اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

منتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين قم خاص باخبار فلسطين , كل مايتعلق بفلسطين , تاريخ فلسطين وكل مايتعلق بفلسطين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 24-05-2011, 02:06 AM   #1

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

Yaaam (23) سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين


العمل الجهادي فلسطين لكتائب القسام وغيره القوى المجاهدة فلسطين baner_mothkerat.gif
العمل الجهادي فلسطين لكتائب القسام وغيره القوى المجاهدة فلسطين spacer.gif

العمل الجهادي فلسطين لكتائب القسام وغيره القوى المجاهدة فلسطين spacer.gif
كتائب القسام
كتائب الشهيد عز الدين القسام" هي الجناح العسكري الجهادي لحركة المقاومة الإسلامية –حماس، المقاوم بالسلاح والقوة للاحتلال الصهيوني في فلسطين بهدف تحريرها.
الهدف العام لكتائب القسام:
تهدف كتائب القسام إلى تحرير كل (فلسطين) من الاحتلال الصهيوني الذي يغتصبها عنوةً منذ عام 1948م، وإلى نيل حقوق الشعب الفلسطيني التي سلبها الاحتلال، فنحن جزء من حركة ذات مشروع تحرر وطني، تعمل بكل طاقتها من أجل تعبئة وقيادة الشعب الفلسطيني وحشد موارده وقواه وإمكانياته وتحريض وحشد واستنهاض الأمتين العربية والإسلامية في مسيرة الجهاد في سيل الله لتحرير فلسطين.


"كتائب القسام تتكلم" الاسير المقدسي تيسير سليمان


العمل الجهادي فلسطين لكتائب القسام وغيره القوى المجاهدة فلسطين 423C9CFEE.jpg


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي المصطفى،
منذ سنوات وأنا أريد أن أقدم اعتذارا لأحد رموز الحركة الإسلامية في فلسطين لا لخطأ قمت به، ولكن لأنني لم أسمع كلامه وأنفذه، ولم أتكلم أو أكتب اعتذارا للشيخ الحبيب النائب خالد طافش، فعذرا شيخنا الفاضل، حيث كان الشيخ منذ سنوات طويلة يلح علي أن أكتب عن كتائب القسام ويقول لي "أنت أكثر من يعلم عن الكتائب في مدينتك"، وكنت أشد أنه يبالغ في ذلك، وقلت له إنني أترك الكتابة لمن هم في الخارج "خارج الأسر" فعندهم المعلومات الدقيقة والموثقة.
ولكننا سمعنا وقرأنا بعض الكتب والمقالات وحتى البرامج، وشعرت أن معلوماتها ناقصة، أو غير دقيقة نهائياً، ولقد تكلم معي العديد من أبناء كتائب القسام عن دقة هذه المعلومات المنشورة وأنهم غير راضين عنها.
وبعد طلب الأخوة مني الكتابة عن كتائب القسام في مدينتي "القدس المحتلة" ومجموعات الكتائب فيها، وعن المسؤولين وأفراد المجموعات ودورهم في بناء وتطوير الجهاز العسكري لحركة حماس وتاريخهم في السجون الإسرائيلية، قررت الكتابة ولكن بأسلوبي الخاص.
وبإذنه تعالى سنتكلم في هذا الملف عن مدينة القدس وكتائب القسام فيها وعلاقتها مع جميع المناطق داخل فلسطين ودورهم المميز في عمليات الكتائب، حيث برز دورها بعمليات أسر الجنود الصهاينة، وعمليات إيواء أو نقل المطاردين والعمليات التفجيرية.
وحيث أن هذه الحلقة الأولى عن كتائب القسام سأتكلم فيها عن جميع المجموعات بشكل عام، ثم أتابع في الحلقات القادمة الحديث بشكل منفرد عن كل خلية وأفرادها وحياتهم داخل الأسر. وكانت البداية العسكرية لحركة حماس قبل الضربة المشهورة الكبيرة والقوية ضد الحركة عام 1989، وكان العناصر يجمعون الأسلحة ويخزنونها ويدربون بعض الأخوة، ثم تم اعتقالهم مع الشيخ الشهيد أحمد ياسين مؤسس الحركة دون عمليات تذكر.
وبعد ذلك بفترة وجيزة ومع بدايات سنوات التسعينيات برزت العديد من المجموعات الإخوانية "مجموعات مجاهدي كتائب القسام"، وكانت منهم مع الترتيب حسب الاعتقال:
1. مجموعة القدس عام 1993 بقيادة محمود عيسى "أبو البراء" من بلدة عناتا "وهو يحمل هوية الضفة المحتلة"، وكانت لها عمليات عسكرية قوية ومتميزة مثل خطف الجنود وقتلهم وإطلاق النار واقتحام مستوطنات وحرقها، وكانت من أبرز مجموعات كتائب القسام، وتنسق مع مدينة نابلس.

2. مجموعة القدس بقيادة تيسير حمدان سليمان أبو محمد، من بلدة بيت حنينا، وكانت هذه المجموعة تعمل داخل الجهاز العسكري ولها علاقات مع الضفة وغزة، وكان لها تنسيق مع القيادي الشهيد محمد عزيز رشدي "العروب" قائد كتائب القسام جنوب الضفة، وكان مسؤول مجموعة القدس هو نفسه مسؤول التنسيق مع قطاع غزة مع الشهيد عماد عقل والقيادي محمد حنيف أبو خالد، وشاركت الخلية في العديد من عمليات إطلاق النار والخطف واقتحام المستوطنات، وميزها الاشتراك مع قطاع غزة في تنفيذ بعض العمليات ولي فقط في القدس المحتلة بل في الضفة كلها.
3. مجموعة القدس. حماس: وكان على رأسها الأخ المجاهد بسام إدريس والمجاهد سليم الجعبة والمجاهد بدر الحرباوي وهم من حي الثوري، حيث هاجمت هذه المجموعة موقعاً يتجمع فيه المستوطنون عام 1993 وكانت النتيجة حرق وإصابة العديد منهم.
4. مجموعة القدس 1994 بقيادة أيمن محمد أبو خليل "أبو حمزة" من بلدة بيت حنينا، ولقد نفذت هذه المجموعة أكثر من عملية خطف وإطلاق نار ضد جنود الاحتلال، وكانت تعمل وتنسق بالكامل مع كتائب القسام في قطاع غزة.
5. مجموعة القدس عام 1994 بقيادة جهاد يغمور والشهيد حسن النتشة والشهيد جاد الله والشهيد عبد الكريم بدر، والأسير زكريا نجيب، وأشهر عملياتها أسر الجندي ناحشون فاكسمان.
6. مجموعة القدس عام 1995، وهي مجموعة لمساعدة كتائب القسام في تنفيذ العمليات وكان فيها الأخ أيمن سعد أبو محمد وكان لها تنسيق مع قطاع غزة.
7. مجموعة القدس 1996 بقيادة محمد أيمن الرازم وأكرم القواسمي من رأس العامود، هذه المجموعة كان لها دور متميز بالرد على اغتيال الشهيد يحيى عياش "أبو البراء" ضمن عمليات الثأر القسامية، وكان التنسيق مع قطاع غزة.
8. مجموعات كتائب القسام تحت مسؤولية الشهيد محيي الدين الشريف، وعادل وعماد عوض الله:
أ. مجموعة أمجد الزغير بيت حنينا، ورشدي العلمي من وادي الجوز، خطف جنود.
ب. مجموعة صور باهر محمد حمادة وسامر حمادة ونور قاسم من رأس العامود، تفجير ومساعدة مطاردين.
ج. مجموعة صور باهر إيهاب بكيرات وإبراهيم بكيرات، تفجير عبوات.
د. مجموعة القدس بيت حنينا، أشرف وربيع الزغل، وكانت هذه المجموعات بين عام 1997 و1998.
9. مجموعة القدس للاتصالات وخطف الجنود، وكان على رأسها الأسير المحرر مؤاب غسان جبارة 1997 وهو من بيت حيننا، حيث كانت هذه المجموعة حلقة الوصل بن المجموعات في فلسطين.
10. مجموعة القدس عام 1998 بقيادة إبراهيم العباسي وهو من سلوان، معدة لخطف الجنود وقتل المستوطنين.
11. مجموعة القدس عام 2000، بسام أبو سنينة ورياض عسلية لقتل المستوطنين في البلدة القديمة من القدس.


يتبع

s[g avt hgulg hg[ih]d td tgs'dk g;jhzf hgrshl ,ydvi lk hgr,n hgl[hi]m td tgs'dk









من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


التعديل الآخير تم بواسطة [ abdo ]   , 24-05-2011 الساعه: 02:28 AM.
 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-05-2011, 02:08 AM   #2

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين

مجموعة كتائب القسام الأولى في مدينة القدس..
* أعضاء المجموعة:
1. قائد المجموعة محمود عيسى "أبو البراء" من بلدة عناتا، مواليد عام 1968- دبلوم مختبرات طبية.
2. محمود محمد أحمد عطون "أبو قتيبة" من بلدة صور باهر، مواليد عام 1970- كان طالباً في كلية العلوم الإسلامية.
3. موسى محمد عكاري "أبو الخباب" من مخيم شعفاط، مواليد عام 1971 كان طالباً في جامعة القدس المفتوحة.
4. ماجد حسن رجب أبو قطيش "أبو العباس" من بلدة عناتا، كان طالباً في كلية الدعوة وأصول الدين.
* تشكيل المجموعة:
في بدايات أعوام التسعينيات كان قرار الحركة واضح بتشكيل مجموعات عسكرية في مختلف فلسطين المحتلة، وقد كلف المجاهد محمود عيسى بتشكيل خلية عسكرية لتنفيذ عمليات جهادية ضد جنود الاحتلال، وكانت بداية العمل تحت مسمى "مجاهدون" وبعد ذلك كتائب القسام.
بدأت المجموعة بجمع المعلومات ورصد الأهداف المناسبة لتنفيذ العمليات، وكان اقتحام المستوطنات وحرقها أو إحراق مبانٍ وسيارات وتابعة للمستوطنين وجنود الاحتلال، وكان الهدف الرئيسي من المجموعة هو أسر جنود الاحتلال، ولقد استمر بحث المجموعة عن الهدف المناسب فترة طويلة، ولقد كان التوفيق الرباني مع نزول الغيث، ولقد كان غيث الله عظيم.
في يوم 13/12/1992 استطاعت كتائب القسام في القدس بعد توفيق رب العالمين من أسر جندي حرس الحدود الصهيوني نسيم توليدانو من بلدة اللد المحتلة، وتم رصده وهو يسير على الشارع، وباشرت المجموعة بصدم الجندي والسيطرة عليه ونقله إلى شرق بلدة عناتا، وإصدار بيان عسكري عن كتائب القسام.
ولقد حددت المجموعة مطلباً واحدا لا تخلي عنه بتاتا جاء فيه "يا سلطات الاحتلال إما الإفراج عن شيخنا المجاهد أحمد ياسين خلال أسبوع أو نقتل الجندي" ولقد انقلب المشهد العامل ضد حكومة الاحتلال وعلى رأسها إسحاق رابين ورئيس أركانه المجرم إيهود باراك، وقامت قوات الاحتلال باعتقال مئات من رموز وقادة حركة حماس وزجهم في مراكز التحقيق، ويوم 17/12/1992 قامت حكومة الاحتلال بإبعاد 418 عضواً في الحركة ومعهم 32 من أعضاء الجهاد الإسلامي إلى جنوب لبنان كخطوة عقابية ضد الحركة الإسلامية في فلسطين.
وعندما رفضت الحكومة الإسرائيلية طلب المقاومة بالإفراج عن الشيخ المجاهد أحمد ياسين نفذت الكتائب وعدها وقتلت الجندي وألقت جثته ما بين القدس وأريحا.. واستمرت مجموعة القدس محاولاتها لإخراج الشيخ ياسين من الأسر وأبناء الحركة الإسلامية من سجون الاحتلال.
وكانت المحاولة الثانية لأسر الجنود يوم 17/2/1993 فحاولت المجموعة السيطرة على جندي إسرائيلي في بلدة الخضيرة، وأدت المحاولة إلى إصابته دون السيطرة عليه.
ولم ييأس أبناء مجموعة القدس القسامية بل استمرت المحاولات، وفي يوم 30/3/1993 كانت المحاولة الثالثة، وهذه المرة كان الهدف سيارة شرطة إسرائيلية في بلدة الخضيرة، حيث أطلق مجاهدو القسام النار على سيارة فقتل شرطيان وغنم المجاهدون سلاحهما وكانت عملية مميزة، ودفع نجاحها المجموعة إلى محاولة أسر جديدة، ولكن الهدف كان من العيار الثقيل وهو أسر ضابط "الكولونيل شالوم جواته"، وكان التنفيذ قرب مفترق الرملة، وعندما فشلت عملية الأسر أطلق المجاهد محمود عيسى بعض الرصاصات على رأس الكولونيل مما أدى إلى إصابته إصابة خطيرة.
* اعتقال أفراد المجموعة:
وهنا نذكر أن مجموعة القدس القسامية كانت متميزة وما زالت، وكانت عملياتها من أكثر عمليات كتائب القسام نوعية وسرية، وكانت على علاقة بالجهاز العسكري لكتائب القسام في مدينتي نابلس وجنين، وتم اعتقال المجموعة بعض اعترافات بعض العناصر عليهم خلال شهر 6 في العام 1993، وتم الحكم عليهم في المحكمة المركزية الصهيونية في القدس بـ3 مؤبدات و40 عاما لكل فرد.
ويعيش أبناء المجموعة الآن على النحو التالي:
الأسير المجاهد محمود عيسى في عزل سجن ريمون الصحراوي منذ سنوات، وتم انتخابه عضوا في الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في السجون.
الأسير المجاهد موسى عكاري يتواجد في سجن ريمون الصحراوي، وهو عضو الشورى العام لأسرى حماس.
الأسير المجاهد محمود عطون يتواجد الىن في سجن إيشل ببئر السبع.
الأسير المجاهد ماجد أبو قطيش يتواجد في سجن نفحة الصحراوي، وهو عضو الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس.. وجميع أعضاء المجموعة مثال للصبر والعطاء والرباط.


يتبع







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-05-2011, 02:12 AM   #3

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين

مجموعة القدس الثانية






الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على قائد المرسلين محمد صلى الله عليه وعلى صحبه أجمعين..
ربما تكون هذه الحلقة هي الأصعب والأسهل معاً، لأن كاتب هذه السلسلة من الحلقات هو قائد مجموعة القدس الثانية، أما لماذا أصعب فلأنني سأتكلم عن فعال وعمليات مجموعتي العسكرية وعلاقتها بالجهاز العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس كتائب الشهيد عز الدين القسام، والذي يميز هذه المجموعة أنها كانت مشاركة في العديد من العمليات في القدس والضفة وقطاع غزة، وكانت تربط بين أجزاء الوطن من خلال جهاز الاتصال التابع لكتائب القسام بقيادة الشهيد القائد محيي الدين الشريف.لقد أبدع جهاز الاتصال بتنسيق عمليات ضد جنود الاحتلال في نفس الوقت في القطاع الحبيب والضفة الغربية، وأما لماذا أسهل فلأنني كنت مشاركاً ولدي تفاصيل الأحداث.. وإليكم القصة.
* أعضاء المجموعة:
1. قائد المجموعة هو الأسير تيسير حمادن سليمان "صبيح" أبو محمد، مواليد القدس بتاريخ 14/12/1973 ويسكن حي بيت حنينا شمال المدينة.
2. نائب قائد المجموعة/ فهد الشلودي "أبو صهيب" من مواليد عام 1972 ويسكن بلدة الرام شمال القدس.
4. مروان أبو ارميلة "أبو مصعب" ويسكن بلدة الرام شمال القدس، وتم ضمه للمجموعة عام 1993.
5. الشهيد محيي الدين الشريف من بيت حنينا، وكان مسؤول جهاز الاتصال داخل كتائب القسام ويعمل على تنسيق العمليات ونقل الأسلحة والمطلوبين بين أجزاء الوطن، وكان يتصل مع قائد المجموعة تيسير سليمان، ثم استملت المجموعة الاتصال داخل كتائب القسام والتنسيق بين الضفة وغزة بعد ذلك.
بدايات العمل:
وهنا نتكلم عن مجموعة تربى أبناؤها داخل جماعة الإخوان وكانوا من الأفواج الشبابية الأولى في حركة المقاومة الإسلامية حماس والسواعد الرامية، وكانوا جزءاً من الجهاز الأمني لحركة حماس "مجد" وشاركوا في تشكيل الخلايا الأولى للجهاز العسكري، وعندما تم اعتماد مسمى "كتائب القسام" عملوا تحت الاسم الجديد.
- وكانت أولى العمليات ضد عملاء الاحتلال، فتم خطف مجموعة منهم والتحقيق معهم ومعاقبة البعض منهم خلال عامي 1991 و1992، واستخدمت المجموعة العبوات المتفجرة والقنابل ضد سيارات وجنود الاحتلال، وخلال عام 1992 تم إلقاء قنابل ضد سيارات وجنود وعلى القيادة العسكرية للاستخبارات العسكرية في بيت حنينا، مما أجبر قائد المنطقة الوسطى بأمر ضباطه باستخدام المروحيات فقط خلال التنقل.
- أثناء عام 1992 قامت المجموعة بأكثر من محاولة لأسر جنود ولكنها فشلت، وفي تاريخ 12/12/1992 قامت المجموع بعملية نوعية حيث قامت بتركيب سيارة مفخخة وتم وضعها تحت مبنى في الشطر الغربي لمدينة القدس وتفجيرها وأسفرت العملية عن إصابات وأضرار مادية.
وتم اعتقال بعض أفراد المجموعة عام 1992 بتهمة إعادة ترتيب العمل داخل حركة حماس وتوزيع البيان الشهري للحركة، وتم الإفراج عنهم بسبب عدم الاعتراف، وكانت الأشهر الأولى من عام 1993 لإعادة ترتيب خلايا الجهاز العسكري.
- في يوم 1/7/1993 شارك ثلة من أبناء القسام في القدس وبيت لحم والقطاع الحبيب في عملية نوعية، حيث تم اختطاف حافلة إسرائيلية للمستوطنين وجنود الاحتلال، وشارك في العملية تيسير سليمان ومروان أبو ارميلة وفهد الشلودي، والشهيد محمد الهندي من قطاع غزة جباليا، والأخ صلاح عثمان، والشهيد ماهر أبو سرور من مخيم عايدة في بيت لحم، وأسفرت العملية عن اختطاف الحافلة وفيها أكثر من 50 مستوطناً وجندياً، وتم الاشتباك بين أفراد الخلية والركاب وأسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة عشرة آخرين.
وتم حينها إنزال بيان باسم كتائب القسام- وحدة الشهيدين يعقوب مطاوع وحاتم المحتسب يطالب الإفراج عن 50 قائداً من حركتي حماس والجهاد الإسلامي ومنظمة التحرير وحزب الله مقابل تحرير راكبي الحافلة، وبعد تنقل الجنود أسفرت العملية عن استشهاد المجاهد ماهر أبو سرور ومحمد الهندي وإصابة الأخ صلاح عثمان.
- في يوم 9/7/1973 كانت عملية قتل الضابط العقيد مردخاي، وكانت هذه العملية ثمرة تنسيق وتخطيط بين مجموعة القدس ومجموعة بيت لحم- التعامرة وقيادة الجهاز الشهيد القائد محمد عزيز رشدي، وشاركت في توفير بعض الأسلحة وتحديد مكان العملية أمام قرية دار صبيح عائلة تيسير سليمان.
- وقامت أيضاً مجموعة القدس ومجموعة رام الله بقيادة الشهيد عبد المنعم أبو حميد بأسر الجندي بارون حين جندي سلاح المشاة، ونفذت العملية يوم 6/8/1993، حيث تم رصد القاعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي على مفرق جبع شمال القدس وعند باب المعسكر استطاعت مجموعة القدس أسر الجندي والسيطرة عليه وأخذ سلاحه الشخصي، والانسحاب إلى مدينة رام الله، حيث تم إحراق سيارة العملية والانسحاب إلى القدس، بعد دفن سلاح المجموعة وسلاح الجندي المحتل "وأصبت أنا خلال العملية"، وشاركت مجموعة رام الله بتهريب السلاح وعلى إثر اختطاف الجندي وقتله ومحاصرة مدينة رام الله اشتبكت مجموعة أخرى للقسام على حاجز عسكري مع الجنود وتمكنت من قتل اثنين منهم واستشهاد القائد عدنان مرعي.
وبعد التنسيق تم إنزال بيان مشترك تعلن فيه كتائب القسام المسؤولية عن العمليتين وتم توزيع البيان في رام الله والقدس للمحافظة على أمن المجموعتين، وبعد هذه العملية تم نقل مجموعة غزة إلى القدس ثم بيت لحم وكان فيها "عبد الرحمن حمدان ومحمد ضيف وإبراهيم سلامة".
- العملية السادسة وهي عملية ثلاثية التنفيذ، حيث عمل جهاز الاتصال والتنسيق بقيادة الشهيد محيي الدين الشريف ومجموعة القدس بتنسيق عمليات القسام يوم 12/9/1993:
أ. عملية قطاع غزة بقيادة الشهيد عماد عقل وأسفرت عن مقتل ثلاثة جنود والاستيلاء على بعض الأسلحة، ولقد اجتمعت مع عماد عقل وسمعت نفاصيل العملية بعد أسبوع من تنفيذها.
ب. عملية واد سعد: في تاريخ 13/9/1993 حيث تم استهداف جيب عسكري على بعد مسافة قصيرة وقتل من كان فيه واستهداف حاجز عسكري وأسفرت العملية عن إصابة أربعة جنود، وبعد استشهاد قائد الجهاز في جنوب الضفة محمد عزيز رشدي حيث قدم نفسه من أجل الدفاع عن باقي المجموعة لتأمين انسحاب آمن لهم، وشارك في هذه العملية الشهيد خالد الزير قائد مجموعة بيت لحم التعامرة والشهيد إبراهيم سلامة من خانيونس والشهيد عبد الرحمن حمدان من مخيم خانيونس وشاركت مجموعة القدس بسلاح المجموعة وتنسيق العملية.
ج. عملية 12/9/1993: قامت مجموعة القدس برمي قنبلة وإطلاق النار على حافلة عسكرية في مفرق بيت حنينا وإخراج أحد أفرادها في محاولة تفجير حافلة عبر استخدام عبوة ناسفة وكانت هذه المحاولة الأولى لتفجير حافلة من داخلها، وكان عضو المجموعة مروان أبو ارميلة المنفذ، ولكن كان هناك خلل فني منع العبوة من الانفجار وعاد المنفذ دون معرفة أحد.
د. عملية قتل ضابط إسرائيلي وإصابة مستوطن على طريق دورا الخليل دير سامت 28/8/1993 وشاركت مجموعة القدس بنقل السلاح ولقد استخدم في هذه العملية سلاح مجموعة القدس، وبعد أسبوع من عملية دير سامت نقلت مجموعة القدس السلاح إلى بلدة حلحول شمال الخليل لتنفيذ عملية أسفرت عن إصابة مستوطن، وخلال هذه الفترة تم نقل المجموعات من بيت لحم والتعامرة والخليل إلى مدينتي البيرة ورام الله والقدس، وتم وضع مجموعة رام الله وبيت لحم تحت مسؤولية مجموعة القدس، وبعد استشهاد القائد عزيز رشدي انتخب خالد الزير للجهاز العسكري لحركة حماس جنوب الضفة والقدس ورام الله، وهنا تم الاتفاق مع الشهيد عماد عقل لنقله على الضفة، وبدأت مجموعة رام الله بالعمل ولم يتم كشفها.
ومع اعتقالات شهري أيلول وتشرين الأول ومع بداية عام 1994 تم تنفيذ عمليات جديدة.
الاعتقال:
بتاريخ 29/9/1993 تم اعتقال أفراد مجموعة القدس بعد اعتقالات واسعة جنوب الضفة واعتراف البعض عليها، وحكمت المحكمة الصهيونية على أفرادها بالمؤبد و60 عاما على عمليات قتل ومساعدة في القتل ونقل الأسلحة والمطاردين من قطاع غزة والضفة.
أما أفرادها فيعيشون الآن على النحو التالي:
الأسير المقدسي تيسير سليمان: في سجن نفحة الصحراوي وهو عضو في مجلس الشورى العام لأسرى حماس، ومحكوم بالمؤبد و60 عاما.
الأسير فهد ناصر الشلودي يعيش في سجن بئر السبع "إيشل" وهو نشيط في العمل التنظيمي ومحكوم عليه بالسجن المؤبد و60 عاما.
الأسير مروان أبو ارميلة ويعيش في سجن جلبوع وهو نشيط في العمل التنظيمي ومحكوم بالسجن المؤبد و20 عاما.
ويرفض الاحتلال الإفراج عنهم ضمن صفقات التبادل مع حركة حماس.
اللهم تقبل جهادنا وصبرنا ورباطنا
يتبع







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-05-2011, 02:15 AM   #4

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين

من ملفات القسام ..





الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا وقائدنا محمد بن عبد الله.
أولاً نتكلم عن مجموعة حماس والتي لم تكن بارتباط مع الجهاز العسكري للحركة "كتائب القسام"، ولكن هذه المجموعة المكونة من المجاهدين سليم إسحاق الجعبة والأخ بسام إدريس والأخ بدر الحرباوي كانت مجموعة نشيطة جدا داخل القدس ونفذت عدة عمليات ضد الاحتلال من مستوطنين وجنود، وكان أبرزها عملية إلقاء قنابل حارقة على جمع مستوطنين في الشطر الغربي لمدينة القدس، وأسفرت العملية عن إحراق مقهى وإصابة بعض المستوطنين إصابات مباشرة، وقامت المجموعة بإحراق العديد من المحال التجارية والمباني، والتسبب بأضرار مادية جسيمة.
وتم اعتقال المجموعة في بداية شهر أيلول عام 1993، وحكمت المحكمة المركزية عليهم بأحكام متفاوتة:
1. الأخ سليم الجعبة "أبو خالد" من حي الثوري، وحكمت عليه بالسجن 17 عاما، وأفرج عنه قبل أشهر.
2. بسام إدريس "أبو جعفر" من حي الثوري، وحكمت عليه بالسجن 16 عاما وأفرج عنه قبل أكثر من عام، ثم أعيد اعتقاله مؤخراً.
3. بدر الحرباوي، من حي الثوري وحكمت عليه بالسجن 15 عاما وأفرج عنه قبل أكثر من عام.
* مجموعة القدس القسامية: وكان على رأسها الشهيد إسلام أبو ارميلة أحد سكان العيزرية، وهو أول شهيد لكتائب القسام في القدس المحتلة، واستشهد على بوابة معبر "إيرز" في ليلة القدر وهو ينقل السلاح والشهيد إبراهيم سلامة، وعمل بعد خروجه من المعتقل مع كتائب القسام في مدينة الخليل، مع القائد الشهيد جهاد غلمة.
وكان عمل الشهيد إسلام أبو ارميلة بنقل المطاردين والأسلحة بين أجزاء الوطن وكان له دور بارز في تنفيذ بعض العمليات ضد الجنود والمستوطنين ورصدها، واستشهد أبو ارميلة يوم مجزرة الحرم الإبراهيمي – الخليل.
* مجموعة حماس المقدسية: وتم تشكيلها عام 1994 بقيادة معتصم أبو ارميلة من سكان حي بيت حنينا وهو من تلاميذ الشهيد محيي الدين الشريف وعضوه محمد ثلجي، هذه المجموعة لم تستطع التواصل مع الجهاز العسكري "كتائب القسام"، وقد حاول الأخ الحبيب معتصم هو وأبناء مسجد بدر في بيت حنينا أسر جندي إسرائيلي، وحاولت المجموعة أكثر من مرة دون فائدة، وتم اعتقال أبناء المجموعة بعد العثور على جثة الجندي الإسرائيلي المخطوف والمقتول داخل أحراش قرية بيت حنينا، وتم اعتقال أفراد المجموعة والحكم عليهم بأحكام بسيطة والإفراج عنهم قبل عام 2000.
* مجموعة إيواء المطاردين: وكان على رأسها الشهيد القسامي المقدسي زهير فراح، وكان لهذه المجموعة دور مميز وشديد الخطورة، حيث طلب منها تشكيل خلية عسكرية لنقل وإيواء وتسليح أخطر مطلوب لدى حركة حماس وكتائب القسام، وهو الشهيد المجاهد عبد المنعم أبو حميد، وهو قائد مجموعة رام الله القسامية، والتي كانت تعمل تحت مسؤولية مجموعة القدس الثانية بقيادة تيسير سليمان، وهذه المجموعة لم تعتقل خلال ضربة شهري أيلول وتشرين أول عام 1993، واستمر القائد خالد الزير بمسؤولية الجهاز العسكري الجنوبي يتواصل مع مجموعة رام الله، وشارك الشهيد أبو حميد والشهيد عبد الرحمن حمدان والأسير علي أحمد العامودي بقتل مسؤول لمخابرات الإسرائيلي في مدينة رام الله والبيرة وإصابة الحراس المرافقين له إصابات خطيرة في 14/2/ 1994.
وبعد تنفيذ العملية استلمت مجموعة القدس نقل وإيواء الشهيد عبد المنعم أبو حميد لفترة زمنية حتى استشهد مع زهير فراح خلال هجوم وكمين للوحدات الخاصة الإسرائيلية في بلدة الرام في شهر أيار من عام 1994 خلال عودتهما من القدس إلى الرام.
* مجموعة القدس للاتصالات داخل الكتائب: وكانت هذه المجموعة بقيادة الأخ المقدسي مؤاب جبارة من سكان حي بيت حنينا، وعضوية محمد الترتير من سكان القدس- كفر عقب، وتم تشكيل المجموعة عام 1994 وربطها بقيادة كتائب القسام في قطاع غزة مع الاخ الحبيب محمد الضيف "أبو خالد" وتم تدريب لمجموعة على استخدام الأسلحة واعتماد نقاط خاصة وسرية من أجل التواصل، استمر عمل المجموعة إلى نهاية عام 1997، وكانت تربط بين أجزاء الوطن، وبإذن الله سوف نفرد حلقة كاملة للحديث عن المجموعة عندما نصل إلى عام 1997.
وبحكم عملي داخل الخلايا الأولى لحركة حماس وعملي داخل مجموعات الاتصال وإيواء الأخوة المطاردين وتنفيذ العمليات العسكرية، أقول وبصدق إن عمل خلايا الاتصالات داخل كتائب القسام من أصعب المهام وأكثرها خطورة، فمثلاً عندما نتكلم عن نقل مطارد أو سلاح أو رسائل أو حتى رصد أهداف لتنفيذ عمليات، يستغرق الامر أحيانا أسبوعاً أو أكثر وشد أعصاب وتأجيل مواعيد وتغيير خطوط الاتصال والتواصل ومواصلات وتغيير هيئات وملابس، كل هذا من أجل نقل قطعة سلاح واحدة أو مبلغ مالي.. وهنا لا أريد الحديث عن تجربتنا لنقل مطارد من قطاع غزة أو من شمال الضفة إلى جنوبها أو العكس، وكانت لنا تجارب نقل أبناء قطاع غزة إلى القدس والضفة الغربية والعكس.
نستودعكم الله دائما وأبدا ونلتقي معكم في الحلقة القادمة مع مجموعة القدس القسامية بقيادة الأخ الحبيب أيمن أبو خليل "أبو حمزة" وأفراد مجموعته.


تيبع ان شاء الله







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-05-2011, 02:36 AM   #5

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين

تفجير الحافلة رقم (14) بالقدس المحتلة


عملية القدس الاستشهادية رد موجع والصهاينة يقولون الأرض كلها حماس وقادتها مستهدفون
نوع العملية : استشهادية .
مكان العملية : في حافلة الركاب رقم "14" قرب مجمع "كلال" في مدينة القدس والذي يقع بالقرب من ميدان "دافيدكا".
زمان وتاريخ العملية : في الساعة الخامسة والنصف إلا بضع دقائق من عصر يوم الأربعاء الموافق 11/6/2003 م .
المنفذون : الاستشهادي القسامي/ عبد المعطي شبانة (ناشط في حركة حماس من تل الرميضة في مدينة الخليل ) .
جهة التنفيذ : كتائب الشهيد عز الدين القسام .
آلية التنفيذ : الاستشهادي الفلسطيني قد صعد إلى الحافلة وهو يرتدي زي اليهود المتدينين ووقف الاستشهادي في الجزء الأمامي من الحافلة، ثم قام بتفجير نفسه بعد وقت قصير.
خسائر العدو :17 قتلى وجرح 100 آخرين جروح 10 منهم بالغة الخطورة .
هدف العملية : رداً على المحاولة الآثمة لاغتيال القائد المجاهد/ د. عبد العزيز الرنتيسي .
تفاصيل العملية الاستشهادية
تمكن استشهادي فلسطيني من تفجير نفسه في حافلة ركاب في مدينة القدس، في الساعة الخامسة والنصف إلا بضع دقائق من مساء (الأربعاء)، قرب مجمع "كلال" في المدينة. وأفادت التقارير الواردة من المدينة أن العملية الاستشهادية أوقعت 17 قتيلاً صهيونيا، في حين أفادت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء أن عدد المصابين في العملية يربو على الـ100 وبحسب مصادر صهيونية فإن الشهيد شبانة صعد إلى الحافلة رقم 14 التابعة لشركة ايغد وفجر نفسه واقفا وسط الحافلة وأفادت المصادر ان الاستشهادي تخفى بزي المستوطنين اليهود، ولا يزال 53 من مصابي العملية يرقدون في مستشفيات القدس المختلفة، حيث وصفت حالة عشرة منهم بأنها خطيرة، في حين وصفت جراح الآخرين بأنها متوسطة أو طفيفة.
ردود فعل العدو الصهيوني ..
موفاز يتخبط باستغراب ؟؟
من جهته اجتمع وزير الدفاع الصهيوني، شاؤول موفاز، بقادة الأجهزة الأمنية الصهيونية في مبنى "هَكِرياه" في مدينة تل-أبيب، للبحث في الرد الصهيوني على العملية. وقالت مصادر أمنية صهيونية، إن "العملية هي جزء من سياسة حماس الدائمة، وقد حاولت إسرائيل إخراج أحد قادة الحركة من المستوى التخطيطي (في إشارة إلى المحاولة الفاشلة لاغتيال الدكتور الرنتيسي ).
تعزيزات أمنية صهيونية كبيرة ؟؟
هذا وقد ذكر أحد العاملين في إحدى المحطات المحلية في مدينة الخليل ان ملثمين فلسطينيين حضروا إلى المحطة وذكروا اسم الشهيد عبد المعطي شبانة وقالوا انه هو منفذ العملية ثم ما لبثوا ان تواروا عن الأنظار .
هذا وقد شهدت مدينة الخليل تعزيزات أمنية صهيونية كبيرة حيث انتشرت قوات كبيرة في شوارع المدينة كما حلقت فوقها طائرات صهيونية طوال الليل
في غضون ذلك اجتمعت القيادة العسكرية الصهيونية يوم أمس وقد ترأس الاجتماع وزير الحرب شاؤول موفاز في مبنى هكرباه في تل أبيب بعد العملية مباشرة وتدارسوا الخطوات التي أدت إلى فشل المخابرات الصهيونية في اكتشاف أمر الاستشهادي وعدم تمكنها من إحباط العملية و الخطوات القادمة للرد عليها وقال موفاز في اجتماعه انه ينبغي معرفة الأسباب العملية وراء فشل محاولة اغتيال الرنتيسي وانه يأمل ان يحالفه الحظ في المرات القادمة .
موفاز يأمر باتخاذ كافة الوسائل ضد حماس ؟؟
وقد أمر وزير الدفاع الصهيوني، شاؤول موفاز، ليلة (الخميس)، قادة الأجهزة الأمنية الصهيونية باتخاذ "كافة الوسائل ضد الإرهاب وضد حركة حماس على وجه الخصوص وجاءت هذه الأقوال خلال جلسة تقييم للوضع الأمني عقدها موفاز في مقر قيادة الجيش الصهيوني في مدينة تل أبيب.
وأمر موفاز بزيادة وتيرة العمليات العسكرية الصهيونية التي تشمل اعتقالات، اغتيالات وعمليات عسكرية عينية. مع ذلك، أدلى موفاز بأقوال خلال الجلسة تشير إلى تأييده للاستمرار في ما تم الاتفاق بشأنه في قمة العقبة، واستمرار الاتصالات مع رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن).
قادة حماس لا يتمتعون بأي حصانة ؟؟
وقال عدد من كبار ضباط الجيش الإرهابي الصهيوني مساء الأربعاء إنه يجب على جميع قياديي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن يدركوا أنهم لا يتمتعون بأي حصانة و أنه يمكن استهدافهم في أي وقتٍ و مكان .
الأرض كلها حماس ؟؟
الأرض كلها حماس نعم هكذا عبرت صحيفة يدعوت أحرنوت الصهيونية عن قدرة حماس في ضرب العدو الصهيوني فقالت الأرض كلها حماس ويقول المحلل الصهيوني إيتان هابر: لقد أكلنا السمك المتعفن من سوق غزة، وتلقينا فوق ذلك الضرب على الرأس من كل الجهات. يجب القول هنا فوراً وبوضوح: السيد رنتيسي، من غزة، قائد ورئيس نشطاء حماس في القطاع، يستحق الموت. ورغم أنه يعد من القيادة السياسية لهذه الحركة ، إلا أنه في صراعنا الحالي دفاعاً عن حياتنا هنا، ليس هذا هو الوقت المناسب للحذر والتدقيق في تفاصيل الأمور، ومن الواضح أنه يمكن تحميله المسؤولية عن عدد كبير من "زواحف الارهاب" كما يقول المحلل الصهيوني . وسيقال هنا إن السياسة تعني أيضاً – وليست وحدها – إبداء الذكاء في اختيار التوقيت. فما كان صحيحاً قبل أسبوعين، وسيكون صحيحاً بعد شهر، ليس بالضرورة أن يكون صحيحاً هذا الأسبوع. لقد تغيرت الأجواء السياسية في الشرق الأوسط، قليلاً، خلال الأيام الأخيرة. وحتى لو كانت الرياح الجديدة التي هبت على أشرعة السلام، مزيفة ومصطنعة – فقد كان من المناسب والمفيد لإسرائيل، أن تمارس لعبة الأمم الكبيرة، في سبيل اكتساب الثقة في أروقة السياسة الدولية، وفي الولايات المتحدة الأميركية بالذات.
( جريح صهيوني: إن أول ما سأفعله بعد أن أتعافى هو مغادرة هذه البلاد )
«لقد شعرت كما لو انه قد تم ضرب المكان بقنبلة ذرية، لقد تحولت الدنيا الى كابوس كبير، مشهد سيظل يرافقني ما حييت، إنني لم اصدق ما جرى، إن أول أمر سأفعله بعد ان أتعافى من الجراح هو ان احزم أمتعتي واهرب من هذه البلاد، لا يوجد أدنى مبرر لي ان امكث في فوهة هذا البركان القاتل»، هذا ما قاله شاؤول في مستشفى «شعاري تسيدك» في القدس المحتلة بعد ان تم نقله لها اثر العملية الاستهشادية التي نفذتها «كتائب القسام » بعد عصر الأربعاء الماضي. أما إحدى الصهيونيات التي كانت تولول في المكان فقد قالت انها شاهدت مشهدا مروعا. وتضيف أن زلزالا ضرب المنطقة، الجثث تتطاير، الأشلاء في كل مكان، واجهات المحال التجارية دمرت، الفزع في عيون الجميع. وتضيف هذه الصهيونية انها لم تصدق انها نجت من العملية الاستشهادية. وقد أثرت العملية في مزاج الصهاينة ورغبتهم في البقاء في مدينة القدس المحتلة. ويقول اشر احد الشباب الصهاينة الذين أصيبوا في العملية «لقد توصلت الى قناعه انه يتوجب عدم البقاء في هذه المدينة المستحيلة، حماس تتعامل معنا بدهاء، فهي تركز العمليات في هذه المدينة حتى نفر منها، ويؤسفني ان اقول لكم انني ساكون احد الفارين من هذه المدينة، فلا يوجد أي مبرر يدفعني للموت سدى».
احدى الصهيونيات صرخت في وجه نائب رئيس الوزراء الصهيوني ايهود اولمرت الذي زار منطقة العملية قائلة «قل لي ان كنتم عاجزين عن الدفاع عنا فلماذا لا تخبروننا بالحقيقة، ان كانت محاولة الاغتيال التي قمتم بها ضد الرنتيسي ستؤدي الى هذه النتائج الكارثية، اذن لماذا تقدمون على هذه العملية ،الا يوجد عندكم شيء من الحكمة وحسن التقدير، ام نحن حقل تجارب لكم». الخوف من العمليات الاستشهادية دفع الكثير من الصهاينة الى ترك القدس مستغلين حلول العطلة الصيفية واتجهوا للمناطق التي يتوقع الا يتم فيها عمليات، مثل مدينة «ايلات» وشمال فلسطين المحتلة. وكما هو الحال في كل عملية استشهادية فقد لوحظ بسرعة مزيد من التراجع في عدد الصهاينة الذين يستقلون السيارات العامة ويرتادون دور الملاهي الفنادق والمطاعم المراقص. في نفس الوقت بدت شوارع القدس المحتلة خالية تقريبا من الاشخاص خوفا من وقوع مزيد من العمليات ضد الاهداف الصهيونية. لكن الخوف انتقل من المدينة الى المدن الاخرى، فقد لاحظ مراسل القناة الاولى ان الكثير من الصهاينة يلجأون الى استخدام سياراتهم الخاصة في التنقل من مكان الى اخر. هناك من الصحافيين الصهاينة من وصف ما يحدث في تل ابيب بانه امر كارثي بكل ما تعني هذه الكلمة، حيث بدت المدينة التي توصف بأنها «مدينة بدون توقف»، بدت وكانها تخضع لنظام حظر التجوال.
احد الصهاينة الذي كان يقوم بمرافقة ابنه الى غرفة العمليات، انفجر باكيا وقال موجها حديثه لوزير الصحة الصهيوني داني نافيه، قائلا «لا اريدك ان تتحدث لي مطلقا، ما الذي يحدث، هل هذه الدولة التي قدمنا من اجل بنائها هنا، من قال اننا نعيش في دولة مستقلة، من قال اننا سنعيش على هذا القدر من الخوف، لماذا يحدث لابني كل هذا، هل هذا ما يجب ان نحياه في هذا الوقت». واتهم احد الصهاينة شارون شخصيا بالمسؤولية عن هذه المجازر، قائلا «كان عليه الا يصدر الاوامر بتصفية الرنتيسي ان كان غير قادرا على منع حماس من الانتقام».

نتائج العملية الاستشهادية في القدس
1-تراجع حادّ في الوضع الاقتصادي الصهيوني نتيجة إعلان حماس مواصلة عملياتها ضد الكيان الصهيوني
يعيش سوق الأوراق المالية الصهيوني حالة من التراجع و الأداء السلبي حيث افتتحت السوق في تل أبيب بتراجع قيمة المؤشّرات الرئيسية بنسبة حادة جداً .. و قالت مصادر اقتصادية صهيونية اإن هذا التراجع يعود إلى إعلان حركة حماس عن مواصلة عملياتها ضد الكيان الصهيوني حيث انخفضت قيمة المؤشرات المالية بصورة كبيرة عقب عملية إيرز في قطاع غزة وا لتي تبنتها حماس و فتح و الجهاد الإسلامي .
و توقّع المصدر الصهيوني تراجعاً إضافياً للمؤشرات المالية إذا ما نفّذت حماس تهديداتها بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية المسلحة ضد الصهاينة.
2- (805) قتيلاً و (5492) جريحاً صهيونياً منذ اندلاع انتفاضة الأقصى المبارك
بسقوط القتيل رقم 17 في عملية القدس الأخيرة و ما تلاه من سقوط مستوطنين صهاينة في منطقة جنين ارتفعت حصيلة القتلى الصهاينة خلال انتفاضة الأقصى المبارك إلى (805) قتلى .
كما أشارت مصادر طبية صهيونية إلى أن سجلات المستشفيات الصهيونية تضم أسماء لـ (5492) جريحاً صهيونيا أصيبوا في عمليات المقاومة التي شملت (331) عملية استشهادية و (38) عملية تفجير سيارة مفخخة و (66) كمين إطلاق نار و (57) عملية تشغيل عبوات ناسفة و (36) عملية إطلاق نار من خلال تجاوز سيارات .
و تدلّ الإحصاءات الأخيرة على حجم المأزق الأمني الذي تعيشه الدولة الصهيونية مع تواصل انتفاضة الأقصى المبارك و عمليات المقاومة النوعية المختلفة.







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-05-2011, 02:41 AM   #6

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين

اقتحام مغتصبة 'أدورا'


نوع العملية: اقتحام.
مكان العملية: مغتصبة ”أدورا“ الصهيونية في الخليل.
تاريخ العملية: 27-04-2002م.
خسائر العدو: مقتل (5) صهاينة وإصابة أكثر من (13) آخرين.
الخلية المنفذة: الشهيد القسامي طارق دوفش
الأسير القسامي فادي دويك ” 5 مؤبدات “
الأسير القسامي منير مرعي ” 5 مؤبدات “


تفاصيل العملية:
اختار قائد الخلية القسامية الأسير المجاهد منير مرعي هدف هذه العملية بعد أن رصد المكان وأعد خطة التنفيذ وأمّن السلاح اللازم للعملية، ليشرع المجاهدان طارق دوفش وفادي دويك بالتنفيذ، حيث اقتحما مغتصبة "أدورا" في الساعة السادسة والنصف من صباح يوم 27-04-2002م، بعد أن أحدثا ثغرة في السلك الشائك المحيط بها، ثم أطلقا النار على جنود الاحتلال قطعان مغتصبيه واستمرت العملية من بيت إلى بيت إلى أن شارفت ذخيرة المجاهدين على النفاد بعد أن أوقعا خسائر كبيرة في صفوف الصهاينة في اشتباكات استمرت نحو 45 دقيقة، وهنا انسحب المجاهدان من المغتصبة وخلال ذلك اشتبكا مع قوات الاحتلال التي حاصرت محيط المغتصبة ليرتقي إلى العلا الشهيد البطل طارق دوفش فيما تمكن فادي من الانسحاب تحفه عناية الرحمن، ليتم اعتقاله والمجاهد منير مرعي بعد عدة شهور من تنفيذ العملية.


في ذكراها الـ9..القسام يكشف التفاصيل الكاملة لعملية (أدورا)
2011-04-27

القسام ـ خاص :
هي ملحمة بطولية وعملية جريئة من عمليات اقتحام المغتصبات التي كتب الله تعالى لها أن تتكلل بالنجاح من حيث نتائجها ومن حيث القدرة على الانسحاب كذلك رغم كل الإجراءات المتخذة من قبل العدو الصهيوني، وقد نفذت هذه العملية النوعية بتاريخ 27-4-2002م وأسفرت عن مقتل خمسة صهاينة وإصابة 13 آخرين بجراح وصفت بالخطيرة.
ونبدأ الحكاية من حيث كان البطلان طارق دوفش وفادي دويك دائمَيْ البحثِ عمن يضع أقدامهما على درب الجهاد والشهادة، حتى أكرمهما الله تعالى بالانضواء تحت لواء كتائب العز القسامية، فبدءا بالإعداد والتجهيز وانتهاز أي فرصة لتنفيذ عملية جهادية يضربون فيها قطعان المغتصبين الذين أذاقوا أهل مدينتهم (الخليل) الويلات، وبالفعل انطلقا في إحدى المرات بعد أن تمنطقا بحزاميهما وامتشقا رشاشيهما إلى منطقة (واد الغباري)، التي تمر منها قطعان مغتصبي كريات أربع المجرمين، إلا أن الله قدر أن لا تتم المهمة بسبب ظروف ميدانية حالت دون ذلك، ليعود المجاهدان أدراجهما والأمل يحدوهم بأن هذه المحاولة هي الأولى ولكنها لن تكون الأخيرة.
أسباب النجاح والوصول
ولما صدقت النوايا كان الله تعالى يهيؤ لهذين البطلين أسباب النجاح والوصول نحو الهدف المنشود، فتعرف بطلانا على المجاهد القسامي منير مرعي الذي كان يبحث عمن يسير معه في مشوار الجهاد المقدس، إذ كانت البداية بتعرفه على طارق الذي كان وفياً لرفيق دربه فادي ليصطحبه معه ليواصلا ما بدآه.
كان المجاهد منير قد حدد الهدف الذي سيتم ضربه؛ رَصَدَهُ، وَوَضَعَ الخطة الأمثل لاقتحامه، وأعد السلاح اللازم لتنفيذ الهجوم المبارك، وقبل التنفيذ بيومين اجتمع المجاهدون الثلاثة فوضعهم قائد الخلية في صورة التفاصيل وتأكد من جاهزيتهم الكاملة وقام بتصويرهم وهم يحملون السلاح، ثم انطلقوا معاً يوم الجمعة أي قبل التنفيذ بيوم واحد نحو "مغتصبة أدورا" ليتعرفوا على هدفهم عن قرب ويعينوا مكان العملية استعداداً لساعة الصفر.
ومع انتصاف ليل الجمعة كان المجاهدون يضرعون إلى الله تعالى بالدعاء وكل منهم واقف بين يدي ربه يصلي بخشوع سائلاً المولى عز وجل أن يكتب لهم التوفيق والإثخان في العدو، وفي الموعد المحدد تقابلوا عند نقطة الالتقاء المتفق عليها؛ لبس طارق وفادي زي الجيش الصهيوني للتمويه، وامتشق كل منهم رشاشه وستة مخازن رصاص وسكيناً، إضافة إلى مقص لقطع السلك المحيط بالمغتصبة وفاحصاً كهربائياً للسلك الشائك المحيط بالمغتصبة، وعندما نادى المنادي لصلاة الفجر صلوا جماعة سائلين الله التسديد والقبول ثم انطلقوا، وعند نقطة مقابلة للمغتصبة عانق طارق وفادي أخاهم منير الذي ودعهم على أمل اللقاء بهم في الجنة، وأعطياه وصيتهما المكتوبة، وتقدما نحو المغتصبة.
تخطي الأسلاك الشائكة
وصل المجاهدان محيط المغتصبة في الساعة السادسة والنصف، وتخطوا السلك الشائك الأول للمغتصبة ثم دخلا بيوتاً مهجورةً فأمّناها ثم جلسا بها يراقبان تحركات المغتصبين استعداداً للانقضاض على فريستهم، ثم تقدم طارق نحو السلك الشائك الثاني وفتح فيه ثغرة دخل منها المجاهدان، وتمركزا على مقربة من أحد المنازل، بعد قليل رأيا أحد الجنود يدخل إلى هذا المنزله فاندفع فادي خلفه بينما توجه طارق إلى المنزل المقابل، فتح فادي الباب، وتجول في الطابق الأرضي فوجد صبياً نائماً فتركه وصعد إلى الطابق العلوي، وانتظر حتى سمع الرصاص ينطلق من سلاح أخيه طارق ثم هاجم المغتصبين في ذلك المنزل وأجهز عليهم، قبل أن ينطلق إلى المنزل المقابل ولكنه كان مغلقاً فقرع الجرس، وعندما أطل صاحب البيت من النافذة أطلق نحوه النار، ثم حاول فتح الباب عبر إطلاق النار عليه إلا أنه كان مصفحاً، وبنفس الطريقة حاول الدخول لأكثر من منزل دون جدوى فعاد أدراجه نحو الشارع الرئيس وقد جرحت يده بفعل زجاج أحد النوافذ، وهناك التقى مع طارق واتفقا على المتابعة بأسلوبٍ جديدٍ وذلك لأن صوت الرصاص قد فضح أمرهما، فانطلق طارق يقتحم على المغتصبين أوكارهم فيما فادي يحرس الشارع، وبفعل إطلاق النار بدأ عدد من المغتصبين يحضرون من المكان وفادي يطلق عليهم النار فيفرون هاربين، ثم دار بينه وبين عدد منهم اشتباكات متقطعه تمكن طارق إطلاق النار على أربعة من المغتصبين وأصابهم إصابات قاتلة.
45 دقيقة من الاشتباك
بعدها عاد الأخوان ليلتقيا في الشارع ذاته، وفي هذا الوقت وصلت دوريةٌ صهيونيةٌ إلى المكان، فأطلق عليها طارق رشقات من الرصاص، فولت هاربة دون عودة، تبع ذلك حضور قوةٍ من الجيش حاولت الالتفاف حولهما إلا أن طارق كان على يقظة كبيرة فقام هو بمباغتتهم والهجوم عليهم، فأصاب منهم ما أصاب، يقول فادي: "رأيت أحد الجنود وقد أصابته رصاصة في مقتل فرفعته في الهواء ثم خر صريعاً وهرب باقي الجنود من جديد.
وبعد 45 دقيقة من الاشتباك قارب رصاص المجاهدين على النفاد فقررا الانسحاب، وبدءا رحلةً طويلةً سالكين طريقاً آخر غير الذي جاءا منهم للمغتصبة، وبما أنهما لم يكونا يعرفان المنطقة جيداً، ضلّا الطريق وقضيا وقتاً طويلاً، إلى أن حضرت الطائرات الصهيونية للمكان فاضطرا للتخفي بين الأشجار وأخذا يقرءان القرآن ويذكران الله، وعندما همّا بمواصلة الانسحاب كانت قوات الاحتلال تحاصرهما من حيث لم يشعرا وشرعت بإطلاق النار نحوهما بشكل كثيف، فارتقى طارق شهيداً بينما تمكن فادي من الإفلات بأعجوبة، واستمر في انسحابه ساعات طويلة زادت عن (36) ساعة تعرض خلالها لكمينٍ كاد يودي بحياته، واستطاع في النهاية العودة إلى قواعده سالماً بتوفيق الله من بين مئات الجنود المدعومين بالطيران والآليات، ولم تتمكن قوات الاحتلال من اعتقال المجاهدين القساميين فادي دويك ومنير مرعي إلا بعد شهورٍ من تنفيذ العملية حيث حكم عليهما بالسجن المؤبد (5) مرات.
صورة منفذي العملية







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-05-2011, 02:45 AM   #7

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين

عملية القسامي علاء أبو دهيم




نوع العملية: هجوم مسلح.
مكان العملية:
مدرسة ”هراف“ التلمودية بالقدس المحتلة.
تاريخ العملية:
06-03-2008م.
خسائر العدو:
مقتل (8) صهاينة وإصابة أكثر من (30) آخرين.

منفذ العملية: الاستشهادي القسامي علاء أبو دهيم من جبل المكبر بالقدس المحتلة.



تفاصيل العملية:
تقدم الفارس الاستشهادي القسامي علاء هشام أبو دهيم من جبل المكبر بالقدس، لينتقم من الصهاينة المجرمين الذين ارتكبوا محرقة غزة التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، ففي تمام الساعة 08:30 من مساء يوم الخميس الموافق 06-03-2008م تسلل المجاهد إلى مدرسة ”هراف“ الدينية في حي كريات ”موشيه“ الصهيوني بالقدس المحتلة ثم تمركز في مكتبة المدرسة التي كان يتواجد بها أكثر من 80 متطرفاً صهيونياً، وبدأ بإطلاق النار تجاههم مثخناً فيهم الجراح، وقد تنقل بين الطوابق والغرف المختلفة، وأثار حالة من الذعر في أوساط الصهاينة، حتى اضطر بعضهم للقفز من نوافذ الطابق الثاني ليصابوا بحالات كسور، وقد وصفت مصادر عسكرية صهيونية منفذ العملية بالمقاتل المتمرس حيث كان يتحرك داخل المبنى بكل خفة وقام بتبديل مخزن الرصاص أكثر من 7 مرات، ولم يتمكن الصهاينة من قتله إلا بعد أن أفرغ ذخيرته بشكل كامل، وقد أسفر الهجوم القسامي عن مقتل 8 صهاينة وإصابة أكثر من 30 آخرين بجراح مختلفة.







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 24-05-2011, 02:46 AM   #8

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: سجل شرف العمل الجهادي في فلسطين لكتائب القسام وغيره من القوى المجاهدة في فلسطين

عمليات خلية الخليل-2005




نوع العمليات: اشتباكات مسلحة.
مكان العمليات:
مناطق متفرقة قرب الخليل المحتلة.
تاريخ العمليات:
خلال عام 2005م.
خسائر العدو:
مقتل (6) صهاينة وإصابة (14) آخرين.

منفذو العملية:

الأسير القسامي شكيب عليان العويوي 8 مؤبدات.
الأسير القسامي موسى ابراهيم وزوز 8 مؤبدات.
الأسير القسامي محمد اسحاق الجولاني 5 مؤبدات.

الأسير القسامي لؤي شاهر العويوي 3 مؤبدات.

تفاصيل العمليات:


عملية حجاي
في الرابع والعشرين من يونيو عام 2005م انطلق مجاهدان من كتائب القسام صوب هدفهما، حتى وصلا إلى محطة للحافلات قرب مغتصبة “حجاي” شرقي مدينة الخليل، وكان يقف فيها عددٌ من المغتصبين انتظاراً لحافلة تقلهم، فانقض عليهم المجاهدان وأطلقا النار تجاههم، ثم أطلقا النار تجاه سيارة يقودها أحد المغتصبين، وقد أسفرت العملية عن مقتل اثنين من الصهاينة وإصابة 6 آخرين.

عملية البلدة القديمة
هاجم مجاهدو القسام في يوليو عام 2005م هدفاً عسكرياً صهيونياً بالبلدة القديمة في مدينة الخليل المحتلة، حيث أطلقوا النار تجاه جنود الاحتلال عن بعد لا يزيد عن 20 متراً، وقد أصيب في العملية اثنان من الجنود الصهاينة إصابة أحدهما خطيرة، فيما فر باقي الجنود من أمام المجاهدين، الذين تمكنوا من العودة إلى قواعدهم بسلام.

عملية عتصيون
مع حلول ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي التي توافق الخامس عشر من رمضان، هاجم مجاهدو القسام يوم 2005/10/17م موقفاً للحافلات على مدخل مغتصبة “عتصيون” القريبة من مدينة الخليل يتواجد به 12 مغتصباً صهيونياً، وبسرعة خاطفة قاموا بإطلاق النار من سيارتهم المسرعة صوب الصهاينة فأوقعوا في صفوفهم 3 قتلى و 4 جرحى.

عملية جبل سنداس
هاجم مجاهدو القسام في السادس عشر من ديسمبر من عام 2005م سيارة صهيونية يستقلها مغتصبون من مغتصبة “كريات أربع” في منطقة جبل سنداس بالقرب من الارتباط العسكري لمدينة الخليل، وأمطروها بوابل من رشاشاتهم مما أدى إلى مقتل صهيوني وإصابة 2 آخرين بجروح، وقد أصيب المجاهد موسى وزوز في هذه العملية برصاصة انطلقت من سلاحه بطريق الخطأ.







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 01:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى