤكدة أن الرجل مخلوق بصري والمرأة مخلوق سمعي،

هذا لا يعني أن عيون المرأة ثانوية التأثير عليها، أو أن الرجل لا يتأثر من أذنه.. بل على العكس كم من الرجال وقعوا في شباك كلام معسول وكم من امرأة فقدت عقلها من عيونها..ولكن مسألة الغلبة مسألة نسبية.. وبالذات من ناحية التأثير العاطفي والغريزي..
علميا وكمتخصصة في علم الثقافة الجنسية هناك توكيد أن الرجل بصري وهذه حقيقة ذكرها الدين.. لذا كان أمر غض البصر للرجال أكثر من النساء..

علميا فإن العين هي بوابة المخ، ولذا فإن العين أسرع حاسة من الحواس الخمس تنقل التأثير، ويتم التجاوب معه بسرعة جسديا.. وعلميا أيضا وجد أن هرمون التستسترون يتجاوب مع البصر كأسرع هرمون يتجاوب مع الحواس وأن سرعة تجاوبه ينقلها إلى جسد الرجل فيتم التفاعل بسرعة مع ذلك، ولعل النظرة الأولى ممكن إطفائها وإطفاء تأثيرها، ولكن النظرة الثانية واستمرار النظر هو الذي يخلق التجاوب السريع (سبحان الله) لذلك في الدين الإسلامي ومن دعوة غض البصر هناك وقف لهذا التفاعل، وعبارة (النظرة الأولى لك والثانية عليك) كبند في الإسلام قائم على علمية هذا الأمر.. العلاقة بين العين وهرمون التستسترون الذي تنتجه الأعضاء التناسلية عند الرجل ـ علاقة تجاوب سريعة مدتها لا تتجاوز ثلاث ثواني فقط.. (فما أعظم الإسلام في علميته).
بالطبع كلما كان الرجل واعيا ومؤمنا كانت لديه سيطرة على نظراته أكثر وأجاد فن (غض البصر)..
لكن الرجل في بداية مراهقته مع نضج الغدد الجنسية وفي ريعان شبابه.. وفي مرحلة متأخرة في حياته يصاب ((((بداء البحلقة)))) ..
الغريب أن بعض الرجال يعتقد أنه لو بحلق في المرأة سوف تنتبه لإعجابه فيها.. والواقع أن المرأة التي يبحلق فيها الرجل تصاب بالتوتر.. في حين أن المرأة التي ينظر لها الرجل ثم يبعد عنها عينيه تصاب بالانجذاب والراحة أكثر.. إن البحلقة التي تحدث هذا الانتعاش البدني تخلق حالة اتساع في بؤبؤ العين..
إن بؤبؤ العين يضيق ويتسع مع انفعالات الإنسان: مع الشهوة والسعادة والاشمئزاز وغيرها..

وهذا أمر يحدث عند المرأة والرجل على حد سواء..
من الدراسات الأخيرة الطريفة .. التي تتحدث عن اتساع بؤبؤ العين على الأجساد، دراسة وجدت أنه لو مرت امرأة رشيقة فإن بؤبؤ عين المرأة يتسع أكثر من بؤبؤ عين الرجل، إعجابا برشاقتها
وبؤبؤ عين الرجل يتسع أكثر عند رؤية المرأة الممتلئة.

مع أن كثيرون لا يفكروا في مسألة قراءة العين وبؤبؤها.. إلا أن الرجل والمرأة معا بينهما تفاهم لا شعوري، فمثلا الرجل يستطيع قراءة عيون المرأة وفهم حجم اتساع بؤبؤها ما إذا كانت نظرتها له أخوية أم غريزية ..
والمرأة تتمنع الرؤية وتستمر واضعة الرجل أسير ثرثرتها حتى لا يراها بسرعة.. هي مدركة أنه مخلوق بصري وأنه إن أشبع عينه ملها، لذلك تفضل أن تثرثر أطول فترة ممكنة معه حتى يبقى..
والرجل يدرك بأن المرأة مخلوق سمعي لذا يعطيها ثرثرة لفترة حتى يكسب مكاسب بصرية لاحقا..
في النهاية العين هي بوابة المخ.. لكن العقل هو الحالك الذي يجب أن يلعب دور التحجيم.. فالمسألة ليست بوابة بلا حكم أو حارس.. وجعل البؤبؤ يتسع لا راحته بدون سيطرة هو ضرب من الضعف.




تجربتي: من لا يلمس لا يحب.. من لا يحب لا يلمس ..


سنوات طويلة وأنا أشاهد هذين المنظرين في عيادتي النفسية حيث أحل مشاكل المتزوجين..

زوجان يدخلان العيادة أمام طاولتي.. كل واحد منها يجر كرسيه بعيداً عن الآخر بأقصى ما يستطيع.. لغة جسم تشهر البعد النفسي والروحي والجسدي.. كل واحد منهما دون أن يشعر كتفه الآخر في الجهة الأخرى مائلاً من حالة البعد والنفور.

المنظر الثاني عصفورا حب يدخلان العيادة ويجد كل منهما كرسيه بقرب الآخر ويلتصقان.. المحبة بينهما تكاد تجعل التصاقهما مثل التوأم السيامي.

هذه المساحة بين الرجل وامرأته.. لماذا تقصر عند البعض ولماذا يكون بعد المساحة أحياناً تمرح فيه الخيل؟!!

لا توجد مشكلة لها سبب واحد أو زاوية واحدة حتى تطرح بشكل متكامل. اليوم سنمسك خيطاً مهماً في هذا التباعد وهو «اللمس في العلاقة الزوجية» وحتى يكون مسار الفكرة واضحاً نحن هنا لانتحدث عن «اللمسات الحميمية الخاصة» فهذه المنطقة الحمراء لها مجال مختلف وخاص. نحن هنا نتحدث عن اللمس العام في العلاقة عن: الطبطبة، مسحة الرأس، احتضان الود ولمة الخوف ومسك اليد وغيرها من لمسات يجهل الكثير أهميتها في صحة العلاقة الزوجية.

عبارة سمعتها كثيراً في عيادتي ومن حالاتي وفي مشاكل القراء التي أتعامل معها منذ أكثر من عشرين سنة.. عبارة رجل يريد لحياته الشرعية حيوية تقول: «ماذا تريد وفرت لها كل شيء - ثم إني في اللحظات الخاصة لست حيواناً وأعرف الأصول».

من قال أن المحبة حدودها غرفة النوم، ومن قال أن المرأة تحتاج اللمسة الخاصة، المرأة مع أكثر من الرجل تحتاج صوراً عديدة من اللمس العام طبطبة الكتف احتياج، مسحة الرأس احتياج، التربيت على الظهر احتياج...إلخ كلها احتياجات إذا لم تتوفر لا تدخل المرأة لحظتها الخاصة مرتاحة.. ذلك لأن الجلد عامة، وجلد المرأة خاصة مخلوق يتغذى طوال اليوم على اللمس بأنواعه المختلفة. إن مشكلتنا مع اللمس هي مشكلتنا مع الجلد نفسه.. فنحن نجهل الجدل ولا نفكر به إلا إذا طرأ ما يجعلنا نفكر به مثل حكة أو بثور وغيرها..

نحن لا نملك ثقافة لمسية، ولا نملك من الأصل ثقافة جلدية..

نحن نفكر بعيوننا، بقلبنا، بمعدتنا وحتى بأظافرنا لكننا لا نفكر بالجلد، قطعة القماش العظيمة التي تلفنا. إن الجلد يعتبر أكبر وأثقل عضو حي فينا، فهو يزن قرابة 5.4 كيلو جرامات أي أنه يمثل حوالي 5 - 10% من وزن الجسم كله. وهو يعادل مساحة 18 قدماً مربعاً، أي ما يعادل شرشف صغير.

إن كل سنتيمتر مربع من الجلد به ثلاثة ملايين خلية: دهنية، عرقية، شعرية، عصبية.

وإذا ركزنا على الخلايا العصبية أو النهايات العصبية على الجلد نجدها تبلغ في الجلد كله خمسة ملايين خلية عصبية. نعم خمسة ملايين خلية عصبية تتعب، تتوتر،

تريد رياضة، تريد تحريكاً حتى تبقى على حيويتها - وماذا غير اللمس يعطيها البقاء؟!

إن الجلد الذي لا يتم لمسه يموت ومعه يموت صاحبه، الأمر قد يبدو للبعض مبالغة وهو ليس كذلك، العلم يؤكد أننا كبشر نعيش على الهواء والماء والطعام واللمس أيضاً وربما نموت أسرع بالعناصر الثلاث الأولى لكننا بدون اللمس نموت بعد حين أو يموت شيء فينا.

معرفة أهمية اللمس عرفها الإنسان من بدايته.. لكنها بدأت تأخذ مجرى علمياً بعد حادثة بسيطة أثناء الحرب العالمية الثانية.. حيث وضعت عنابر ليتامى الحرب من أطفال. طبيب من الأطباء لاحظ أن أحد العنابر الأطفال يبدون فيه أكثر هدوءاً نسبة الموت بينهم أقل وسماعهم لأوامر الممرضات أكثر.. سأل نفسه.. لماذا هذا العنبر بالذات أطفاله هكذا؟!.. وبرصد كل العناصر وجد أن كل العنابر بها ذات الغذاء وذات العناية الطبية، هناك شيء واحد في ذلك العنبر إضافي عجوز تسكن بالقرب منه، تحضر كل يوم وتلمس الأطفال على رؤوسهم، تحتضنهم. وكثرت بعد ذلك التجارب على قردة، وفئران حرموا من لمس في مقابل من أعطوا لمس الأم أو غيرها فعاش من تم لمسهم ومرض، وتخلف عقلياً ومات من لم يتلق لمساً..

نحن نحتاج اللمس لأنه يحمل معاني مثل: المحبة، والمداراة، والود والإحساس بك، اللمس يعطي الطمأنينة والتشجيع وغيرها.. لكن أيضاً يخلق حياة للجلد نفسه ولأننا كتلة «إذا اشتكى عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى».. فحين لا يأخذ الجلد لمسات يمرض فنمرض، قد لايصدق البعض أن الجلد يحس فهو يحس، يفكر ويرى.. صحيح أن الجلد وسيلة حاسة اللمس لكنه يسمى العين الثانية ويسمى المخ الثاني لمقدار إحساسه بكل ما يدور حوله.. في تجارب طريفة عظيمة وجد الآتي: وضع أشخاص في مكان ضيق مزحوم وتم بكاميرات دقيقة رصد نسيج الجلد فوجد أنه تقلص واستنفر وبدأ يخرج روائح دفاعية كريهة مثل أي حيوان يكون في زاوية صيد بعد مطاردة طويلة في تجربة رصد للمحبة وجد أن الجلد حين يكون مع إنسان يحبه يتمدد، يترطب تشع منه رائحة طيبة ويتدفق على سطحه الدم ليخلق حيوية. انظر إلى وجه المحبين في حضرة الحبيب وستدرك ذلك.

نعم الجلد يحس وهو كالطفل حين يشعر بالحرمان يعلن احتجاجه فهو يبكي يمد بوزه ويمتنع عن الطعام. ونعود لأهم جلدين، جلد الرجل وجلد المرأة، كلاهما يحتاج اللمس.. لكن هرمون الاستروجين الذي يجعل جلد المرأة أرق ينتج وبحتمية حاجة لمس أكثر.. نعم الرجل يحتاج اللمس بكل صوره.. لكن المرأة بخلقة الله تحتاجه أكثر.. الدراسات الكثيرة تؤكد أن المرأة التي تتلقى صوراً عديدة من اللمس سابقة الذكر تصبح تجاعيدها أقل، ودورتها الشهرية أكثر انتظاماً قابليتها للإخصاب أقوى وقدرة تحملها لضغوط الحياة أعلى. فلأجلها ولأجلك طبطب، ربت، اسحب.. لأجل الخمسة ملايين خلية عصبية ألمسها.. لأجلكما معاً تلامسا.
ان مو كل الناس تعرف تبوس وتقبل وهي تقول ان القبله امتزاج أرواح العاشقين

وانت تحتاج
1 . التدرب على التقبيل
يعني خذ مخده وحاول تبوسها او قطعة فاكهه او ايسكريم وحاول تلحس وتبوس خصوصا اذا كنت او كنتي زوج جديد
2.النظافه والصحه
عزيزتي لازم تتاكدي من غسل اسنانك ونظافة فمك استخدمي السواك ومعجون الاسنان والخيط وطحني الهيل في فمك ولاتنسي ترطيب الشفاه واشتري احمر الشفاه بنكهات مختلفه
3 . الوقت
لازم تقبلي زوجك حبيبتك بتدرج يعني لاتهجمي عليه شوي شوي بوس خفيف حتى يوصل للشده وبعدين لابد من المص الخفيف ثم الاقوى الي مايترك اثر محرج للزوج
شي مهم اوقفي التقبيل ونظري بعين زوجك وغرفي من حنانه ودفىء الحب الي يظهر بعينه
نوعي القبلات من القبله الفرنسيه ادخال الفم بالحلق مع التحريك الناعم او مص الشفه العليا للزوج الحبيب
4 . الاحساس
عزيزتي اغمري نفسك وسعديها بتواصل الروحي مع زوجك اشعري بالقبله اسمحي للدوخه توصل لمخك وتدغدغ كل مسام في جسمك يعني خلي عندك رغبه وشغف بتبادل القبل مع حبيبك
5 . المشاركه
شاركي زوجك في ادور التقبيل مثلا هو يمص شفتك السغلى وانتي مصي شفته العليا مره هو يبوسك ويلحسك برقبتك ومره انتي خلي يعرف انك ترغبي فيه وتشاركيه نفس النشوه والسعاده

اخر شي تكلمت عنه الدكتوره فوزيه هو تكنيك القبله
يعني القبله تحتاج الى القواعد الاساسيه الي ذكرناها اضافه الى اضافة طابع شخصيتك الخاص بك
صوتك عطرك الخاص تنهداتك اثناء القبل كلام المدح والحب الضحك والمرح اثناء القبل قد يفضل البعض التقبيل وهو واقف وعصر الزوجه بين ذراعيه واخر ى تفضل التمدد على الكنبه ووحتواء الزوج لها


............................................

القبلة الصح.............وتقول الدكتورة




ان مو كل الناس تعرف تبوس وتقبل وهي تقول ان القبله امتزاج أرواح العاشقين

وانت تحتاج
1 . التدرب على التقبيل
يعني خذ مخده وحاول تبوسها او قطعة فاكهه او ايسكريم وحاول تلحس وتبوس خصوصا اذا كنت او كنتي زوج جديد
2.النظافه والصحه
عزيزتي لازم تتاكدي من غسل اسنانك ونظافة فمك استخدمي السواك ومعجون الاسنان والخيط وطحني الهيل في فمك ولاتنسي ترطيب الشفاه واشتري احمر الشفاه بنكهات مختلفه
3 . الوقت
لازم تقبلي زوجك حبيبتك بتدرج يعني لاتهجمي عليه شوي شوي بوس خفيف حتى يوصل للشده وبعدين لابد من المص الخفيف ثم الاقوى الي مايترك اثر محرج للزوج
شي مهم اوقفي التقبيل ونظري بعين زوجك وغرفي من حنانه ودفىء الحب الي يظهر بعينه
نوعي القبلات من القبله الفرنسيه ادخال الفم بالحلق مع التحريك الناعم او مص الشفه العليا للزوج الحبيب
4 . الاحساس
عزيزتي اغمري نفسك وسعديها بتواصل الروحي مع زوجك اشعري بالقبله اسمحي للدوخه توصل لمخك وتدغدغ كل مسام في جسمك يعني خلي عندك رغبه وشغف بتبادل القبل مع حبيبك
5 . المشاركه
شاركي زوجك في ادور التقبيل مثلا هو يمص شفتك السغلى وانتي مصي شفته العليا مره هو يبوسك ويلحسك برقبتك ومره انتي خلي يعرف انك ترغبي فيه وتشاركيه نفس النشوه والسعاده

اخر شي تكلمت عنه الدكتوره فوزيه هو تكنيك القبله
يعني القبله تحتاج الى القواعد الاساسيه الي ذكرناها اضافه الى اضافة طابع شخصيتك الخاص بك
صوتك عطرك الخاص تنهداتك اثناء القبل كلام المدح والحب الضحك والمرح اثناء القبل قد يفضل البعض التقبيل وهو واقف وعصر الزوجه بين ذراعيه واخر ى تفضل التمدد على الكنبه ووحتواء الزوج لها


واخيرا هناك افكرا حتى لوتكون قديمة ولكن احرصي ان يقرا زوجج هذه الامور او اقرأي هالافكار له .........وذكريه فيهم
فنجان شاي أو قهوه
-------------------
الرجل الشرقي غالبا لا يعرف الطبخ و لا يريد أن يتهم بمسألة لعب دور المرأه ... كذلك المرأه الشرقيه تعجبها رجولة الرجل الشرقي التي تفصله عنها أمور أنثويه خاصة بها ... لكن المرأه أيضا تحتاج إلى بعض التدليع الخاص البسيط بشأن المطبخ ... و لعل حركه عمل الشاي لها بيده أو إحضار قهوتها لها و هي جالسه أمام التلفزيون أو حتى دعوتها لأن ترتاح تخلق سعاده غامره و تكون بفعل فنجان الشاي هذا قابلة لأن تملأ مائدته بما لذ و طاب من يديها


إفطار
-----------------
كل النساء الغنيات و الفقيرات و ربات البيوت أو العاملات يعانين من حالة أستنفار في الصباح و خاصة في وجود الأطفال و المدارس و حالة الأستنفار هذه تتمثل في مراعاة إفطار الأولاد و طلباتهم و تجهيز ملابس المدرسه و لعل حركة من الزوج النائم دائما في الصباح الباكر أو المشغول بهمه الذاتي فقط ... حركة إستيقاظ للإشراف على إفطار الأولاد تسعدها جدا جدا

باقةورد
----------
المرأه مخلوق شمسي رومانسي و الورد عندها مفتاح قلبها ... كثير من الرجال يستخفون الورده بعد فتره من العشره و البعض الأخر يفضل هدايا كثيره على الورد ... لكن المرأه تبقى أكثر سعاده بالورد ... و للرجال أقول إنه من الذكاء أن يحضر الرجل لزوجته وردا ... إنه أرخص و أعمق تأثيرا و الورد قد يكون لفته رائعه في المناسبات و لكنه أروع إن قدم بلا مناسبه و بعباره مثل: جئت على بالي حين رأيت وجهك في هذا الورد


النكته اوالابتسامه
--------------------------
الدعابه أمر قد يموت مع زحمة الحياة ... و المرأه الزوجه قد تتحول حياتها إلى جفاف بين هم العيش و المسئوليات و حوارات الإثنين المرأه و الرجل قد تتحول إلى ملل و رتابه كبيرين ... المرأه تريد في الرجل زاويه المرح كما تريد فيه روح الصداقه و الثرثره ... و لعلك إن أسنعتها نكته تطير لها و كأنك تحمل هديه و إبتسامه إليها

مجلتها او ماتقرأه
---------------------
معظم النساء العصريات لديهن مجله مفضله و حتى اللاتي ليس لديهن مجله مفضله يستمتعن بقراءة المجلات النسائيه و عادة المرأه هي التي تشتري مجلة تستمتع بها ... و العاده كذلك أن للرجل جريدته و كل يشتري أو يشترك في مطبوعته المفضله ... حبذا لو فاجأتها بشراء مجله نسائيه لها ... أعرف صديقة أخبرتني إنها شعرت بحب زوجها العميق حين حضر للمنزل و قد إشترى لها كتابا يخص المرأه

السوق والتسوق
--------------------------
معظم شكوى النساء أن الرجل لا يحب التسوق معهن و معظم النساء يشتهين أن يتسوق أزواجهن معهن ... و لماذا ذلك ؟؟؟ لأنهن يحببن أن يكن معهم خارج نطاق البيت و لأنهن يشعرن بأن ذلك يعطيهن إحساسا عصريا بالمشاركه من نوع أخر و يشعرهن بالحب و الإهتمام بعض الرجال يرفض التسوق مع المرأه و بشكل مستمر و لو مرة كل شهر أو كل مناسبه و طلبك منها أن تذهبا معا للتسوق سيسعدها جدا

ذكرى ميلادها ذكرى زواج
-------------------------------
المرأه العصريه أصبحت إمرأة مناسبات و عندنا في الخليج بالذات كان الإحتفال بيوم الميلاد مسأله تخص الأطفال فقط و لكن و بالذات في خلال الخمس عشرة سنه الأخيره أصبحت المرأه التي كانت طفلة في يوم ما تريد هذا الإحتفال بيوم ميلادها و للأسف بعض الرجال يسخر من ذلك أو لا يعيره إنتباها ... هو تاريخ معين مهم لها تذكره ... إحضر لها هدية خاصة بها ... هدية لها لتلبسها و ليس للبيت ... فمن المأساة أن يحضر الرجل قطعة أثاث أو ألة كهربائيه للبيت في يوم ميلاد الزوجه

تمشيه بالسياره
-----------------------------
محلات العصير الطازج أصبحت موجوده في كل مكان و في كل بلد ... صحيح أن الثلاجة في البيت ممتلئه بما لذ و طاب من المشروبات ... لكن صحبة الزوجه في السياره و لمدة ساعه و تناول عصير بارد معها سوف يدفئ قلبها


عشاء
-------------------
ليكن هناك و بين الحين و الأخر دعوه منك لعشاء خارج المنزل يجمعكما معا و ليس بالضروره مع الأبناء أو في صحبة أحد و المرأه تريد أن تكون مع زوجها في لحظه رومانسيه خاصة تحب فيها أن تهمس و تثرثر بعيدا عن مشكلات البيت و العيال و إن العشاء و خاصة في مكان رومانسي و ليس شعبيا يعيدها إلى أيام الخطوبه و يشعرها بأنه ما زال في حياتها بعض الرومانسيه


سحر الهمسات
----------------------------
ليس هناك أكثر تعبا على نفسية المرأه من القيام بحقوقها الشرعيه نحو الزوج في اللحظات الخاصة برتابة و ملل ... المرأه تريد مشاعر و دفئا و هذا يتم بعدة طرق ... و أهم وسيلة تشعرها بأنها مرغوبة ... كلمة إطراء بسيطه تهمس بها في أذنها في النهار ... في المغرب ... و قبيل اللحظات الخاصة مثل "أنت جميله و يصعب مقاومتك يا زوجتي" .. كفيلة بإسعادها

الطبخ
-------------
تعتبر المرأه طبخها جزءا من ذاتها ... و ذم طعام و طبخ المرأه أمر يجرح إحساسها و كأنك تذم شكلها أو سلوكها ... في الوقت ذاته فإن مدح طبخ المرأه يسعدها و يرفع معنوياتها ... بعض الرجال يلتهم الطعام بلا مبالاة يوميا دون كلمة مدح ... و للأسف بعض الرجال لا ينطق إلا إذا كان هناك خطأ , طعامك مالح , غير ناضج و غيرها من العبارات ... من الأفضل أن نقول كلمة حلوه تمدح طبخها أمامها لوحدها و أمام الأخرين خاصة إن قامت بطبخ الطبق المفضل

kwhzp t,.di ]vdu ghdt,j;l



اضغط هنا لمشاهدة فضائح هيفاء وهبي بالفيديو والصور

 

 لمشاهدة فضائح الفنانين اضغط هنا







من مواضيعي
0 ياقلبي كفاك
0 فتحت لكـ قلبي ودفتر حياتي..
0 كُـل مَآضَآقـت بِـي أحَـآكِيك يَآمُــوج
0 تحذير للي يصبغون حواجبهم بالصالونات
0 لماذا يتفنن الناس بالتجريح
0 ابي لامن تعبت وضقت يلم الروح بالاحضان
0 ساترك المنتدى بلا رجعه
0 ملف شامل لكل ما يهمك حول صبغ الشعر.....’ ارجوالتثبيت
0 حتى تكون اسعدالناس
0 تالم.. اصرخ...وان شئت ابكى...لكن..!!؟؟
0 ممكن بنت تسهر معى بالشقه وهذا رقم جوالي !!
0 خذني بحضنك
0 آآآهـ / منكِ أيتهااا الانثى
0 الغائب
0 الصمت له عندي معزّه ومقدار
0 كلمت والصوت
0 الحب شوق واشتياق وعذاب وسهر
0 خطاي اني وفيت وما عرفت العب على الحبلين
0 بناات الناس لعبه؟واختك ممنوع اللمس
0 انين الصمت


 
مشاركة محذوفة
قديم 10-12-2009, 03:21 PM   #2

عضو مؤسس

 رقم العضوية : 264
 تاريخ التسجيل : 1 - 9 - 2009
 الإقامة : الخبر الحبيبة
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 5,289
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 8
 عددالنقاط : 1338
 تقييم المستوى : مشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud ofمشاري has much to be proud of

مشاري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نصائح فوزيه دريع لايفوتكم

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







من مواضيعي
0 كيف يترابطون أعضآآء المنتدى وكيف تصنع حبك للآخرين ....
0 اعتذر ووداع اخواني وخواتي اعضاء منتدي عمري
0 منافقون طــبـعـــآ و طـابــــعــآ
0 رسائل ولكن ....بلا بريد
0 من عاش بوجهين مات لا وجه له
0 مواطن يروى تفاصيل الخديعه التي ارتكبتها زوجته
0 جلسات ارضية بس اناقة
0 ツ】ઇ需غفوة فوق لهيب الفكر需ઇ【ツ
0 عجزت عن وصفك
0 لحف نوم اللي مايشتري يتفرج
0 عتااااب ارجو الدخول من الجميع
0 أضواء الفن الفاخرة من فرنسا
0 آرقى مآيتعلمه الانسآن ..!
0 أين تكمن عزتي؟؟
0 اذا العين لم تراك فالقلب لن ينساك
0 طريقة طبخة التيس على الحصى - الجائع لا يدخل
0 سـحـر الـصـمـت والـغـمـووض
0 بالصـــور,هل هو المسيح الدجال
0 عليك من الله ماتستحقين يا أم مشاري
0 الصور امرأة كـويـتيـة تزوجت76 رجلاً وتحلم بالـمـئة


 
مشاركة محذوفة
قديم 12-12-2009, 01:54 PM   #3

عضو مؤسس

 رقم العضوية : 123
 تاريخ التسجيل : 28 - 8 - 2009
 الإقامة : الرياض
الهواية : ما في اي شي يستحق الاهتمام
 المهنة : بشركه الكهرباء بالرياض
 الحالة الاجتماعية : عازب
 الجنس : ذكر
 الدوله : السعودية
 المشاركات : 3,731
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 3
 عددالنقاط : 483
 تقييم المستوى : ربوووح is a glorious beacon of lightربوووح is a glorious beacon of lightربوووح is a glorious beacon of lightربوووح is a glorious beacon of lightربوووح is a glorious beacon of light

ربوووح غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى ربوووح

افتراضي رد: نصائح فوزيه دريع لايفوتكم

فوزيه غنيه عن التعريف ماشاء الله عليها مميزه اسلوبها روعه
جريئه بالمره
الف شكر شمعه يا الزعلانه







من مواضيعي
0 وداعا ايها الاعضاء و وداعا يا منتدى عمري :(
0 شاب يخطف مايكرفون الحرم المكي ويصرخ: أنا المهدي
0 خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح «جنادرية 26» و «سباق الهجن 37 » .. غداً
0 مراهقة في مجتمع لا يرحم
0 عريس يكسر يد عروسه لتغييرها قناة غنوه
0 جميع سور القرآآن بـِ صيغـة mp3 ..
0 ابتسم .. فهناكـ من يؤمن بجمال ابتسامتكـ
0 قوانين قسم التجاري للبيع و الشراء
0 محتسبون ينتقدون تبرُّج المذيعات واستضافة بعض الكُتَّاب بالمعرِض
0 الف مبروك الفايزين بالمسابقه اجمل خاطره
0 التصويت للمسابقه الخواطر
0 مسابقه افضل خاطره
0 كيـف حامل والبنت عذرإء
0 الف مبروك للفائزين في المسابقه
0 جزيل الشكر لجميع الاعضاء(بـأسمي واسم ادارة المنتدى الغالي )
0 تصويت لمسابقه الصوره التراثيه
0 مسابقه افضل صوره تراثيه
0 صور اعدام مرعب البنات
0 توبيكات رمضانيه
0 رساله رمضان


 
مشاركة محذوفة
قديم 12-12-2009, 02:06 PM   #4

عضو مؤسس

 رقم العضوية : 4082
 تاريخ التسجيل : 2 - 10 - 2009
 الإقامة : الكويت
الهواية : الاطلاعاااات
 المهنة : اداريه ..++ طالبه
 الحالة الاجتماعية : مخطوبة
 الجنس : انثى
 الدوله : الكويت
 المشاركات : 14,677
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 19
 عددالنقاط : 5302
 تقييم المستوى : دانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond reputeدانه الدنيا has a reputation beyond repute

دانه الدنيا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نصائح فوزيه دريع لايفوتكم







من مواضيعي
0 السلام غليكم ورحمه الله وبركاته
0 الاعتناء بالمنطقه الحساسه:: خاص لنساء :
0 ام تضرب بنتها للموت ،،،،
0 حكمة. خلها. بمخك. ،،،
0 ملف كامل لتجهيز العروسه ,,,,,
0 رضاء الأم. من رضاء الله. ،،،،،
0 حمدلله. علي كل شي. .....
0 اميرة الطويل ،،زوجه الوليد بن طلال ،،،،
0 رجل يفطر مع زوجة منذو 80 عام
0 وصايا لقمان الحكيم لابنه ،،،،،
0 أستغفر الله العظيم واتوب اليه... تعالو نخفف من ذنوبنا شوي باذن الله كلها دقايق بس !!!
0 نيو لوك الفنانات 2011
0 صورشاب يحول نفسه لشبيه إليسا شاب يحول نفسه لشبيه إليسا
0 جزر المالديف ..لمن لا يعرفها ....
0 ملف شامل عن حصوات الكلى
0 ولادة توأمين لوالدين مختلفين ::::!!!
0 استغفرر الله بكل وقت
0 رسالة حب الي منتدى عمري
0 معنى اجمل 40 كلمة
0 ~ سَـر آلسعٌـآده !!! ||. .


 
مشاركة محذوفة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية وحلولها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح قبل ان تتزوجي ؟ دانه الدنيا منتدى الحياة الزوجية 15 24-07-2011 04:10 AM
فوزيه الدريع ..صكي علي بناتك ....؟ دانه الدنيا المنتدى العام - مواضيع عامة 2 05-08-2010 03:50 AM
نصائح للمتزوجات ملكة التفهم منتدى الحياة الزوجية 4 28-02-2010 10:58 PM
نصائح من ذهب أمجــاد الأمــة نقاشات ومشاكل الحياة الزوجية وحلولها 3 06-10-2009 02:35 PM
نصائح الصقار1 المنتدى الاسلامي 4 05-10-2009 10:56 PM


الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 شات صوتي
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى

مـــواقــع صـــديــقـــة تـفـضــلوا بـزيــارتهـــا

منتديات حبي لك منتديات عيونك منتديات احلى عيون افلام زيرو شات عيونك الوان فتاه النسائي

شرح طلب كلمة المرور من هنا

 

فتح في صفحة مستقلة