اضغط هنا لمشاهدة اخر المشاركات الجديدة بالمنتدى


التغريدات والاهداءات


منتديات عمري

منتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين قم خاص باخبار فلسطين , كل مايتعلق بفلسطين , تاريخ فلسطين وكل مايتعلق بفلسطين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 06-06-2011, 12:10 PM   #17

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ملف يتعلق بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي

الاسيرة قاهرة السعدي من سجن "هشارون" تستغيث: الى متى سيطول ليلنا..؟



جنين - اطلقت الاسيرة قاهرة السعدي من مخيم جنين صرخة استغاثة ياسم الاسيرات والاسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي الى كافة الضمائر الحية وفي مقدمتها شباب التغيير والحراك العربي والفلسطيني لتكثيف الجهود وحشد كل الطاقات لكسر كما قالت " قيود الظلم والاعتقال والعذاب الاسرائيلية التي تغتصب حياة وحرية 6 الاف اسير واسيرة وسط صمت كل المتباكين على حقوق الانسان رافعي شعارات الديمقراطية والعدالة والحرية التي تسثني دوما عشاق الحرية والانسانية كونهم يحملون الجنسية الفلسطينية" .

الرسالة التي نشرها نادي الاسير الفلسطيني امس ، استهلتها السعدي التي دخلت عامها الثامن في الاسر محرومة من ابناءها الاربعة، بالقول " من سجن هشارون ابعث صدى صرخات الألم، ومن نزف الوجع ومن عبق زهور سنواتنا التي قضيناها بالأسر صبرا واحتسابا بعيدين عن الأحبة والأهل وبالأخص الابناء فلذات الكبد، أرسل عبر منبركم الحر رسالة استغاثة، لكل حر ولكل حرة لكل صاحب نخوة ولكل رجل ما زال ضميره ينبض في جوارحه".

واستدركت تقول " هي رسالة الحرية والكرامة والاستغاثة أوجهها للقادة أصحاب القرار، و إلى أولئك الذين غيروا الخارطة السياسية للمنطقة أولئك الشباب الذين صرخوا ضد الظلم وطالبوا بالحرية إلى أولئك الذين ألزموا الفصائل المتخاصمة على الالتقاء،

رسالة استغاثة
وذكر نادي الاسير ان السعدي التي تقضي حكما بالسجن المؤبد 3 مرات اضافىة ل30 عاما ، واصدرت سلطات الاحتلال قرارا بمنع اثنين من ابناءها من زيارتها بعد بلوغهم سن الـ 16 عاما ، كتبت تقول " في هذا المعترك والايام العصيبة والسعيدة في ربيع التغيير العربي نستغيث بنخوتكم ، ألا نستحق نحن معشر الأسيرات والأسرى وقفة صادقة صارمة تعيدنا إلى ذوينا وأحبائنا ، بعدما أثبتت التجارب ونجاح الثورات انه ليس هناك مستحيل، وأنظمة بعد أن تشرشت جذورها في السلطة اقتلعتها يد الثوار".

كسر الابواب والقيود
الاسيرة السعدي التي اعلنت سلطات الاحتلال رفض ادراج اسمها مع عدد من المعتقلين ضمن قائمة الاسرى الذين يجري التفاوض حول اطلاق سراحهم مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط ، مضت في رسالتها تقول "نحن نستغيث بهذه الزنود لتحطم أسوار المعتقلات ، تستغيث بها لتكسر كل الأبواب وتحرر كل الأسرى ، فنحن نحتاج كتلك الزنود التي خلعت أبوب أنصار الظلم والقهر والاضطهاد، وعانق نزلائها الحرية :، واضافت " هي رسالة استغاثة أسال المولى ان تلامس النخوات كنخوة المعتصم ذاك الرجل الذي استصرخته امرأة واحدة فسير لها جيشا وحررها نحتاج إلى حشود والى زنود لتهدم الأسوار والظلم والمرارة من حولنا".

رسالة للمجتمع الدولي

واشار نادي الاسير الى ان الاسير السعدي التي تتجرع مع الاسيرات والاسرى مرارة غياب الدور الحقيقي لمؤسسات حقوق الانسان ، لم تنسى ان تخاطبها على طريقتها من واقع المعاناة والالم والاهمال والتقصير والصمت ، واضافت " وأقول لمؤسسات المجتمع الدولي وبالأخص تلك التي تعنى بحقوق الإنسان ،نحن أيضا الفلسطينيون من بني الإنسان نتمتع بحصانة إنسانية فعار عليكم يا من تتغنون بحقوق الإنسان أن تتجاهلوا أسرى مر على احتجازهم في الأسر عقود ، ونساء وأمهات يحرمن من ابسط حقوقهم الأمومة ألا وهي احتضان أطفالهم "،ومضت تقول " وهنا أسال وبحق الله أيا ترى سيطول انتظارنا وهل سيطول ليلنا الذي لم يعد يحتمل أنين وجعنا وصوت عذابنا من ظلمة ليل دامس ومن نزف جراحنا؟

اوجاع لا تنتهي

ومن تفاصيل حكايات المها ومعاناتها الممزوجة بالصمود والتحدي المستمر للعام الثامن على التوالي ، كتبت السعدي تقول "مني انسج حروف استغاثتي وأرسلها مصحوبة بالدعاء والتضرع لله عز وجل أن تلامس حروفها كل ضمير حي ، فانا أم لأربعة أبناء ، وأموت كل يوم ألاف المرات الم وحرقة على فراقهم ، وأكثر تلك المرات التي يعتصرني فيها الآلام وجع شوقي لاحتضانهم وأكثر نزفا تلك التساؤلات التي يسألونها ولم يعد في جعبتي أي جواب " متى ستعودين أمي ؟ ، نحن بحاجة إليك كبرنا وكل يوم نفتقدك فمتى ستعودين؟".

واضافت " دائما أجيبهم غدا بأذن الله سأعود وسأعانق الحرية وسنعوض كل يوم قضيناه وهذه الأسوار تفصل بيننا، عقد كامل وأنا أعللهم بالآمال بعودتي غدا غير أنهم لم يعودوا يصدقونني فهل في هذه الأمة التي هي خير امة أخرجت للناس ضمير حي يجيب أبنائي بالقول وبالفعل باني سأعود غدا" .

واختتمت السعدي رسالتها بالقول " هذه استغاثتي المتواضعة بحروفها ثقيلة على من سيحمل الأمانة استجابتها، واسأل الله عز وجل أن يعجل لنا بالفرج .

من جانبه ، دعا نادي الاسير كافة المؤسسات والهيئات للتركيز على نشر وايصال رسالة الاسرى وواقع ما يتعرضون له من ظلم ومعاناة في ظل تصاعد اجراءات وهجمة ادارة السجون التعسفية ، مشيرا الى ان السعدي تعتبر برسالتها عن صوت وصرخة اسرى وهبوا وضحوا بحياتهم في سبيل القيم والمباديء والشرائع والانظمة السامية التي اقرها المجنمع والقانون الدولي ومؤسساته ودول العالم اجمع التي يقع على كاهلها المسؤولية في تطبيق ما اقرته وفي المقدمة منه تحرير مناضلي وابطال الحرية من ابناء فلسطين في مدافن الموت البطيء الاسرائيلية التي تحتجز نساء واطفال وشيوخ مسنين ومرضى والمئات ممن امضوا في السجون اكثر مما عاشوا احرارا في منازلهم وبين اسرهم وفي وطنهم .









من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 06-06-2011, 12:12 PM   #18

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ملف يتعلق بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي

مفردات الأسرى في سجون الاحتلال




بقلم: ثامر سباعنه

لكل مجتمع لغة خاصة به تميزه في بعض المفردات و المصطلحات المتعارف عليها بين سكان هذا المجتمع ، وهذا هو حال الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ، تجد بينهم بعض الكلمات والمصطلحات الخاصة بهم وبتعاملهم مع بعضهم البعض او مع إدارة المعتقل ،فقد جاءت هذه المفردات نتيجة احتكاك الاسرى ببعضهم البعض واحتكاكهم بادارة السجن ،فاصبحت هذه المفردات جزء مهم من ادارة الصراع بين الاسير وسجانه.
وتجد من بين هذه الكلمات والمصطلحات ما استُخدم ليكون ككلمة سر بين الأسرى كي لا تكتشفه إدارة السجن... ومنها ما اصطلح للترفيه والفكاهة، وجزء من هذه المصطلحات ما يستخدمه الأسير في حياته اليومية في الأسر.

تعريفات:
اللغة نسق من الإشارات والرموز، يشكل أداة من أدوات المعرفة، وتعتبر اللغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع ميادين الحياة. وبدون اللغة يتعذر نشاط الناس المعرفي. وترتبط اللغة بالتفكير ارتباطًا وثيقًا؛ فأفكار الإنسان تصاغ دومًا في قالب لغوي، حتى في حال تفكيره الباطني. ومن خلال اللغة فقط تحصل الفكرة على وجودها الواقعي. كما ترمز اللغة إلى الأشياء المنعكسة فيها.

مفردات اللغة، هي حصيلة الكلمات التي يعرفها الفرد في اللغة سواء كان يستعملها أم لا. تنمو المفردات عادة وتتطور مع تقدم العمر فهي الأداة الأساسية للتواصل واكتساب المعلومات. تسمى المفردات التي يستعملها في حياته ونشاطاته اليومية "المفردات المستعملة" (Active vocabulary) بينما تسمى المفردات التي لا يستعملها ولكن يستطيع أن يفهمها "المفردات الكامنة"

مصادر المفردات المستخدمه بالسجون:
لقد لخذت المفردات والمصطلحات في السجون شرعيتها من الواقع الذي يحياه الاسير اما اذا عدنا الى اصول هذه المفردات والكلمات فاننا نجدها كالتالي:
اولا.. مفردات تعود الى اللغه العربية:
فنجد ان هنالك العديد من الكلمات المستخدمه داخل الحركه الاسيرة تعود الى اللغه العربيه ، وهي طبعا لغة الاسرى على الرغم من اختلاف اللهجات ، خاصه ان اللغه العربية لديها القدره على استيعاب المفاهيم والمصطلحات المستحدثه وتطويعها لقوانينها الاشتقاقيه.
ومن هذه الكلمات :
القلعه: وهو الاسم الذي يطلقه الاسرى على السجن.
البريد: وهي عباره عن الرسائل المتبادله بين الاسرى
ثانيا... مفردات وكلمات تعود الى لغات اخرى:
تكثر الكلمات والمفردات المستخدمه في السجون والتي تعود الى لغات اخرى غير العربيه وخاصة اللغه العبريه ، ويرجع ذلك لطبيعه العلاقه بين الاسير وسجانه ، فالسجان وادارة السحن تتكلم اللغه العبرية ويالتالي ومع الوقت تدخل هذه الكلمات الى لغة وتعامل الاسير، ومن هذه الكلمات:
المجاش : وتعني صواني بلاستيكيه او معدنيه يسكب الطعام في مربعاتها.
الكانتين:المكان الذي يشتري منه الاسرى احتياجاتهم.
ثالثا.... مفردات يصنعها الاسرى:
من خلال واقع الاسر والاعتقال ، واجتماع آلاف الاسرى من عدة مناطق ودول ، ادى ذلك لظهور بعض المصطلحات والمفردات الجديده والغريبه على اللغه لكنها معروفه ومفهومه لدى الاسرى . مثل:
إنفلاش: وتعني تنصل الاسير من الالتزامات تجاه جماعته بالسجن
الحنتريش: نوع من انواع الدخان
الغزال: جهاز الهاتف النقال
التلفزيون : الملابس الداخليه للاسير

استخدامات المفردات والحاجه لها:

1- مفردات تستخدم اداريا :

وهي مجموعة المفردات والمصطلحات التي يتعامل بها الاسرى اداريا فيما بينهم او بتعاملهممع ادراة السجن، وتكون معظم هذه الكلمات ذات اصول عبريه لانها ناتجه عن السجان وادارته، ومن هذه المصطلحات :

رقم المصطلح المعنى
1 السوهير كلمه عبريه و تعني السجان
2 نكايون حملة التنظيف الاسبوعية حيث يتم تنظيف الغرفه او الخيمه وغسلها.
3 الدوبير المتكلم باسم المعتقلين بالقسم وممثل المعتقلين امام ادارة السجن
4 الشاويش مسؤول عن ساحة القسم وهو الرجل الثاني بعد الدوبير
5 النينجا عباره عن القمامه
6 عمال النينجا الاسرى الذين يقومون باخراج القمامه
7 النتسيك ممثل المعتقل
8 الحوفيش الممرض – مساعد الدكتور
9 التورانيم الجنود المعاقبين والذين يقضون عقوبتهم بالسجن
10 الحليا العامل
11 السوهير السجان
12 سوهيرت السجانه
13 ازيكيم القيود التي توضع باليدين او القدمين
14 النحشون المسؤولة عن نقل الاسرى الى السجون او المحاكم
15 الشاباص الوحدة المسؤولة عن ادارة المعتقلات الصهيونية.
16 المتسادا الوحدة المسؤولة عن الاقتحام الليلي للأقسم للبحث عن الهواتف الخلوية او السكاكين او الاشياء الممنوعة
17 البوسطة هي النقلية من سجن لآخر، سيارة البوسطة عبارة عن صندوق معدني يوضع الاسرى بداخله لساعات طويله مكبلي الايدي والارجل
18 شحرور اجمل الكلمات وتعني الافراج عن الاسير
19 الاشناف فتحة صغيرة بباب غرفة السجن
20 أغاف قسم
21 ترغيل تدريب
22 إيميت انذار وتهديد بوجود خطر
23 زنزانة vip زنزانة منفردة بعيدة عن باقي الزنازين تستخدم للعقوبه
24 خيدر غرفه
25 الشليش محكمة ثلثي المده ، حيث يعرض الاسير على محكمه خاصه تقرر إما الافراج عنه او ان يقضي بقيه حكمه وغالبا ما يحكم على الاسرى بقضاء بقيه المحكوميه
26 الشيروتيم الحمام
27 بوعز السماعات التي توضع ع الابراش في السجون المركزيه بحيث يستمع الاسير الى التلفاز دون ان يزعج باقي الاسرى.
28 البرش عباره عن السرير الذي ينام عليه الاسير ، وهو ليس كالاسره المعروفه،
29 امتناه الغرفه التي يوضع بها الاسرى قبل النقل
دق ارضيات اجراء يومي تقوم به ادارة السجن بحيث يقوم السجانين بفحص ارضيه الغرف والخيم والشبابيك للتأكد من محاولات الهرب
مراش مستشفى
غومي الفرشه المصنوعه من البلاستيك المقوى
بيت مشبات محكمة

2- مصطلحات خاصة بالمأكولات والمشروبات وأدوات الطعام:
نتيجة التنوع باللهجات والبيئات للاسرى نتجت مجموعه من المفردات والمصطلحات الخاصه بالطعام وادوات الطعام ، ومن هذه المصطلحات:
القعرة : الصحن الاجوف.
أبو عرب : النقانق .
كنتينا : بقالة.
الاثمان: الدجاج اذ تقوم ادارة السجن بتقطيع الدجاج الى ثمانية اجزاء.
تشتي مايم: اشرب مية.
ميتس: عصير.
مزليك:. مسخن الماء الكهربائي اليدوي.
مرغرينا : الزبدة .
غامبا: فليفلة.
لبن كوتج : نوع من انواع اللبن من الادارة.
البريلي :لبن مع فواكه يباع في الكنتينا.
الديسة: . نوع من أنواع الحلوى من صنعإدارة السجن، مصنوعة من السميد.
الحميم : أكلة يقدمها العدو للأسرى فيمراكز التوقيف أيام السبت.
محايات: شنتسل بحجم صغير.
الديتا: وهي الطعام الخاص بالمرضى وخاصة مرضى السكري وعادة ما كانت تتكون من حبة جزر وحبة كوسا وعلبة لبن وحبة بندورة وحبة خيار وحبة بطاطا.
الخلطات: عباره عن فزدق حلبي وكاشو ولوز وعسل.

3- مصطلحات خاصة بالأسرى:
ضمن الصراع الدائم والمستمر حتى داخل المعتقل، لجأ الاسرى لايجاد كلمات ومفردات – منها ما هو غريب- وذلك للتعامل فيما بينهم وضمن لغه لا تفهمها ادارة السجن ، ويمكن اعتبارها كالشيفرة السريه بين الاسرى فيما بينهم دون علم الادارة بمدلولات هذه الكلمات ، ومنها :

غيييييمت : الادارة حضرت او اقتربت من الغرف او القسم.
الكبسولة : الطريقة التي يقوم بها الاسرى بتسريب المعلومات والرسائل الى خارج السجن .. اذ يقوموا بكتابة الرسالة ومن ثم وضعها في كبسولة دواء ويقوموا ببلعها .
إستنفار : طوشه أو تكون كل الأقسام في المعتقل بدها تعمل مشاكل مع الادارة.
تعميم : يعني بكون التنظيم داخل المعتقل عمل تعميم كبيان صادر عن التنظيم داخل المعتقل.
قلم التوش : قلم فلوماستر.
الوطنيات العامه : ممثلي الفصائل من كل تنظيم.
سواعد : بريد الرسائل بين الأقسام
ملابس داخلية : تلفزيون.
اين حشمال : لا يوجد كهرباء.
افتخ هاؤور :افتح الضوء.
صابونة رمل: نوع من انواع الصابون المستخدم في السجون.
الشحمة الصفراء: مادة خاصة تستخدم لتصليح الغزلان المعطله.
البيار: قسم بسجن النقب.
هدوء نسبي :هدوء قبل الهدوء والتزام التام.
بسطرة : يعني الكل يلبس البساطير ( الاحذية ) ويجهز.
ببوكر ع كيشون: بكرا على تحقيق الجلمة.
السكابيوس: مرض الجرب.
زاوية : تحقيق تنظيمي وشكوك حول الاسير.

المصطلحات المستخدمه وتميز كل فصيل عن غيره بالسجن:
البريد:
عند حماس: يطلق عليها السواعد
عند الجهاد :يطلق عليها قسام
عند فتح :يطلق عليها عاصف
عند الجبهة الشعبية: يطلق عليها نسر
عند الجبهة الديموقراطية : يطلق عليها نجم.

الاسير:

عند حماس: مجاهد
عند فتح : اخ
عند الجهاد: حج
عند الجبهات: رفيق
الخاتمه:

ان اهمية المصطلح تكمن في تأصيل لغة الاسرى في سجون الاحتلال ، والتي تشكل الارضيه الراسخه لنوع من انواع الصراع ضد العدو وتظهر مقدار من رؤيتنا عن انفسنا ، فقد شكل المصطلح اداة سياسيه واداريه في الصراع على مدار العقود ، وقد كشفت المفردات المتداوله والشائعه الاهداف والتوجهات لدى مجتمع الاسر .
ان المصطلح كلمه او بضع كلمات محدوده اتفق عليها جماعه من الناس المختصين في مجال ما لتدل على شيء معين ، والجماعه هنا هم الاسرى ، وقد اصبحت هذه المصطلحات رموز يستخدمونها فيما بينهم حول مفهوم محدد ، هنالك من يطالب بتعريب هذه المصطلحات وان تكون الغه المستخدمه في الاسر هي اللغه الام ( العربيه) لكن الواقع الذي يحياه الاسرى يفرض عليهم دمج اللغات واستخدام هذه المصطلحات التي سبق التطرق لعدد منها، و لقد غدت هذه المفردات تاريخ وثقافه وتراث يجب توثيقة.







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 28-07-2011, 12:14 AM   #19

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ملف يتعلق بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي

الشاباك يتهم الاسير ابراهيم حامد بتنفيذ عمليات من داخل زنزانته


الاسير ابراهيم حامد امام المحكمة
بيت لحم- معا- ادعى جهاز الشاباك الاسرائيلي استنادا لما اسماه بمعلومات استخبارية، مسؤولية الاسير الفلسطيني ابراهيم حامد الذي تصفه اسرائيل بقائد كتائب القسام في الضفة عن عمليات اطلاق نار وقعت قبل عام في الضفة الغربية رغم وجوده في العزل الانفرادي الكامل منذ خمس سنوات وفقا لما اوردته صحيفة هأرتس الناطقة بالعبرية في عددها الصادر اليوم "الاربعاء".

وتحمل اسرائيل حامد الذي اعتقل عام 2006 المسؤولية عن مقتل ما يقارب التسعين اسرائيليا في سلسلة من العمليات التفجيرية كما تصفه بانه مفجر عمليات " الارهاب الاستراتيجي " ويشكل نموذجا يحتذى في الشارع الفلسطيني .

ويقبع الاسير حامد منذ اعتقاله في العزل الانفرادي الكامل ونقل قبل فترة من معتقل ايلون الى معتقل هالشارون كما يمنع حامد من استقبال الزوار عدا المحامين علما بان قوات الاحتلال قامت عام 2003 بابعاد زوجته واطفاله من مسقط رأسه قرية سلواد الى الاردن فيما تمنع زيارة ذويه .

وشهدت قاعات المحكمة المركزية في المنطقة الوسطى الاسبوع الماضي النقاش نصف السنوي المتعلق باستمرار عزل الاسير حامد حيث ادعى الشاباك من خلال المعلومات الاستخبارية التي قدمها للمحكمة وتليت علنا بان الاسير متورط بالتخطيط والاعداد لعمليات اطلاق نار في ارجاء الضفة من داخل سجنه اصيب خلالها اسرائيليون بجراح .

ويتهم الشاباك حامد تحديدا بالمسؤولية عن العملية المسلحة التي وقعت على مفترق طرق "يمونيم " شمال الضفة يوم 1/9/2011 معتبرا بذلك ان الاسير لا زال يشكل خطرا رغم وجوده في الحبس الانفرادي .

واستنادا لهذه المعلومات قررت القاضية " كلارا ريجيانو " استمرار عزل الاسير ابراهيم حامد بحجة ان انهاء عزله سيشكل خطرا على امن الدولة .







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 01-09-2011, 09:45 AM   #20

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ملف يتعلق بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي

فروانة : الأسرى يثمنون قرار خادم الحرمين الشريفين





غزة - ثمن الأسرى في كافة سجون الإحتلال الإسرائيلي لفتة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على استضافة ألفي حاج فلسطيني من ذوي الشهداء والأسرى ومن الأسرى المحررين على نفقته للعام الثاني على التوالي ، لآداء فريضة الحج لهذا العام 1432هـ- 2011 .

وتقدم الأسرى في سجون الإحتلال بمختلف انتماءاتهم الحزبية بجزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على هذا الموقف النبيل والدعم السخي ، واعتبروه دعماً لهم ولصمودهم وتقديرا لنضالاتهم ومعاناتهم مما يرفع من معنوياتهم ويخفف من آلامهم ويعزز صمودهم ويثير فيهم مشاعر الفخر والسعادة.

وقال الأسرى في رسائلهم التي وصلت اليوم مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، "بأن موافقة الملك على استضافة ألفي حاج من أهلنا واخواننا الأسرى السابقين ومن ذوي الشهداء ، أسعدنا وأثلج صدورنا وأثار فينا مشاعر الفخر والسعادة البالغة ، وهو بالمناسبة أمر لم يكن بالمفاجئ لنا ، لأننا تعودنا على مواقف المملكة وملوكها النبيلة الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، وهي تندرج في سياق المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية وملوكها وشعبها تجاه شعبنا وفئاته المختلفة على كافة الصعد".

وأضافوا في رسائلهم بأن مكرمة الملك ستسجل من نور في ذاكرتنا وعقولنا وقلوبنا وفي سجل الحركة الوطنية الأسيرة .

وأعرب الأسرى عن أملهم بأن يتم توزيع المكرمة مناصفة ما بين الشهداء والأسرى ، على غرار ما حصل العام الماضي .

يذكر بأن خادم الحرمين الشريفين كان قد استضاف العام الماضي 1431 هـ -2010 ألفي حاج من ذوي الشهداء والأسرى والأسرى السابقين ، وتم توزيعها مناصفة ما بين الشهداء والأسرى .







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 25-10-2011, 02:05 AM   #21

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

Yaaam (4) رد: ملف يتعلق بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي

الأسير القائد محمد الشراتحة..تذوق حلاوة الجهاد فلم ترهبه عتمة السجون



"الأسير القائد محمد الشراتحة"



من تذوق حلاوة الإيمان، ونسمات الجهاد في سبيل الله لم ترهبه عتمة السجن ، وقبضة السجان ، لأنه يعرف أن الأجر عظيم عند الله ، حين يجاهد في سبيله ، ويدافع عن كرامة أمته ، وحقوق شعبه ، بعد أن سلبت حقوقه ، في وضح النهار من عدو صهيوني حاقد.
من سار في طريق ذات الشوكة ، وتلحف بعباءة الجهاد ، والرباط على أرض الرباط وجعل من نفسه شمعة تحترق في سبيل الله ، لن يخذله الله أبدا و سيمكن له في الأرض ، أو يرزقه إحدى الحسنيين . من هذا المنطلق "الإيماني القسامي"، كانت العزة ، والكرامة ، والشعلة ، والشرارة التي ألهبت الإيمان ، والجهاد في قلب الأسير القسامي محمد الشراتحة ، الذي انطلق تحت راية القسام .
نشأة القائد الفذ…
شهد مخيم جباليا في العام 1957م ، ميلاد الأسيرالقسامي محمد يوسف حسن الشراتحة ، فكان الميلاد الذي أكرم الله به والدي الأسير ، بالابن البار ، الملتزم بشرع الله ، والمحب لطريق الجهاد ، وحياة المجاهدين منذ الصغر .
وعلى هذه الفطرة والحياة الكريمة ، ترعرع أسيرنا ، ويقول أحد المقربين من الأسير محمد:" عرفت الأسير منذ طفولته ، بكثرة حركته واهتمامه بالعمل الشاق ، والصعب ؛ فكان صاحب نفس مطمئنة ، وصابرة على التعب ، والمشقة".
تزوج الأسير القسامي ، من فتاة متدينة ، أنجبت منه أربعة أبناء ، هم نمر 22 سنةً ، وآسيا 18 سنة ، وعبد الله 16 سنة ، ورحمة 14 سنة . واهتم أسيرنا بتربية أبنائه ، التربية الإسلامية . يروي أحد المقربين من الأسير، أن الأسير أوصى العائلة بعد اعتقاله بأن يهتموا بتربية أولاده التربية النابعة من القرآن والسنة.
طريق ذات الشوكة
سار المجاهد محمد في طريق ذات الشوكة ، مع إخوانه المجاهدين ، الذين تخرجوا من بيوت الله عز وجل ، والتحقوا في صفوف القسام ، في العام الأول لانتفاضة العام 1987م ، بعد أن ساروا في ركب الدعوة إلى الله . ومن المعروف أن الفترة التي انطلق فيها المجاهدون ، كانت فترة عصيبة ، شحيحة السلاح ، وكانت بداية العمليات الجهادية ، بالسلاح الأبيض.
وبدأت المجموعة القسامية بقيادة محمد تدرس وتخطط لعمليات عسكرية ضد الصهاينة ، والمستوطنين على أرض مدينة غزة ، وبعد رحلة عناء في البحث عن السلاح ، عانقت أنامل المجاهدين الزناد، وبدأ الرصاص القسامي ينهمر، على الجنود والمستوطنين الصهاينة في غزة.
القصص والحكايات
مع بداية العمل الجهادي القسامي، بدأت القصص والحكايات ، تتردد في صفوف المواطنين ، عن بطولات مجاهدي كتائب القسام ، وعن عملياتهم النوعية .
واصل المجاهدون العمليات ، من منطقة لأخرى ، حتى عجز العدو الصهيوني عن حماية جنوده ، و مستوطنيه ، أمام قوة ، وصلابة جنود القسام .
لم يخطر ببال أحد من أبناء مخيم جباليا ، أن معظم العمليات الجهادية التي شهدتها مدينة غزة ، ضد الجنود والمستوطنين الصهاينة ، أنها كانت من إدارة وتخطيط المجاهد القسامي محمد الشراتحة ، لأنه كان يعرف بينهم ، بصاحب الوجه الهادئ ، والقلب الحنون . يقول أحد أصدقاء الأسير:" لم يظهر على محمد أية علامات أو بوادر تشير الى أنه من الجنود المجهولين الفاعلين في كتائب القسام، لأنه كان يعيش حياة الإنسان العابد والزاهد البسيط ".
الأول في الاختطاف…
أسيرنا القسامي محمد من المجاهدين ، أصحاب الرعيل الأول في كتائب القسام ، الذي انطلق مع المجموعة القسامية "101" لخطف الجنود الصهاينة ، على أرض مدينة غزة الحبيبة ، من اجل مقايضتهم بالأسرى الأبطال خلف القضبان الصهيونية في العام 1989م ، ووفق الله المجموعة ، باختطاف جنديين من الجنود الصهاينة ، هما ايلان سعدون ، وآفي اسبورتس ، مما جعل القيادة العسكرية ، والأمنية الصهيونية تستشيط غضباً ، من نجاح الاختطاف القسامي ، أما على مستوى الشارع الفلسطيني كان للعملية آثارها الإيجابية ،حيث أشفت صدور قوم مؤمنين .
حياة المطاردة …
بعد أن نجحت مجموعة القسام "101 " ، في دب الرعب في قلوب الجنود الصهاينة ، بدأ الجندي الصهيوني ، يفقد الأمن على أرض غزة الحبيبة ، فبدأت المخابرات الصهيونية بكل قواها ، تبحث عن أعضاء خلية القسام ، المنفذة لعمليات الاختطاف ، لاعتقال عناصرها أوتصفيتهم ، فبدأت عيون العملاء ترصد تحركات أسيرنا ، وإخوانه المجاهدين على مدار الساعة ، حتى بدأت خفايا المجموعة تتكشف للصهاينة ، و بدأت محنة المطاردة لأفرادها ، وأصبح مجاهدنا مطارداً .
المحاصرة والاعتقال…
تمكن العدو الصهيوني من اعتقال مجاهدنا محمد ، بعد أن رصد عملاؤه منزل العائلة ، بتاريخ 18-5-1989م ، حين تواجد فيه ، فحاصره بقوة من الجيش ، والقوات الخاصة ، وكان أسيرنا فك الله أسره قد دخل المنزل بعد صلاة الفجر ليستبدل ملابسه ، مع العلم أنه لم ينام في المنزل منذ عدة أشهر قبل الاعتقال ، لأنه يعرف أنه من أكثر المطلوبين للعدو الصهيوني في تلك الفترة.
أحد أشقاء الأسير، قال:" تفاجئنا بقوة كبيرة ، من الجيش تحاصر المنزل ، ولاحظنا انتشارالقوات الخاصة أيضاً ، وطرق باب المنزل من قبل الجيش ، الذي طلب منا الخروج من المنزل". وأكمل:" خرج الجميع بما فيهم محمد، فاقتادهم الجيش إلى الخط الشرقي على بعد عشرات الأمتار من المنزل ، حيث الجيبات والدبابات الصهيونية ، ونقل محمد عبر احدى الجيبات العسكرية ، إلى سجن السرايا بغزة ، وتم استجوابه على الفور، من قبل المحققين ".
العائلة وسيلة ضغط
أما أساليب التحقيق التي استخدمها الصهاينة ، مع أسيرنا في سجن السرايا ، "فغص الخصيتين ، وكتم الصوت ، والضرب المبرح ؛ وأساليب تحقيق أخرى يخجل اللسان عن ذكرها، استمرت على مدار ستة أشهر متتالية . ولم يكتفي المحققين بهذه الأساليب ، وتعدى إجرامهم إلى اعتقال والدة الأسير ، وزوجته وابنته وابنه ، مدة ثمانية عشر يوماً ، في سجن عسقلان ، حيث استخدموهم المحققين كوسيلة ضغط على أسيرنا ، لإجباره على الاعتراف .
ومن شدة الضرب ، والشبح الذي تعرض له الأسير محمد ، حدث له انفجار في المعدة أثناء التحقيق . ومن جهته أكد أسير قسامي محرر ، رافق محمد في محنة الاعتقال أن إدارة السجن الصهيوني أحضرت أثناء التحقيق معه ، خبير أمريكي لمساعدة المحققين على نزع الاعتراف منه .
التنقل بين السجون
تنقل أسيرنا القسامي البطل منذ اعتقاله ، بين العديد من السجون والمعتقلات الصهيونية ، فاعتقل في سجن عسقلان ، وسجن الخليل ، والمسكوبية ، وبيتاح تكفا . وكان أيضاً من ضمن أسرى حماس ، الذين اعتقلوا في سجن العزل الخاص بحماس ، الذي أقامته إدارة السجون الصهيونية عام 1990م ، وأسمته بسجن "عزل حماس" ؛ ورافقه في محنة الاعتقال الشهيد صلاح شحادة القائد العام لكتائب القسام ، الذي اغتالته القوات الصهيونية عبر طائرات الإف 16، في بداية انتفاضة الأقصى المباركة .
أمضى الأسير الشراتحة داخل سجن العزل الخاص بأسود حماس ، ثلاث سنوات ونصف ، ومع هذا لم تلن له همة ، وبقيت عزيمته ، وإرادته صلبة وقوية ، رغم العزل وآلامه . وبعد أن خرج من سجن العزل الخاص بحماس ، نقل إلى سجن عسقلان ، والذي حاول فيه الهرب ، ولكنه فشل ، وألقي القبض عليه ، أثناء محاولته اجتياز جدار السجن بعد هدَم جزء منه .
أول اعتقال ... صمود وثبات
وذكر أحد أشقاء الأسير محمد ، أنه تعرض لعدة عمليات اعتقال في السجون الصهيونية ، وكان أولها عام 1979م وقضى خلالها في السجن ثلاث سنوات ، بتهمة حيازة أسلحة . واعتقل المرة الثانية عام1985م ، بتهمة محاولة تهريب مواطنين إلى مصر عبر الحدود ، واعتقل أيضاً عدة مرات في فترات متفاوتة ، حيث كان يتعرض فيها ، للتحقيق العنيف و الاحتجاز المتقطع ، قبل أن يطلق سراحه .
وكان الأسير المجاهد طوال فترة اعتقاله ، نموذجاً فريداً ، من نوعه في الثبات ، وبرغم سنوات العزل الطوال التي قضاه ، لاتزال همته ثابتة وقوية ؛ وحصل في داخل المعتقل ، على العديد من الدورات التعليمية ، كاللغة الإنجليزية ، واللغة العبرية .







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 02-12-2011, 02:18 AM   #22

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ملف يتعلق بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي


أصيب عشرة أسرى بجروح، الخميس، إثر اقتحام قوات الاحتلال للأقسام في سجن نفحة.

وقالت مصادر إن 'قوات كبيرة من السجانين التابعين لإدارة السجون اقتحمت سجن نفحة، وأوقعت عشر إصابات في صفوف الأسرى بعد أن اعتدت عليهم بالضرب والتنكيل'، مضيفة أن تلك القوات عبثت بمحتويات الأسرى وقطعت الكهرباء عنهم، وفرضت عليهم إجراءات عقابية.

وبينت المصادر أن هذه الممارسات تأتي 'استمرارا للهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى منذ فترة طويلة، بعد أن أعطت الحكومة الصهيونية الضوء الأخضر لإدارة السجون بزيادة الضغط على الأسرى وتشديد الخناق عليهم لتحقيق مكاسب سياسي







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-11-2012, 12:35 PM   #23

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ملف يتعلق بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي

الحكم على الأسيرة البطران بالسجن 10 شهور وارتفاع عدد الاسيرات الى 11
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 13/11/2012 الساعة 10:51


رام الله- معا- ذكر نادي الأسير اليوم الثلاثاء أن محكمة "عوفر" العسكرية الاسرائيلية حكمت على الأسيرة أسماء البطران 24 عاما من الخليل بالسجن 10 شهور وغرامة 2000 شيكل.

وأوضح النادي في بيان له أن الأسيرة كانت قد اعتقلت في تاريخ 27\8\2012 وهي طالبة في الجامعة، علما أن الأسيرة اعتقلت سابقا عام 2009 وحكمت حينها بالسجن 18 شهر .

وأضاف النادي أن عدد الأسيرات ارتفع إلى 11 أسيرة بعد اعتقال الأسيرة منى قعدان، ولفت إلى أن هناك ثلاث أسيرات محكومات، و8 أسيرات موقوفات، وهن على النحو التالي:-

الأسيرات المحكومات:

1. الأسيرة لينا الجربوني من الجليل محكومة بالسجن 17 عام .

2. الأسيرة سلوى عبد العزيز حسان من الخليل محكومة بالسجن 21 شهر .

3. الأسيرة أسماء البطران 10 أشهر و2000 شيكل غرامة .

الأسيرات الموقوفات"

1. نوال السعدي من جنين

2. منار زواهرة من بيت لحم

3. انعام عبد الجبار الحسنات من بيت لحم

4. نورا الجعبري من الخليل

5. نسيبه جرادات من الأردن

6. آلاء الجعبة من الخليل

7. هديل طلال ابو تركي من الخليل

8. منى قعدان من جنين







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
قديم 13-11-2012, 12:36 PM   #24

مشرف مـنتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل : 21 - 9 - 2009
 الإقامة : غزة الصمود و التحدي
 المهنة : معلم
 الحالة الاجتماعية : متزوج
 الجنس : ذكر
 الدوله : فلسطين
 المشاركات : 7,201
عدد الاعجابات التي تلقيتها : 594
 عددالنقاط : 3082
 تقييم المستوى : abdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond reputeabdo has a reputation beyond repute

abdo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ملف يتعلق بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي

اعتقال الأسيرة المحررة منى قعدان من عرابة بجنين
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 13/11/2012 الساعة 10:28


جنين - معا - اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأسيرة المحررة منى قعدان ( 40 عاماً) من بلدة عرابة بمحافظة جنين.

وحسب المصادر فان قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها المجندات داهمت منزل عائلت قعدان الذي تقطنه برفقة أشقائها المحررين القيادي الشيخ طارق ومحمود ومعاوية منتصف الليلة الماضية وقامت بأعمال تفتيش واسعة وعاثت في البيت خراباً لمدة تزيد عن ساعة، قبل أن تقوم باعتقالها.

وهذا الاعتقال الخامس لقعدان، حيث اعتقلت سابقاً أربع مرات قضت فيها ما مجموعه 3 سنوات في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والقيام بنشاطات معادية للاحتلال.

واعتقلت أول مرة عام 1999وخضعت لتحقيق قاس أضربت خلاله عن الطعام لمدة شهر قبل أن يفرج عنها. أما اعتقالها الرابع فكان في 31-5-2011 واستمر حنى تم الإفراج عنها في المرحلة الثانية من صفقة تبادل وفاء الأحرار في 18-12-2011 وكانت قد أضربت عن الطعام في بداية اعتقالها الرابع لمدة 16 يوماً حتى تم إخراجها من العزل، كما توفيت خلاله والدتها الحاجة أم محمود بينما كان شقيقها الشيخ طارق معتقلاً أيضاً.

والأسيرة قعدان مخطوبة للأسير إبراهيم حسن اغبارية من فلسطين المحتلة عام 1948، وهو معتقل منذ عام 1992 ويمضي حكماً بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل جنود في عملية اقتحام معسكر جلعاد والانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.







من مواضيعي
0 الزواج في دول الخليج
0 الأسير الفلسطيني محمد القيق يصارع الموت (فيديو)
0 حائط البراق من أشهر معالم القدس
0 «داخلية غزة» تتهم الجيش المصري بإعدام فلسطيني بدم بارد
0 مقتل مستوطنين متأثرين بجراحهما في عملية القدس
0 مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 50 آخرين بانقلاب حافلة شرق رام الله
0 حريق هائل بمحطة حافلات بـتل أبيب
0 أطفال فلسطين أمام فوهات البنادق
0 استشهاد المنفذ- اصابة جندي في عملية طعن بالخليل
0 "وطني محتل والعالم لا يعترف بي .. فهل تعترف أنت ؟ "
0 شهداء الانتفاضة الثالثة من أول أكتوبر
0 فيديو.. استشهاد المنفذ- مقتل إسرائيليين في عملية طعن بالقدس
0 فلسطينية مرابطة رفضت خلع نقابها ورفضت التفتيش فقتلها الصهاينة الكلاب
0 فيديو| طفل يضحي بحياته لإنقاذ أمه أثناء سقوط رافعة في الحرم
0 اتصل قبل الحادث بيوم
0 شاهد - القسام يستولي على طائرة اسرائيلية
0 كم رجل في الصورة ؟
0 المستوطنون يحرقون الرضيع علي الدوابشة
0 فيديو جديد لكتائب #القسام يُظهر عتاد عسكري وبطاقات لجنود الاحتلال
0 خضر عدنان: سأواصل إضرابي حتى الحرية أو الشهادة


 
رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع جديدة في قسم منتدى فلسطين بالقلب - اخبار فلسطين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
2015 عام / سلطات الاحتلال الاسرائيلي / اعتقالات toooot اخبار الدول العربية الهامة 0 03-05-2011 12:20 PM
2015 سياسي / الإفراج عن أسير فلسطيني أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال toooot اخبار الدول العربية الهامة 0 11-04-2011 12:10 AM
2015 عام / مواطن فلسطيني يدخل عامه ال 26 في سجون الاحتلال الاسرائيلي toooot اخبار الدول العربية الهامة 0 02-04-2011 05:40 PM
2015 عام / آليات الاحتلال الاسرائيلي تتوغل في بيت لاهيا toooot اخبار الدول العربية الهامة 0 30-03-2011 02:00 PM
2015 عام / ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الإحتلال الاسرائيلي toooot اخبار الدول العربية الهامة 0 07-03-2011 01:50 PM

 

تفضلو بزيارة مواقعنا الصديقة من هنا

 


شرح طلب كلمة المرور من هنا


الساعة الآن 01:51 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى